ماهي وجبة السحور الصحية ؟ لتضمن نشاطك يوم الصيام

ما هي وجبة السحور الصحية؟ هناك العديد من النصائح التي أقرها خبراء التغذية عند تناول وجبة السحور و ذلك للحفاظ على صحتنا من الشعور بالصداع طيلة اليوم التالى من الصيام أو شعورنا بالعطش وكذا المحافظة على وزننا من الزيادة .   

 

www.thaqafnafsak.com


1- أن وجبة السحور قد يكون عليها عامل في زيادة الوزن أكثر من وجبة الأفطار و ذلك لأسباب عديدة أهما أن الجسم يستهلك طعام الأفطار لاستعادة نشاطة وذلك بعكس وجبة السحور ، ولهذا قد يحدث زيادة في الوزن إذا كانت وجبة السحور دسمة و خاصة إن معظم الاشخاص تخلد إلى النوم بعد تلك الوجبة ولهذا  يفضل تناول أطعمة بدون دهون أو زيوت فأذا كنت تتناول الفول مثلا فيفضل عدم اضافة له زيت أو سمن .

2- حاول أن يكون سحورك أكثر صحية وذلك عن طريق أدراج عدة عناصر غذائية هامة في تلك الوجبة وفي نفس الوقت سعرات حراريتها منخفضة وذلك حاول احتواء الوجبة على الخضروات الداكنة مثل الجرجير و الخيار و الخس و أيضا تحتوي تلك الخضروات على الألياف اللازمة لك

3 – حاول تناول المياة بطريقة معتدلة فلا تكثر منها حتي لا تضرب معدتك فجأة  فالمعدل الطبيعي هو كوب مياة  كل ساعة ما بين وجبتي الإفطار والسحور  .

Advertisements

4 – احذر من تناول المخلالات أو الأطعمة التي يكثر فيها الملح كالشبس مثلا فهي لا تشعرك بالعطش في اليوم التالي فقط ، ولكنها تزيد من وزنك بسبب احتباس الجسم للمياة و السوائل الأخرى لمواجهة كمية الصوديوم التي تناولتها .

إقرأ أيضًا عن  :

كيف تتخلص من الكرش في رمضان
صداع رمضان كيف تتخلص منه 
وجبة السحور المثالية في رمضان 
فوائد الإفطار على التمر 
فوائد الإفطار على مشروب التمر هندي
فوائد الإفطار على مشروب قمر الدين
نصائح لتتمتع بالنشاط في رمضان

Advertisements