تقنية الـ 3D على أسطح الأرض حيث الإبداع المدهش

استطاع بعض الفنانين الذين لديهم قدرة في استخدام الطباشير والرسم به على أسطح الأرض في الشوارع ،  أن يستخدموا تلك الموهبة الجميلة في الرسم بتقنية الـ ” 3D ” أي تقنية ” الأبعاد الثلاثية ” على اسطح مستوية تماماً و خداع الأبصار و كأن هذه الرسومات الثلاثية الأبعاد موجوده في الحقيقة .

 
هذه الصورة هي أحد أعمال الفنان ” kurt wenner “ الذي استطاع أن يُبهر هذا الجمهور الكبير بعمله الرائع والمدهش حيث قام برسم تمثال مكسور بين احجار كثيرة بتقنية ثلاثية الأبعاد و تخطي جميع حدود الإبداع المدهش . 

اما عن هذه الصورة فهي بالطبع ليست بحيرة يصطاد منها هذا الرجل إنما هي مجرد سطح أرض في شارع مستوي تماما !! ، نعم هي مجرد شارع مستوي تمام ولكن مرسوم علية بتقينه الأبعاد الثلاثية  من قبل الفنان ” Julian Beever “



 تخيل لو أن هذه الصورة حقيقية !! ، اعتقد لمت رعباً مهما كان قدر شجاعتك ولكن لحسن الحظ هذه الصورة مجرد رسم أيضا بتقنيه الأبعاد الثلاثية ولكن هذا الشخص حقيقي حيث يتم رسم الشكل و بعدها يقف الأشخاص لإعطاء الرسومات شكل أكثر جمالاً و دهشه و هذه الرسمة للفنان ” Julian Beever ” .



أما عن هذه الصورة فهي في اعتقادي فائقة الجمال و الإبداع فعندما تراها تشعُر إنها حقيقية مئة بالمئة و أن هذا الرجل الذي أمامك سوف يقع بعد عدة ثواني في قاع لا يعرف أحد أخرة و هذه الرسمة هي للفنان ” Edgar Mueller ”  .

لا اعتقد أن هناك شخص رأي مثل هذه الصورة من قبل أو حتي في أجد افلام الرعب المختلفة ، حيث استطاع الفنان ” Julian Beever “ أن يرسم هذه الصورة بكل إبداع و جمال على سطح مستوي تماماً ثم يجعل أحد الأشخاص تنام على الأرض بوضع مُعين لكي تبدوا و كأن هذا القرش يلتهمها .

تخيل إنك تسير في شارع يوجد به هذا المنظر الرائع ، هل ستراودك الشجاعة و تمشي على هذه المنطقو ، ام إنك ستخشي السقوط في هذه الهاوية رغم علمك بإنها مجرد رسم و لكن بسبب شده واقعية الرسم ينتابك الخوف أيضا ؟ 

استطاع الفنان ” Edgar Mueller “ أن يجعل هذا شعور الناس أثناء سيرهم في الشارع حيث ينتابهم الخوف من المرور على هذه الرسومات رغم يقينهم ومعرفتهم إنها مجرد رسومات .

إعداد : آية الله طارق ( آية ساندي )
 – فريق ثقف نفسك