استخدامات الخل الابيض في التخسيس و للبشرة والجسم والمزيد

 

استخدامات الخل الابيض إن الخل الأبيض أو الخل المقطر هو من المواد المعروفة منذ زمن بعيد وله من الأهمية والاستخدامات ما يفوق الخيال فمن الناحية الصحية فهو يساعد على علاج الكثير من الأمراض كالسكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان ويساعد على امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي و استخدامات مذهلة غير تقليدية للخل الأبيض سوف نذكر بعضها الآن

استخدامات الخل الابيض

1-     أنواع الخل الأبيض المختلفة يوجد عدة أنواع من الخل أهمها خل البلسميك الذي لا يخلو منه أي منزل ولكن بالإضافة لذلك يوجد بعض من أنواع الخل الأخرى مثل:

 خل التفاح: وهو ذات طعم لاذع بعض الشيء

 خل العنب الأحمر: وله طعم أكثر حدة وأكثر حلاوة من الخل الأبيض، ويتدرج لونه من الفاتح إلى الغامق

Advertisements

 خل العنب الأبيض: يكون لونه أبيض أو أصفر ذهبي ويستخلص من عصير العنب الأبيض، ودرجة نقاءه أكبر من درجة نقاء الخل الأبيض

 خل التمر: وهو مستخلص من التمر بعد تخميره لمدة لا تقل عن 40 يوما ويشيع استخدامه في السعودية ودول الخليج

 خل الأرز: وهو أخف أنواع الخل وصنع بالأصل في اليابان.

 خل جوز الهند: مستخرج من عصارة نخيل جوز الهند ومستخدم بكثرة في الأطباق الهندية والتايلندية

2-  حمض الخليك يحتوي الخل بشكل أساسي على حمض الخليك، ويبرز طعمه في الأكلات المصنوعة به، وهو مفيد جدا للصحة خصوصا في النساء كبار السن الذين يعانون من هشاشة العظام.

3- النظام الغذائي الخل الأبيض يضيف نكهة رائعة للكثير من الأطعمة ويمكنه لذلك أن يحل محل بعض الأكلات الدهنية كالمايونيز مثلا، وكذلك الكاتشاب حيث أن الخل يحتوي على نسبة سعرات حرارية أقل وبالتالي فىستبدال المأكولات الدهنية به يحمى من زيادة الوزن.

4-  امتصاص العناصر المعدنية الهامة يساعد الخل بشكل كبير جدا على امتصاص الكالسيوم في الجسم وبذلك فهو يساعد على إمداد الجسم بنسبة الكالسيوم التي يحتاجها والتي تفيد في تقوية العظام ومنع تكسيرها أو ضعفها وهشاشتها كما أن حمض الخليك يساعد على تنظيم عملية الهضم عن طريق تبطيئ عمليت امتصاص المواد الكربوهيدراتية السكرية وهو بذلك ينظم مرض السكري من النوع الثاني.

5- تنظيف النوافذ والزجاج يستخدم الخل أيضا في تنظيف النوافذ عن طريق إضافة ربع كوب من الخل إلى نصف كوب من مسحوق الغسيل أو 3/4 كوب من الماء وضعي هذه المكونات في زجاجة رذاذ ونظفي بها الزجاج.

6- طهي البيض يستخدم الخل في عملية طهي وسلق البيض لأنه يحافظ عليه ويمنعه من أن ينكسر قبل أن يطهو فقط قومي بإضافة ملعقة من الخل إلى الماء الذي تطهي به البيض.

7-  إزالة البقع دائما ما تتسخ الملابس خصوصا البيضاء وتظهر عليها البقع الصفراء النتاجة من العرق، ولكن باستخدامك للخل سوف تمكني من التلخص من هذه البقع فقط قومي بإضافة قطرات من الخل الأبيض مع بعض قطرات من مسحوق الغسيل على منطقة البقع وسوف تزول هذه البقع.

8-يساعد على تنظيف البشرة إن الخل يساعد بشكل كبير على تنظيف البشرة وترطيب الجلد ويخلصها من الشوائب والأوساخ العالقة بها وينقيها ويمنع انسداد المسام.

9-  إضافة بعض ملاعق من الخل إلى مع ملعقة صغيرة من السكر في إناء الزهور الطبيعية يمدد من عمر الزهور.

10- تخلص من رائحة البصل العالقة باليدين عن طريق فرك اليدين بالخل الأبيض

11- يمكن للرجال استخدامه بعض حلاقة الذقن للتخلص من الحكة أو الطفح الجلدي الذي قد يحدث

12-  لتنظيف الميكروويف ضعي كوب من الماء وفوقه ربع كوب من الخل واتركيه لمدة دقيقة ثم نظفيه من الداخل بفوطة ناعمة.

13-  للتخلص من الصدأ قومي بنثر الملح على مكان الصدأ وضعي فوقه الخل، وامسحيه بعد ذلك بفوطه وسوف تحصلين على مكان خالي من الصدأ

14-  يستخدم الخل أيضا لإزالة أثر الملصقات على الأثاث أو الحائط ضعي الخل على مكان اللصق ثم ازيليه بكارت بلاستيكي ككروت الشحن مثلا

Advertisements

15-  لتجديد الخشب القديم قومي بوضع ربع كوب من الخل مع 3/4 كوب من زيت الزيتون واخلطيهم معا ثم اكبيه على الخشب واتركيه ليجف.

16-  علقي فوطه مبللة بالخل في المطبخ حتى يمتض رائحة القلي

17-   يمكنك تلميع الإكسسوارات الفضية عن طريق نقعها في نصف كوب من الخل مع ملعقتين من البيكنج بودر وتترك من 2- 3 ساعات وتجفف بعد ذلك بقطعة قماش ناعمة.

18-  للتخلص من قشرة الشعر أضيفي الخل إلى شعرك حتى تتخلص من قشرة الشعر

19-  بقع الدم من أصعب البقع، ولإزالتها قومي بوضع الخل عليها قبل مرور 24 ساعة عليها لمدة من 5- 15 دقيقة وكرري ذلك إذا استدعي الأمر.

20- في التخسيس يمكن استخدام الخل الأبيض في التخسيس فهو يعمل على اذابة و امتصاص نسبة كبيرة من الدهون في الجسم وخاصة في الطعام فبمجرد اضافة القليل منه في وجباتك اليومية مثل السلطة سيعمل على امتصاص نسبة كبيرة من الدهون الموجوده في طعامك بدل من ان يمتصها جسمك حيث اثبت عليما ان الخل يتم اضافته في الكثير من الحبوب التي يتم استخدامها في التخسيس .

وبذلك نجد أنه يوجد العديد والعديد من الاستخدامات المذهلة الغير تقليدية للخل الأبيض

[source] 1 , 2 [/source]

Advertisements