فوائد البيض

فوائد البيض 

 البيض بالرغم من صغر حجمه إلا أن له العديد من الفوائد .عادة مايكون حجم البيضة الكبيرة 50 جرام فكيف لها أن تكون مفيدة .يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون.والبيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً، إذا كان نيئاً أو مشوياً قليلاً، ويعطى لذوي الصحة الطبيعية. ويغذي البيض الجسم من الداخل، مثلما يغذيه من الخارج . البعض منا يأكل البيض وهو يجهل صفاته . ولكن نحن هنا على موقع ثقف نفسك نعرض العديد من الصفات المتعلقة بالبيض :

652

وجدت الأبحاث أن البيض يساعد غي الشفاء من إعتام عدسة العين حيث يحتوي البيض علي عنصر الزياكسانثين .

فقد أظهرت دراسة أن عند تناول بيضة يومياً يمنع الإصابة بالضمور البقعي وذلك لأنه يحتوي علي كاروتنيويد

يساعد البيض في بقاء الغذة الدرقية بصحة جيدة :

يعد البيض واحد من أغني مصادر السيلينوم حيث يشكل علي حوالي 22%  من البيض .وهو معدن أساسي بجانب اليود المطلوب لإفرازت الغدة الدرقية .وتفعيل التمثيل الغذائي .

Advertisements

يساعد البيض علي تنشيط الجسم :

من المعروف أنه يحتوي علي مجموعة من فيتامينات B  اللازمة لإنتاج الطاقة . حيث يعد البيض مصدر جيد لفيتامين B2 . ومن المعروف أن فيتامين B  يساعد علي إنتاج الطاقة من خلال المساعدة تأييض الدهون والكربوهيدرات والبروتينات .

يعطي البيض شعر لامع وأظافر قوية :

يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين وهو عنصر هام لبناء الخلايا الجسم .وإذا كنت بحاجة إلي نسبة مغذيات كبيرة ينصح بتناوله فهو يعمل علي بناء الأنسجة والخلايا ولبنة هامة للعظام و العضلات و الغضاريف والجلد والدم .

يمنع البيض فقر الدم :

البيض غني بفيتامين B12  وهو من العناصر الغذائية التي تعمل علي نمو خلايا الدم الحمراء . ويعد نقص فيتامين B12  واحد من أسباب فقر الدم .

البيض

يعمل البيض علي تقوية العظام :

الفوسفور هو ثاني اكثر المعادن التي يحتاجها الجسم بجانب الكالسيوم حيث وجد مايقرب من 85% في العظام والأسنان . ولا يرجع صعف العظام فقط بسب الكالسيوم ولكن قد يكون نقص في الفسفور كما تعمل المعادن عموماً علي بناء العظام والأسنان .

يقاوم البيض الإجهاد :

يمكن للبيض مقاومة الإجهاد وذلك لإحتوائه علي البانتوثينك . ويطلق علي حمض البانتوثنيك ” مضاد للإجهاد ” وذلك لأنه يدعم نشاط الغدة الكظرية والتي تفرز الهرمونات التي تستجيب للإجهاد .

يعمل البيض علي تحسين رؤية العين :

يحتوي البيض علي فيتامين A  ومن المعروف أنه يساعد علي تحسين الرؤية وبالبيض هو مصدر جيد لهذا الفيتامين .

البيض1

يساعد البيض علي تعزيز الحيوانات المنوية :

الإستهلاك المنتظم للبيض يمكن أن يساهم في تكوين الحيوانات المنوية  في الرجل ونضج البويضة وذلك لأنه يحتوي علي حمض الفوليك .

البيض عنصر أساسي لصحة البروستاتا :

البيض مصدر غني للزنك . وقد وجدت الدراسات أن هذا المعدن يلعب دور أساسي في صحة البروستاتا .

البيض يحمي الجسم من الفيروسات :

يحتوي البيض علي كمية جيدة من الحديد . ويساعد الحديد في منع حدوث فقر الدم .ويلعب دوراً هاماً في حماية الجسم من نزلات البرد . والأفراد الذين يعانوا من نقص الحديد لديهم مقاومة منخفضة للإصابة بالأمراض .

يحتوي البيض علي حوالي 594  ملجرام من   الأحماض الدهنية و أوميجا 6 :

يحتوي البيض علي 6 جرامات من البروتين عالي الجودة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية ووفقاً لدراسة أجريت في مركز هارفارد للصحة العامة أن الإستهلاك المنتظم للبيض يمنع حدوث  الجلطات الدماغية والأزمات القلبية

  • يساعد البيض علي الوقاية من سرطان الثدي ففي دراسة أجريت أن النساء الذين يتناولوا مالايقل عن 6بيضات في الإسبوع تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 44% .
  • وإذا كنت تعاني من أمراض القلب أو السكر أو إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم قم بإستشارة الطبيب حول تناول البيض حتي لا يؤدي صفار البيض إلي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 , 3 [/source]

Advertisements