بالصور كيف توفر طاقة البطارية للأندرويد

كيفية توفير طاقة البطارية للأندرويد

لقد نجحت تقنية الأندرويد في قلب عالم الموبايل واللاب توب رأسا على عقب من خلال ما تقدمة من مزايا وخدمات غير مسبوقة، وحيث أن هذه المميزات والخصائص الموجودة في تقنية الأندرويد تتسبب في أن تستنزف البطارية طاقتها سريعا فإنه يجب على مستخدمي هذه التقنية توفير والمحافظة على طاقة البطارية،، والخيارات المطروحة هنا على موقع ثقف نفسك للمحافظة على طاقة البطارية بإمكانك تنفيذها كلها في نفس الوقت أو تنفيذ كل منها على حدا :

 280

الخطوات

1-   اعرف أي جزء يستهلك النسبة الأكبر من الطاقة في الهاتف: (إعدادات >> معلومات عن الهاتف >> استخدام البطارية) فإذا سألت الأندرويد أي شيئ يستهلك طاقة البطارية أكثر فسوف يخبرك بأن الغالبية العظمي من الطاقة يتم استهلاكها في الشاشة.

Advertisements

توفير طاقة البطارية للندرويد- ثقف نفسك 1

2-   اضبط الجهاز بحيث لا يستهلك أكثر من 2 جيجا من الشبكة: (إعدادات >> التحكم اللاسلكي >> شبكات المحمول >> استخدام 2 جيجا فقط): فإذا كنت لا تريد السرعة الفائقة في الدخول إلى البيانات، أو لا يوجد شبكات 3 جيجا أو 4 جيجا في المكان الذي تعيش فيه، فاضبط الاندرويد بحيث لا يستهلك أكثر من 2 جيجا من شبكات المحمول،  فهنا لا زلت تستطيع الدخول إلى شبكات ال EDGE وال WiFi إذا أردت.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 2

3-   قلل من درجة سطوع الشاشة: (إعدادات >> الصوت والشاشة >> السطوع) بعض المستخدمين لتقنية الأندرويد يمكنهم أن يروا شاشة الجهاز جيد جدا مع تشغيل خاصية إيقاف الإضاءة الخلفية. حرك المؤشر إلى اليسار، ثم جرب استخدام الجهاز في هذا الوضع فإذا وجدت أنك لا تستطيع أن تراه جيدا، حرك المؤشر إلى اليمين حتى تصل إلى الوضع الذي ترى فيه الشاشة بدرجة وضوح مقبولة.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 3

4-   إذا كانت شاشة جهازك  AMOLED فاستخدم خلفية سوداء، حيث أن هذا النوع من الشاشات يوفر الطاقة أكثر من الشاشة العادية بمعدل سبع مرات، لأنه يستخدم اللون الأسود بدل من اللون الأبيض أو أي لون آخر، وعندما تدخل موقع جوجل مستخدما الموبايل يمكنك كذلك استخدام جوجل الأسود بالدخول على bGoogle.com فهنا سوف تظهر كل النتائج باللون الأسود بما فيهم الصور.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 4

5-   اضبط الشاشة المؤقتة لأقل زمن ممكن: (إعدادات >> الصوت والشاشة >> الشاشة المؤقتة) وبذلك سوف يطفئ الجهاز الشاشة بعد مرور الزمن الذي اختارته، فكلما قلت المدة كلما قلت كمية الطاقة المستهلكة، لاحظ أن إعدادت الخيارات تختلف من جهاز لآخر.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 5

6-   أوقف خاصية اللاسلكي عندما لا تكون بحاجة إليها: (إعدادات >> ضبط اللاسلكي>>   WiFi، أو إعداد تطبيق اللاسلكي مجانا) حيث أن جهاز الإرسال اللاسلكي يستخدم قدرا كبيرا من الطاقة حتى وإن لم يكن الجهاز متصل بالشبكة.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 6

7-   أغلق البلوتوث عندما لا تكون في حاجه إليه: (إعدادات >> القائمة >>  التطبيقات المصغرة) لأنه مثل ال WiFi يستهلك قدرا كبيرا من الطاقة.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 7

8-   أوقف برنامج تحديد الأماكن: إعدادات >> الحماية >>  تشغيل/إيقاف تحديد الأماكن): عندما يكون هذا البرنامج مفعلا على هاتفك فإن المستقبل يظل يبحث عن الأقمار الصناعية، وسوف يبعث المعالج بالمعلومات إلى أي تطبيق يحتاجها بغض النظر عن ما إذا كنت تستخدم برنامج تحديد الأماكن أم لا. فإذا لم تكن كثير التنقل فأوقف هذا البرنامج واستبدله بعروض تحديد المكان الأخرى التي يمكنك أن تصل إليها عن طريق الانترنت بالاسلكي.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 8

9-   استخدم التحكم في الطاقة من قائمة التطبيقات المصغرة: (الصفحة الرئيسية>> القائمة >>  البرامج الإضافية >>  التطبيقات المصغرة >> التحكم في الطاقة): كما في أندرويد 1.6، حيث يوجد التطبيقات المصغرة التي يمكنك من خلالها وضع أيقونات صغيرة بمثابة أزرار تحكم سريعة على الشاشة لأي تطبيق تريده كال WiFi، والبلوتوث، وبرنامج تحديد المكان العالمي، ودرجة سطوع الشاشة. إذن فيمكنك استخدام هذه الأيقونات الصغيرة لإيقاف أو تشغيل البرامج والتطبيقات بطريقة أسهل وأسرع.

Advertisements

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 9

10-  أوقف خاصية الاهتزاز: إذا كان هاتفك يستخدم أندرويد 4 أو أعلى، فاضغط على زر الصوت حتى يبدأ الهاتف في الاهتزاز أو اضغط عليه مرة واحدة طويلة كي توقف الاهتزاز أما إذا كان هاتفك عليه أندرويد 2.2 أو أعلى فاذهب إلى: (الإعدادت >> الصوت والشاشة >>  اهتزاز الهاتف)، فالجهاز الصغير المسئول عن الاهتزاز داخل هاتفك يستهلك جزءا كبيرا من الطاقة.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 10

11-  لا تترك التطبيقات مفتوحة إذا لم تكن تستخدمها بل أوقفها وعد إلى الشاشة الرئيسية.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 11

12- اجعل الهاتف في وضع الاستعداد في الوقت الذي لا تستخدمه فيه، فقط اضغط على زر تشغيل الجهاز ستصبح الشاشة أكثر ظلاما واضغط عليه مرة أخرى عندما تريد استخدام الجهاز فسوف تضيء الشاشة مرة أخرى.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 12

13- اضبط الجهاز على وضع الطائرة عندما تكون مسافرا بالطائرة: اضغط على زر التشغيل حتى تظهر قائمة أوضاع الهاتف ثم اختار وضع الطائرة فهذا سوف يمكنك من استخدام الهاتف وأنت في الطائرة، أما إذا لم تنوي استخدامه في الطائرة فهنا اغلق الهاتف بالضغط على زر إيقاف التشغيل، ولتشغيل الجهاز مرة أخرى اضغط باستمرار على زر التشغيل.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 13

14-  عندما تكون مسافرا خذ معك الشاحن الخاص بك وكذلك فلاشة الإنترنت حيث معظم المطارات توفر مصادر شحن مجانية

–  والعديد من الطائرات أيضا توفر منافذ شحن بالقرب من المقاعد وبذلك تستطيع أن تشحن هاتفك أثناء الرحلة، سواء كان الهاتف في وضع الطائرة أو وضع اللاسلكي، ولكن مصادر الشحن هذه (عندما تكون متوفرة) تشحن الهاتف إلى حد معين من الطاقة وتتوقف تلقائيا عن العمل إذا حاولت أن تتخطى هذا الحد، وبعض شركات الطيران يكون لديها مخاوف من شحن بطاريات الليثيوم على متن الطائرة، ولذلك عليك أن تتأكد هل شركة الطيران التي تتعامل معها توفر هذه الخدمة أم لا.

توفير طاقة البطارية للآندرويد - ثقف نفسك 14

15-  إذا كان الأندرويد على جهازك 2.3 أو أعلى فعليك تثبيت تطبيق تنظيم وإدارة الطاقة في الأندرويد على الجهاز، ويوجد العديد من هذا النوع من التطبيقات على موقع جوجل، حيث يتم التحكم في الطاقة عن طريق تفعيل وإيقاف البرامج والتطبيقات مثل الراديو والشاشة والبيانات، ونجد أن بعض تطبيقات تنظيم الطاقة تتيح لك التحكم بقوة في طريقة تنظيمها للطاقة، إذا كان جهازك عليه أندرويد 4 أو أعلى أضغط على زر أحدث التطبيقات، إذ لم يكن لديك زر أحدث التطبيقات جرب الضغط على الزر الرئيسي.

توفير طاقة البطارية للاندرويد- ثقف نفسك 15

فإتباع التعليمات والنصائح السابقة يمكنك المحافظة على قدر كبير من طاقة البطارية ومن ثم المحافظة على سلامة البطارية وعلى الجهاز ككل.

 

[source]1[/source]

 

Advertisements