البيت الزجاجي ” لا مكان للأختباء من الجيران ’’ جدران ، آسرة و أثاث من زجاج !!

 
 ماهو شعورك أن تواجدت في منزل من زجاج !! يستطيع أى أحد كشف تحركاتك بداخلة !! تخيل معنا الأمر ودعنا ندخل إلى ذلك المنزل بتفاصيلة . 

نحن الأن في بداية دخولنا لذلك المنزل ، كما تلاحظ تجد تصميمة على شكل مربع متساوي الأضلاع ، أو على شكل مكعب ، المدهش فيه إن جدرانه ليست وحدها من زجاج ! ولكن الآسرة ، الأثاث ، السلالام ، كل شئ تتخيلة داخل المنزل فهو من زجاج !!  فالأفضل أن تكون حذر قبل جولتنا في داخله  🙂 . 

كما ترى معنا ، حتي الطاولة من زجاج و المقاعد أيضا من زجاج ، قد تسأل ماهو الهدف من كون المنزل من زجاج !! و بالأخص إن كان به عيب كبير من وجهة نظر البعض وهو كشف تفاصيل حياتنا لمن حولنا !! ، و فقاً لمصممي ذلك المنزل فإن المنزل يكون من زجاج سميك صلب يصعب أولاً كسره و النقطه الثانية و الأهم أن ذلك الزجاج يمتص الحرارة و بالتالى يوفر دفئ طبيعي لسكانه بدون حاجة لأستخدام أجهزة التكيف و بالأخص في المناطق الجنوبية شديدة البرودة . 
 

 قام بتصميم ذلك المنزل  Ennio Arosio و firm Santambrogio ومنزل لديه
وفقاً لصحيفة ديلي ميل فإن تكلفة المربع الواحد داخل ذلك المنزل هي  4000 £  و الشكل النموذجي له أى منزل من ثلاثة غرف نوم وكامل يقدر تلكفته على نحو400،000 £  وذلك للبناء وليس البيع فقد يكون ثمن البيع أغلى بكثير !! .  
 


الجدير بالذكر أن الموقع لم يذكر أى شئ عن أستعمال الحمامات !! أو حتى وضع له أى صور في تصاميمة !! لربما هذه ستكون المرحلة المقبله في التصميم التي بالتأكيد سيراعى فيها الخصوصية التامة ! 
و الأن اريد منكم أجابة 🙂 ماهو شعوركم إذا كانت حياتكم داخل منزل كهذا ؟ يتيح للجميع رؤيتكم !! شخصياً لا أتخيل الأمر واراه مفيد أكثر لو كان مكتبة عامة على سبيل المثال أو مكان للنشاطات الجماعية ، وليس منزل . و أيضا يمكن أن يكون منزل ولكن بزجاج عاكس أفضل فيستطيع من بالداخل رؤية من بالخارج وليس العكس فتبقي الخصوصية كما هي ! .
على كل حال قد يكون ذلك التصميم مفيد في البلاد شديدة البروده حيث توجد مسافات شاسعة بين منزل و الأخر فنادراً ما يكشف حياتك أحد ، ولكنك أيضا ستظل مهدد بالمراقبه في أى لحظة ؟ فما هو تعليقك ؟  
إعداد : آية الله طارق ( آية ساندي ) فريق ثقف نفسك
يمكنك أيضا مشاهدة المزيد من المعمار في البناء 

المصادر 
dvice
Daily Mail
 
Advertisements