ازالة احمرار الحبوب في الوجه خطوات بسيطة ونتيجة أكيدة

ازالة احمرار الحبوب في الوجه

ازالة احمرار الحبوب في الوجه خطوات بسيطة ونتيجة أكيدة
إذا كنت تعاني من حبوب الوجه بشكل مستمر، فهذا الأمر قد يجعلك أكثر عرضة لظهور احمرار مصاحب لهذه الحبوب. هذا الاحمرار قد يجعلك تشعر بالسوء و الحكة مع مرور الوقت. و هذا ما يجعل الناس تبحث عن ازالة احمرار الحبوب في الوجه.

حب الشباب أو حبوب أوجه بشكل عام هي أحد الحالات الشائعة التي تؤثر على الناس من جميع الأعمار. عندما تنسد مسام الجلد بالزيت الزائد و الخلايا الميتة و البكتيريا، فإنها قد تلتهب و تصاب بالعدوى. و عادة ما تترك هذه الحبوب احمرار على الوجه و بعض الندبات أيضًا. هذا الأمر قد يتسبب في الحصول على بشرة غير متساوية يمكن أن تستمر لسنوات طويلة.

كيف تقلل الاحمرار الناتج عن حبوب الوجه

تعتمد عملية تقليل الاحمرار بشكل أساسي على استخدام المركبات المضادة للالتهابات، مع الحرص الشديد على أن تكون هذه المركبات لطيفة على بشرتك. فإذا قمت بوضع الكثير من منتجات إزالة الزيت، فقد تتفاعل مع بشرتك بطريقة عكسية. مما يجعلها تبدأ في انتاج المزيد من الزيت، و هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقم حبوب الوجه. و فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على ازالة احمرار الحبوب في الوجه.

  • تنظيف البشرة : قم بتنظيف بشرتك مرتين يوميًا ( في الصباح و المساء ) باستخدام منظف لطيف و خالي من العطور و لا يسبب انسداد المسام.
  • استخدم النياسيناميد : يمكنك الاعتماد على احد المنتجات التي تحتوي على النياسيناميد في روتين تنظيف البشرة الخاص بك. و النياسيناميد هو شكل قابل للذوبان في الماء من فيتامين ب 3 ، و الذي أثبتت التجارب و الدراسات أنه يقلل الاحمرار و الالتهاب المرتبط بحبوب الوجه. يمكنك استخدام احد الكريمات الموضعية للتخلص من احمرار الوجه.
  • حمض الساليسيليك : استخدم حمض الساليسيليك موضعيًا على المناطق الملتهبة و الحمراء و المتهيجة من وجهك. حيث يعمل حمض الساليسيليك على تقشير البشرة و تقليل الالتهابات بفضل خصائصه المضادة للالتهابات و الفطريات و البكتيريا.
  • لصقات الحبوب : هذه اللصقات مفيدة للغاية في التخلص من الحبوب بشكل فعال. إذا كان الاحمرار موجود في مكان واحد أو اثنين في وجهك، يمكنك الاعتماد على لصقات الحبوب من الصيدلية للتخلص منها. تحتوي معظمها على حمض الساليسيليك أو النياسيناميد أو فيتامين C أو مجموعة من المكونات المصممة للتخلص من الحبوب و الاحمرار المصاحب لها.
  • الثلج : استخدم كيس من الثلج المغطى بقماش على مناطق الاحمرار المصاحبة لحبوب الوجه. اترك الثلج على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق أو أقل.

يمكنك أيضًا وضع كريم الكورتيزون على البثور الملتهبة لتخفيف الاحمرار و التورم. لكن تذكر أن تستخدمه باعتدال و كميات خفيفة فقط. حيث أن استخدام الكورتيزون موضعيًا يمكن أن يتسبب في ظهور الحبوب على الوجه.

اقرأ عن : احذر فتح الحبوب هذه، ٨ حبوب تجنب فتحها

Advertisements

احمرار الوجه

علاجات أخرى للتخلص من احمرار حبوب الوجه

قد يلجأ بعض الأشخاص لطرق أخرى لعلاج احمرار الوجه الناتج عن الحبوب، و التي تشمل :

الوخز بالإبر الدقيقة

إذا كنت تعاني من تصبغ الجلد و التجاعيد التي تظهر فوق العلامات الحمراء و ندبات الجلد، فيجب عليك التفكير في علاج الحبوب باستخدام الوخز بالإبر الدقيقة. حيث تعتمد هذه التقنية على الإبر الصغيرة التي تدخل الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين. و يمكنك استخدامه على أي منطقة بالوجه، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

التقشير الكيميائي

يساعد التقشير الكيميائي على زيادة معدل تجديد الخلايا. مما يعمل على التخلص من الاحمرار و ندبات حبوب الوجه. و نظرًا لأن التقشير الجسدي قد يهيج البشرة، فقد يكون من الأفضل الاعتماد على التقشير الكيميائي.

يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي على مقشرات لطيفة مثل حمض الجليكوليك، و ذلك لكسر الروابط التي تربط خلايا الجلد الميتة معًا، مما يسمح لك بغسلها و التخلص منها. و يساعد التقشير الكيميائي على تقليل ظهور حبوب الوجه و الندبات و الاحمرار و الالتهابات بشكل فعال.

علاجات طبيعية لتقليل الاحمرار الناتج عن حبوب الوجه

يمكنك الاعتماد على أحد العلاجات الطبيعية التالية لإزالة احمرار الحبوب في الوجه بشكل فعال. و تشمل هذه العلاجات ما يلي :

زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي كعلاج طبيعي لحبوب الوجه. حيث أنه له خصائص مضادة للبكتيريا و مضادة للالتهابات. لكن قبل استخدامه، قم بتخفيفه أولاً بوضعه في بضع قطرات من أحد الزيوت الناقلة، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ضع الخليط على المناطق المصابة من وجهك، و ستلاحظ الفرق في وقت قليل.

الصبار

نبات الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا و الالتهابات. كما يمكن أن يعمل كعلاج طبيعي فعال لحب الشباب و حبوب الوجه. مما يؤدي إلى التخلص من الالتهابات و الاحمرار على الوجه.

يتواجد الصبار في عدة تركيبات، و التي تشمل الكريمات أو الجل أو منظفات البشرة. يتم تطبيق هذه المنتجات مباشرة على الجلد لتهدئة الالتهابات و الاحمرار. حيث أنه آمن تمامًا و لا يحتاج إلى وصفة طبية.

كيف تتجنب الإصابة بحبوب الوجه ؟

تعتبر العناية المستمرة ببشرتك مفيدة للغاية في تقليل الاحمرار ، و ذلك عن طريق اتباع روتين عناية خاص بك. و فيما يلي بعض الخطوات الهامة التي يجب أن يتضمنها روتين العناية ببشرتك :

  • قم بتنظيف البشرة مرتين يوميًا باستخدام منظف لطيف للبشرة.
  • استخدم بعض المواد المضادة للحبوب، مثل بيروكسيد البنزويل أو مركبات الريتينويد الموضعية. حيث تتمتع هذه المواد بخصائص مقشرة للبشرة ومضادة للبكتيريا.
  • ضع مرطب خفيف للبشرة، و لا تنسى استخدام واقي الشمس.
  • لا تضغط أبدًا على الحبوب، حيث سيتسبب ذلك في تفاقم الاحمرار على الوجه.

المزيد عن : كيفية التخلص من احمرار البثور والحبوب

احمرار الوجه قد يكون دليل على تهيج أو التهاب البشرة نتيجة الحبوب. يمكن ان يكون هذا الأمر مرتبط بالهرمونات، حيث أنها تحدد كمية الزيت التي تنتجها البشرة. لكن على الرغم من ذلك، فإن اتباع روتين ثابت للعناية بالبشرة يمكن أن يقلل ظهور الحبوب بشكل فعال .

Advertisements