الحمية اليابانية لإنقاص الوزن شاهد جدول ٧ ايام فعال

تعرف على الحمية اليابانية لإنقاص الوزن

يعتبر بعض الأشخاص أن الحمية اليابانية لإنقاص الوزن من أفضل الطرق التي من شأنها التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة لبعض الفئات العمرية المتقدمة في السن، والذين يحاولون الوصول إلى أدق وسيلة لتطبيقها، فما هي الأطعمة التي يتم الحرص على تناولها لفقدان الوزن بسرعة خلال الرجيم الياباني؟ وهل له بعض الشروط؟ وهل من الممكن أن تظهر إليه أضرار في المستقبل؟ نتابع في هذا المقال.

الحمية اليابانية لإنقاص الوزن

تعد الحمية اليابانية لإنقاص الوزن من الطرق التي يتبعها العديد من الأشخاص حاليًا، وذلك لأنها أثبتت نجاحها بين الشعب الياباني، ويجب خلالها تطبيق بعض العادات المهمة من الناحية الغذائية، ومنها:

  • أن الأشخاص تلتزم بتناول الأطعمة البعيدة عن الكربوهيدرات، وهذا النظام قليل في استهلاك البروتين.
  • عندما يبدأ الشخص في إتباع الحمية اليابانية لإنقاص الوزن يجد فوائدها كثيرة كما أنها تعمل على حماية القلب من الأمراض، وتقلل من السكر في الجسم.
  • يفكر بعض الخبراء بأن هذا النظام هو صيام لفترة من الوقت أي جزئي حيث يقلل فيه الشخص تناول السكريات، وبالتالي يبدأ الكبد في استهلاك الدهون المتواجدة في الجسم.

فوائد الرجيم الياباني

عند البحث عن الحمية اليابانية لإنقاص الوزن نجد لها الكثير من الفوائد الصحية، والتي تشجع الشخص على إتباعها كي يتخلص من بعض الأمراض، ويستعيد صحته من جديد، ومن أبرز فوائدها:

  • إنها تعمل على دعم الجسم بقوة، وخاصة جهاز المناعة، وذلك من خلال استهلاك الخضروات، والتي تمتلك الفيتامينات والمعادن الكثيرة، وبالتالي تعطي الجسم الكثير من القوة والنشاط.
  • تعتبر الحمية اليابانية لإنقاذ الوزن وسيلة جيدة في مكافحة الأورام السرطانية مثل سرطان البروستاتا حيث تحتوي الخضروات والفواكه على سعرات حرارية قليلة بالإضافة إلى محاربتها لسرطان الثدي.
  • الاهتمام بصحة الغدة الدرقية، فمع تناول الأعشاب البحرية تزداد الفوائد التي يحصل عليها الجسم بجانب الفواكه التي تعمل كملين طبيعي، وتحتوي على الكثير من المياه.
  • يمكن التأكيد على أن الحمية اليابانية لإنقاص الوزن تقلل من فرص تعرض القلب إلى الأمراض، فمع تقليل استهلاك السكريات تصبح الصحة أفضل، ويفضل بعض الأفراد استخدام فول الصويا، وبالتالي تقل نسبة الدهون في الجسم، وخاصة مع تقليل استهلاك اللحوم.
  • تزداد نسبه الأوميجا 3 في جسم الإنسان مع تطبيق الحمية اليابانية، وذلك بتناول الأسماك، والمنتجات البحرية، والتي تزيد من نسبة الفيتامينات في الجسم.

شاهد أيضًا: ريجيم سريع يساعدك في فقدان ١٠ كيلو من وزنك في إسبوع

أضرار الرجيم الياباني

عند تطبيق الحمية اليابانية لإنقاص الوزن نجد خوف بعض الأشخاص من وجود أضرار خاصة بها، ومشكلات صحية يتعرضون إليها بعد تنفيذها، ونهتم في الفقرات التالية بإيضاح هل لها أضرار أم لا؟

Advertisements
  • يقوم الرجيم الياباني بتقليل وزن الجسم بشكل كبير، وبصورة ملحوظة، وهذا في وقت قصير، وبالتالي قد يتعرض الفرد إلى بعض المشكلات الصحية الأخرى، ومنها الشعور بالضعف، والإرهاق المستمر.
  • يعتبر من الصعب الالتزام بقواعد الرجيم الياباني لمدة طويلة، فقد يتحمس الشخص في البداية، ويستمر فيه، ولكن يعجز في النهاية عن الالتزام بالأطعمة المسموح بها.
  • لا يمكن استعمال الحمية اليابانية لإنقاص الوزن عند الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة مثل مشكلة الكلى، الكبد، والسكري.

شاهد أيضًا: الرجيم الكيميائي لانقاص الوزن ملف كامل عن الريجيم الكيميائي

جدول رجيم الحمية اليابانية

يستطيع الشخص الحصول على فوائد عديدة مع تطبيق الحمية اليابانيه لإنقاص الوزن، ويمكن أن يخسر حوالي 6 كيلوات جرام خلال سبعة أيام فقط، وذلك عن طريق تنفيذ هذا الجدول:

  • خلال اليوم الاول:

وجبة الفطور: يتم تحضير وجبة فطور تحتوي على طبق سلطة فواكه بجانب كوب من القهوة.

وجبة الغداء: يمكن تناول السلطة الخضراء مع السمك المحضر على البخار أو المشوي.

وجبة العشاء: تحتوي وجبة العشاء على كوب من الزبادي بجانب قطعة من اللحم المشوي.

  • خلال اليوم الثاني:

وجبة الفطور: تناول كوب من الشاي.

وجبة الغداء: السمك المشوي، ويمكن تناول السلطة الخضراء.

وجبة العشاء: سمك مقلي، ويمكن إضافة الخس إليه.

  • خلال اليوم الثالث:

وجبة الفطور: سلطة فواكه بجانب كوب من القهوه.

وجبة الغداء: يتم تحضير سلطة الخس مع الجزر، وبيضة مسلوقة.

وجبة العشاء: ثمرة تفاح.

  • خلال اليوم الرابع:

وجبة الفطور: كوب زبادي.

وجبة الغداء: جزر مسلوق أو مقلي في زيت الزيتون بجانب ثمرة تفاح.

وجبة العشاء: بيضة بجانب قطعة من اللحم المشوي، ويمكن إضافة زيت الزيتون، والخس.

  • خلال اليوم الخامس:

وجبة الفطور: جزر مسلوق، ويتم إضافة الليمون إليه.

وجبة الغداء: كوبان من الطماطم المضروبة بجانب سمكة مسلوقة أو مشوية.

وجبة العشاء: واحدة من السمك المشوي.

  • خلال اليوم السادس:

وجبة الفطور: كوب من القهوة أو الشاي.

وجبة الغداء: يتم تحضير سلطة الخس بجانب قطعة من دجاج مشوي، وعصير الليمون.

وجبة العشاء: بيضة مسلوقة.

Advertisements
  • خلال اليوم السابع:

وجبة الفطور: سلطة فواكه مع كوب من الشاي.

وجبة الغداء: طماطم مع بيضة مسلوقة بالإضافة إلى السلطة وزيت الزيتون.

وجبة العشاء: سمكة مشوية على البخار أو مقلية بجانب الخس.

شاهد أيضًا: ريجيم البطاطس لإنقاص الوزن بسرعة

الأطعمة الخاصة بالحمية اليابانية

تحتوي الحمية اليابانية لإنقاص الوزن على مجموعة من الأطعمة التي من الضروري تناولها، وتجنب بعض الأطعمة الأخرى، ونوضحها في النقاط الآتية كي يتم الالتزام بها:

  • الأرز: يعتبر الأرز من الحبوب المهمة التي يتم تحضيرها في الرجيم الياباني، ويتم تقديمه في الوجبات الرئيسية، ويمكن تحضيره كوجبة بسيطة خلال اليوم، وذلك لأنه قليل الدهون، ويتم أكل حوالي 40 جرامًا منه.
  • الشوربة: يجب تناول الشوربة خلال الحمية اليابانية، وهناك الحبوب، والبروتين بالإضافة إلى بعض أنواع الفواكه والخضروات.
  • الخضروات: تتكون الوجبة من مجموعة من الخضروات يبلغ حجمها 70 جرامًا، ويجب إضافة البروتين بشكل رئيسي مثل اللحم، الدجاج، والسمك.
  • الألبان: يتم تناول منتجات الألبان في الحمية اليابانية لإنقاص الوزن، وعلى رأسها الزبادي، وأحيانًا يتم تقسيم الوجبة بين الفواكه، والحليب.
  • الشاي الأخضر: يمكن تحضير الشاي الأخضر، وبعض الأنواع الخاصة بالشاي خلال الرجيم الياباني، والذي يساعد في حرق الدهون.

طرق إيقاف الرجيم الياباني

قد يرغب الشخص في إنهاء الحمية اليابانية لإنقاص الوزن بعد تنفيذها لفترة محددة من الوقت، ويتساءل هل هناك بعض المبادئ التي يجب تنفيذها كي لا يزيد الوزن مرة أخرى؟ وما هي أهم الإرشادات التي يجب إتباعها للمحافظة على ثبات الوزن؟ ونبين في الآتي:

  • يجب تناول الطعام بطريقة ملائمة، وعدم الإفراط فيه بعد الحمية اليابانية فهي نظام دقيق لتناول الغذاء، وعند إيقافها يتم إدخال الكربوهيدرات، وأنواع متعددة من الفواكه والخضروات بجانب الدهون، ولكن بنسب قليلة.
  • يجب الحرص على الموازنة في النظام الغذائي، فيحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم بجانب الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات، وعدم التركيز على نوع واحد فقط.
  • يجب استعادة النظام الغذائي الصحي بصورة تدريجية، فيمكن إدخال نوع أو نوعين من الأطعمة في كل يوم جديد، وبعد ذلك يتم العودة إلى النظام الطبيعي للشخص في حوالي أسبوعين.
  • يجب تناول السلطة الخضراء، وسلطة الفواكه في الحياة الطبيعية مع تجنب السكريات، والأملاح قدر المستطاع، ومن الضروري إدخال السوائل المختلفة، وبالتالي قد يستعيد الإنسان بعض الوزن، ولكن لن يكون كبيرًا.

ومع خاتمة مقال الحمية اليابانية لإنقاص الوزن نؤكد على أبرز فوائدها، وقدرتها على إنقاص وزن الجسم بشكل فعلي، وفي وقت قصير، وذلك بإتباع الأطعمة التي أوضحناها خلال موضوعنا، ويجب الابتعاد عن بعض الأنظمة الغذائية السلبية، والتي تعرقل تقليل الوزن، وتؤدي إلى إفساد الحمية اليابانية.

Advertisements