أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية ٨ منتجات لعلاج سريع

ما هي أهم أدوية معالجة البشرة الدهنية؟

ماهي أفضل أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية ؟ تعاني البشرة الدهنية من مشكلات عديدة، وخاصة مع اختلاف الفصول أو التعرض إلى الأتربة، ومع ظهور الحبوب يندفع الشخص إلى البحث عن أفضل أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، وذلك لتخفيف الدهون المتواجدة في الوجه، ومحاولة غلق المسام، وبالتالي يقل ظهورها، وتتسم بالنضارة بعد الإرهاق، وتواجد الحبوب، ونتناول في مقالنا أبرز تلك الأدوية، وكيفية استخدامها.

أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية

تتنوع أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، ويمكن الاعتماد على أكثر من نوع منها، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية البشرة مع كونها دهنية، ومن أبرز العقارات المستخدمة:

  • حبوب الريتينويد: تعتبر هذه الأقراص من أهم الأدوية المستخدمة في علاج حبوب الشباب، ولكنها تؤثر بشكل مباشر على أجهزة الجسد مثل الكبد والكلى، وبالتالي يجب المتابعة الطبية خلال استخدامها، وإجراء العديد من التحاليل، والفحوصات قبل أخذها.
  • المضادات الحيوية: تختلف أنواع المضاد الحيوي المستخدم في مكافحة حبوب الشباب، ويأتي عقار التتراسيكلين كأبرز الأنواع التي يلجأ إليها الشباب، والكبار المعرضين إلى تلك الحبوب.
  • الحبوب الخاصة بمنع الحمل: تؤثر حبوب منع الحمل بصورة كبيرة على هرمونات الجسم، ومع تنظيمها يمكن أن يقل ظهور حبوب الشباب، ومن هنا يصفها الأطباء لبعض السيدات.

أقراص دوكسيسايكلين لمواجهة حب الشباب

هناك بعض الحالات الطبية الصعبة التي تحتاج إلى وصف المضادات الحيوية القوية من أجل القضاء على الحبوب، وخاصة إذا كانت تظهر تحت الجلد، فيكون من الصعب علاجها عن طريق الكريمات، ونوضح اهمية أقراص دوكسيسايكلين في العلاج:

  • يصف الأطباء تلك الأقراص الفموية للمرضى الذين يعانون من تكرار ظهور حبوب الشباب أي في الحالات القوية.
  • يمتد استخدام الأقراص لفترة طويلة قد تصل إلى ثلاثة أشهر أو أكثر، ويجب إجراء الفحوصات أثناء استخدامها كما ينصح البعض.
  • يجب الحذر عند استخدام تلك الأقراص، وحفظها بعيدًا عن متناول الأطفال، وعدم وصفها لشخص آخر نظرًا لقدرتها على التأثير بصورة سلبية مع عدم الحرص على الجرعة الملائمة إليها.
أدوية علاج حب الشباب

أقراص دوكسيسايكلين

 

كبسولات أيزوتريتينوين لحبوب الشباب

يمكن اللجوء إلى استعمال كبسولات أيزوتريتينوين تحت إشراف الطبيب، فهي من أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، وتحتوي على فيتامين A، ويمكن استخدامها مع الحذر التام من آثارها الجانبية، ونوضح ذلك في القادم:

Advertisements
  • تعتبر الكبسولات من العقارات الهامة، والتي يتم وصفها عندما لا تجدي الأدوية الأخرى والكريمات نفعًا في معالجة الحبوب.
  • يقوم بعض الأطباء بوصف كبسولات أيزوتريتينوين من أجل العلاج، ولكن يجب إجراء التحاليل في البداية نظرًا لاستعمالها لمدة طويلة قد تؤثر على الجسم.
  • لا يجب استخدام الكبسولات أثناء الرضاعة أو الحمل، ويمنع ذلك لأنها تصل إلى لبن الأم بالإضافة إلى قدرتها على تشويه الجنين.
أدوية علاج حب الشباب

كبسولات أيزوتريتينوين

أقراص إريثرومايسين وكلينداميسين لحب الشباب

هناك بعض الأدوية التي يستخدمها الأشخاص في علاج حب الشباب، وإزالة الالتهاب، وخاصة مع ألم وتورم الوجه بسبب ظهور الحبوب، وايضا يعمل على علاج ندوب حب الشباب، وتعد أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية لا يتم استعمالها دون وصفة طبية، ومنها أقراص إريثرومايسين، وكلينداميسين.

يوضح الأطباء تواجد الأقراص الفموية بالإضافة إلى الكريمات، والتي يتم وضعها بشكل مباشر في أماكن تواجد الحبوب، وتعمل تلك الأقراص على منع نشاط البكتيريا، وقتلها سريعًا.

أدوية علاج حب الشباب

أقراص إريثرومايسين

الدابسون لعلاج حب الشباب

تصنف مادة الدابسون من المواد الهامة من أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، ويمكن الاستعانة بها للقضاء على الحبوب، فيقلل من تواجد البكتيريا على البشرة، ويقوم بقتلها، وهو من المركبات الموضعية، ويحتوي على ثلاثة مواد هامة، وهي دابسون، سبيرونولاكتون، نياسيناميد، ونوضح طريقة استخدام الجل، وأعراضه الجانبية في النقاط الآتية:

  • يمكن وضع الجل على البشرة لتقليل الاحمرار، وعلاج الحبوب بالإضافة إلى القضاء على الالتهاب.
  • لا يتم استخدام العقار مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية نحو المركبات الخاصة به بالإضافة إلى الأطفال تحت عمر 12 عام.
  • لا يجب استخدام عقار الدابسون مع السيدات الحوامل، أو الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا الخاصة بالفول.
  • إذا شعر المريض بوجود تحسس من استخدام العقار، فيجب استشارة الطبيب على الفور، وتوصف الجرعة الخاصة به مرتين خلال اليوم.
  • يجب غسل الوجه جيدًا قبل وضع الجل، وخاصة الأماكن المصابة ثم وضع طبقة رقيقة منه.
ادوية علاج حب الشباب

جل دابسون

كريم إيزيس جليكو  

تقدم شركة إيزيس فارما أفضل الكريمات التي تعمل على تقليل الحبوب، وتقشير البشرة وهو كريم إيزيس جليكو، فإذا كنت تعاني من آثار الحبوب مع وجودها بكثرة، فينصح الأطباء باستخدامه كما يلي:

  • يمكن استخدام الكريم بكميات قليلة في البداية مع الاستعانة بالنصيحة الطبية، وذلك لأنه من الكريمات الثقيلة، وبالتالي يمكن استخدامه مرتين فقط خلال الأسبوع كما أنه يصنف من أدوية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية القوية.
  • يعمل الكريم على تقليل الحبوب في البشرة الدهنية حيث يتحكم في الإفرازات التي تنتجها، ويقلل من ظهور المسام المتسعة.
  • يعمل الكريم على تقشير البشرة مما يؤدي إلى تفتيح لونها في فترة قصيرة.
  • يقلل من تواجد التجاعيد مع تقدم العمر بالإضافة إلى زيادة شباب البشرة، وتنعيمها.
أدوية علاج حب الشباب

كريم إيزيس جليكو

كريم لاروش بوزيه إيفاكلار ديو 

مع الإصابة بحب الشباب يبحث الشخص عن الكريمات التي يمكنها مواجهته في أسرع وقت حيث يستغرق علاجه فترة طويلة من الوقت قد تصل إلى أشهر، ويعتبر كريم لاروش من أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية، ويتم استعماله كما يلي:

  • يتم وضع الكريم في المساء، وينصح البعض بغسله بعد حوالي ساعة، وخاصة مع بداية استخدامه.
  • ينصح الأطباء باستخدامه كونه خاليًا من البارابين، ويقلل من انسداد مسام البشرة.
  • يصنف من الكريمات غير الدهنية، وبالتالي يصل سريعًا إلى خلايا الجلد، ويقلل من عيوب البشرة.
  • يوضح بعض الخبراء أنه يعالج علامات الحبوب القوية بالإضافة إلى تقليل فرص ظهور حبوب الشباب في المستقبل.
أدوية علاج حب الشباب

كريم لاروش بوزيه إيفاكلار ديو

أهم المضادات الحيوية الموضعية لعلاج حب الشباب

تتعدد أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية بين الكريمات والأقراص بالإضافة إلى المراهم التي يمكن وضعها على البشرة للتخفيف من آثار الحبوب، ومنع ظهورها من جديد، ونهتم في النقاط الآتية بتوضيح أهم المضادات الحيوية، وطريقة استخدامها بصورة آمنة:

كريم فيوسديرم

يعتبر من أهم كريمات معالجة حب الشباب، ويأتي في عبوة تحتوي على 15 جرامًا، ويمكن وضعه على الحبوب، والدمامل المتواجدة في البشرة سواء الوجه أو الجسم، فهو من الكريمات سريعة الامتصاص، ولا يؤثر على البشرة بصورة سلبية، فيحتوي على حمض الفيوسيديك الذي يقلل من الحبوب.

أدوية علاج حب الشباب

كريم فيوسيدرم

كريم فيوسيدين 

يفضل البعض استخدام كريم فيوسيدين، والذي يحتوي على حمض الفيوسيديك بتركيز 2 % كما أن له أوزانًا متعددة تبدأ من 15 إلى 30 جرامًا، ويعمل هذا الكريم على تخليص البشرة من البكتيريا، وبالتالي يمنع ظهور الحبوب.

تختلف أنواع المضادات الحيوية التي يمكن استخدامها على البشرة، ويجب قبل استعمالها غسل البشرة بالغسول الملائم إليها، وتجفيفها ثم وضع طبقة رقيقة من الكريم، ويجب اللجوء إلى الطبيب للتعرف على الجرعة المناسبة، فقد يستخدم مرة واحدة أو مرتين خلال اليوم.

أدوية علاج حب الشباب

كريم فيوسيدين

ومع خاتمة مقال أدوية حب الشباب للبشرة الدهنية نكون أوضحنا أبرز أنواع الأدوية الخاصة بعلاجه، والتي يجب أخذ المشورة الطبية قبل استعمالها حيث تكون هناك بعض الأنواع غير المناسبة للبشرة، ومع استعمالها تتسبب في ظهور الآثار الجانبية مما يعمل على زيادة التحسس، وظهور الحبوب بصورة أكبر.

Advertisements