كريم سكينورين للجسم استخدامات عديدة مفيده له

هل سمعتي عن استخدام كريم سكينورين للجسم للتقشير ومكافحة التصبغات؟ وهو بالأصل كريم لعلاج حب الشباب يحتوي على حمض الأزيليك بنسبة 20%  والذي يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب والوردية، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، بالتالي يقلل من ظهور البثور وتشكيل الرؤوس السوداء ويستقاد البعض من خواصه التقشيرية في تفتيح التصبغات. تابع القراءة لمزيد من التفاصيل.

كريم سكينورين للجسم

يقوم عمل حمض الأزيلاك علي تقشير الطبقات الخارجية للجلد، مما يمنع إغلاق المسامات والغدد الدهنية ولذلك لم تتوقف وظيفته عند علاج حب الشباب ولكن امتدت لوظائف متعددة منها:

  • تفتيح الجسم مثل: الركب، والأكواع، والتصبغات الجلدية بالوجه والجسم بشكل عام.
  • مكافحة اسمرار المناطق الحساسة مثل تحت الإبط وبين الفخذين.
  • يمكن استخدام حمض الأزيلاك لآثار الحبوب على البشرة.
  • إزالة التصبغات، والبقع، والكلف المصاحب للحمل أو التغييرات الهرمونية والتعرض للشمس.
  • تنظيف المسامات، وتقليل الالتهاب، وتجديد البشرة وتقشيرها بلطف.
  • علاج الوردية، نظراً لخصائصه المضادة للالتهاب.

كريم سكينورين للوجة

يساعد الكريم على فتح المسام والغدد الدهنية (الغدد التي تفرز الزهم) للقضاء علي البكتيريا المرتبطة بحب الشباب عن طريق تقليل مصدر غذائها (الزهم)، إذ تفرز هذه البكتيريا مواد تثير الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، وتؤدي إلى التهابها واحمرارها وترك بقع حمراء من خلال التحكم في أعداد البكتيريا، يتم السيطرة على التهاب الغدد الدهنية، ويُسمح للجلد بالشفاء و هذا يقلل من تكوين حب الشباب و الرؤوس السوداء والبقع.

يخلف حب الشباب أثاراً كبقع أكثر تصبغاً يساعد الكريم علي تجديد خلايا البشرة و تقليل انتاج الميلانين في هذه البقع مما يساعد علي تفتيحها وتوحيدها مع لون البشرة وفي المقابل لا يصح استخدام هذا الكريم لتبييض بشرة الوجة ككل.

سكينورين للتصبغات

يمكن استخدام كريم سكينورين للجسم لعلاج التصبغات في نقاط معينة من البشرة نظراً لاحتواءه علي حمض الأزيليك والذي يساعد علي تفتيح البقع الداكنة في البشرة من خلال تجديد خلايا الجلد و تثبيط انتاج الميلانين ولكن يجدر العلم أن كريم سكينورين غير متخصص في علاج الكلف والتصبغات ولن تحصل علي نتائج فورية وقد يتطلب الأمر وقت طويل من الاستخدام وقد لا يجدي في بعض الحالات التي تستلزم علاجات متخصصة، مثل: الليزر والتقشير الكيميائي.

Advertisements

طريقة استخدام سكينورين للوجة

  • يوضع كريم سكينورين للجسم على المناطق المصابة من الجلد مرتين يومياً (صباحاً ومساءً) بعد غسل الجلد وتجفيفه.
  • التأكد من وضعه على بشرة جافة، ونظيفة، وخالية من أي التهاب أو تحسس.
  • ينصح بغسل الوجه في الصباح بعد استخدام العلاج، واستخدام واقي شمس مناسب قبل الخروج من المنزل.
  • استخدام كريم مرطب للوجه بعد استخدام الدواء بفترة زمنية قليلة، لتجنب جفاف البشرة.
  • لا تفرط في الكميات المستخدمه من الكريم.
  • اغسل يديك بعد وضع الكريم.
  • أحرص على تجنب وصول الكريم إلى العينين والفم وداخل الأنف وفي حال حدث ذلك عن طريق الخطأ، اشطفها على الفور بكميات كبيرة من الماء.
  • يوصي أصحاب البشرة الحساسة بوضع الكريم مرة واحدة فقط يوميًا لمدة 30 دقيقة في المساء خلال الأسبوع الأول من العلاج، ثم زيادة عدد الدقائق لامكانية النوم به وزيادة عدد مرات الاستخدام إلى مرتين يوميًا.
  • في حال التهيج الشديد للبشرة بعد استخدام الكريم، فيجب عليك إما استخدام كمية أقل، أو تقليل الاستخدام إلى مرة واحدة يوميًا حتى يختفي التهيج. إذا لزم الأمر، يمكن إيقاف العلاج مؤقتًا حتى يختفي التهيج. إذا استمر أي تهيج، استشر طبيبك.
  • لا يصح استخدام الكريم في النهار، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة أو حرارة الفرن.
  • تجنب إزالة الشعر من المنطقة التي يتم تطبيق حمض الأزيليك عليها.
  • لا تستخدم ضمادات بعد تطبيق حمض الأزيليك.
  • أبتعد عن تناول الأطعمة التي تؤدي إلى احمرار البشرة وتهيجها، مثل: الأطعمة الحارة، والمشروبات الساخنة كالشاي والقهوة، والمشروبات الكحولية.
  • لم يتم التأكد من سلامة استخدام سكينورين أثناء الحمل، ومع ذلك، يتم امتصاص مستويات منخفضة فقط من الدواء عن طريق الجلد. يجب استخدامه فقط أثناء الحمل إذا اعتبره الطبيب ضروريًا.
  • من غير المرجح أن يشكل كريم سكينورين أي خطر على الرضيع إذا تم استخدامه من قبل الأمهات المرضعات. ومع ذلك، يجب عليك تجنب وضع الكريم على الثديين أو بالقرب منهما قبل الرضاعة لتجنب ملامسة الرضيع له عن طريق الخطأ.
  • إذا كان لديك حساسية من حمض الأزيليك أو أي من المكونات الأخرى لهذا الدواء.
  • لا ينصح باستخدام سكينورين للأطفال دون سن 12 عامًا بسبب نقص البيانات عن السلامة والفعالية.

خلط كريم سكينورين مع بيبانثين

خلط كريم سكينورين للجسم مع بيبانثين

خلط كريم سكينورين للجسم مع بيبانثين

يقدم خليط كريم سكينورين للجسم مع كريم مرطب مثل بيبانثين عناية متكاملة بالبشرة من تفتيح لترطيب ونعومة؛ يحتوي كريم بيبانثين علي ديكسابنثينول وهي مادة فعالة للتفتيح و النعومة والترطيب وعلاج الالتهاب في حب الشباب الامر الذي يقلل من تهيج البشرة وجفافها حال استخدام كريم سكينورين بمفرده.

متي تظهر نتائج كريم سكينورين

الاستخدام المنتظم لسكينورين مهم. بشكل عام، يظهر التحسن في حب الشباب بعد حوالي أربعة أسابيع من استخدام الكريم. تذكر الشركة المصنعة أنه للحصول على أفضل النتائج، يجب تطبيق كريم سكينورين على مدى عدة أشهر، ولكن ليس لأكثر من 12 شهرًا في المرة الواحدة.

من جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

كريم سكينورين للجسم

كريم سكينورين للجسم

إليك بعض المراجعات لتجارب واقعية لمستخدمين كريم سكينورين للجسم:

مراجعة 1

اسخدمت امرأة سعودية  للمناطق الحساسة والوجه،وتقول ” بدأت في استخدام الكريم، وحصلت منه على العديد من الفوائد، ومن أهمها تفتيح البشرة بصورة ملحوظة، ولكني انصح الجميع باستخدام كريم مرطب إلى جانبه، حتى لا يأتي بنتائج عكسية”.

مراجعة 2

تفيد سيدة أخرى تجربتها مع استخدام هذا الكريم” لدي بشرة دهنية، وأعاني من الحبوب والرؤوس السوداء، وعند استخدامه، حصلت على نتائج فعالة في التفتيح، وكذلك التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء، وأنصح بالمداومة على استخدامه 3 أشهر، للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة”.

مراجعة 3

أشارت إحدى المستخدمات عن تجربتها مع كريم سكينورين في تبييض اليدين، قائلة ”  لقد حصلت على نتائج مُرضية للغاية ظهرت منذ الأسبوع الأول من استخدام الكريم وذلك على الرغم من أني كنت استخدمه مرة واحدة فقط يوميًا، لكن أنصح باستخدام واقي شمس بجانبه؛ لحماية الجلد من الاسمرار والمساعدة في ظهور نتائجه بشكل أسرع”.

مراجعة 4

تقول أحدي المستخدمات” من أجل الحصول على النتائج المرغوبة في التبييض، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قد يصل إلى ما يزيد عن 4 أسابيع”.

سعر كريم سكينورين

يتوفر الكريم مقابل 25.80 ريال سعودي.

أقرأ أيضاً :

استخدامات كريم زبدة الشيا للجسم والبشرة

 

كانت هذه معلومات ارشادية عن كريم سكينورين للجسم ولكنها لا تغني عن قراءة نشرة معلومات المريض المرفقة مع الدواء الخاص بك للحصول على مزيد من المعلومات حول الآثار الجانبية المرتبطة بالكريم وذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

 

Advertisements