بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر وداعا للألم

بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر

بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر فليكسونيز يعتبر أفضل أنواع البخاخات المستخدمة من أجل علاج حساسية الأنف، حيث إنه يقوم بتخفيف الالتهابات والأورام الموجودة في الأنف، بالإضافة إلى علاج العطس والسيلان والكحة وانسداد الأنف، وهو أفضل علاج لمصابي الجيوب الأنفية، ويعد فعالا للغاية، وهو من أشكال الجرعات الدوائية التي توصل الدواء المطلوب إلى تجويف الأنف وتمنحه تأثيرا موضعيا، لعلاج الجيوب الأنفية.

أفضل بخاخ للجيوب الأنفية

يعتبر بخاخ أوتريفين مينثول أفضل بخاخ للجيوب الأنفية إلى جانب بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر وذلك لأنه مزيل طويل وسريع المفعول من أجل احتقان الأنف، ويقلل أيضا من أعراض الضغط على الجيوب الأنفية، ويعمل على إزالة انسداد الأنف في دقيقتين، ويمنحك راحة طويلة للغاية تصل إلى 12 ساعة، ويساهم بشكل كبير في تنظيف الجيوب الأنفية.

أفضل بخاخ للجيوب الأنفية والصداع

يعد الأوتريفين من أكثر أنواع بخاخ الجيوب الأنفية انتشارا والتي تساهم بشكل كبير في علاج انسداد الأنف، وله دور قوي في التخلص من احتقان الأنف والصداع وإزالة المخاط من الجيوب الأنفية.

يتكون من مادة كلوريد البنزالكونيوم ومادة هيدرو كلوريد زايلوميتازولين الفعاتين في جميع علاج نزلات البرد، ويمنح راحة لمدة 12 ساعة من الانسداد بسبب احتوائه على المنثول بنسبة 0.1% لتنظيف الأنف، ويعمل بسرعة قصوى في أقل من دقيقتين من أجل فتح ممرات الأنف لاستنشاق الهواء براحة.

ويعمل على تهدئة الأنسجة المتورمة ويعيد حجمها إلى الطبيعي، وينصح بعدم استخدامه أكثر من 7 أيام متصلة دون استشارة الطبيب المختص.

Advertisements

أفضل بخاخ للجيوب الأنفية بدون كورتيزون

يعتبر بخاخ ماريمير أفضل بخاخ للجيوب الأنفية دون كورتيزون وأيضا بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر حيث إنه متعدد الاستخدامات فيما يتعلق بالتهاب القنوات التنفسية، ويتسبب في ظهور بعض من الأعراض الجانبية البسيطة أثناء فترة استخدامه، مثل العطس والرشح والشعور بالرغبة المتكررة في النعاس.

وينصح الطبيب المختص باستخدام ذلك النوع من البخاخ من أجل وقف الرشح الشديد المصاحب لنزلات البرد، ويوجد منه تركيزان مختلفان من حيث المادة الفعالة، وذلك في عبوة بحجم 100 مللي.

بخاخ الأنف للحساسية

يعتبر بخاخ أفرين أفضل بخاخ لعلاج حساسية الأنف مثل بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر ويعد أومسي ميتازولين المكون النشط به، مما يجعله خيارا ممتازا للمريض بحساسية الأنف ويعاني من احتقان غير محدد المصدر أو يكون مرتبطا بحساسية الأنف.

ويمكن أخذ جرعة واحدة منه ما بين 2 إلى 3 مضخات منه، والذي يمتاز بقوته القصوى التي تصل إلى مدة 12 ساعة، مع منع استخدامه أكثر من ثلاثة أيام بصورة مستمرة.

أفضل بخاخ لانسداد الأنف للكبار

يعتبر بخاخ ميوسينيكس أفضل بخاخ لانسداد الأنف لدى الكبار بجانب بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر وذلك بسبب مكون أوكسي ميتازولين كلوريد النشط الذي يعالج انسداد الأنف واحتقان الجيوب الأنفية ما بين الخفيف إلى المتوسط فورا.

ليس ذلك فقط بل إنه يمتاز باحتوائه على المنثول الهادئ، والذي يساهم بشكل كبير في تهدئة الممرات الأنفية الملتهبة، ولا بد من استخدامه مرة واحدة فقط كل 12 ساعة، ولا يعد علاجا طويل الأمد لحالات الحساسية المستمرة والجيوب الأنفية، وإن استمرت الأعراض بعد 3 أيام لا بد من استشارة الطبيب واستخدام علاج آخر.

أنواع بخاخات الأنف بالصور

هناك أنواع عديدة وممتازة لبخاخات الأنف والتي تعد فعالة في علاج الجيوب الأنفية، ومنها ما يلي:

  • فري نوز: وهو بخاخ مثل بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر يستخدم بطريقة مختلفة بالمقارنة بأي نوع بخاخ أنف آخر، وذلك فيما يتعلق بتطهير الجيوب الأنفية من العدوى الفيروسية والبكتيرية المسببة للاحتقان والالتهاب، ويعمل على تنظيف فتحتي الأنف من المخاط المتراكم بهما والجاف أيضا، وهو آمن للغاية على البالغين والأطفال أيضا.

  • نازاكورت: يعد بخاخ نازاكورت أفضل بخاخ يستخدم في علاج أعراض الحساسية ومنعها، وهي المتمثلة في الحكة والعطس وسيلان الأنف وانسداده، ويعد آمنا جدا على البالغين والأطفال ما بين عمر سنتين إلى 5 سنوات.

 أضرار بخاخ راينيز للانف

هناك أضرار عديدة يتسبب بها بخاخ راينيز للأنف، وهي كما يلي:

  • يمكن أن يتسبب في حدوث جفاف أو تهيج زائد في الأنف.
  • قد يؤدي إلى الإصابة بالقيء أو الغثيان.
  • الشعور بإرهاق شديد ونقص في معدل الوزن.
  • حدوث مشاكل في الرؤية بصورة واضحة.
  • الشعور بالعطش الشديد وكثرة التبول.
  • وجود تورم في القدمين.
  • الإصابة بدوار شديد ووجود صعوبة في التنفس.
  • ردود أفعال تحسسية مفاجئة متمثلة في تورم اللسان أو الحلق أو الوجه أو وجود الطفح الجلدي.

لذلك فإنه بمجرد شعور المريض بأي إصابة من الإصابات السابقة لا بد على الفور أن يقوم باستشارة الطبيب المختص.

قد يهمك أيضاً :

هل يمكن استخدام ماء الأكسجين لعلاج التهاب الجيوب الأنفية؟

بخاخ الجيوب الأنفية الأخضر لا غنى عنه أبدا في حالة الشعور بوجود سيلان في الأنف أو الحكة أو العطس أو الاحتقان، ويكون من خلال رش بخة أو اثنتين مرة واحدة أو مرتين يوميا، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص في حالة معاناة المريض من أي أمراض أخرى أو تناوله لأدوية أخرى.

Advertisements