اشكال قماش كنب تصاميم مودرن وكلاسيك تناسب الجميع

اشكال قماش كنب

اشكال قماش كنب كثيرة ولا حصر لها ويمكنك الاختيار من بينها على حسب ذوقك، حيث إن القماش يعد من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار قماش الكنب، ويعمل على إيضاح قيمة الأثاث، خاصة في الأنتريه أو غرفة المعيشة والتي تقوم بجمع جميع أفراد العائلة بشكل مستمر، لكن مع اختلاف الأذواق في تحديد أشكال قماش الكنب فإن جميع الأذواق تشترك في قاعدة ثابتة ألا وهي محاولة اختيار النوع الأنسب والأفضل للكنب، على أن يكون ذوقه مثاليا وراقيا ونوعيته ممتازة ومناسبة للميزانية ويمتاز بسهولة تنظيفه، حيث إن جميع تلك الأمور يجب أن تحرص عليها عند اختيار القماش الخاص بالكنب.

اشكال قماش كنب

هناك الكثير من أشكال قماش كنب والتي تتناسب مع جميع الأذواق والميزانيات، حيث إن أسعاره تعتبر مناسبة جدا لجميع الفئات والميزانيات، كما أن ذوقه رفيع ويمتاز بالرقي، ومنه قماش القطن الذي يعد أنسب قماش للكنب، وبتميز بملمسه الناعم وأنه مريح للغاية.

حيث إن سماكته كبيرة مما يزيد من عمره الافتراضي، لصعوبة تلفه وتمزقه، ويسهل تنظيفه ولا يتأثر أبدا بدرجات حرارة المياه المرتفعة، لذا فإنه يفضله الكثير من الأشخاص.

اشكال قماش كنب

اشكال قماش كنب

وهناك أيضا قماش الشامواه المعروف بالجلد المقلوب، ويعود السبب في ذلك إلى ملمسه غير الناعم خاصة النوع الأصلي منه، إلا أنه رغم ذلك فإنه من أجود أشكال قماش الكنب الذي يمنح منظرا خلابا ويوجد منه العديد من الألوان خاصة الغامق منها والتي تتميز بجمالها الخلاب واختلافها الكبير، وتضفي الكثير من الجمال على غرف الأنتريه.

Advertisements

اشكال قماش كنب 3

قماش كنب فخم

توجد أنوع كثيرة من اشكال قماش كنب ومنها الجلد الذي يستخدم لمنح مظهر عصري ومتميز للغاية لغرف الأنتريه والصالونات، حيث إنك تجده بكثرة في الأماكن والأنتريهات لما يمتاز به من لمسة خلابة ومختلفة وجمالية مع وجود بريق بها.

اشكال قماش كنب 4

كما أن من أهم سماته الأخرى سهولة تنظيفه، حيث إنه بمجرد مسحك له أو مرورك عليه بقماشة تنظيف يعود لامعا ويلفت إليه الأنظار مرة أخرى، ويوجد منه الكثير من الأشكال والألوان التي ترضي جميع الأذواق.

اشكال قماش كنب

اشكال قماش كنب

افضل قماش كنب يتحمل الاطفال

وهناك أيضا قماش الكتان الذي يعتبر من أكثر أنواع قماش الكنب انتشارا في الآونة الأخيرة، بسبب تناسب أسعاره مع جميع الميزانيات، مما يجعله الأكثر استخداما وانتشارا، ويمتاز بملمسه الناعم وكثرة أشكاله وألوانه التي تتناسب مع جميع الأذواق المختلفة.

اشكال قماش كنب 6

كما أنه يتميز بسهولة تنظيفه وعدم تأثره بسخونة المياه، وهو من أكثر أقمشة الكنب التي تمتاز بطول عمره الافتراضي، لما لسماكته الكبيرة من أثر كبير على عدم تمزق أو تلف القماش.

اشكال قماش كنب 7

أنواع أقمشة الكنب

تكثر اشكال قماش كنب المستخدمة في صنع الكنب، حيث إنه بعد ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأقمشة المستخدمة للكنب، ومها قماش الليكرا الخفيف والثقيل.

وهو من أنواع الأقمشة المميزة للغاية والتي تمتاز بسعرها البسيط والرخيص والذي يناسب جميع ميزانيات الأشخاص، كما أنه يسهل تنظيفه أيضا، ويتميز بسهولة استخدامه وفكه وتركيبه، كما أنه يمكنك وضعه في الغسالة.

اشكال قماش كنب 8

وهناك أيضا قماش الستان الذي يعد من أنواع الأقمشة التي عليها طلب كبير، لما يمتاز به من لمعان وبريق والذي يعمل على إضافة الكثير من الصفات واللمسات الجمالية لديكور الغرفة الموجود بها، حيث إنه يمكنك استخدامه كستائر أو مفارش أو صناعة أغطية للأنتريه منه، مما يزيد من جمال الديكور العام للأثاث وإطلالته.

ويوجد أيضا قماش الكنب الجوت الذي يستخدم في صنع الكنب أو تنجيده، لكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يستخدم بكثرة، ويتميز بملمسه الداخلي الناعم.

اشكال قماش كنب 13

افضل قماش كنب يتحمل الاطفال

يوجد الكثير من اشكال قماش كنب التي يمكنها تحمل الأطفال ولعبهم وحركتهم، ومنها القماش المخمل للكنب الذي يتميز بمظهره الرائع والخلاب والفاخر في آن واحد، لما يضفيه من لمسة جمالية وفخامة على الصالونات وغرف الأنتريه، ويعتبر من أنواع قماش الكنب التي تمتاز بعمره الطويل، لصعوبة تمزقه أو تلفه.

كما أنه يمتاز بقابليته للتنظيف المستمر دون ترك أي أوساخ أو بقع به، وهي صفات تتوافر في أنواع القماش المخمل سواء كانت السميكة منها أو ذات السمك البسيط، والتي تصلح لاستخدامها كنوع المفارش أو بديل للستائر، ويعد قماش الكنب المخمل أفضل قماش يمكنه تحمل الطفال وحركتهم ولعبهم.

اشكال قماش كنب

اشكال قماش كنب

ومن ضمن أشكال القماش أيضا هو القماش الجوخ الذي انتشر بكثرة وبشدة في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب وجود الكثير من الألوان منه، والتي تتماشى مع أي ذوق، بالإضافة إلى استخدامه في الانتريه والصالون الفاخر أيضا.

كما أنه يصلح لعشاق القماش المنقوش، لاحتوائه على تشكيلة كبيرة جدا من الألوان والنقوش الممزوجة بشكل مناسب ليمنح مظهرا أنيقا، مع إمكانية استخدامه كنوع من الستائر التي تصلح للمطبخ.

Advertisements

اشكال قماش كنب 15

قماش كنب شانيل

هناك أنواع عديدة لـ اشكال قماش كنب يمكنك استخدامها في تنجيد الكنب أو عند إعادة تنجيدها، ويعتبر قماش شانيل من ضمن أنواع الأقمشة التي لها سحر خاص وتأثيره فريد من نوعه، حيث إن استخدامك له يضمن لك تنجيد الكنب بالشكل الصحيح وزيادة عمره الافتراضي.

اشكال قماش كنب 16

كما أن كلمة شانيل هي كلمة فرنسية يقصد بها كاتربيلر، أي نسيج شديد النعومة، ويتم الحصول عليه بشكل طبيعي جدا، وهو قماش مطاطي جدا، ويستخدم بشكل كبير في تنجيد الكنب والأثاث عامة أو أي قطعة منه.

وهو مريح للغاية لأنه يعد قماشا غير رسمي، ويمتاز بأنه مريح وناعم ويسهل تنظيفه في المنزل، وبوجد منه الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها.

اشكال قماش كنب 17

اشكال قماش كنب 18

اشكال قماش كنب 19

اشكال قماش كنب 20

قم بمشاركتنا تجاربك مع اختيار اشكال قماش كنب واترك لنا تعليقًا في الأسفل، من أجل الاستفسار عن المزيد فيما يتعلق باشكال قماش كنب وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

Advertisements