أفضل 10 أنواع مرطب للبشرة الجافة بمكونات طبيعية تُفيدك

مرطب للبشرة الجافة

يجب الاهتمام باستخدام افضل مرطب للبشرة الجافة حيث يعتبر الجلد الجاف مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس، غالبًا ما يحدث في أشهر الشتاء عندما يكون الهواء جافًا وباردًا. للوقاية من جفاف الجلد، من المهم التأكد من أن تعتني بجسمك خلال أشهر الشتاء.

يمكن أن يحدث جفاف الجلد بسبب عدد من العوامل ، بما في ذلك: التعرض للشمس وعدم شرب كمية كافية من الماء، وغير مرطب بما فيه الكفاية، واستخدام الصابون أو المنظفات القاسية على وجهك

كيفية معرفة البشرة الجافة وكيفية علاجها

تعتبر العناية بالبشرة جزءًا مهمًا من روتينك اليومي ولا يجب تخطيه. هناك العديد من الطرق لعلاج البشرة الجافة. لكن يجب عليك دائمًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل إجراء أي تعديل على روتين العناية بالبشرة.

هناك بعض العلامات التي تدل على أن بشرتك جافة:

  • يشعر وجهك بالضيق أو الحكة
  • تبدو بشرتك باهتة ومتقشرة
  • لديك بقع حمراء على خديك

ما هي أفضل المكونات لنظام ترطيب للعناية بالبشرة؟

الترطيب هو مفتاح لبشرة صحية وجمال، من أجل تحقيق ذلك، تحتاج إلى معرفة المكونات الأفضل لنوع بشرتك. تشمل أفضل المكونات لنظام الترطيب ما يلي:

Advertisements
  • حمض الهيالورونيك – يوجد هذا المكون في النسيج الضام بالجسم ،وهو مسؤول عن الحفاظ على رطوبة الجلد. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد، والخطوط الدقيقة عن طريق زيادة مستويات الرطوبة في بشرتك.
  •  الريتينول – يساعد هذا المكون في علاج ومنع علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية والجفاف. كما يمكن استخدامه أيضًا كعلاج لحب الشباب أو لعلاج حروق الشمس عند استخدامه موضعيًا.
  •  فيتامين سي – يساعد هذا المكون على تفتيح البقع الداكنة على وجهك وتقليل الاحمرار وتفتيح الهالات السوداء تحت عينيك.
  • فيتامين أ – يساعد في إنتاج الكولاجين ويفتح لون البشرة ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد – فيتامين سي – يساعد في إنتاج الكولاجين ويصلح أضرار أشعة الشمس – الريتينول – يساعد في إنتاج الكولاجين ويفتح لون البشرة ويقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • زيت فيتامين هـ: زيت فيتامين هـ غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة أضرار الجذور الحرة وتحافظ على نضارة البشرة.
  • جل الصبار: يمكن أن يساعد جل الصبار في علاج حروق الشمس وتخفيف حكة الجلد الجاف. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات

ما هو افضل مرطب للبشرة الجافة؟

البشرة الجافة مشكلة شائعة لكثير من الفتيات، يمكن أن يكون سببه العديد من العوامل، مثل الطقس البارد، والصابون السيئ أو حتى البيئة التي تعمل فيها، أفضل المستحضرات للبشرة الجافة هي تلك الغنية بحمض الهيالورونيك، أنها توفر حاجز رطوبة للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية المظهر، تحتوي أفضل المستحضرات أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة.

كيف تختارين المرطب اليومي المثالي؟

هناك الكثير من المرطبات المتوفرة في السوق، لكن العثور على المرطب المثالي لبشرتك ليس بالأمر السهل، هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مرطب لبشرتك، إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع، فتابع القراءة.

اختر مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك ويحتوي على مكونات نشطة تساعدها في الحفاظ على توازن رطوبتها الطبيعي، يجب أيضًا أن يكون خاليًا من العطور، ومضادًا للحساسية حتى لا يهيج بشرتك أو يسبب أي تفاعلات حساسية.

أفضل 10 أنواع مرطب للبشرة الجافة

الجلد الجاف مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس، هناك العديد من المنتجات في السوق التي تدعي الجودة، ولكنها غير مفيدة في الواقع:

في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل 10 منتجات مضمونة لتوفير الراحة الفورية للبشرة الجافة.

1- مرطب سيتافيل Cetaphil

المنتج الأول: في قائمتنا هو مرطب لطيف من سيتافيل، يحتوي على مكونات مثل الجلسرين وفيتامين E التي تستهدف وتهدئ البشرة الجافة والمتهيجة، يحتوي أيضًا على تركيبة سيراميد 3 التي تساعد في استعادة مستويات الرطوبة في الجلد، ثبت سريريًا أن المنتج يساعد في حل مشاكل الجفاف والاحمرار الناجم عن الأكزيما أو الصدفية بالإضافة إلى حالات أخرى مثل الوردية أو ندبات حب الشباب.

2- مرطب أفينو  Aveeno Positively Radiant Daily Moisturizer

 

مرطب Aveeno Positively Radiant اليومي هو مرطب يومي خفيف وغير دهني ثبت طبياً أنه يحسن مرونة الجلد بشكل واضح ويقلل من ظهور التجاعيد ويحسن لون البشرة، يحتوي على SPF 30 وحماية واسعة الطيف من UVA / UVB للحماية من الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد، يوفر هذا المرطب ترطيبًا للبشرة العادية إلى الجافة.

3- نيوتروجينا Ultra Sheer Dry-Touch Sunblock Sunblock

للحفاظ على البشرة آمنة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، تم تصميم هذا الواقي من الشمس بتركيبة مقاومة للماء، هذا يجعلها مثالية لأي شخص يقضي الوقت في الهواء الطلق، كما أن لديها عامل حماية من أشعة الشمس بدرجة 80؛ لتوفير تغطية كاملة من 99.9٪ من أضرار أشعة UVA و UVB.

4- مرطب أولاي توتال إفكتس Olay Total Effects Moisturizer

مرطب أولاي توتال إفكتس المضاد للشيخوخة مع عامل حماية من الشمس 15 واسع الطيف هو مرطب خفيف الوزن، وخالي من الزيوت يحتوي على براءة اختراع لمكافحة الشيخوخة، وحماية واسعة النطاق من أشعة الشمس، يحتوي هذا المرطب على تركيبة فريدة تتضمن ترطيبًا مكثفًا للمساعدة في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة، والتجاعيد والجفاف بشكل واضح دون أي ملمس دهني والسبب الرئيسي وراء اختيار الناس لاستخدام مرطب أولاي توتال إفكتس هو أنه تم اختباره إكلينيكيًا وثبت فعاليته، أثبت أحد مكوناته الرئيسية، وهو Pro-Xylane، فعاليته في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 94٪.

5- كريم الوجه يوسيرين هيالورون  Eucerin Hyaluron-Fluide Face Cream

يرطب كريم الوجه Eucerin Hyaluron-Fluide Face Cream البشرة، ويجددها ويساعد في الحفاظ على مستوى ترطيب بشرتك، مما يجعلها تمتاز بالنعومة والنقاء، يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يحتوي على مكونات أخرى مثل زبدة الشيا، والجلسرين، وفيتامين E للمساعدة في ترطيب البشرة.

6- كريم أولاي ريجينيريست لومينوس سموث Olay Regenerist Luminous Smooth

أولاي هي علامة تجارية معروفة بمنتجاتها عالية الجودة للعناية بالبشرة، يعد هذا المنتج بترك بشرتك أكثر نعومة وشبابًا وإشراقًا، يحتوي الكريم على أعلى مستويات حمض ليبو هيدروكسي التي تقلل التجاعيد، والخطوط الدقيقة مع تجديد الرطوبة لمساعدتك على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة يحتوي على حمض الجليكوليك يساعد على تقشير البشرة وإشراقها ويمكن استخدامه كبديل للتقشير الكيميائي وفيتامين هـ يقي من أضرار الجذور الحرة وله خصائص مضادة للأكسدة.

7- Aveeno Positively Radiant Daily Moisture Plus Dermabrasion System افينو 

نظام Aveeno Positively Radiant Daily Moisture Plus Dermabrasion System هو نظام ترطيب، وتقشير يومي يساعد على ترطيب البشرة مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى كما يمنحك بشرة متألقة وشبابية، يستخدم مكونات طبيعية مثل دقيق الشوفان والهندباء والصبار والعسل لترك البشرة رطبة.

 8- كريم جل منعش من لوريال باريس مويستشر ريسكيو L’Oreal Paris Moisture Rescue Refreshing Gel Cream

Advertisements

لوريال باريس هي علامة تجارية للجمال تستهدف النساء من جميع أنواع البشرة واحتياجاتها. كريم Moisture Rescue Refreshing Gel Cream هو مرطب يومي يمكن استخدامه بثلاث طرق: كريم نهاري أو كريم ليلي أو قناع، يأتي مع عامل حماية من الشمس 30 ويساعد في إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين، والتي يمكن أن تتحلل في غضون 24 ساعة، مكونات لوريال باريس مويستشر ريسكيو جل كريم كالتالي: ماء، جلسرين، بوتيلين جليكول، كحول سيتريل، حمض دهني، بولي سوربات 60، كحول سيتيل، شمع العسل PEG-8، ثنائي ميثيكون كوبوليول، ثنائي ميثيكون / فينيل ثنائي الميثيكون كروسبوليمر، هيدروكسي إيثيل أكريلات.

9- كريم لاروش بوزيه La Roche-Posay Toleriane Ultra-Light Day Cream

كريم النهار La Roche-Posay Toleriane Ultra-Light Day هو كريم يوفر لمسة نهائية دقيقة، وغير دهنية وشفافة لبشرتك. و هو مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يحتوي على البارابين أو السيليكون أو مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، يمكن استخدام كريم النهار المرطب هذا لجميع أنواع البشرة سواء كانت بشرتك جافة أو مختلطة ويحتوي على ماء، جلسرين، بوتيلين جلايكول، كابريليك / كابريك ثلاثي الجليسريد، بيج -8، دايميثيكون، كحول سيتريل، كلوريد الصوديوم، ستيرات السوربيتان، كحول سيتيل، بولي سوربات 20، حامض دهني، هيدروكسيد الصوديوم، فينوكسي إيثانول.

 10- أولاي ريجينيريست Olay Regenerist لتقشير البشرة مع جل منظف منعش 

نظام التقشير Olay Regenerist مع جل التنظيف المنعش هو نظام تنظيف للوجه خالٍ من الزيوت. حيث تم اختباره من قبل أطباء الجلدية وثبت سريريًا أنه يوفر بشرة أكثر صحة في غضون أربعة أسابيع فقط. و ينصح به للنساء من جميع الأعمار كما ثبت أنّه لجميع أنواع البشرة، وخاصةً البشرة الجافة. وأحد المكونات الرئيسية في Olay Regenerist هو حمض الهيالورونيك.

Advertisements