ما هي قهوة لونجو Lungo coffee

قهوة لونجو

لونجو هي عبارة عن قهوة إسبريسو كبيرة الحجم، حيث يتم تحضيرها بإستخدام ضعف كمية الماء المستخدمة في كوب الإسبريسو العادي. و نتيجة لذلك، يكون طعمها أقل كثافة و لكن لها نكهة أكثر عمقًا و أكثر مرارة. لا يمكنك الخلط بين قهوة لونجو و أمريكانو، و التي تعتبر قهوة إسبريسو مغطاة بالماء الساخن.

من أين جاءت أصل إسبريسو لونجو ؟

يرجع أصل إسبريسو لونجو إلى إيطاليا، مثله مثل العديد من مشروبات الإسبريسو المشهورة الأخرى. و اسم لونجو يعني ” طويل ” باللغة الإيطالية، و يشير إلى أن حجمه أكبر من حجم كوب الإسبريسو العادية.

أصبح إسبريسو لونجو معروف على نطاق واسع بفضل شركة نيسبريسو الرائدة في صناعة ماكينات تحضير القهوة. و ذلك لأن معظم ماكينات تحضير القهوة الخاصة بشركة نيسبريسو تتميز بوجود خيار لونجو، حيث يتم استخدام المزيد من الماء لتحضير كوب اللونجو من كبسولة واحدة من الإسبريسو. كما قامت شركة نيسبريسو أيضًا بتصنيع كبسولة  Gran Lungo لماكينات Vertuo  الخاصة بها، و التي تتيح لك تحضير كوب قهوة لونجو أكبر.

المذاق

نظرًا لأنك تستخدم المزيد منا لماء لعمل كوب إسبريسو لونجو، فإن المذاق و الطعم عادة ما يكون أقل حدة من مذاق الإسبريسو أو الريستريتو ( و هي عبارة عن جرعة إسبريسو مصنوعة بنصف كمية الماء ) إلا أنه أكثر مرارة. بالنسبة للبعض، قد يكون هذا الأمر مبهج. لكن بالنسبة للآخرين، فإن المرارة تجعل من إسبريسو لونجو الأقل تفضيلاً من بين أنواع الإسبريسو المختلفة.

و ترجع هذه المرارة الواضحة في إسبريسو لونجو إلى أن معظم مكونات القهوة المسببة للمرارة تذوب لاحقًا أثناء عملية الاستخلاص. لذلك، فإن زيادة الوقت اللازم لتحضير كوب من إسبريسو لونجو يتيح المزيد من الوقت لهذه المكونات و التي تندمج أكثر في المشروب.

Advertisements

و مع  ذلك، من المهم أن نلاحظ أن إسبريسو لونجو ليس بنصف قوة الإسبريسو المعتاد أو الأنواع المختلفة من الإسبريسو. لكن لونجو يحتوي على مذاق محمص يشبه مذاق المكسرات، و مدخن بشكل إضافي عن المعتاد، و ذلك مقارنة بأنواع الإسبريسو الأخرى.

ماذا عن الكافيين في لونجو ؟

كمية الكافيين الموجودة في إسبريسو لونجو غير مؤكدة تمامًا. حيث يقول البعض أن كمية الكافيين الموجودة في لونجو أكبر من تلك الموجودة في كوب الإسبريسو العادي. و مع ذلك، فإن كمية الكافيين التي ستحصل عليها بالفعل تعتمد على الحبوب التي تستخدمها، أكثر بكثير من مقدار الوقت و كمية الماء المستخدمة في تحضير كوب إسبريسو اللونجو الخاص بك.

على الجانب الآخر، فإن كلا المشروبين – الإسبريسو المعتاد أو إسبريسو اللونجو – يعتمدان على نفس الكمية من القهوة. لذلك، فلا يوجد أي تفسير حقيقي وراء ارتفاع أو زيادة كمية الكافيين في اللونجو مقارنة بأي نوع إسبريسو آخر.

أما إذا كنت ترغب في الحصول على جرعة لا بأس بها من الكافيين، فمن الأفضل أن تشرب كوب من الريستريتو بدلاً من لونجو أو أي نوع إسبريسو آخر. حيث يعتبر كوب الريستريتو كمية أو حصة مضاعفة من الإسبريسو الأكثر تركيزًا. أما إذا لم تكن من محبي الريستريتو، يمكنك تجربة الدوبيو أو الأمريكانو مع كمية مضاعفة.

كيف تقوم بتحضير إسبريسو لونجو ؟

يمكنك تحضير لونجو بطريقة مشابهة تمامًا لتحضير الإسبريسو المعتاد. فقط وقت الإستخلاص يختلف. و فيما يلي خطوات تحضير إسبريسو لونجو.

  • قم بطحن حبوب القهوة بشكل أكثر خشونة قليلاً من قهوة الإسبريسو.
  • إملأ مرشح القهوة الخاص بك و قم بدكه جيدًا، ثم ضعه في ماكينة الإسبريسو.
  • إبدأ بسحب جرعة الإسبريسو. إستمر في الإستخراج حتى تصل إلى حجم 100 مل، أو لمدة حوالي 35 – 40 ثانية.

إذا كان لديك ماكينة نيسبريسو لتحضير القهوة و الإسبريسو، يمكنك إعداد لونجو عن طريق إدخال كبسولة القهوة و الضغط على زر لونجو.

الفرق بين إسبريسو لونجو و أمريكانو

الفرق بين لونجو و أمريكانو هو كيفية صنعه. يمكنك تحضير لونجو عن طريق إضافة كمية تكفي كوب من الإسبريسو بإستخدام ضعف كمية الماء. في المقابل، يمكنك تحضير أمريكانو عن طريق إضافة الماء الساخن إلى كمية الإسبريسو بعد إستخلاصها. يبلغ حجم حصة أمريكانو حوالي 200 مل، بينما لونجو تكون حوالي 100 مل.

الفرق بين الإسبريسو و اللونجو

الإختلافات بين لونجو و الإسبريسو المعتاد هي كمية الماء المستخدمة و النكهة الخاص بكل منهما. حيث أن إسبريسو لونجو يعتمد في طريقة تحضيره على نفس كمية القهوة المطحونة في الإسبريسو المعتاد، و لكن مع المزيد من الماء و وقت إستخلاص و تحضير أطول.

و ينتج عن ذلك قهوة أقل تركيز ، مع نكهة أكثر قوة و تطور تشبه خليط المكسرات مع القهوة. كما تعمل الطريقة المعتمدة لتحضير لونجو على تعزيز المرارة الطبيعية في القهوة. بالمقارنة مع جرعة الإسبريسو العادية، فإن لونجو تحتوي أيضًا على كمية كافيين أعلى قليلاً بسبب الوقت الإضافي الذي يقضيه الماء مع حبوب القهوة المطحونة. غالبًا ما يتم الخلط بين قهوة الإسبريسو المضاعفة أو اللونجو ، مع الدوبيو.

الفرق بين لونجو و ريستريتو

إذا كنت ترغب في معرفة الفرق بين إسبريسو لونجو و إسبريسو ريستريتو، فإن الفرق هو طعم كل منهما و حجمهما. يستخدم الريستريتو نصف كمية الماء المستخدمة في قهوة الإسبريسو المعتادة. في حين تعتمد لونجو على ضعف كمية الماء المستخدمة في صنع قهوة الإسبريسو المعتادة. لذلك، تعتبر لونجو قهوة أقل تركيزًا، مع نكهة تميل لنكهة المكسرات و الكراميل، مع بعض المرارة في الطعم. بينما الريستريتو لها مذاق مختلف بعض الشيء مع نكهة أقوى كثيرًا. و بالإضافة لذلك، فإن لونجو تحتوي على كمية أكبر قليلاً من الكافيين.

Advertisements