وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء في الوجه

الخيار لعلاج الرؤوس السوداء

يجب استعمال وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء حيث تعتبر الرؤوس السوداء نوع من أنواع حب الشباب و لكنها أقل التهاباً و لا تسبب الشعور بالألم. و لكن بالرغم من ذلك فإن هذه البقع الداكنة التي تسبب الشعور بالضيق و الإحراج يصعب للغاية التخلص منها.

بالرغم من أن الرؤوس السوداء يكمن أن تظهر في أي مكان على الجلد حيث تتواجد بصيلات الشعر، فإنها تظهر بشكل خاص في منتصف الوجه، أي على الأنف و الجبهة و الخدين و الذقن. و تعتبر الأنف و جوانبها أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء لأن المسام في هذه المناطق أكبر نسبياً، و عندما يزداد حجم المسام، تزداد فرص تكون الرؤوس السوداء.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

تتسبب الرؤوس السوداء في الظهور بشكل مختلف و قد تسبب بعض الإحراج و الضيق للأشخاص الذين يعانون من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف و الخدين. و للأسف، فإنه حتى عند إتباع روتين صارم للعناية بالبشرة فقد لا يمنع تكون الرؤوس السوداء أو حتى يساعد على التخلص منها.

الضغط على الرؤوس السوداء أو محاولة تقشيرها قد يزيد الحالة سوءًا. و بالرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من ظهور البقع السوداء يجدون صعوبة في عدم الضغط عليها، إلا أنهم قد يندمون على ذلك لاحقاً، لأنه عند الضغط على الرؤوس السوداء، فإن المسام المليئة بالدهون و الخلايا الميتة قد تتطور و تكون حب الشباب، كما أن ذلك قد يجعل جلدك أكثر عرضة لتكوين الندبات أو نقل البكتيريا إلى مناطق أخرى من الجلد.

بالرغم من توافر بعض العلاجات الكيميائية و التي تباع في الصيدليات لمكافحة الرؤوس السوداء، إلا أنه يمكنك الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء بفعالية، و أحد هذه المكونات هي الخيار.

Advertisements

وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء في الوجه

تقدم وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء العديد من الفوائد الرائعة للبشرة، كما أنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه بشكل فعال، و فيما يلي بعض الوصفات لاستخدام الخيار في التخلص من الرؤوس السوداء.

الخيار للتخلص من الرؤوس السوداء في الوجه

الخيار للتخلص من الرؤوس السوداء في الوجه

1- قناع الخيار مع الشوفان و الزبادي

تساعد وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء على التخلص من الرؤوس السوداء بسبب خصائص الخيار المغذية و المرطبة للبشرة، و كذلك فوائد الشوفان و العسل لترطيب و تطهير البشرة.

يحتوي الخيار على حمض الأسكوربيك ( فيتامين C ) الذي يدعم نمو الأنسجة الضامة في الوجه، كما أنه ضروري لإنتاج الكولاجين. و بالإضافة لذلك فإن فيتامين C يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية و التي تساعد على التخلص من الجزيئات الحرة الضارة للجلد.

عمل العسل كمرطب للحفاظ على الرطوبة في البشرة، كما أن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك و الذي يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة في الوجه، كما أنه يساعد على التحكم في إنتاج الزهم و منع إنتاجه بكثرة، و الذي يعتبر أحد العوامل الرئيسية المساهمة في ظهور الرؤوس السوداء.

الشوفان يعمل بفعالية أيضاً على تقشير البشرة بلطف و يساعد على تقليل الالتهابات و التخلص من الجزيئات الحرة. و عند مزج هذه المكونات معاً تحصل على قناع مغذي و رائع و يساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء بفعالية.

المكونات

  • 2/1 ثمرة خيار.
  • 2/1 كوب من دقيق الشوفان.
  • 4/1 كوب من الزبادي.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.
  • بعض أوراق النعناع.

طريقة التحضير و الاستخدام

  • ضع الخيار و أوراق النعناع في الخلاط و اخلطهم حتى تحصل على مزيج رائع.
  • بمجرد أن يمتزجوا معاً، أضف إليهم الزبادي في وعاء زجاجي.
  • أضف العسل إلى الخليط و امزجه جيداً، ثم أضف دقيق الشوفان و اخلطه حتى تحصل على مزيج متناسق.
  • ضع الخليط في الثلاجة و اتركه يبرد قليلاً و يصبح أكثر صلابة.
  • اشطف وجهك بالماء الدافيء لفتح المسام ، ثم ضع القناع على وجهك.
  • أتزكه لمدة 10 – 15 دقيقة و اغسله بالماء الدافيء.

هذا القناع فعال للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء عند استخدامه بانتظام. و لكن قبل أن تضعه على وجهك تأكد من أن بشرتك لا تظهر أي رد فعل على المكونات. قم بوضع هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء.

2– قناع الخيار مع الحليب و العسل و السكر

بالإضافة إلى فوائد وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء الرائعة للبشرة و التي تجعله فعال للتخلص من الرؤوس السوداء، فإن عصير الخيار أيضاً يعمل على تضييق المسام و تنعيم البشرة. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار مثل الكوكومرين، و الكوكوربيتاكين، تساعد على شفاء الجلد و تساعد المسام على الاحتفاظ بالرطوبة حتى لا يفرط في إنتاج الزهم.

و يساعد الحليب في التخلص من الرؤوس السوداء بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك و الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. و يعمل العسل كمضاد للفطريات و البكتيريا مما يجعله يقتل جميع الميكروبات الضارة الموجودة على البشرة.

طريقة التحضير و الاستخدام

  • اخلط نصف ثمرة خيار مع ملعقة كبيرة من الحليب و ملعقة كبيرة من العسل و نصف كوب من السكر في الخلاط معاً لصنع عجينة خشنة قليلاً و سميكة حتى يمكنك وضعها على الوجه.
  • ضع المزيج على بشرتك الجافة و اتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. من الأفضل أن تضع الخليط على وجهك بأصابعك، و كلما تركت هذا القناع لفترة أطول كلما زادت فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء.
  • بعد مرور 15 دقيقة، أضف القليل من الماء إلى القناع و افرك وجهك بلطف. تأكد من تقشير المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء جيداً.
  • قم بإزالة القناع باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء السخن، ثم اشطف وجهك بعد ذلك بماء بارد حتى تغلق المسام. يمكنك القيام بذلك أثناء الاستحمام بسهولة. و من الأفضل ألا تغسل وجهك بالصابون أو تستخدم أي مستحضرات تجميل أو واقي الشمس على وجهك بعد وضع هذا القناع.
  • يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً، و في حالة ظهور أي احمرار على الوجه، لا تضع القناع لمدة يومين ثم استخدمه بعدها مرة أخرى.

وصفات الخيار لعلاج الرؤوس السوداء فعالة للغاية للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة. فقط قم بتجربة أحد هذه الأقنعة للتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على وجهك.

Advertisements