قناع تبييض البشرة الكوري استعيدي أشراقه بشرتك

قناع تبييض البشرة الكوري

يتساءل كثير من النساء عن قناع تبييض البشرة الكوري وعن أنواعه وطريقة استخدامه، وهو قناع جديد يساعد في علاج مشاكل البشرة مثل غمقان البشرة والتصبغات الجلدية والكلف وحب الشباب وغيرها من المشاكل، وقد نال هذا القناع استحسان ملايين من النساء في كوريا وفي جميع أنحاء العالم وأصبح من أشهر وصفات الجمال التي يستخدمها النساء، ولهذا سوف نتناول معكم في هذا المقال مزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذا القناة فتابعونا.

ما هو تبييض البشرة

تبييض البشرة هو أحد الوسائل الجمالية التي يبحث عنها النساء للحصول على بشرة ذات لون أبيض أو لون فاتح طبيعي، وذلك لأن العوامل الخارجية للبيئة تعمل على غمقان البشرة بسبب تراكم الأوساخ والأتربة والهواء الملوث على سطح البشرة وأيضاً نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

ولهذا يتم عمل بعض الماسكات واستخدام بعض الكريمات والتقنيات التي تساعد في تبييض البشرة وعودتها للونها الأساسي، ودور طرق تبييض البشرة الأساسي هو تقليل إفراز صبغة الميلانين حتى يتم توحيد لون البشرة وعلاج التصبغات الجلدية، وسوف نعرض لكم في هذا الموضوع الطرق الكورية في تبييض البشرة، إذ يتميز الكوريين بالبشرة الناعمة والبيضاء.

قناع تبييض البشرة الكوري

تتسم النساء الكوريات بالبشرة البيضاء الناعمة الخالية من العيوب، وذلك نتيجة لاهتمامهم ببشرتهم واستخدامهم بعض الأقنعة والطرق الجمالية الخاصة بهم، ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت الماسكات الكورية منتشرة في جميع أنحاء العالم ويستخدمها كثير من الفتيات نظراً لفاعليتها في تفتيح البشرة والتخلص من عيوبها.

كما إنهم يقومون بصنع بعض الوصفات التي تساعدهم في العناية بالبشرة، ويقومون باتباع روتين دائم للعناية بالبشرة وتُعد الأقنعة والماسكات من أهم خطوات هذا الروتين، وسوف نعرض لكم بعض أنواع قناع تبييض البشرة الكوري عبر السطور القادمة.

Advertisements

اقرأ عن : ما هي افضل المنتجات الكورية للبشرة؟ ٥ أنواع لا تفوتك

أنواع قناع تبييض البشرة الكوري

  • القناع الفوار: يتكون هذا القناع من الفحم الكربوني والمياه الفوارة، ويعمل على تبييض البشرة وتنظيفها والتخلص من السموم والأتربة المتراكمة على البشرة.
  • قناع السيلولوز الحيوي: يتكون هذا القناع من البكتيريا النافعة ومن جذور بعض الألياف الطبيعية، وتعمل هذه المواد على تفتيح لون البشرة والتخلص من حب الشباب.
  • قناع الفحم: يتكون هذا القناع من الفحم الكربوني، وهو يساعد في التخلص من تصبغات البشرة وتقشيرها والقضاء على الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، وهو يُعد أشهر قناع تبييض البشرة الكوري.
  • قناع الهيدروجل: يتكون هذا القناع من مجموعة من الفيتامينات المفيدة للبشرة، بالإضافة إلى مادة هلامية تساعد في امتصاص البشرة لـ مكونات القناع، وهو يعمل على تبييض البشرة التخلص من علامات الشيب والتجاعيد.
  • قناع الرقائق المعدنية: يساعد هذا القناع في ترطيب البشرة والتخلص من الجلد الميت، وبالتالي فهو فعال جداً في تبييض لون البشرة، كما يحتوي على رقائق مصنوعة من الألومنيوم لزيادة امتصاص البشرة لـ مكونات القناع.

أنواع قناع تبييض البشرة الكوري الطبيعي

  • قناع فيتامين سي والفراولة: من المعروف فوائد فيتامين سي للبشرة كثيرة، حيث يعمل على الوقاية من علامات تقدم السن ويعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال، كما تساعد الفراولة في تبيض البشرة والقضاء على الالتهابات وحب الشباب، ولهذا يستخدمه الكوريين في صناعة قناع للبشرة، وذلك من خلال صناعة معجون من الفراولة وإضافة عليه كبسولة من فيتامين سي أو إضافة أي عنصر يحتوي على فيتامين سي مثل عصير الليمون، وتطبيق هذا القناع على البشرة مرتين كل أسبوع.
  • قناع العسل الأبيض والبيض: يساعد البيض في زيادة نضارة البشرة والتخلص من التصبغات والجلد الميت، ويساعد عسل النحل على تفتيح وتبييض البشرة، ويقوم الكوريين باستخدامهم في نصاعة ماسك للبشرة، وذلك عن طريق مزج ملعقتين من عسل النحل مع بياض بيضة واحدة، وتطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة مرة واحدة كل أسبوع.
  • قناع دقيق الأرز وعصير الليمون: يعمل الليمون على التخلص من جفاف البشرة وتوحيد لون البشرة ودقيق الأرز يعمل على تفتيح البشرة درجتين أو أكثر، يتم عمل الخليط من خلال مزج ملعقة من دقيق الأرز مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الزيت ويفضل استخدام زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب البشرة، ووضع هذا القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  • قناع اللبن والكركم: يساعد هذا القناع في الحصول على بشرة صافية وبيضاء، ويتم صنعه من خلال خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الدقيق وإضافة اللبن حتى يصبح خليط متماسك، يتم وضعه على البشرة وغسله بعد مرور نصف ساعة، وذلك للحصول على بشرة لامعة ومشرقة ومثالية.
  • قناع زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المفيدة للبشرة، حيث يساعد في ترطيب البشرة والتخلص من اكسده الشرة وعلامات الشيخوخة المبكرة، ويقوم الكوريين باستخدامه في صناعة قناع تبييض البشرة الكوري، يمكن تطبيقه بمفردة على البشرة أو إضافته إلى دقيق الأرز.

طريقة عمل قناع تبييض البشرة الكوري

  • المكونات: يتكون هذا القناع من النشا وبودرة الأرز وماء الورد فقط، وجميعها مواد طبيعية تساعد في علاج البشرة وتفتيحها، حيث تعمل النشا على تبييض البشرة والتخلص من مشكلة المسام الواسعة، وبودرة الأرز تساعد في التخلص من الجلد الميت، وماء الورد له فاعلية كبيرة في ترطيب البشرة والتخلص من البقع الداكنة.
  • طريقة التحضير: نضع ملعقة من النشا وملعقة من بودرة الأرز ونصف كوب من ماء الورد في وعاء ونقوم بعمل خليط متماسك، يتم تطبيق هذا الخليط على البشرة وعمل قناع يشمل البشرة كلها ما عدا منطقة العين وما حولها، ويتم تركه على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويتم تكرار هذا القناع مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

  • ماسك الكركم: يساعد الكركم في علاج مشاكل الجلد والتخلص من الهالات السوداء والتصبغات الجلدية، كما يعمل على تبييض البشرة ونعومتها، يتم عمل الماسك من خلال خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي أو ماء الورد، ثم وضع هذا الخليط على البشرة حتى يجف تماماً، وبعدها يتم فركه وغسل الوجه بماء فاتر ثم ترطيبه بمرطب مناسب لنوع البشرة.
  • ماسك الزبادي والعسل: يساعد الزبادي في علاج البقع الداكنة ويعمل العسل على تفتيح البشرة وترطيبها، يتم وضع كميات متساوية من العسل والزبادي في وعاء وخلطهم معاً، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر بعدها.
  • ماسك الليمون والعسل: وهو ماسك مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يساعد الليمون في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة، يتم تحضيره من خلال مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، نضع الخليط البشرة لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة بالغسول المناسب لها وترطيبها.
  • ماسك العدس الأحمر: هو من أشهر الماسكات التي تعالج مشاكل البشرة وتعمل على تفتيحها، يتم تحضير هذا الماسك عن طريق نقع كمية بسيطة من العدس في وعاء من الماء لمدة 24 ساعة، ثم ضرب العدس في الخلاط وصناعة معجون متماسك، يتم وضعه على البشرة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

Advertisements