أفضل ديكورات صيف 2023 رونق جمالي مختلف

ديكورات صيف 2023

ديكورات صيف 2023 تضفي على منزلك البهجة والسعادة، حيث إن شعورك بالملل تجاه نمط منزلك المعتاد يعتبر أمرا طبيعيا، ويزيد مع تغيير الفصول ورغبتك في تجديده، خاصة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة به، مما يجعل منزلك أكثر حرا ورطوبة إن تركته على حاله منذ فصل الشتاء، ويجعلك تبدأ في التفكير بأنه حان وقت التغيير وإضفاء لمسة صيفية جميلة ومختلفة وأكثر انتعاشا لمنزلك، ويوجد الكثير من الأفكار البسيطة والمختلفة التي ستساعدك بشكل كبير في تنفيذ ديكور منزلك المناسب لفصل لصيف بأقل تكلفة ممكنة وبأسهل الخطوات التي تعتبر في متناول يد الجميع.

أفكار ديكورات صيف 2023

هناك الكثير من أفكار ديكورات المنزل الصيفي التي لا تحتاج إلى إنفاقك الكثير من الأموال أو القيام بالكثير من الخطوات لتنفيذه، بل إنه يمكنك التغيير والتجديد في منزلك من خلال اتباعك بعض الخطوات، حيث إن الصيف عامة يحب المرح والألوان، مما يمنحك شعورا معاكسا لطقسه الحار والجاف، لذا فإنه يمكنك في البداية التجديد في ألوان أثاث منزلك والجدران والإكسسوارات الموجودة به.

ديكورات صيف 2023

ديكورات صيف 2023

توجد فكرة أخرى وهي أن تستخدم الألوان الفاتحة مثل الأخضر الفيروزي واللافندر والأزرق ومن ثم تقوم بدمجها مع اللون الأبيض أو الرمادي، مما يحقق لك مزيجا مختلفا ورائعا من الألوان وسترى بنفسك الانسجام التام في شكل منزلك، وينصح بعدم استخدام ما يزيد على 3 ألوان في الغرفة الواحدة.

ديكورات صيف 2023

ديكورات صيف 2023

Advertisements

ويمكنك استبدال مفارش الطاولات والسرير ذات اللون الواحد بمفارش مليئة بنقوش الزهور والورود والزخارف بألوان فاتحة.

وتستطيع أيضا تجديد الوسائد باستخدام قماش بألوان فاتحة، خاصة اللون الأزرق لأنه يعتبر أكثر الألوان انتعاشا وارتباطا بفصل الصيف بشكل أكبر من أي لون آخر، لأنه يذكرك بلون البحر الرائق والسماء الصافية، ويمنحك شعورا بالاسترخاء والهدوء.

ديكورات صيف 2023

ديكورات صيف 2023 بأقل تكلفة

يمكنك تنفيذ الكثير من ديكورات الصيف لعام 2023 بأقل تكلفة ممكنة، من خلال استخدام مفروشات وكسوة مصنوعة من القطن، ليكون أكثر راحة وخفة ومناسبا لظروف الطقس الصيفي الحار، بالإضافة إلى عدم تسببها في حدوث أي حساسية مع ارتفاع درجات الحرارة.

ديكورات صيف 2023 7

يمكنك أيضا استخدام الزهور كجزء من الديكورات الصيفية، مما يمنح منزلك انتعاشا كبيرا ورؤية مريحة جدا للعين والنفس، وليست مكلفة ماديا على الإطلاق.

ديكورات صيف 2023 6

وتستطيع أيضا توزيع نباتات ومزهريات في جميع أنحاء وزوايا منزلك، وأيضا استخدام الشموع العطرية التي تبعث في نفسك الرائحة المنعشة والراحة والاسترخاء.

 

ويمكنك أيضا إزالة السجاد وجعل أرضية النمزل فارغة، أو استخدام السجاد ذي المساحة الصغيرة بألوان كثيرة مختلفة ومنعشة.

وتستطيع أيضا تغيير الستائر واختيار أخرى بخامات خفيفة مثل الشيفون والدانتيل مع تطريزات خفيفة وبسيطة من أجل إبراز جمالها.

ديكورات صيف 2023 5 1

ديكورات صيف 2023 لحوائط المنزل

تعتبر حوائط المنزل من أهم العوامل التي يظهر فيها أي تغيير بسيط وتمنحك شعورا بالحيوية والتجديد، ويمكنك استغلالها بشكل جيد من أجل صنع ديكور منزل صيفي وبأقل تكلفة ممكنة من خلال تغيير طلاء الحوائط إلى ألوان زاهية، أو استخدام ورق الحائط المزين بالزهور الملونة والمبهجة.

ديكورات صيف 2023 1 2

كما أنك تستطيع استغلال الحائط بشكل آخر من خلال وضع لوحات فنية لمناظر ساحلية جميلة، أو مطبوعة بأوراق الشجر الأخضر الزاهي الجميل.

ديكورات صيف 2023 5

ديكورات صيف 2023 بألوان الباستيل

تعتبر ألوان الباستيل من الألوان المطمئنة والمبهجة والرائجة في تصميم ديكورات صيف 2023، والتي ستستمر طيلة عام 2023، خاصة في غرف النوم، حيث إنها تمنحك شعورا بالهدوء والاسترخاء والراحة وتتناغم مع بعضها البعض في سيمفونية جميلة مما يجعل ذلك يظهر واضحا على ديكور منزلك.

ديكورات صيف 2023 2

ومن أكثر ألوان الباستيل استخداما في ديكورات المنزل هي اللون الأزرق والأصفر والزهري والرمادي الفاتح والأخضر واللون البيج والأرجواني أيضا، حيث إن أهم ما يميز ألوان الباستيل أنه يمكن استخدامها في أي غرفة في منزلك، سواء كانت غرفة المعيشة أو غرف النوم، بالإضافة إلى الحمامات والمطابخ أيضا.

ديكورات صيف 2023 4

 ديكورات صيف 2023 مستوحاة من السبعينات

تعود موضة ديكورات السبعينات من القرن الماضي في فصل الصيف من جديد هذا العام، حيث إنه يمكنك استخدام الأثاث المنخفض والألوان النارية، مثل الأخضر والبرتقالي والأصفر، إلى جانب استخدام وراق الحائط بألوان الباستيل، ووضع المرايات الذهبية وقطع أثاث باللون الأبيض.

Advertisements

ديكورات صيف 2023 1 3

وتستمر الأرضيات الرخامية الشكل والتي تكون سمات شكلها مشابهة لسمات البلاط التيرازو، خاصة في المطابخ والحمامات، ويعد الأثاث المستدير من أبرز صيحات ديكورات صيف 2023.

ديكورات صيف 2023 3 1

ديكورات صيف 2023 باللون الأبيض

يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان المستخدمة في ديكورات المنزل وفي جميع الفصول، حيث إنه من المتوقع أن يسيطر اللون الأبيض المميز والهادئ على ديكورات المنزل الصيفية في عام 2023، سواء كانت المفروشات أو طلاء الحوائط أو قطع الأثاث.

ديكورات صيف 2023 3

لأنه يمنحك شعورا بالاتساع والانشراح ويبعث في نفسك الطمأنينة والراحة ويرمز إلى النظافة والبراءة والصفاء ومريح جدا للعين، كما أنه يوحي بالأناقة ويتناسب مع جميع أساليب الديكور، وإن كانت الغرفة مطلية باللون الأبيض فإنه يمكنك اختيار إكسسوارات باللون الذهبي أو الفضي أو البرونز لها، وينصح أيضا باستخدام ستائر باللون الأبيض، لأنها لا تحجب النور الطبيعي.

ديكورات صيف 2023 2 1

أما في غرفة النوم، فإنه إن كان أثاثها باللون الأبيض فإنه من المفضل اختيار غطاء سرير ملون، وورق حائط بلون محايد خلف السرير الأبيض.

ديكورات صيف 2023 1 1

ديكورات صيف 2023 1

كما أن الأبيض يعتبر جذابا جدا مع الديكورات لخشبية وفخما جدا مع اللون الأسود، وشبابيا مع اللون الرمادي، ويمكنك دمجه وإدخاله مع الكثير من ألوان الصيف الأخرى مثل البيبي بلو والأصفر والبرتقالي والبيبي روز وغيرها من ألوان الصيف الأخرى التي تجعلك تشعر بالبهجة والراحة.

Advertisements