هل يمكن استخدام زيت جوز الهند للحصول على تان للبشرة

زيت جوز الهند للحصول على تان للبشرة

إذا كنت تريد الحصول على تان للبشرة فيمكنك الحصول على تان البشرة عن طريق استخدام زيت جوز الهند بدلاً من زيوت التان الاصطناعية . حيث ، يساعدك زيت جوز الهند في الحصول على تان مثالي كما ، أنه يحافظ على ترطيب البشرة أثناء الجلوس في الشمس . لكن ، كيف تستخدمه للحصول على تان ؟ وهل زيت جوز الهند آمن للاستخدام للحصول على تان ؟ . ففي هذه المقالة سنتعرف على التفاصيل.

هل زيت جوز الهند يساعدك للحصول على تان للبشرة ؟

يساعد أخذ التان بالزيوت على جذب الأشعة الفوق بنفسجية وتركيزها على الجلد . كما ، قد يساعد أيضاً في زيادة معدل صبغ الجلد . لكن ، لا يوفر زيت جوز الهند حماية كافية من الشمس بالتالي ، يمكن استخدامه كبديل لمستحضرات التان الاصطناعية كالزيوت والكريمات واللوشن .

<yoastmark class=

كيف يساعدك زيت جوز الهند للحصول على تان للبشرة ؟

1– يحفز زيت جوز الهند امتصاص فيتامين د في البشرة :

فيتامين د ضروري لكل من الجسم والبشرة . يعمل زيت جوز الهند على حجب الأشعة فوق البنفسجية للشمس بنسبة 75 % بالتالي يسمح للبشرة بامتصاص فيتامين د سريعاً .

2– زيت جوز الهند يغذي ويحمي البشرة

أثناء جلسة التان ، تتعرض بشرتك لأشعة الشمس القوية والأشعة الفوق بنفسجية الضارة . فيساعد زيت جوز الهند على الحد من تلف الجلد بسبب محتواه الغني بالدهون المشبعة التي تشكل طبقة واقية على البشرة . فتوفر هذة الدهون والفيتامينات المشبعة التغذية اللازمة للبشرة كما أنها تقلل من فقدان الرطوبة . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت جوز الهند على تجديد اللمعان الطبيعي للبشرة .

Advertisements

3– يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات

بما أن بشرتك تظل معرضة للشمس ساعات أثناء جلسة التان ، بالتالي تكون معرضة للميكروبات والبكتيريا والفطريات بجميع أنواعها التي تسبب الإصابة بالعدوى . يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ( MCTs ) ، وحمض الكابريك ، وحمض الميريستيك وحمض اللوريك . فتحتوي كل هذه العناصر على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات والبكتيريا التي تحمي البشرة من العدوى والالتهابات .

4– يقلل زيت جوز الهند من التهابات البشرة

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه المهدئة للبشرة والمضادة للالتهابات بالتالي يقلل من التهابات البشرة وتهيجها . كما ، تمنع هذه الخصائص الجلد من التقشر أو التشقق .

طريقة استخدام زيت جوز الهند للحصول على تان للبشرة

  • أولاً ، قم بتدليك كمية مناسبة من زيت جوز الهند في جميع أنحاء جسمك . ويجب أن تتأكد من تغطية كل جزء من الجلد المكشوف للترطيب والتسمير بالتساوي .
  • ثانياً ، يجب ألا تنسى ارتداء النظارات الشمسية والقبعة . حيث أن العينين والجلد المحيط بهما حساسان جداً ويحتاجان إلى حماية من الأشعة الفوق بنفسجية . كما ، يجب أن تتجنب النوم في الهواء الطلق وانت ترتدي النظارات الشمسية الخاصة بك لأنها يمكن أن تسبب ظهور خطوط سمرة قبيحة على وجهك .
  • ثالثاً ، يجب ألا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لأكثر من 20 دقيقة في المرة الواحدة . فيمكن أن تختلف التأثيرات من شخص لآخر حسب نوع البشرة . فالتزم بفترة من 15 إلى 20 دقيقة في اليوم لكي تحصل على تان برونزي وامتصاص كمية كافية من فيتامين (د) . أثبتت الدراسات أن التعرض لمدة 20 دقيقة تحت أشعة الشمس المباشرة مع تطبيق زيت جوز الهند على البشرة يساعدك في الحصول على تان طبيعي لبشرتك . لكن ، تأكد من عدم البقاء لفترة طويلة تحت أشعة الشمس .

مخاطر التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية :

إن قضاء الكثير من الوقت في الشمس ، خاصة بدون الحماية من أشعة الشمس . قد يضر ببشرتك ويسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما ، قد يسبب الإصابة بسرطان الجلد .

هل هناك شئ آمن للحصول على تان للبشرة ؟

نعم ، فإن أفضل طريقة لكي تحصل على تان طبيعي هي عدم تعريض بشرتك للأشعة الفوق بنفسجية . يُنصح بالحصول على التان تدريجياً عن طريق تقسيم وقتك تحت الشمس بالتساوي لكل تقلل حروق الشمس .

هل زيت الزيتون أم زيت جوز الهند أفضل للحصول على تان للبشرة ؟

يعد كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند ممتازان للحصول على تان للبشرة . لكن ، زيت الزيتون يمنح البشرة توهجاً أفضل من زيت جوز الهند لأنه يجذب الأشعة فوق البنفسجية إلى الجلد بسرعة . كما ، أن وجود الدهون قد يساعد في حماية البشرة ومنع تكون التقرحات والاحمرار .

هل زيت جوز الهند أم زيت الأطفال أفضل للحصول على تان للبشرة ؟

يعد استخدام زيت الأطفال للحصول على تان للبشرة ليس آمناً لأنه يسمح للأشعة فوق البنفسجية بالمرور عبر طبقات البشرة . بالتالي ، يُفضل استخدام زيت جوز الهند للحصول على تان البشرة بدلاً من زيت الأطفال .

هل يؤثر زيت جوز الهند على تفتيح لون البشرة سواء بالتفتيح أو تغميق لونها ؟

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة . خاصة عند استخدامه مع عصير الليمون فإنه يعزز من عملية تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة .

بالرغم من أن حقيقة أن زيت جوز الهند مفيد للبشرة ، إلا أنه ليس من الجيد أن يستخدمه الجميع للحصول على تان للبشرة . فوفقاً لنوع بشرتك وطريقة تفاعل بشرتك مع الشمس . فقد يكون لزيت جوز الهند تأثيرات مختلفة على أشخاص مختلفين . على سبيل المثال ، إذا كانت بشرتك أكثر دهنية ، فإن زيت جوز الهند يكون غير مناسب لك لأنه يزيد من فرص إصابتك بحب الشباب .

Advertisements