ما هي سكين بوستر ( Skin boosters ) للبشرة

سكين بوستر ( Skin boosters )

ما هي سكين بوستر ( Skin boosters )؟ ظهرت خلال السنوات الأخيرة العديد من الاتجاهات العلاجية التي ساعدت المرضى على مكافحة علامات الشيخوخة لجعل البشرة أكثر شباباً ونضارة . ومن هذه الاتجاهات الحديثة تقنية تسمى سكين بوستر أو معززات البشرة . فيعمل سكين بوستر على جعل مظهر البشرة أكثر شباباً وجعلها أكثر إشراقاً  بدون أي تدخل جراحي . ففي هذه المقالة سنتعرف على ما هي سكين بوستر ( Skin boosters ) وما هي مميزاتها وهل تعمل حقاُ على تحسين البشرة .

ما هي سكين بوستر ( Skin boosters ) ؟

سكين بوستر عبارة عن حقن تعمل على تحسين ملمس البشرة وتعزيز مرونتها وترطيبها  بالإضافة إلى تحسين مظهرها العام . يشمل العلاج على حقن حمض الهيالرونيك تحت الجلد  وهي مادة مرطبة ومنعمة للبشرة تُشبه الهلام بالتالي تحسن مرونة الجلد وإشراقه وشد البشرة . فيطلق عليها اسم سكين بوستر أو معززات البشرة لأنها تحسن وتعزز صحة البشرة .

سكين بوستر

سكين بوستر

ماذا تفعل سكين بوستر ( Skin boosters ) ؟

تعمل سكين بوستر على زيادة مستويات الترطيب في البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين . وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وشد البشرة .

تعمل على تحسين الترطيب ويمكن استخدامها لعلاج العديد من مناطق الجلد وأنواع البشرة المختلفة . أكثر المناطق شيوعاً هي الوجه والعنق والصدر واليدين .

Advertisements

على عكس الحشوات الجلدية ، تساعد سكين بزستر على تحسين الكولاجين والإيلاستين في البشرة .

هل تعمل سكين بوستر ( Skin booters ) ؟

توفر سكين بوستر ترطيباً عميقاً للبشرة التي تعاني من الجفاف . كما ، تعمل سكين بوستر على تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة . بالتالي ، تٌعد البديل المثالي للعلاجات المضادة للتجاعيد  .

بالإضافة إلى ذلك ، تعد سكين بوستر مثالية لأي نوع من أنواع البشرة وأي فئة عمرية ( بشرط أن يكون المريض أكبر من 18 عاماً ) . بالتالي ، تأثيرات سكين بوستر مفيدة للبشرة بالرغم من اختلافات نوع البشرة أو عمرها .

فوائد سكين بوستر ( Skin boosters ) ؟

  • تعد بديلاً ممتازاً للحقن المضادة للتجاعيد والحشوات الجلدية ( فيلر ) .
  • ترطيب البشرة بشكل عميق مما يحسن من ملمس ومظهر البشرة .
  • تحسين مرونة الجلد .
  • التقليل من البقع الجافة .
  • جعل لون البشرة أكثر صحة .
  • تحسين ملمس البشرة .

كيف تعمل سكين بوستر ؟

حقن السكين بوستر هي عبارة عن مادة تشبه الهلام وهي حمض الهيالرونيك . وهي مادة توجد بشكل طبيعي في الجلد وتعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة . لكن ، تقل مستويات حمض الهيالرونيك في الجلد مع التقدم في العمر بالإضافة إلى الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس ، وعلم الوراثة ، والتدخين والعوامل البيئية وهو ما يسبب جفاف البشرة .

يساعد حقن حمض الهيالورونيك في إعادة الرطوبة إلى البشرة مما يحسن مرونتها وإشراقها . يتم حقن سكين بوستر باستخدام تقنية ميكرودروبلت أو تقنية الميزوثيرابي للحقن الصغيرة . تساعد سكين بوستر على إصلاح الجلد نفسه مما يؤدي إلى إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد .

فترة العناية بعد جلسة سكين بوستر

لا تحتاج إلى فترة نقاهة أوتعافي بعد جلسة سكين بوستر . فيمكنك الرجوع إلى ممارسة حياتك الطبيعية بعد انتهاء الجلسة مباشرة . لكن ، يجب عليك اتباع بعض التعليمات للحفاظ على النتيجة ، على سبيل المثال :

  • تجنب وضع المكياج على البشرة لمدة 7أيام بعد الجلسة .
  • عدم الذهاب إلى الساونا أو جلسات البخار لمدة 7 أيام بعد العلاج .
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس .

الآثار الجانبية لسكين بوستر

قد تظهر بعد الآثار الجانبية البسيطة التي تختفي من تلقاء نفسها بعد ساعات من الحقن ، على سبيل المثال :

  • احمرار بسيط في البشرة .
  • تورم في مكان الحقن .

ما هو الفرق بين سكين بوستر والحشوات الجلدية ( الفيلر ) ؟

الفرق الرئيسي بين سكين بوستر والحشوات الجلدية ( فيلر ) هو شد البشرة ومدى طول تأثيرها . يضيف سكين بوستر الترطيب والتوهج واستعادة الإيلاستين في الجلد . بينما ، تضيف الحشوات الجلدية حجماً وتنعيم الخطوط الدقيقة لاستعادة مظهر أكثر شباباً .

يستخدم كلا العلاجيم المكون الرئيسي وهو حمض الهيالرونيك ويتم حقنها تحت الجلد باستخدام إبرة . يمكن أن تستمر الحشوات الجلدية ( الفيلر ) في الجلد من 9 إلى 12 شهراً . بينما تدوم سكين بوستر حتى 6 أشهر وستحتاج إلى جلسات إعادة بعد ذلك لكي تحافظ على النتيجة .

ما هي أفضل أنواع حقن سكين بوستر

أفضل العلامات التجارية للسكين بوستر ، تشمل على الآتي :

  • Profhilo
  • Juvedérm
  • HArmonyCA
  • Sculptra

كم عدد الجلسات التي تحتاج لها ؟

يتم تحديد عدد الجلسات التي تحتاج لها اعتماداً على نوع وحالة الجلد والمشكلة التي تريد إعادتها أيضاً . لكن ، في أغلب الأحيان قد تحتاج إلى جلستين سنوياً لكي تحافظ على النتائج وتحافظ علة مظهر وصحة ومرونة البشرة .

متى تظهر نتائج جلسات سكين بوستر ؟

ستلاحظ تحسن في صحة ومرونة وإشراقة البشرة بعد جلسة العلاج على الفور . لكن ، النتائج الحقيقية ستظهر بعد 10 أيام تقريباً . حيث يخترق حمض الهيالرونيك الطبقات العميقة من الجلد ويعزز الترطيب العميق للبشرة . وقد تدوم النتائج من 6 إلى 9 أشهر .

إذا قررت تجربة جلسات سكين بوستر ، يجب عليك اختيار طبيب أمراض جلدية محترف حتى يصف لك النوع المناسب لك ويحقنه باحترافية حتى تحصل على أفضل النتائج دون آثار جانبية .

Advertisements