ما هو البروفيلو ( Profhilo ) وهل يعمل على تجديد البشرة ؟

البروفيلو ( Profhilo )

 ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من التقنيات الحديثة في عالم تجميل البشرة وتجديد شبابها . ويعد البروفيلو من هذه التقنيات الحديثة التي حصلت على شهرة واسعة في عالم التجميل في السنوات الأخيرة . فيعد البروفيلو علاجاً رائعاً للبشرة حيث يجدد البشرة المتعبة والباهتة ويقلل من علامات الشيخوخة مما يمنح البشرة التوهج الطبيعي . البروفيلو هو في الأساس مرطب حمض الهيالرونيك المفيد للحفاظ على ترطيب وشباب البشرة .يعد البروفيلو هو العلاج المثالي لمن تزيد أعمارهم عن 30 عاماً حيث تبدأ البشرة في هذا العمر فقدان كمية كبيرة من الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالرونيك . ففي هذه المقالة سنتعرف على ما هو البروفيلو ( Profhilo ) ؟ وهل يعمل على تجديد البشرة ؟ .

ما هو البروفيلو ( Profhilo ) ؟

البروفيلو هو أول حمض الهيالرونيك عن طريق الحقن لإعادة تشكيل الجلد وعلاج ترهل الجلد . فإنه ليس حشو للجلد ( فيلر ) أو منتج من منتجات الميزوثيرابي ولا محفز للبشرة .

يوفر البروفيلو حمض الهيالرونيك عالي التركيز مباشرة في أدمة الجلد . فيعمل البروفيلو على ترطيب البشرة وتحفيز إنتاج أنواع من الكولاجين والإيلاستين بشكل مباشر . بالتالي ، يساعد على شد وتنعيم البشرة وتحسين البشرة مما يساعد في الحصول على مظهر طبيعي وشبابي .

بالتالي ، يعد البروفيلو هو خيار شائع غير جراحي لشد الوجه في عيادات التجميل . على عكس حشوات الجلد التجميلية ( الفيلر ) التي تستهدف مناطق محددة في البشرة . يوفر البروفيلو تجديداً شاملاً للوجه بالتالي تحصل على نتيجة متوازنة .

غالباً ، يفضل العديد من الأشخاص الخضوع لجلسات البروفيلو بسبب نتائجة الطبيعية والتدريجية وتأثيره المذهل على ترطيب البشرة وشدها وإشراقها .

Advertisements
البروفيلو ( Profhilo )

البروفيلو ( Profhilo )

ما هي فوائد البروفيلو ( Profilo ) ؟

  • تجديد خلايا البشرة .
  • ترطيب البشرة .
  • استعادة إشراقة البشرة .
  • عكس علامات شيخوخة الجلد مثل ترهل الجلد وترقق طبقات الجلد التي تحدث بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية حيث يتم تقليل إنتاج الكولاجين في البشرة مع التقدم في السن .
  • بسبب المستويات العالية من حمض الهيالرونيك البروفيلو يحفز ويعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة وخاصة المنطقة المحيطة بالفم .
  • بالرغم من أنه أكثر استخداماً على الوجه ، إلا أنه يمكن أن يعمل بشكل جيد على الرقبة والصدر والذراعين والركبتين واليدين .
  • تتحسن جودة البشرة لمدة تصل إلى 6 أشهر .

ما هو حمض الهيالرونيك ؟

حمض الهيالرونيك هو مادة طبيعية توجد في الجسم وهي مسؤولة عن الحفاظ على الرطوبة داخل البشرة . تم تصميم البروفيلو بمحتوى فريد من حمض الهيالرونيك الاصطناعي الذي يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد . وعند حقنه ، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين طبيعياً في الجلد .

كيف يعمل البروفيلو ؟

على عكس العلاجات الأخرى القابلة للحقن ، يعتبر البروفيلو مرطباً للبشرة . فيحتوي على 100 % من حمض الهيالرونيك الاصطناعي ويمكن أن تعمل المكونات من أعماق البشرة لكي تعيد ترطيب البشرة وجعلها تبدو ممتلئة أكثر . بالتالي ، يكون البروفيلو أكثر فعالية من أي مرطب موضعي يحتوي على حمض الهيالرونيك . كما ، أن حمض الهيالرونيك في البروفيلو تركيزه عالي جداً مما يوفر ترطيب عميق للبشرة وتنعيم الخطوط الدقيقة وإعادة تشكيل الجلد المترهل .

جلسات البروفيلو غير مؤلمة نسبياً ويتطب العلاج جلستين كل شهر حسب الحالة وتوصية الطبيب .

ما هي مدة استمرار البروفيلو ؟

يستمر تأثير البروفيلو في الجلد حوالي 28 يوماً . خلال هذا الوقت ، يتم تحفيز أربعة أنواع مختلفة من الكولاجين والإيلاستين عن طريق إطلاق حمض الهيالرونيك ببطء في خلال الأسابيع القليلة الأولى . بعد ذلك ، ستلاحظين ترطيباً مكثفاً للبشرة وبشرة متوهجة بالتالي ، يمكن أن تختفي الخطوط الدقيقة . وستلاحظين أن بشرتك أصبحت مشدودة وأكثر نعومة .

كم مرة يجب عليك تكرار جلسة البروفيلو للبشرة ؟

البروفيلو عبارة عن معزز للجلد ، لذلك يجب أن تبدأ جلسات العلاج بجلستين متباعدين من 4 إلى 6 أسابيع . بمجرد أن ترى النتائج فيمكتك ترك من 4 إلى 6 أشهر بين كل علاج بعد ذلك .

كيف يختلف البروفيلو عن الحشوات الجلدية ( الفيلر ) القائم على حمض الهيالرونيك ؟

إن المكونات التي توجد في البروفيلو مرتبطة حرارياً ( أي باستخدام الحرارة ) بدلاً من الترابط الكيميائي وهو طريقة صنع مواد الحشوات الجلدية ( الفيلر ) .

تعمل هذة العملية على تغيير تكوين واستخدام حمض الهيالرونيك مما يجعلها مثالية لترطيب البشرة بدلاً من ملء البشرة .

نتيجة لذلك ، يقدم البروفيلو مادة تشبه الجل وهي أكثر مرونة التي عند حقنها تنتشر جيداً ويتم امتصاصها داخل دائرة قطرها 2 سم من موقع الحقن . لا يحتاج إلى تدليك حيث أنه لا يترك أي تكتلات تحت سطح الجلد . نظراً لأن كل حقنة تغطي مساحة سطح أكبر ، ستحتاج عادة إلى 10 حقن فقط بإبر فائقة الدقة لعلاج وجهك بالكامل .

ما هي الأماكن التي يمكن استخدام فيها البروفيلو ؟

يُستخدم البروفيلو بشكل شائع لمناطق الوجه مثل الخدين وخطوط الابتسامة والفم والذقن . كما ، يمكن استخدامه أيضاً بشكل فعال لتجديد شباب الرقبة والصدر والذراعين والركبتين وظهر اليدين .

يوجد خمسة مواقع حقن في الوجه وهم الخد العلوي وقاعدة الأنف والخد السفلي والفك والذقن .

الآثار الجانبية للبروفيلو

  • الشعور بلسعات صغيرة في موضع الحقن وقد يستمر هذا الشعور لمدة من 24 إلى 72 ساعة .
  • احمرار الجلد .
  • التنميل .
  • تورم البشرة .
  • الكدمات .

إذا استمرت هذة الأعراض أكثر من 7 إلى 10 أيام يجب عليك استشارة الطبيب على الفور .

هل البروفيلو مناسب لي ؟

البروفيلو هو علاج آمن وفعال لإعادة تشكيل الجلد الحيوي يحفز بشكل طبيعي إتتاج الكولاجين والإيلاستين لكي يحسن من مظهر البشرة بشكل كبير ويقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة . كما أنه يساعد على تحديد ملامح الوجه . العمر المثالي لعلاج البروفيلو هو بين 40 إلى 50 عاماً لكن البروفيلو يقدم نتائج استثنائية لكل من الأشخاص الأصغر سناً وكبار السن الذين يرغبون في منع ترهل الجلد وتحسين مظهر البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة .

Advertisements