ما هي فوائد البلازما للبشرة وهل يسبب تساقط الشعر

فوائد البلازما للبشرة

تبحث العديد من النساء عن وسائل تجميل البشرة الحديثة . حيث توجد العديد من التقنيات الحديثة للعناية للبشرة . مثل الديرمابن ، والكاربوكسي ، وفراشنكال ليزر وغيرها . ومن أشهر علاجات البشرة البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي تمد البشرة بالعديد من الفوائد التي تجعل البشرة تبدو أكثر صحة وشباباً وحيوية . ففي هده المقالة سنتعرف على فوائد البلازما للبشرة .

ما هو علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية ؟

تجمع البلازما الغنية بالصفائح الدموية بين عنصرين وهما البازما وهي عبارة عن الجزء السائل من الدم والصفائح الدموية وهي عبارة عن خلايا الدم التي تلعب دوراً رئيسياً في عملية الشفاء الطبيعية للجسم . باستخدام خلايا الدم الخاصة بك لتحفيز قدرة الجسم الطبيعية على الشفاء . فيمكن للبلازما الغنية بالصفائح الدموية تجديد شباب بشرتك من الداخل إلى الخارج .

فوائد البلازما للبشرة

فوائد البلازما للبشرة

كيف يعمل علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية ؟

يمكن إجراء البلازما الغنية بالصفائح الدموية كعلاج قائم بذاته أو مع علاجات أخرى مثل العلاج بالليزر والديرمابن .

يتضمن العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ثلاث خطوات كالتالي :

Advertisements
  • سحب الدم من الوريد .
  • فضل الصفائح الدموية عن باقي الدم في جهاز طرد مركزي .
  • حقن الصفائح الدموية في بشرتك .

فوائد البلازما للبشرة

1– تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة

يقل إنتاج الجسم للكولاجين بشكل كبير بعد سن 25 .مما يؤدي إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . إذا كنت تريد تأخير أو تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة فإن البلازما للبشرة تساعد على تحسين حالة البشرة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين . فعندنا تتلف خلايا الجلد ، يستجيب الجسم عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين . يحدث ذلك في مرحلة الوخز الدقيق بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية عندما تخترق الإبرة الدقيقة سطح الجلد .

عندما يتضرر الجلد ، يبدأ الكولاجين الطبيعي في الجسم على الفور في إصلاحه . كما ، سيبدأ الجسم في إنتاج الكولاجين الذي هو أكثر صحة وقوة . يستغرق نمو الكولاجين أسبوعين . وستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر تماسكاً ونضارة .

2– الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة

عندما يتم حقن البلازما عن طريق الإبر الدقيقة تحت سطح الجلد ، تتقلص بشرة الوجه بشكل تلقائي كرد فعل طبيعي للإصابات الدقيقة الناتجة عن العلاج مما يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .مع ملء الجلد المترهل بالإيلاستين والكولاجين يقل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

3– شد البشرة

يحافظ الكولاجين على جلد البشرة مشدوداً . فيتدلى الجلد مع التقدم في العمر ويترقق الجلد أيضاً . تساعد البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز الكولاجين مما يساعد على شد البشرة وجعلها أكثر شباباً وذو ملمس أفضل .

4– الاحتفاظ برطوبة البشرة

يساعد الجلد الأكثر سماكة وقوة في الحفاظ على طبقات الجلد الداخلية آمنة من العوامل البيئية الضارة . بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة مما يسهل من امتصاص الكريمات والسيرومات الموضعية . فتساعد البلازما على زيادة سماكة الجلد والتقليل من مسام البشرة وعدم انسدادها مما يساعد في الحصول على أفضل النتائج من المرطبات وسيرومات البشرة المختلفة .

5– تحسين ملمس البشرة

يساعد حقن البشرة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج ندبات حب الشباب ، وعلامات التمدد وفرط تصبغ البشرة وتحسين ملمس البشرة . فبعد العلاج بالبلازما مرة واحدة فقط ، ستلاحظ تغيراً في مظهر بشرتك بسبب موت الخلايا القديمة ونمو خلايا جديدة وصحية .

6– علاج البلازما للبشرة غير مؤلم

الخطوة الأولى في عملية علاج البلازما للبشرة هي تنظيف البشرة تماماً . حتى تضمن عدم تلوث جروح البشرة مما قد يسبب الإصابة بالعدوى . بعد ذلك ، سيقوم الطبيب بتوزيع كريم مخدر موضعي على البشرة لكي يقلل من شعورك بالألم .

غالباً ما ينتج عن الوخز الدقيق بالإبر احمرار في البشرة لمدة قد تصل إلى سبعة أيام . عند الدمج مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، يمكنك تقليل فترة التعافي . فيساعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج الإصابات الدقيقة التي يسببها الوخز بالإبر الدقيقة على الفور تقريباً .

نتائج حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية طويلة الأمد

يجب تكرار العلاجات المضادة للشيخوخة بعد أسبوع أو أسبوعين على الأكثؤر . ومع ذلك ، فإن العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية قد تحتاج له مرة واحدة في السنة لكي تحافظ على شباب بشرتك . والأفضل من ذلك ، تتطب عملية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية جلسات أقل من الوخز الدقيق لكي تحصل على النتائج المرغوبة .

عادة ما تستغرق علاجات الوخز بالإبر 30 دقيقة ، لكن قد تستغرق ما يصل إلى ساعة حيث يجب عليك الانتظار حتى يسري مفعول التخدير الموضعي . لكن ، العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية يحتاج إلى نصف ساعة فقط .

إذا كنت تعاني من تندب البشرة فقد تحتاج من جلستين إلى أربع جلسات فقط من حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية .

كم من الوقت تحتاج حتى ترى النتائج ؟

نتائج العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية طويلة الأمد . بينما تبدأ عملية الشفاء على الفور . سيرى المريض العادي النتائج في خلال 3 أسابيع مع آثار إيجابية قد تستمر إلى 3 سنوات ، وتشمل النتائج على الآتي :

  • الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
  • مسام أصغر بشكل واضح ,
  • تحسن شكل ندبات الجلد .
  • الحد من فرط التصبغ .

تساعد علاجات الوجه المختلفة على جعل البشرة أكثر انتعاشاً وحيوية وصحة . ومن هذة العلاجات العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لكن يجب عليك اختيار مركز طبي موثوق به وطبيب متدرب حتى تتجنب آي آثار جانبية قد تضر بشرتك .

Advertisements