وصفات من الزيوت الاساسية لتطويل الشعر

وصفات من الزيوت الاساسية لتطويل الشعر

يتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات من خلال طرق مثل التقطير أو التبخير. في حين أن وصفات من الزيوت الاساسية لتطويل الشعر تشتهر بقدراتها العطرية، فإنها تحتوي أيضًا على خصائص كيميائية قوية يمكن أن تكون مفيدة للصحة. و أحد فوائد بعض الزيوت الأساسية هو تحسين صحة الشعر. يمكن للزيوت المختلفة أن تفعل كل شيء من مساعدة نمو الشعر إلى زيادة القوة والتألق .

1.زيت اللافندر لتطويل الشعر

يمكن لزيت اللافندر تسريع نمو الشعر. مع العلم أن زيت اللافندر له خصائص يمكن أن تولد نمو الخلايا ويقلل من الإجهاد. و قد وجد الباحثون في دراسة حيوان واحدة أن هذا الزيت كان قادراً على توليد نمو أسرع للشعر عند الفئران. كما أن لديها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تحسن صحة فروة الرأس .

طريقة الاستخدام :

اخلط عدة قطرات من زيت اللافندر إلى 3 ملاعق من الزيت الحامل ، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الذائب. ثم قم بتطبيقه مباشرة على فروة رأسك. و اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع حتي تحصل علي النتيجة المطلوبة.

2.زيت نبات ذيل الحصان لتطويل الشعر

هو افضل وصفات من الزيوت الاساسية لتطويل الشعر ويحتوي زيت نبات ذيل الحصان على السيليكا، التي يُعتقد أنها تحسن من سرعة نمو الشعر وقوته مع تقليل قشرة الرأس. في حين لم تقم أي دراسات بتقييم زيت ذيل الحصان المستخدم موضعياً. فقد وجدت دراسة أجريت في عام 2015 أن الأقراص الفموية التي تحتوي على الزيوت الأساسية حسنت نمو الشعر وقوتها لدى النساء اللواتي يعانين من ترقق الشعر .

Advertisements

كما يمكن أن يكون فعالا كعلاج موضعي. مع وجود أدلة وقصص نظرية توحي بأن ذلك قد يساعد على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. و الحصول على نفس الفوائد مثل قرص الفم ، يمكنك شراؤه على Amazon أو في أقرب متجر للأطعمة الصحية .

طريقة الاستخدام : قم بمزج 2 قطرات من زيت نباتي ذيل الحصان مع 2 ملعقة طعام من زيت ناقل. ثم قم بتدليكها في فروة رأسك ثم اتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله .

3.زيت النعناع لتطويل الشعر

يمكن لزيت النعناع أن يسبب الشعور بالبرودة والوخز عندما يزيد من الدورة الدموية إلى المنطقة التي يطبق عليها هذا يمكن أن يساعد على تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة ما قبل التنامي (أو تزايد) ، وجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع ، عند استخدامه على الفئران ، زاد من عدد البصيلات ، وعمق بصيلات الشعر ، ونمو الشعر بشكل عام.

طريقة الاستخدام : اخلط 2 قطرة من زيت النعناع العطري مع الزيت الحامل الذي تختاره ، ثم قم بتدليكها في فروة رأسك واتركها لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالشامبو والبلسم .

4.زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر

إذا كنت ترغب في تحسين سمك الشعر ونمو الشعر ، فإن زيت إكليل الجبل خيار رائع بفضل قدرته على تحسين التوليد الخلوي ووفقا لدراسة واحدة ، فإن زيت إكليل الجبل يؤدي كذلك المينوكسيديل ، وهو علاج شائع لنمو الشعر ، ولكن  سوف تشعر بحكة أقل من فروة الرأس كأثر جانبي.

طريقة الاستخدام : اخلط عدة قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، وطبقيه على فروة رأسك ، ثم  اتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسله بالشامبو ، افعل ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

زيوت لإطالة للشعر

زيوت لإطالة للشعر

5.زيت الارز لتطويل الشعر

يعتقد أن زيت الأرز الطبيعي يساعد على نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر عن طريق موازنة الغدد المنتجة للنفط في فروة الرأس ، وهو افضل وصفات من الزيوت الاساسية لتطويل الشعر كما أن له خصائص مضادة للفطريات ومضاد للبكتيريا ، والتي يمكن أن تعالج الحالات المختلفة التي قد تسهم في قشرة الرأس أو تساقط الشعر ، وقد تم العثور على مستخلص من خشب الأرز في مزيج مع الخزامى و إكليل الجبل للحد من تساقط الشعر لدى الحاصلات البقعية .

طريقة الاستخدام :  امزجي بضع قطرات من الزيت العطري مع 2 ملعقة طعام من زيت ناقل من اختيارك ، ثم قم بتدلكيها في فروة رأسك واتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر والشامبو .

6.زيت الليمون لتطويل الشعر

يمكن أن تكون قشرة الرأس مرضًا شائعًا ، كما أن وجود فروة رأس صحية خالية من  القشرة يعد جزءًا مهمًا من صحة الشعر ، و يعتبر زيت عشبة الليمون علاجًا فعالًا لقشرة الرأس كما انه يعمل علي تطويل الشعر  ، حيث توصلت دراسة عام 2015 إلى أنه أدى إلى انخفاض كبير في قشرة الرأس بعد أسبوع واحد

طريقة الاستخدام : يعتبر زيت الليمون هو الاكثر فاعلية  لعلاج قشرة الرأس عند استخدامه يوميا كما يساعد علي تطويل الشعر ، قومي بمزج بضع قطرات من زيت الليمون في الشامبو أو البلسم يوميا ، وتأكد من تدليكها في فروة رأسك .

7.زيت الزعتر لتطويل الشعر

يمكن أن يساعد زيت الزعتر في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر بشكل فعال ،  مثل زيت الأرز ، كما وجد زيت الزعتر أن يكون مفيدا في علاج داء الثعلبة .

طريقة الاستخدام : ضع قطرتين صغيرتين من زيت الزعتر  علي ملعقتين من الزيت الحامل قبل وضعه على فروة رأسك. ثم اتركه لمدة 10 دقائق واغسله بالماء الفاتر والشامبو يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول علي النتائج المرجوة .

8.زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر

زيت شجرة الشاي لديه خصائص تطهير قوية ، مضاد للجراثيم ، ومضاد للميكروبات. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يساعد في فصل بصيلات الشعر وزيادة نمو الشعر. و قد وجدت دراسة عام 2013 أن خليط يحتوي على زيت شجرة الشاي و مينوكسيديل كان أكثر فعالية من المينوكسيديل وحده في تحسين نمو الشعر.

طريقة الاستخدام : يمكنك خلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي في الشامبو أو البلسم واستخدامها يوميا ، أو خلط 3 قطرات مع 2 ملعقة طعام من زيت ناقل وتترك لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالشامبو الخاص بك ، يمكنك استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول علي النتائج المرجوة .

Advertisements