فوائد غسول الجسم للرجال للترطيب

فوائد غسول الجسم للرجال

لا شك أن استخدام غسول للجسم من أهم خطوات العناية بالنظافة الشخصية . حيث يعمل غسول الجسم على تنظيف الجلد والتخلص من الأوساخ والبكتريا التي قد تسد مسام الجلد . لكن لا يهتم العديد من الرجال باستخدام غسول الجسم ويستخدموا الصابون العادي لكن الصابون العادي لا يعطي البشرة الترطيب التي تحتاج له بل أنه قد يكون قاسي على البشرة وقد يسبب تهيجها وتقشرها . إذا كنت تشعر مؤخراً أن بشرتك تطلب عناية أكثر من المعتاد فقد يجب عليك استخدام غسول جسم مرطب حيث أنه ينظف البشرة بعمق  من الأوساخ والعرق دون أن يجردها من الزيوت الطبيعية أو إتلاف طبقات سطحها . كما أنه يزيل رائحة الجسم ويمنحك الشعور بالانتعاش . ففي هذه المقالة سنوضح لكم فوائد غسول الجسم المرطب للرجال .

مميزات غسول الجسم للرجال

يعمل غسول الجسم المرطب على منح البشرة الترطيب والنعومة كما أنه يحافظ عليها متألقة وناعمة ويحسن من ملمسها . فإذا كانت بشرتك جافة أو دهنية أو متهيجة باستمرار فهذا هو الحل النهائي لكي يساعدك على استعادة صحة ونعومة بشرتك .

فوائد غسول الجسم للرجال للترطيب

1– الحصول على بشرة صحية

بغض النظر عن نوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية قد تصاب البشرة بالجفاف نتيجة التعرض الطويل جداً للطقس الحار أو المناخ البارد والرياح . يمكن أن يكون الجلد الجاف أيضاً من أعراض الشيخوخة أو حالة جلدية كامنة مثل الإكزيما .

لعلاج هذا الجفاف ، فقد تحتاج إلى استخدام المنتجات التي تضيف المزيد من الترطيب إلى بشرتك وتساعدك في الاحتفاظ بالماء داخل الجلد لأطول فترة ممكنة . فيقوم غسول الجسم المرطب بهذه المهمة بشكل مثالي لأنه يحتوي على مكونات محبة للماء حيث أنها تعمل على تغليف البشرة وتحبس الرطوبة بين خلايا البشرة .

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي غسولات الجسم المرطبة عالية الجودة على قائمة كاملة من المكونات التي تكافح مشاكل البشرة الدهنية التي تنتج عن اختلال التوازن الهرموني أو إفراز الدهون الزائدة أو اتباع نظام غذائي عالي الدهون .

Advertisements

على عكس الصابون العادي الذي قد يجرد بشرتك من كل الزيوت الطبيعية . لذلك ، فإن أفضل غسول الجسم للرجال ذوي البشرة الجافة يحتوي على رغوة غنية تقضي على دهون البشرة الزائدة وتحافظ على التوازن الصحيح . ومن الأفضل أن تستخدم غسول الجسم المرطب بانتظام خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة . فإن أفضل غسول مرطب للجسم للرجال سيضمن بقاء بشرتك ناعمة ورطبة .

2– يحمي البشرة الحساسة والمتهيجة

قد يعاني بعض الرجال من حين لآخر من حكة وتهيج البشرة بسبب تفاعلات الحساسية من الصابون أو مستحضرات التجميل أو التعرض للمواد الكيميائية القاسية . قد تسبب حالات مثل حب الشباب بالجسم أيضاً تهيجاَ للجلد لكن يمكن أن تسبب أيضاُ جفاف وحكة البشرة .

يعد غسول الجسم المرطب علاجاً مثالياً للتهيج الذي ينتج عن جفاف الجلد . نظراً لأن المنتجات عالية الجودة تحتوي على مستويات أقل من درجة الحموضة PH ، بالتالي يمكنها تهدئة الحكة والحساسية وتخفف من التهيج . كما أن غسول الجسم المرطب يغذي خلايا الجلد التالفة التي يمكن أن تسبب الحكة أيضاً .

إذا كانت بشرتك حساسة ومتهيجة يمكنك اختيار غسول الجسم المرطب الذي يحتوي على الزيوت الأساسية التي تحتاج لها البشرة لتجديد وإصلاح البشرة . كما يجب اختيار غسول الجسم المرطب الذي يحتوي على تركيبة معتدلة ومتوازنة لدرجة الحموضة حتى يكون لطيف على البشرة ولا يسبب أي مشاكل للجلد .

3– خالي من المواد الكيميائية

التي تجرد البشرة من الترطيب على عكس أنواع الصابون التقليدية التي تحتوي عادةً على مواد كيميائية قاسية وتجرد البشرة من الترطيب . تعتمد غسولات الجسم المرطبة على المكونات الطبيعية والعضوية ذات الروائح المنعشة . كما أنها تحمي البشرة من المكونات الضارة مما يضمن لك الحصول على بشرة صحية ومشرقة .

قائمة مكونات غسول الجسم المرطب للرجال

زيت بذور القنب : هذا الزيت له أصول نباتية غني بمضادات الأكسدة كما أنه يوفر تغذية فائقة للبشرة الحساسة والمتعبة .

الأوكالبتوس : يشتهر الأوكالبتوس بقدرته على محاربة وعلاج حب الشباب ، كما أنه فعال جداً في تعزيز الدورة الدموية وتقليل الاحمرار والالتهاب والحفاظ على البشرة ناعمة . كما أنه يضيف رائحة جذابة ومنعشة لغسول الجسم .

زيت اللافندر الأساسي : يحتوي زيت اللافندر على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة . كما أنه يساعد في علاج حب الشباب ويساعد على توحيد لون البشرة .

الخيار : يعمل الخيار على تهدئة الجلد المتهيج كما أنه يمنع ظهور البثور على البشرة بالإضافة إلى ترطيب البشرة بعمق .

حمض اللينوليك : يعد حمض اللينوليك من الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة . فهو يعمل على تنظيف البشرة دون أن يسبب جفافها .

الجلسرين : يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة بعمق ، حيث أنه يساعد على الاحتفاظ بالماء داخل طبقات الجلد لأطول فترة ممكنة .

مكونات يجب ألا تكون ضمن قائمة غسول الجسم المرطب

كبريتات لوريل سلفات : يعد هذا المكون من المكونات القاسية على البشرة التي قد تسبب حكة واحمرار الجلد كما أنها قد تسبب حكة واحمرار العينين .

بروبلين جليكول : قد يسبب البروبلين جليكول حساسية الجلد والحكة خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة .

الديثانولامين : قد يؤدي التعرض المفرط لهذة المادة إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان .

نصائح تساعدك على اختيار غسول الجسم المرطب للرجال

  • تجنب غسول الجسم الذي يحتوي على رغوة كثيفة حيث أن هذه الرغوة قد تجرد الجلد من الزيوت الطبيعية مما يجعله جاف . لذلك من الأفضل استخدام غسول الجسم الذي يحتوي على رغوة خفيفة عند خلطه بالماء .
  • يجب عليك اختيار غسول الجسم الخالي من العطور حيث أن هذه العطور يمكن أن تسبب تهيج البشرة خاصة البشرة الحساسة .
  • اختار غسول الجسم الذي يحتوي على مكونات مرطبة طبيعية مثل زيت جوز الهند البكر أو زبدة الشيا أو زيت الأرجان المغربي . حيث أن كل هذه المكونات رائعة في ترطيب البشرة دون أن تسبب تهيجها أو احمرارها .
  • يجب الابتعاد عن أنواع غسولات الجسم التي تحتوي على مكونات كيميائية قاسية .

نصائح استخدام غسول الجسم المرطب للرجال

  • لا تضع غسول الجسم على وجهك حيث أنه غير مخصص لتنظيف جلد الوجه الرقيق . بالتالي قد يزيد من خطر تهيج البشرة كما قد يسبب ظهور بقع على البشرة .
  • ننصحك باستخدام لوشن مرطب بعد الاستحمام بغسول الجسم المرطب حتى تحتفظ بالرطوبة لأطول فترة ممكنة حتى يظل جلدك ناعم ورطب .
  • لا تبالغ بتجفيف جسمك بعد الاستحمام ، لكن يجب استخدام منشفة رقيقة وناعمة على البشرة حتى لا تسبب تهيج الجلد وظهور الحكة .

يمكنك الآن اختيار غسول الجسم المرطب المناسب لك ، حتى تحافظ على نظافة وترطيب جسمك . لكن يجب التأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات التي توجد في غسول الجسم المرطب .

Advertisements