فوائد الأشواجاندا للرجال وتأثيرها على قدرتك

فوائد الأشواجاندا للرجال

يجب على جميع الرجال إعطاء الأولوية لصحتهم بغض النظر عن أعمارهم . إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لكي تدعم صحتك من رأسك حتى إصبع قدميك . فقد حان الوقت لكي تضيف مكمل الأشواجاندا الغذائي في روتينك اليومي . الأشواجاندا هي عشب أيورفيدا قوي يستخدم منذ قرون بسبب خصائصه الطبية القوية . فإنه يوفر جميع أنواع الفوائد للرجال مما يحسن من صحتهم وحياتهم . ففي هذه المقالة سنتعرف على فوائد الأشواجاندا للرجال .

فوائد الأشواجاندا للرجال

1– تعزيز هرمون التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون الذكورة لدى الرجال . فهو الهرمون المسؤول عن الدافع الجنسي لدى الذكور . كما ، أنه يؤثر على كيفية تخزين الذكور للدهون في الجسم والعظام وكتلة العضلات وإنتاج الحيوانات المنوية .

أثبتت الدراسات أن عشبة الأشواجاندا تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال . مما يعزز من القدرة الجنسية لديهم ويزيد من كتلة العضلات .

2– تزيد من المتعة الجنسية لدى الرجال

تعرف عشبة الأشواجاندا بأنها منشط جنسي . فتحسن بشكل طبيعي المتعة الجنسية والرغبة والأداء . فمكملات الأشواجاندا الغذائية مفيدة جداً للرجال الذين يعانون من انخفاض في الرغبة الجنسية عن طريق تقليل مستويات الكورتيزول الذي يعرف بهرمون الإجهاد والمعروف بأنه يقلل من الدافع الجنسي لدى الرجال .

3– تحسن من مستويات الطاقة في الجسم

تساعد الأشواجاندا في دعم التمثيل الغذائي للطاقة وصحة الغدة الدرقية وإنتاج هرمون التستوستيرون . كل هذه العوامل ترفع من مستويات الطاقة . كما ، تقلل الأشواجاندا من التوتر وتحارب التعب والإرهاق .

Advertisements

4– تزيد من عدد وجودة الحيوانات المنوية

تزيد الأشواجاندا من إنتاج هرمون التستوستيرون وتعزز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ومنها الخصيتين . بالتالي ، يزيد من عدد وحجم وحركة الحيوانات المنوية .

5– تحسين الحالة المزاجية

أثبتت الدراسات أن عشبة الأشواجاندا تقلل من مستويات التوتر والإجهاد . حيث أنها تخفض مستويات الكورتيزول . فمستويات الكورتيزول المتوازنة تعني مزاجاً أكثر سعادة وأقل التهاباً في جميع أنحاء الجسم .

6– تدعم الوظيفة الإدراكية والذاكرة

تعمل الأشواجاندا على تحسين الوظائف الإدراكية والمعرفية . حيث أنها تقلل من الالتهابات في الجسم مع تحسين الدورة الدموية .

7– الحد من القلق

أثبتت الدراسات أن الأشواجاندا لها القدرة على الحد من الشعور بالقلق . حيث أنها تساعد العقل والجسم على التأقلم والتعافي من القلق الناتج عن الإجهاد .

8– التقليل من مستويات الكورتيزول

تزيد مستويات الكورتيزول المرتفعة بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية . مثل ، ارتفاع مستويات ضغط الدم والسكتة الدماغية . فتعمل الأشواجاندا على تنظيم إنتاج الكورتيزول في الجسم مما يحسن من الحالة الصحية ويمنع العديد من المضاعفات الصحية .

9– خفض نسبة السكر في الدم والالتهابات

أثبتت الدراسات أن لعشبة الأشواجاندا دور كبير في خفض وتنظيم مستويات السكر في الدم  . كما أنها تزيد من حساسية الأنسولين . فإنها فعالة بشكل خاص عند الصيام وبعد الأكل . بالتالي ، مكملات الأشواجاندا الغذائية مفيدة لمرضى مرض السكري من النوع الثاني . لكن ، يجب استشارة الطبيب قبل تناولها لكي يحدد الجرعات المناسبة لحالتك .

10– زيادة الأداء الرياضي

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مكملات الأشواجاندا الغذائية يساعد في تحسين الأداء الرياضي . كما ، أنها تساعد في سرعة تعافي العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية الهوائية والغير هوائية . لكن ، لا زال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث والدراسات لإثبات هذه الفائدة .

11– يحسن جودة النوم

تعد الأشواجاندا من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تساعد على النوم . حيث أنها تساعد على النوم بشكل أسرع كما تمنع الأرق وتزيد من ساعات النوم . وجودة النوم الجيدة تعني أن مزاجك سيكون أكثر توازناً وستكون نشيطاً في الصباح مع تحسين الصحة بشكل عام .

12– تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تحسن الأشواجاندا من صحة القلب والأوعية الدموية بالعديد من الطرق . حيث أنها تقلل من آثار التوتر والتي يمكن أن تؤثر سلباً على القلب . كما ، تدعم هذة العشبة أيضاُ وظيفة الشريان عن طريق التقليل من انعكاسات الموجات وتحسين الدورة الدموية في القلب والأوعية الدموية . كما ، تزيد مكملات الأشواجاندا الغذائية من مستويات الأكسجين مما يحسن من القدرة على التحمل القلبي التنفسي .

13– تحسن من صحة العظام

تزيد عشبة الأشواجاندا من عدد الخلايا التي تنتج أنسجة العظام . كما أنها تزيد من ترسب الكالسيوم في العظام بالتالي تزيد من قوة وصحة العظام . كما ، أنها تقلل من الالتهابات مما يسهل من شفاء العظام .

14– زيادة كتلة العضلات

بما أن عشبة الأشواجاندا تعزز من مستويات هرمون التستوستيرون . بالتالي ، تزيد من كتلة وقوة العضلات . فمن المؤكد أن الرجال الذين يمارسون الرياضات الثقيلة مثل رفع الأثقال ويتناولون المكملات الغذائية لعشبة الأشواجاندا سوف يلاحظون الفرق .

15– الحد من الدهون في الجسم

تعد عشبة الأشواجاندا من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة . بالإضافة إلى ، الحد من الالتهاب والتسريع من عملية التمثيل الغذائي . وهذا له تأثير مباشر على قدرة الجسم على استخدام الدهون المخزنة لكي يحصل على الطاقة .

16– التخفيف من الآلام وتيبس المفاصل

الالتهاب هو السبب الرئيسي الأكثر شيوعاً للأوجاع والآلام اليومية بالإضافة إلى الحالات المزمنة مثل هشاشة العظام . أثبتت الدراسات والأبحاث أن هذه العشبة تقلل من التورم وتقلل من الألم كما أنها تدعم وتسهل الحركة .

17– تقوية المناعة

توجد العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من وظيفة الجهاز المناعي . فإن مكملات الأشواجاندا الغذائية لها فوائد مناعية كبيرة . حيث أن عشبة الأشواجاندا تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي تدعم صحة المناعة .

18– تدعم صحة القناة الهضمية

تقلل عشبة الأشواجاندا من كمية الحمض الذي يوجد في المعدة . كما أنها تعزز من عملية الهضم عن طريق تنظيم مستويات الأدرينالين والنور أدرينالين والكورتيزول في الجسم . مما ينعكس على صحة الجهاز الهضمي .

19– تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

أثبتت الدراسات أن عشبة الأشواجاندا قد تساعد في الحد من مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول الضار ( LDL ) . كما ، أنها تخفض مستويات الدهون الثلاثية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى .

20– التخفيف من أعراض الاكتئاب

تعمل عشبة الأشواجاندا من تحسين الصحة العقلية من خلال منع نشاط الجهاز العصبي الذي يرتبط بالاكتئاب واضطراب القلق العام وحالات الصحة العقلية الأخرى . فتساعد عشبة الأشواجاندا على تحسين الحالة المزاجية عن طريق تقليل مستويات التوتر .

21– إزالة السموم من الجسم

تساعد الأشواجاندا على إزالة السموم والمركبات الضارة الأخرى من الجسم عن طريق تعزيز وظائف الكبد ودعم الإنزيمات إزالة السموم من الجسم .

إذا كنت ترغب في تناول مكملات الأشواجاندا الغذائية يجب عليك استشارة الطبيب لكي يحدد لك الجرعة المناسبة .

Advertisements
Advertisements