الباركيه الإيطالي مميزاته و موصفاته

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي والذي يتم استخدامه في الأرضيات، هو ما سوف نلقي عليه الضوء من خلال السطور التالية، حيث أنه لا يمكن إهمال دور ديكور الأرضيات في إبراز جمال المكان الذي يتم تصميمه، حيث أصبح لكل جزء في المنزل شكل الأرضية التي يتناسب معها، ويتناسب مع الجدران والأثاث، وعلى الرغم من أن الجميع يفضل استخدامه مع تصاميم الديكور الكلاسيك، إلا أنه يمكن استخدامه كذلك مع الديكور المودرن ولكن في حدود معينة، ولأن ديكور الأرضيات يساهم في جعل المكان أكثر رونقاً واختلافاً سوف نتحدث عن نوع من أنواع الباركيه.

الباركيه الإيطالي 

الأرضيات الخشبية من أقدم أنواع الأرضيات التي تم استخدامها على مر العصور، ومع تكلفتها العالية أصبح يتواجد أرضيات من الخشب الطبيعي، والتي هي من خشب الرماد أو الجوز أو البلوط.

وهناك أرضيات خشب شبه طبيعي، ومنها الباركيه الإيطالي، والذي يتم تصميمه في صورة قطع خشبية يتم رصها، فهو يختلف عن الخشب الطبيعي في أنه لا يكون قطعة واحدة.

طبقات الباركيه الإيطالي 

يتكون الباركيه من أربع طبقات، وعند الحديث عن طبقات الباركيه فإننا نتحدث عن جميع أنواع الباركيه المتواجدة في الأسواق، ومن بينها الباركيه الإيطالي، ويظهر الاختلاف بينهم في مدى الترابط بين هذه الطبقات والمعالجة التي تعرض لها كل نوع من الأنواع، وهذه الطبقات هي:

  • الطبقة الأساسية: وهي تصنع من بقايا الخشب، وهي التي تضمن الاستقامة الصحيحة والدائمة للألواح.
  • الطبقة الوسطى: هي التي تتكون من الخشب الرقيق، ويتم لصقها على الطبقة الأولى لتعزل الحرارة والرطوبة.
  • الطبقة الخارجية: وهي الواجهة الأخيرة والتي تكون عبارة عن قشرة الخشب الطبيعي.
  • الطبقة الرابعة: هي الطبقة الشفافة الأخيرة والتي لا تظهر للعين المجردة، وهي التي تكون شديدة المقاومة للتلف والخدوش والتشققات.

مواصفات الباركيه الإيطالي Italian

يتمتع هذا النوع من الباركيه بمواصفات تحمل تكنولوجيا متقدمة للغاية، مع وجود دقة في صناعته، فكل طبقة من الطبقات التي يتكون منها تمت معالجتها  لكي تتحمل الأوزان الثقيلة والاستخدامات المتعددة في مختلف الأماكن، ومن أهم مواصفاته ما يلي:

Advertisements
  • مزود بطبقات من HDF وهي اختصار High Density Fiber، وهي تقنية عالية الجودة، تتضمن لك الحصول على ألياف مصنعه تحت ضغط  عالي وحرارة مرتفعة.
  • تتكون الطبقة العليا من class Abration، وهي يرمز لها بالرمز AC، وهي الطبقة الخارجية الغير مرئية والتي تحافظ على الباركيه وتزيد من مدة تحمله.
  • طبقة التصميم وهي الطبقة الثانية من أعلى لهذا النوع من الباركيه، وهي التي تمنحه الشكل النهائي والذي يكون بنفس شكل الخشب الطبيعي.
  • الطبقة السفلية النهائية وهي تعمل على دعم لوح الباركيه، وهي مقاومة الرطوبة للحفاظ عليه من التلف.

أشكال وتصميمات الباركيه الإيطالي 

يتوفر الباركيه الإيطالي في الأسواق بأشكال متنوعة وتصميمات مختلفة، حتى يتناسب مع مختلف المساحات وأشكال الديكور، ومن صور تصميمات الباركيه الإيطالي الغامقة، والتي تتناسب مع الديكور الكلاسيك ومع المساحات الكبير، هذه المجموعة من الصور:

 

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي 

الباركيه الإيطالي 

أما لمن يبحث عن تصميمات للون البيج الفاتح والرمادي، من تصميمات الباركيه الإيطالي، فإن هذه المجموعة هي ما يبحث عنها:

ولمن يبحث على الاختلاف والتميز، فإننا ننصحه بالاختيار من هذه المجموعة الأنيقة والأكثر اختلافاً وتميز، وهي:

الباركيه الإيطالي 

مميزات الباركيه الإيطالي 

عند اختيار تركيب الباركيه الإيطالي، فأنت سوف تحصل على فخامة التصميم، وليس ذلك فقط بل الأهم من ذلك هو حصولك على مميزات تضمن لك مزيد من الراحة والاطمئنان على جودة الباركيه التي قمت باختياره، ومن أهم مميزاته:

  • التقنية التي يتكون منها، تمنحه مقاومة ضد البكتيريا.
  • يتكون من طبقات عددية معالجة، وهذا ما يجعله سميكًا، ويمنحه المقاومة من تغيرات الطقس والرطوبة وهذا ما ضمن لك استمراره دون حدوث أي تلف.
  • يمتلك سرعة عالية في امتصاص الماء، وهذا الأمر يسهل عملية تنظيفه.
  • يتميز بوجود الكثير من أشكاله وأنواعه جذابة للعين، وهي تضفي على المنزل صورة حديثة وعصرية ومختلفة.
  • مصمم لكي يكون ضد الرطوبة والحريق، وضد الخدوش، وهذا بفضل وجود الطبقة الخارجية له.
  • ترتبط طبقات هذا الباركيه مع بعضها البعض بشكل محكم وبدقة عالية.
  • يتميز هذا النوع من الباركيه بقدرته العالية على تحمل الأوزان الثقيلة.

سعر تركيب الباركيه الإيطالي 

اختلاف أسعار الباركيه هي التي في كثير من الأحيان التي تحدد النوع الذي سوف يقع عليه الاختيار، فكل نوع من أنواع الباركيه له الميزات الخاصة به، وهو السعر المتداول في الأسواق ولدى شركات الديكور، ويعد سعر الباركيه الإيطالي مناسب للغاية وفي منتصف الأسعار المعروضة، حيث يبلغ تكلفة المتر المربع منه 65 ريال سعودي.

Advertisements

‎بهذا القدر من المعلومات نكون تعرفنا على كل ما يلزم معرفة عن الباركيه الإيطالي، وهو من أنواع الباركيه الذي يتحلى بمواصفات عديدة، وسعره مناسب وفي المتوسط، فيمكن الإقدام على تركيبه دون تردد.

Advertisements