10 من فوائد سيروم الكيراتين المذهلة للشعر

10 من فوائد سيروم الكيراتين المذهلة للشعر

هل تتساءلين دائمًا كيف تتخلصين من الشعر المجعد؟ هناك اتجاه شائع نحو استخدام أنواع سيروم الكيراتين من أجل تقوية الشعر وجعله مرن و انسيابي كالحرير، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي فوائد سيروم الكيراتين نظرًا لأن الكيراتين هو لبنة البناء الهيكلية لشعرك، وهو أحد أفضل المكونات عندما يتعلق الأمر بتنعيم الشعر. عندما يكون في سيروم، يحصل شعرك على هذه الفوائد دون أن يثقله.

فوائد سيروم الكيراتين

 فوائد سيروم الكيراتين

الكيراتين هو نوع البروتين الذي يتكون منه شعرك وجلدك وأظافر، هو أحد أفضل المكونات في مستحضرات تجميل الشعر من أجل تعزيز قوة الشعر ومرونته.

1. تقوية الشعر

يمكن أن يساعدك استخدام سيروم الكيراتين في تقوية شعرك لتقليل بقع الصلع إذا كنت تعاني من تقصف الشعر وتقصف الأطراف. يتغلغل بعمق في شعرك لاستعادة مرونته ومرونته وحيويته. كما أنه يغذي الشعر ويصلحه ويمنع تلفه في المستقبل.

2. تنعيم الشعر

من أهم فوائد سيروم الكيراتين أنه يغذي الشعر ويصلح التلف ويحافظ عليه من التلف في المستقبل ويوفر الرطوبة والنعومة واللمعان لشعرك الجاف؛  سيشعر شعرك بالمرونة بفضل بروتين الكيراتين ويترك شعرك ناعمًا ولامعًا وحريريًا و يمنحك ما يصل إلى شعر أكثر نعومة مرتين، مع التحكم في التجعد حتى 48 ساعة حتى في درجة رطوبة 80٪ ويضيف الحيوية واللمعان.

Advertisements

3. يقلل من التجعد

يزيل سيروم الكيراتين التجعد عن طريق ترطيب شعرك ويمنح شعرك الرطوبة والقوة. إنه يحفز بصيلات شعرك حتى يصبح شعرك أكثر نعومة ويسهل التحكم فيه. كل خصلة شعر محمية بطبقة واقية تحميها من التلف الناتج عن المكواة المسطحة ومجففات الشعر والبيئة.

4. إصلاح الشعر التالف

يمكنك استخدام السيروم لتنعيم وتقوية وفك تشابك شعرك. من خلال جعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا وصحة ، يجعله المصل أكثر مقاومة للتلف. يحمي المنتج أيضًا شعرك من الأضرار البيئية ، ومجففات الشعر ، والمكواة المسطحة ، والعلاجات الكيميائية ، ويحافظ على لون شعرك. لن يكون لديك أيام شعر سيئة بعد الآن.

5.  الحماية من تأثير الحرارة

يحمي سيروم الشعر بالكيراتين الشعر من تجفيف الشعر ، والمكواة ، والتعرض للحرارة.

6. يحافظ على تغذية شعرك

يقوي هذا السيروم بنية الشعر عن طريق ترطيبه وتغذيته وتنعيمه مع استعادة قوته وتقليل التكسر عن طريق استعادة الكيراتين.

7. التحكم في الشعر

يمكنك هذا السيروم من التحكم في حالة شعرك لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية. إلى جانب التنشيط الزائد للشعر ، فإنه يجعله أكثر نعومة ونعومة والعناصر الغذائية الموجودة في هذا السيروم تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه.

8. يقلل التشابك وتسهيل التصفيف

من أبرز فوائد سيروم الكيراتين أنه يساعدك على فك تشابك شعرك ويجعل من السهل تمشيطه وتصفيفه وإدارته و يجعل الكيراتين الشعر أسهل في التصفيف والنعومة. الكيراتين ينعم الخلايا في خيوط الشعر التي تتداخل مع بعضها البعض. يبدو شعرك ممتلئًا ولامعًا لأن الكيراتين يمتص في طبقات الخلايا التي تتكون منها البشرة. يساعد المصل أيضًا على أن يبدو الشعر المجعد أكثر استقامة وأقل تجعدًا وأسهل في التصفيف.

9. يضفي لمعان للشعر

سيمكن أن يساعد الكيراتين في مصل الشعر هذا في عكس الضوء ، لذا يبدو شعرك أكثر لمعانًا بشكل عام.

10. الوقاية من الضرر البيئي

لمنع الأضرار البيئية علي الشعر، استخدم سيروم الكيراتين هذا قبل مغادرة المنزل. إنه فعال بشكل خاص إذا كنت تستخدمه بعد غسل الشعر بالشامبو  والبلسم لأنه يحبس كل الرطوبة. إذا كنت ترغبين في حماية شعرك من المكاوي المسطحة ، ضعي السيروم قبل استخدامه. يمكنك استخدامه بعد تجفيف شعرك بالمجفف لمنحه ملمسًا ناعماً ومتموجًا.

كيفية استخدام سيروم الكيراتين للعناية بالشعر

كيفية استخدام سيروم الكيراتين للعناية بالشعر

يمكنك اغتنام فوائد سيروم الكيراتين من خلال بناء روتين للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعانًا وخالٍ من التجعد ويكون كالتالي:

  • غسل شعرك بشامبو نعومة الكيراتين ثم اتبعه بالبلسم.
  • يمكن وضع بضع قطرات من السيروم على الشعر الرطب أو الجاف ، حسب طول شعرك. إذا كان شعرك أقصر، يمكنك استخدام قطرة أو قطرتين من المصل. إذا كان شعرك أطول ، ضعي من 2 إلى 3 قطرات.
  • افركي  السيروم على راحة يدك بلطف لتوزيع المنتج بالتساوي.
  • ابدأ من الأسفل ومرّر أصابعك على شعرك.
  • استخدم سيروم الكيراتين هذا قبل فرد شعرك أو وضع أي منتج لتصفيف الشعر لمنع تقصف الأطراف.
  • يمكنك أيضًا ترطيب شعرك بعمق أسبوعيًا باستخدام قناع تنعيم الكيراتين، فهو يحارب التجعد ويفك تشابك العقد ويعزز اللمعان ويضيف النعومة ويترك شعرك أقوى وأكثر نعومة وأسهل في التحكم.

سؤال وجواب

ما الوقت الأمثل لاستخدام سيروم الكيراتين؟

يفضل استخدام سيروم الكيراتين قبل مغادرة المنزل للحفاظ على شعرك محميًا من التلف بسبب البيئة كما يجب عليك استخدامه بعد غسل الشعر أو استخدام ماسك الشعر أو ترطيب الشعر، حتى يتم سد الرطوبة والعناصر الغذائية.

هل يجب غسل الشعر بعد سيروم الكيراتين؟

لا يجب شطف السيروم بعد وضعه، تعمل انواع السيروم المختلفة للشعر على ترطيب شعرك وتنعيمه وحمايته من خلال العمل على سطحه وبغسل العشر فأنك تقوم بإزالة هذه الطبقة .

وبعد معرفة كل فوائد سيروم الكيراتين، سواء كان شعرك رقيقًا أو ناعمًا أو كثيفًا أو شعرًا ممتلئًا ، فإن سيروم الكيراتين مناسب لك. إنه ليس ثقيلًا ، وليس دهنيًا ، ويتم امتصاصه بسرعة فهو يخترق حتى الشعر الكثيف بعمق، لذلك لن يثقل شعرك. يمكن للرجال أيضا استخدامه  فما تنتظرون؟ جربه.

 

 

 

 

 

Advertisements