وصفات زيت المسك للبشرة دهان سحري لجمالك

وصفات زيت المسك للبشرة

هل سمعت من قبل عن نوتة المسك الموجودة في العطور أو الشموع ؟ تعتبر هذه النوتة واحدة من النوتات العطرية المميزة و التي يفضلها العديد من الأشخاص حول العالم. هذا الزيت المميز و الرائع له رائحة جميلة، مما يجعله أحد الإضافات الشائعة للعطور و الشموع العطرية. بالإضافة لذلك، فإن زيت المسك يستخدم عادة في جلسات التأمل و اليوجا، حيث تساعد قوة رائحته على الإسترخاء. و عند إستخدامه على البشرة يمنح البشرة ملمس ناعم و رائحة مميزة للغاية.

وصفات زيت المسك للبشرة كثيرة جداً وهي بمثابة الكنز الحقيقي إذا تم استخدامها بشكل صحيح، فالمسك أحد المواد العطرية الطبيعية ذو الرائحة النفاذة الذي يستخرج من غدد معينة في الغزلان البرية، وعرف منذ آلاف السنين واستخدام في التعطير ولأغراض علاجية وتجميلية كثيرة، ومن أهم فوائده زيت المسك التجميلية هو فوائده للبشرة من خلال مزجه ببعض الإضافات للحصول على أفضل النتائج المرضية.

ما هو زيت المسك ؟

زيت المسك العطري في شكله النقي يستخلص من غزال المسك الذي يعيش في الهيمالايا، و هو ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص. كما أنه يتم خلطه مع مجموعة من الزيوت العطرية التي تعطيه رائحته المعروفة. لكن بالرغم من ذلك، في الوقت الحالي، لم نعد نحصل على زيت المسك من الحيوانات. و إنما يتم تصنيعه من مجموعة زيوت مختلفة و هي زيت اللبان العطري، زيت الورد العطري، و زيت الأرز العطري، و زيت الباتشولي العطري، و زيت العنبر، و زيت الجوجوبا، و زيت اللوز الحلو.

و على مدى العصور القديمة، كان زيت المسك يستخدم في علاج الحمى، السعال، و أمراض القلب. كما أنه كان يساعد في علاج بعض الإضطرابات العقلية و العصبية.

فوائد زيت المسك للبشرة

بالإضافة إلى رائحته الجذابة فإن لزيت المسك العديد من الفوائد العامة للبشرة والشعر، وكذلك لوظائف الجسم والتي نتعرف عليها فيما يلي:

Advertisements
  • يساعد في ترطيب البشرة بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات وخاصةً فيتامين A الذي يعالج العديد من مشاكل البشرة ويعمل على ترطيب خلاياها.
  • يعمل على مقاومة الشيخوخة والتخلص من علامات التقدم في السن، وذلك لاحتوائه على العديد العناصر الهامة التي تقاوم تجاعيد البشرة، وتساعد على التخلص منها، كما أنه يزيد من مرونة الجلد التي تساعد على تأخير علامات الشيخوخة.
  • يعالج جفاف البشرة وتشققها النتائج عن التعرض لعوامل بيئية سيئة مثل الشمس أو البرودة العالية، وكذلك الأتربة، وذلك بفضل فيتامين “أ”  الذي يساعد على زيادة رطوبة ومرونة البشرة
  • يساعد في تجديد خلايا البشرة، وعلاج الكثير من أمراض الجلد وعلى رأسها الصدفية الذي يساعد في علاج والتخلص منها مع الاستخدام المنتظم والمستمر.
  • يعمل على ترميم خلايا البشرة، لذلك فهو يساعد في علاج الحروق والندبات في البشرة، لأنه يساعد في التخلص من الخلايا الميتة وإعادة بنائها مرة أخرى.
  • يعطي للبشرة رائحة جذابة ومميزة لفترات طويلة، ويفضل استخدامه مباشرةً بعد الاستحمام.

فوائد زيت المسك الصحية

بالإضافة إلى الفوائد التجميلية فإن زيت المسك له عديد من الفوائد الصحية للجسم، ويستخدم للمساعدة في علاج الكثير من الأمراض، والتي من بينها:

  • يساعد زيت المسك بفاعلية في علاج التهاب الأعصاب، والزهايمر، ومرض التصلب المتعدد، وذلك بفضل احتواء الجسم على نسبة عالية من السترونيلوم التي تساعد في التقليل من التهاب الأعصاب، والحفاظ على خلايا الدماغ.
  • يساعد زيت المسك على علاج حالات الاكتئاب، والتوتر العصبي حيث تشير التجارب على فاعلية استنشاق زيت المسك في الاسترخاء وهدوء الأعصاب.
  • علاج الجروح والحروق وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا تساعد على تطهير الجروح والعمل على تجفيفها.
  • يساعد زيت المسك مرضى السكري  من خلال قدرته على تقليل مستويات السكر في الدم.

وصفات زيت المسك للبشرة

 وصفات زيت المسك للبشرة

هناك العديد من وصفات زيت المسك للبشرة التي يمكن تحضيرها في للمنزل بمكونات بسيطة، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وذلك من خلال اتباع التالي:

زيت المسك لترطيب البشرة

يتم ذلك من خلال مزج زيت المسك الكريم النهاري المناسب لبشرتك واستخدامه يومياً للحصول على نتائج مرضية.

زيت المسك لمقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

يتم إضافة القليل من زيت المسك على مناطق الخطوط والتجاعيد بالبشرة، وتركه لمدة قليلة بين 15:10 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

زيت المسك لعلاج جفاف البشرة وتشققها

يتم ذلك من خلال تطبيق الزيت على البشرة مرتين يومياً صباحاً ومساءًا مع الاستخدام المنتظم سنلاحظ الفرق في ترطيب البشرة ونضارته.

زيت المسك لتعطير الجسم 

يمكن استخدام زيت المسك كمزيل طبيعي للعرق واستخدامه بشكل يومي بطريقة آمنة وفعالة، من خلال إضافة مقدار مناسب من الزيت إلى فازلين طبي ومزجه جيداً، ومن ثم وضعه في مناطق التعرق، والمناطق الحساسة.

زيت المسك لعالج حب الشباب

يساعد زيت المسك على التخلص من الخلايا الميتة من على البشرة، وذلك عند إضافته لزيت السمسم يمكن عمل دهان يومي مسائي للتخلص من حبوب البشرة والعمل على جفافها.

في نهاية مقالنا عن وصفات زيت المسك للبشرة نكون قد تعرفنا على أهم وصفات زيت المسك التجميلية للبشرة، إضافة إلى التعرف على فوائد زيت المسك للبشرة والصحة العامة.

إستخدامات أخرى لزيت المسك

بجانب فوائد الرائعة للبشرة، يمكنك الإعتماد على زيت المسك فيما يلي :

  • معطر للجسم : حيث يتميز زيت المسك برائحة عطرية نفاذة، مما يجعله خيار رائع للتخلص من رائحة العرق و روائح الجسم الكريهة. كما أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية، و بالتالي لا يسبب أي ضرر للجسم.
  • يساعد على تحسين الهضم : إذا كنت تعاني من تشنجات البطن المزعجة، يمكنك وضع كمية من زيت المسك على البطن و تدليكها. سيؤدي ذلك للشعور بالراحة و التخلص من الآلام و التشنجات، و بالتالي يحسن عملية الهضم.
  • يستخدم في علاج نزلات البرد : يعتبر زيت المسك مضاد للإلتهابات، مما يقلل من إلتهابات الجيوب الأنفية المزعجة التي تظهر عند الإصابة بنزلة البرد. كما أنه يقلل من الزكام و يحسن من أداء الجهاز التنفسي العلوي.
  • يعمل كغسول للجسم : يمكنك إستبدال غسول الجسم الذي تعتمد عليه لترطيب جسمك بزيت المسك. حيث أنه يساعد على ترطيب البشرة بشكل رائع. كما أن مكوناته آمنة تمامًا على البشرة، و يمنح جسمك رائحة تدوم لساعات طويلة.
  • يساعد في علاج الروماتيزم : يصيب الروماتيزم أجزاء الجسم المختلفة، بما فيها المفاصل و العضلات. عادة ما يصيب كبار السن، و لكنه قد يصيب الشخص في أي عمر. و لحسن الحظ، يمكنك الإعتماد على زيت المسك العطري للتخلص من الإلتهابات و الآلام المصاحبة للروماتيزم.

Advertisements