أسرع ٣ وصفات من الجرجير لتطويل الشعر

أسرع ٣ وصفات من الجرجير لتطويل الشعر

الجرجير لتطويل الشعر معروف مُنذ القدم حيث تعتبر وصفات الجرجير هي من أهم الوصفات الطبيعية المعروفة بفاعليتها في تطويل الشعر . فهي لاتسبب أي ضرر للشعر حتي مع كثرة الاستخدام. و تساعد وصفات الجرجير في الحصول علي شعر لامعًا وناعمًا، حيث يعمل الجرجير علي تقوية الشعر من الجذور الي الاطراف. ذلك بفضل محتواه العالي من المعادن والفيتامينات الهامة والضرورية لنمو الشعر مثل الزنك  ، و الحديد ، و المنغنيز. كما انه يتميز بتركيبتة المطهرة والتي تحافظ علي تطهير فروة الرأس والحصول علي شعر صحي ولامع. بالإضافة لذلك، يساعد علي تعزيز نمو الشعر وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين (أ)  .

و يحتوي الجرجير على نسبة عالية من اليود مما يساعد على تحسين وظيفة الغدة الدرقية. و يخفف من أعراض العديد من أشكال قصور الغدة الدرقية التي تشمل تساقط الشعر ، كما يمكن استخدام الجرجير موضعياً لعلاج قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر بسبب محتواه من الكبريت والحديد والزنك   .

القيمة الغذائية للجرجير :  

يتميز الجرجير بمحتوى عالي من فيتامين C أعلى من محتوى البرتقال. و يحتوي على كمية عالية من الحديد أكبر من الموجودة في السبانخ ، ويحتوى على كمية عالية من الكالسيوم أكبر من تلك الموجودة في الحليب. بالإضافة لذلك، فهو يحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين أ  ، و فيتامين ب 6 ،  و فيتامين ب 12، و الكالسيوم ،  و الفوسفور ،  و الحديد  ، و المغنيسيوم ،  و الزنك. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة شعرك وتعزيز نموة وزيادة طولة بشكل طبيعي وصحي. بعد معرفة القيمة الغذائية للجرجير دعنا نتعرف علي كيفية استغلال هذة الفوائد في تحضير وصفات من الجرجير لتطويل الشعر .

1.قناع الجرجير لتطويل الشعر :

يعتبر قناع الجرجير هو أفضل قناع للحصول علي شعر صحي وطويل. و ذلك لانه يحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تغذي فروة الرأس و يعمل على زيادة طول وكثافة الشعر بشكل جيد للحفاظ على صحة شعرك بشكل طبيعي  .

كما يساعد زيت الزيتون الغني بالمغذيات  عند تطبيقة علي شعرك على زيادة سماكة الشعر وتكثيفة ، كما انه يعمل علي تطهيرفروة الرأس ، وترطيب الشعر وعلاج الشعر المتقصف وبالتالي تطويل الشعر بشكل صحي وذلك عند خلطة بالجرجير في قناع واحد وتطبيقة علي شعرك  بانتظام  .

Advertisements

المكونات :

  • 20عود من الجرجير الطازج .
  • قليل من زيت الزيتون .
  • عصير نصف ليمونة .
  • ماء بارد .

كيفية التحضير :

  • قم بتقطيع عيدان الجرجير جيدا وضعها في وعاء صغير ، ثم قم بوضع القليل من الماء ، وبضع قطرات من زيت الزيتون ، وعصير الليمون الطازج وامزجهم معا جيدا للحصول علي عجينة متماسكة لاستخدامها كقناع للشعر .
  • ثم قم بتطبيق هذا القناع علي شعرك من الجذور الي الاطراف ، ثم قم بتدليك فروة رأسك مع تحريك أطراف أصابعك برفق في حركة دائرية لتوزيع القناع على كامل مساحة فروة الرأس ، مما يساعد على تغذية فروة الرأس وتقشير بقايا الجلد الميت الذي يمنع نمو الشعر بشكل طبيعي  .
  • ثم قم بتغطية شعرك بغطاء الدش الخاص بك لمنع تسريب القناع ، واتركه علي شعرك لمدة 3 ساعات ، ثم اغسل شعرك بالماء الفاتر لتخليص نفسك من بقايا الجرجير .
  • يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .
فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر

2.ماسك الجرجير لتطويل الشعر :

يساعد هذا الماسك علي ترطيب شعرك وفروة رأسك ويساعد علي تعزيز نمو الشعرالصحي ، كما انه يمنع تساقط الشعر ويجعل شعرك يظهر بمظهر جذاب ولامع  ، يساعد محتوي الجرير العالي من فيتامين E  علي زيادة نمو الشعر عن طريق زيادة الأكسجين وتحفيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر و التأكد من الحفاظ علي فروة رأسك نظيفة و صحية .

المكونات :       

  • حفنة من عيدان الجرجير .
  • نصف كوب من الماء .

طريقة الاستخدام :

  • قم بوضع حفنة من عيدان الجرجير مع نصف كوب من الماء في الخلاط الكهربائي ، ثم قم بتدويرة للحصول علي القوام المناسب .
  • ثم قم بتطبيق هذا الماسك علي شعرك وفروة رأسك من الجذور الي الاطراف مع تدليك فروة رأسك في حركات دائرية لتعزيز الدورة الدموية  .
  • قم بأرتداء غطاء الدش علي رأسك واتركة لمدة 10 دقائق ، ثم قم بشطفة بالماء الفاتر .
  • يمكنك تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الاسبوع للحصول علي النتائج المطلوبة .

3.قناع الجرجير وزيت الجوجوبا :

من أقوى وصفات  الجرجير لتطويل الشعر هي هذه الخلطة . حيث يحمي الجرجير فروة الرأس من الاصابة بأي عدوي بكتيرية الي جانب الحفاظ علي رطوبتهالفترة طويلة ، كما يحقق الجرجير التوازن للهرمونات في الجسم وبالتالي يحفز من نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي .

يساعد زيت الجوجوبا علي تنظيف مسام وازالة الاتربة والزيوت المتراكمة والتي تؤدي الي تساقط الشعر وتقصفة ومنع نموة ، وذلك بفضل خصائصة المضادة للالتهاب و المضادة البكتيريا، كما ان يعمل علي ترطيب الشعر واضفاء النعومة واللمعان عليه وزيادة نمو الشعر وللحصول علي أفضل النتائج يمكنك استخدام هذة الوصفة لتطويل الشعر .

المكونات :

كيفية التحضير :

  • قم بتقطيع عيدان الجرجير جيدا وضعها في وعاء صغير ، ثم قم بوضع القليل من الماء ، وبضع قطرات من زيت الجوجوبا  ، وامزجهم معا جيدا للحصول علي عجينة متماسكة لاستخدامها كقناع للشعر .
  • ثم قم بتطبيق هذا القناع علي شعرك من الجذور الي الاطراف ، ثم قم بتدليك فروة رأسك مع تحريك أطراف أصابعك برفق في حركة دائرية لتوزيع القناع على كامل مساحة فروة الرأس ، مما يساعد على تغذية فروة الرأس ، وتعزيز نمو الشعر وزيادة طولة .
  • ثم قم بتغطية شعرك بغطاء الدش الخاص بك لمنع تسريب القناع ، واتركه علي شعرك لمدة 3 ساعات ، ثم اغسل شعرك بالماء الفاتر
  • يمكنك تكرار هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

الشعر الطويل والكثيف هو هدف كل أمرأة فهو تاج المرأة وزينتها ورمز أنوثتها وللحصول علي شعر صحي ينصح باستخدام  الوصفات الطبيعية مثل وصفات الجرجير وتجنب الاستخدام المفرط للصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائية تضر ببصيلات الشعر وعدم الافراط في تصفيف الشعر باستخدام المكواة والاستشوار والذي يسبب تلف الشعر وتقصيفة .

Advertisements