أفضل اشكال الباركيه وأجود الأنواع التي ننصحك بها

أفضل اشكال الباركيه الذي يلائم المنزل يجب اختياره بدقة، فالباركيه يتسم بالعصرية والحداثة وهو يضفي رونقًا للمنازل، وله إيجابيات وسلبيات، وهو عبار عن أرضيات خشبية ذات أنواع معينة وسمك مصمم لتحمل الأوزان، ويوجد من خشب الباركيه أنواع كثيرة وأشكال هندسية مزخرفة، والباركيه أصبح أفضل بديل عن السيراميك والفينيل فيي غرف المنازل، وسوف نتعرف على أنواعه وأشكاله فيما يلي من خلال موقع ثقف نفسك.

أفضل اشكال الباركيه

يستخدم الباركيه في فرش أرضيات الغرف في المنازل، وأرضيات غرف النوم، وتتكون كل قطعة منه من أربعة أجزاء، أكثر ما يتميز به خشب الباركيه أنه يلائم حالات الطقس المختلفة فلا يتأثر بتغير المناخ ولا يصيب الشخص بالأضرار، ويتميز الباركيه بأنه سهل التركيب على عكس السيراميك والبلاط فهو لا يستهلك وقت وجهد في تركيبه في المنزل.

ولكن يجب أن يتم تركيب الباركيه على أسطح مستوية فإذا كان غير مستوي فيجب تسويته أولًا قبل الشروع في تركيبه، وينزع الباركيه بسهولة من الأرض وهذه قد تكون ميزة لدى البعض إذ يمكن استخدامه بشكل مؤقت وتغيره أو التحويل إلى سراميك.

غالبًا ما يحتار المقبلون على الزواج في اختيار أفضل أنواع الأرضيات التي ستلائم منزلهم وتضفيه لمسة ابداع ليبدوا بمظهر جذاب وأنيق، وغالبًا ما يقع الاختيار على خشب الباركيه بسبب مظهره الجمالي وسهولة تركيبه وتنظيفه كما أنه مقاوم للخدوش، ومن أجل ذلك سوف نعرض لكم أفضل اشكال الباركيه وأنواعه فيما يلي:

الباركيه البلجيكي

Advertisements

الباركيه البلجيكي يتميز بأنه متعدد الطبقات وهذا ما جعله من أكثر الأنواع استخدامًا في أرضيات المنزل، حيث تتميز كل طبقة بسمك قوي تجعله قادرًا على تحمل التغيرات المناخية المختلفة.

  • الطبقة الأولى مصممة لكي تقاوم الخدوش والاحتكاك الذي قد تتعرض له، كما أنها تحتوي على مقاومة للجراثيم والبكتريا.
  • تحتوي الطبقة الثانية على تقنية الـ HDF وبعض التقنيات الأوروبية الأخرى التي تحافظ على صحة الخشب من الخدوش.
  • تستخدم الطبقة الثالثة من الباركيه البلجيكي لمقاومة الرطوبة والتقلبات المناخية كما تحتوي على تقنية HDF.
  • هي طبقة رقيقة توجد في نهاية الخشب ذات لون أخضر ورفيعة السمك.

الباركيه الفرنسي

الباركيه الفرنسي من أنواع الباركيه الفريدة وهو من أحدث أشكال الباركيه فهو يتميز بمظهر أنيق وجذاب، ويتميز بأنه مقاوم للماء والبكتريا وأن لونه لا يتغير ويظل ثابتًا ببريقه ولمعانه مع مرور الزمن، ولا يتأثر الباركيه الفرنسي بالتقلبات المناخية والرطوبة.

كما يمكن للباركيه الفرنسي أن يقاوم درجات الحرارة العالية، وذلك بسبب تكونه من طبقات عازلة لمقاومة التغيرات الجوية، ويتحمل الباركيه الفرنسي الأوزان الثقيلة للغاية.

أكثر ما يتميز به خشب الباركيه الفرنس أن سعره لا يعد غاليًا عكس الأنواع الأخرى من الباركيه.

الباركيه الماليزي

الباركيه الماليزي من أكثر الأنواع انتشارًا بسبب قدرته على تحمل الرطوبة والتغيرات المناخية، ويعد من أفضل أنواع الباركيه لهذا العام، ويتميز بأنه:

  • يستطيع مقاومة كافة التغيرات الجوية.
  • من السهل تنظيفه ليصبح أكثر لمعانًا.
  • يمكن تركيبه وفكه بكل سهولة ولا يتطلب أي مجهود لنقله من مكان إلى مكان آخر.
  • يوجد منه الكثير من الأشكال ويصل سمكه إلى 8 مليمتر.
  • يتكون من عدة طبقات مثل الباركيه الفرنسي، وكل طبقة فيه تتميز بخصائص معينة فمثلًا تحتوي إحدى الطبقات على مادة الميلانين التي لا تجعله يخدش بسهولة، كما توجد طبقة الميلامين التي تجعله مقاومًا للحرائق والماء.
  • يختلف سعره بخلاف النوع وعدد الطبقات، فالباركيه الماليزي يتوافر منه الكثير من الأشكال.

الباركيه الألماني

الباركيه الألماني من أكثر الأنواع استخدامًا لما له من خصائص مميزة تتفوق على الأنواع الأخرى وهي:

  • يتميز بمظهره الراقي الفخم فالصناعات الألمانية دائمًا ما يعرف عنها التطور في الجودة والرقي، فهو يعد خيارًا جيدًا للأشخاص المهتمة بالجمال والرقي.
  • يحتوي الباركيه الألماني على العديد من الطبقات التي تتميز بالقوة والصلابة.
  • يحتوي على مواد مقاومة للجراثيم والرطوبة والخدوش، كما أنه مقاوم للماء والحرارة.
  • يعد الباركيه الألماني مصمم خصيصًا لمقاومة الماء والرطوبة.
  • يتميز بباقة متنوعة من أفضل أشكال الباركيه، فيوجد منه الكثير من الألوان المميزة التي تمنح الرقي والفخامة.
  • يحتوي الباركيه الألماني على تقنية HDF التي تستخدم لمقاومة تغيرات الطقس.
  • تحتوي الطبقة الأخيرة من طبقات الباركيه الألماني على مواد تمنحه القوة والصلابة لحمل الأوزان الثقيلة.

الباركيه الصيني

يعد من أكثر الأنواع انتشارًا وذلك لرخص ثمنه ويتميز بظهر خلاب ويضفي على الأرضية شكلًا جماليًا كلاسيكيًا، كما وتتعدد أشكاله وألوانه ليلائم جميع الأذواق، ويوجد منه أنواع كثيرة، ومن عيوبه أن أغلب خاماته رديئة الجودة، لذلك من يرغب في شراء الباركيه الصيني عليه أن يتأكد أولًا من جودة الشركة المنتجة له.

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني يتميز بطابعه الكلاسيكي الجذاب وهو ن أفضل أشكال الباركيه الحديثة الذي يلائم أغلب الأذواق، كما يتميز بلمعانه الشديد وسهولة تنظيفه على عكس الأنواع الأخرى.

يحتوي أيضًا على طبقات مقاومة للخدوش، وطبقات مقاومة لدرجات الحرارة العالية، وطبقات مقاومة للبكتريا، ويبلغ سمك الطبقة الواحدة 1 مليمتر وأحيانًا يصل سمكها إلى 2 مليمتر.

الباركيه الإيطالي

يتميز الباركيه الإيطالي بالجودة والخامات العالية التي لفتت إليه أنظار كثير من الأشخاص كما يتميز أيضًا بما يلي:

  • يتكون من طبقات عدة مما يجعله سميكًا ومقاومًا لتغيرات الطقس والرطوبة.
  • يتميز بكثرة أشكاله وأنواعه الجذابة التي تضفي على المنزل صورة عصرية وحديثة.
  • يمتلك سرعة كبيرة في امتصاص الماء مما يسهل عملية تنظيفه.

أفضل انواع الباركيه في الديكور المنزلي

هناك الكثير من أنواع الباركيه التي تستخدم في الديكور المنزلي مما يجعل ذلك أمرًا محيرًا لدى بعض الأشخاص في اختيار النوع الأفضل، ويضفي الباركيه لمسة جمالية وجذابة على المنزل، وسوف نعرض لكم فيا يلي أفضل أشكال الباركيه في الديكور المنزلي وأنواعه.

1- البلوط

البلوط من أكثر الأنواع شهرة في خشب الباركيه، وذلك لأنه ذا ألوان كلاسيكية تلفت الأنظار، كما أنه من الأنواع المقاومة للخدوش والصدمات وذلك بسبب طبقاته المتينة التي تغطيه.

Advertisements

كما ويسهل تنظيفه بسهولة وهو مقاوم للتغيرات المناخية وهو خيار جيد للأشخاص الذين يودون الاستغناء عن فرش السجاجيد وإبقاء الباركيه.

2- الماهوجني

الماهوجني يدخل في صناعة بعض الآلات الموسيقية لذلك فهو يكون ذا شكل راقي وجذاب، ذلك إضافة إلى أنواعه المختلفة التي تجعله أفضل خيار لكثير من الأشخاص، ويتميز الماهوجني بقدرته العالية على مقاومة الماء مما يؤدي إلى سرعة تنظيفه.

3- الرماد

يمكن للأشخاص معرفة باركيه الرماد بسهولة وذلك بسبب لونه الرمادي الواضح المميز الذي يتخلله بعض النقاط البيضاء، ويتميز بصلابته وسرعة تنظيفه، ومن أهم المميزات تكلفته القليلة مما جذب إليه الكثير من الأشخاص لسهولة شرائه.

4- الكرز

الكرز يتميز بألوانه المبهجة والفخمة، ولكن من المشكلات التي تطغى عليه هو تغير درجة اللون لتصبح غامقة شيئًا فشيئًا مع كثرة الاستخدام والتنظيف، ولكنه مع ذلك يتميز بالصلابة والقوة، وقدرته على تحمل الرطوبة والحرارة، فهو يناسب أذواق الأشخاص الذين يبحثون عن الصلابة والأناقة سويًا.

5- الخيزران

الخيزران أو ما يعرف بالبامبو هو من أفضل الأنواع التي تملك القدرة العالية على مقاومة الماء، مما يجعله سهلًا في تنظيفه، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والجراثيم، ويتميز بسهولة فكه وتركيبه ونقله من مكان إلى آخر.

ولكن رغم هذه المميزات الكبيرة إلا أن أكثر المشكلات التي تواجه العملاء هو ثمنه الباهظ في الأسواق على خلاف غيره من الأنواع.

 

خشب الباركيه أصبح الآن يواكب العصر ويمثل الحداثة والأناقة ويضفي على الأرضية جمالًا ورونقًا خلابًا، ويوجد منه الكثير من الأنواع التي تستحق الإعجاب بالفعل.

Advertisements