بيتزا الكيتو بدون عجين مناسبة لنظام الكيتو و اللو كارب

بيتزا الكيتو
Advertisements

بيتزا الكيتو التي تضمن لك الحفاظ على وزنك والاستمتاع بطعم البيتزا . من منا لا يحب تناول البيتزا ؟ فهي واحدة من أشهر و أسرع الوجبات التي يمكن أن تتناولها. حيث تتميز البيتزا بأنها يمكنك تناولها بالعديد من المكونات حسب رغبتك. هناك من يحبون تناولها باللحوم، أو السجق، أو الدجاج، أو حتى بالروبيان. بينما يفضل البعض تناولها بخليط من أنواع الجبن المفضلة لديهم. هذا ما يجعل من البيتزا واحدة من الأطعمة و الوجبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص بإختلاف أعمارهم حول العالم.

بالإضافة لمذاقها المميز و التنوع في تناولها بمختلف النكهات، فإن البيتزا تتميز بأنها سريعة التحضير بشكل لا يصدق. أنت فقط لا تحتاج سوى 30 دقيقة للحصول على وجبة طعام لذيذة و ممتعة لك و لأفراد أسرتك. لكن هناك مشكلة واحدة تواجه محبي البيتزا، و خاصة الذين يحبون تناولها بكثرة، و هي أن البيتزا من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

هذا الأمر قد يسبب عائق لدى العديد من الأشخاص، خاصة أولئك الذين يتبعون حمية غذائية معينة مثل حمية الكيتو و يحافظون على وزنهم. هذا ما يجعلهم يتجنبوا تناول البيتزا و غيرها من المعجنات التي يحبونها خوفًا من الحصول على المزيد من السعرات الحرارية، و بالتالي زيادة الوزن. لذلك، سنقدم لكم وصفة غير تقليدية للحصول على بيتزا رائعة المذاق، و بدون سعرات حرارية.

ما هي حمية الكيتو

نظام الكيتو دايت أو حمية الكيتو هي واحدة من أشهر و أكثر الأنظمة الغذائية المُتبعة في الوقت الحالي. و تعتمد هذه الحمية الغذائية الصارمة على الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. في البداية، يبدأ الجسم في محاولة للتأقلم على مصدر الطاقة الجديد ” و الذي قد يستغرق 7 – 10 أيام ” حتى يعتاد الجسم على الدهون كمصدر رئيسي لطاقة الجسم. فيما يُعرف بالدخول في الحالة الكيتوزية.

الحالة الكيتوزية هي الحالة التي يبدأ فيها الجسم بالإعتماد على أجسام الكيتون كمصدر للطاقة بدلاً من الجلوكوز. حيث يستغل جسم الإنسان المخزون الموجود من الدهون الزائدة في الجسم لحرقها للحصول على ما يحتاجه من الطاقة. و للدخول في الحالة الكيتوزية، يجب أن تعلم أنه يتم تقسيم سعراتك الأساسية اليومية إلى 70 % من الدهون، 20 % من البروتينات ، و 10 % فقط من الكربوهيدرات.

لذلك، فإن الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو الصارمة، أو أي حمية غذاية صارمة أخرى، لا يمكنهم تناول البيتزا و المعجنات. حيث أنها تحتوي على الدقيق، الغني بالكربوهيدرات و السعرات الحرارية.

هل يمكنك تناول بيتزا لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ؟

قد تتعجب من الأمر، لكن نعم، يمكنك بالفعل تحضير و تناول بيتزا قليلة السعرات الحرارية. بل أن هذا يعتبر بالفعل نجاح كبير في الحصول على طعام تفضله، دون أن تحصل على الكثير من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

بيتزا بدون عجين بيتزا الكيتو

بيتزا بدون عجين بيتزا الكيتو

هذه الوصفة مثالية لأي شخص يرغب في تحضير وجبة عشاء سريعة ستحبها جميع أفراد الأسرة، و ليس الذين يتبعون حمية الكيتو الغذائية فقط. يمكنك أيضًا تقديمها مع طبق من السلطة التي تفضلها للحصول على وجبة مثالية. كما أنها سهلة التحضير، و توفر لك كمية من الطاعم لا بأس بها. حيث يمكنك الإحتفاظ بها في الثلاجة، تسخين قطعة منها عندما تشعر بالجوع. و فيما يلي طريقة تحضير البيتزا منخفضة السعرات الحرارية، و المناسبة لحمية الكيتو .

المكونات

سوف تحتاج إلى ما يلي :

  • 500 جرام من السجق.
  • 1 كوب من صوص المارينارا .
  • 2 كوب من جبن الموزاريلا المبشورة .
  • 2/1 ثمرة فلفل أخضر مقطعة إلى شرائح .
  • 125 جرام من المشروم الطازج مقطعة إلى شرائح .
  • شرائح من البيبروني البقري الذي تحبه ، ستحتاج لحوالي 25 شريحة منه .
  • نصف كوب من الزيتون الأسود مقطع شرائح. يمكنك إستبداله بالزيتون الأخضر إذا كنت تفضل مذاقه .

طريقة التحضير

  • في البداية، قم بتسخين الفرن الخاص بك عند درجة حرارة 200 درجة سيليزية.
  • في مقلاة عميقة القاع على نار متوسطة الحرارة، قم بطهي السجق. ثم قم بتصفية أي دهون زائدة فيه.
  • أضف كوب من جبن الموزاريلا ، و إخلط السجق مع الجبن جيدًا في طبقة واحدة.
  • ضع صوص المارينارا فوق خليط اللحم و الجبن، و إدهنه بملعقة. ضع طبقة من الفلفل الأخضر الحلو المقطع و شرائح الفطر ” المشروم “. ثم ضع الكمية المتبقية من جبن الموزاريلا.
  • قم بوضع طبقة من البيبروني و الزيتون الأسود. ثم ضع البيتزا في الفرن الساخن، و إتركها داخل الفرن لمدة 20 دقيقة. أو حتة تذوب الجبن و تبدأ الحواف في الإحمرار .
  • عند الإنتهاء من الفرن، إترك البيتزا تبرد قليلاً، ثم قسمها إلى أجزاء و إحتفظ بالكمية المتبقية منها في الثلاجة، لتناول المتبقي منها فيما بعد.

في النهاية

قد لا تكون هذه البيتزا هي الأفضل من حيث المذاق. حيث أن معظم الأشخاص معتادون على تناول البيتزا المعتادة، و التي تحتوي على العجين و الدقيق. لكن هذه البيتزا لها مذاق آخر مختلف نوعًا ما عن المذاق الذي إعتدته لتناول البيتزا. لذلك، قد لا تفضل تناولها في البداية، لكنك ستعتاد على تناولها مرة بعد مرة. لا تنسى أن هذه الوصفة الرائعة و البسيطة تجعلك تتناول البيتزا، دون القلق من الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، و ذلك حتى تحافظ على نظامك الغذائي الذي تتبعه.

Advertisements