بوتات شتاء 2023 أحدث تشيكلات بالاسواق العالمية والمحلية

بوتات شتاء 2023
Advertisements

بوتات شتاء 2023 وأهم الموديلات الخاصة بها هي واحدة من أكثر الأشياء التي يهتم بها الكثيرين. فمع حلول فصل الشتاء والأجواء القارصة البرودة نبحث دائمًا عما يحقق طرفي المعادلة، وهما الحصول على الدفء الكافي والاطلالة الأنيقة المميزة. لذا يجب أن نجد بوت أو أكثر داخل خزانة كل منا. ومن هذا المنطلق سوف نتناول معًا أحدث الموديلات الخاصة بموضة بوتات هذا الشتاء.

موديلات بوتات شتاء 2023 للنساء

دائمًا ما تمنح البوتات للنساء مظهر جذاب وأنيق وتضفي لمسة خاصة على الإطلالة. حيث تجعلها أكثر أنوثة ورقة وتظهر الأنثى وكأنها مفعمة بالحيوية. ومن أهم موديلات بوتات شتاء 2023

موديلات بوتات

بوتات فوق الركبة

على الرغم من ارتباط موضة البوتات متناهية الطول بالأجواء الشتوية منذ أعوام عديدة مضت. إلا أنها من المفترض أن تظل مستمرة حتى الموسم القادم من الشتاء.

بوتات فوق الركبة

بوتات شتاء 2023

ومن أهم الماركات صاحبة الريادة في تصميم هذه البوتات ماركة شانيل، ماكسويل، كوبرني وكذلك براندون.

بوت شانيل فوق الركبة

بوت ماكسويل فوق الركبة

بوت شانيل فوق الركبة

حيث يفضل ارتداء هذه النوع من البوتات على الفساتين الشتوية القصيرة نسبيًا والتي ترتفع عن الركبة بمسافة كبيرة نسبيًا. كما يمكن ارتداء معطف طويل لإضافة لمسة جمال خاصة.

بوتات شتاء 2023

وفي أغلب الأحيان يميل العديد من المصممين اختيار البوت متناهي الطول باللون الأسود أو بأحد الألوان الأساسية مثل الأبيض أو البني كما هو موضح بالصور.

بوتات شتاء 2023

بوت نسائي قصير

تعد موضة البوتات القصيرة هي الخيار الأفضل لدى الكثير من الفتيات خاصة ذوات الأعمار الصغيرة. حيث يمكن تنسيقها على العديد من الملابس سواء البناطيل الجينز الضيقة أو الفساتين الشتوية الطويلة أو حتى القصيرة وغيرها من الملابس.

بوتات قصيرة

لذا فإنه من المتوقع أن يتم اعتماد موضة البوتات القصيرة ضمن بوتات شتاء 2023. خاصة تلك التي تحمل شكل وطابع الأجواء الشتوية من حيث اللون أو التصميم.

بوتات قصيرة للشتاء

فغالبًا ما يغلب على البوتات القصيرة اللون البني بدرجاته أو الأسود وكذلك الكحلي والنبيتي. حيث يمكن تحقيق التناغم بين هذه الألوان وأي لون آخر. كما ترتبط هذه الدرجات بالأحواء الشتوية الباردة لأنها تشعر بالدفء والحرارة.

بوتات شتاء 2023

أما بالنسبة للتصاميم فهي تختلف من موسم لآخر. حيث تميل بعض الفتيات إلى اختيار البوتات المبطنة بالفرو من الداخل. والتي تضفي لمسة أنثوية رقيقة على إطلالتها.

بوتات شتاء 2023

بوت قصير مبطن

بوتات شتاء 2023

بينما يميل البعض الآخر إلى اختيار البوتات القصيرة ذات الشكل المعتاد. وذلك بما يتناسب مع شكل الإطلالة ونوع المناسبة ووقتها.

Advertisements

بوت قصير

بوت قصير جلد

بوتات شتاء 2023

بوتات شتاء 2023

تصاميم بوتات شتاء 2023 متوسطة الطول

لا ترغب العديد من الفتيات أو النساء عمومًا في ارتداء البوتات الطويلة التي تعلو الركبة. حيث يرون أنها تربطهم بشكل وتصميم معين من الملابس وهي الفساتين القصيرة والمعاطف الشتوية. كما يرى البعض أنها غير مريحة خاصة في الخروجات برفقة الأصدقاء أو أوقات الجامعة.

بوت فوق الركبة

أما بالنسبة للبوتات القصيرة قد لا تمنحهم اللمسة الشتوية التي يبحثون عنها أو لا تظهرها بالشكل الكافي.

بوت قصير

لذلك فإن البوتات متوسطة الطول هي الخيار الأمثل لديهن. وقد نرى أن أغلب بوتات شتاء 2023 من طراز البوتات متوسطة الطول. خاصة وأنها تناسب العديد من التصاميم وأشكال الملابس. ومناسبة جدًا لذوات الأرجل النحيفة نسبيًا.

بوت متوسط الطول

وتتنوع أشكال وتصاميم البوتات المتوسطة الطول ما بين أحذية جلدية وأخرى مصنوعة من الشمواه أو غيرها من الخامات المناسبة للأجواء الشتوية.

بوتات شتاء 2023

كما يمكن أن نجد منها بوتات أرضية أو ذات كعب قصير. وتصاميم أخرى يميزها الكعب العالي والتي تناسب الموديلات الشتوية لكثير من الفتيات خاصة في مرحلة الجامعة.

بوت متوسط الطول

بوت متوسط الطول

بوتات معدنية

لأول مرة منذ فترة غياب طويلة تعود تصاميم البوتات المعدنية، أو كما يطلق عليها البوت الميتاليك. خاصة تلك التي تحمل الألوان الجذابة مثل اللون الفضي والذهبي. ومن أهم الماركات الرائدة في هذه التصاميم ماركة كوريجيز.

بوتات معدنية

بوتات شتاء 2023

بوت معدني

تصاميم متنوعة للبوت الشتوي 

مع اقتراب حلول فصل الشتاء وبدء رجوع نمط الحياة لطبيعته خاصة بعد أن تجمدت العديد من النشاطات حتى المتعلقة بالتصميم وعالم الموضة أثناء جائحة كورونا. بدأت العديد من دور العرض والأزياء العالمية في طرح مجموعة متنوعة من بوتات شتاء 2023 بل والتسابق فيما بينها. سواء من حيث الشكل أو التصميم والخامة وكذلك الطول.

موديلات بوتات

فعلى سبيل المثال قامت دار سيرجيو روسي بطرح مجموعة من تصاميم البوتات الطويلة أو متناهية الطول كما ذكرناها مسبقًا. ولكن هذه المرة كانت من الخامة المطاطية التي تصل إلى الفخذ. حيث يمكن ارتداء هذه البوتات على شورت قصير أو تنورة صغيرة وكذلك الفساتين ذات الشق الطولي.

سيرجيو روسي

أما بالنسبة لديور فقد جاءت بتصميم غاية في البساطة والرقي. حيث تم تصميم بوت من خامة الجلد الأسود اللامع ذات كعب صغير نسبيًا وارتفاع البوت متوسط نسبيًا. وقد تم دمج الجوارب المفرغة ذات الفتحات الواسعة مع التصميم لتضفي لمسة خاصة. حيث يمكن ارتداء هذا البوت على فساتين متوسطة الطول أو معطف يعلو الركبة بمسافة بسيطة. مع مراعاة ارتداء حقيبة من نفس اللون والخامة.

بوتات شتاء 2023

وعلى غير المتوقع فقد جاءت دار جوزف أكوازورا بتصميم فاق كل التوقعات. حيث جاء البوت من خامة جلد التمساح الذي يحمل تدريجة ألوان بدءًا من الأخضر وصولًا إلى الزيتي. والبوت يصل إلى منتصف الساق تقريبًا وبكعب عالي مدبب. حيث قامت دار الأزياء بتنسيقها مع التايير أو الشورت القصير.

أكوازورو

أما عن دار شانيل فقد حرصت على تقديم تصاميم تناسب أغلب النساء والفتيات. فقد جاءت التصاميم الخاصة بها في صورة بوت طويل مصنوع من الجلد المطاطي. وبأسفل البوت يوجد جورب مصنوع من الصوف المتدلي فوق البوت كما هو موضح بالصور. حيث يمكن تنسيق البوت مع فستان قصير بنقشة الكاروهات والتي تتضمن نفس درجة البوت. واكتملت الإطلالة بحقيبة كروس صغيرة تحمل نفس لون البوت وتتماشى مع الأوت فيت أيضًا.

شانيل

أشكال وتصاميم بوتات شتاء 2023 للرجال

على الرغم من اختلاف موضة بوتات الشتوية للنساء كثيرًا عن الرجال، حيث تتسم بوتات شتاء 2023 بالبساطة والأناقة. ولذلك فهي أكثر جاذبية وتضفي لمسة خاصة على الإطلالة الرجالية. خاصة تلك البوتات التي تحمل أحد الألوان الأساسية البسيطة مثل البني أو الأسود.

بوت رجالي

كما يوجد تصاميم بوتات للرجال ذات كعب مدبب بدرجة بسيطة. وأخرى تشبه تصميم أحذية السيفتي المميزة والتي يفضلها العديد من الرجال.

بوت سيفتي رجالي

ومن أهم الأشكال المنتش أيضًا تلك التي تحمل ملمس ناعم تمامًا أو المصنوعة من الجلد الخالص. خاصة التي تحمل اللون البني الداكن أو الهافان وكذلك الجملي.

بوتات شتاء 2023

وأخرى تشبه في تصميمها تصاميم الكوتشيات الرجالية الخفيفة. والتي تناسب الخروجات النهارية وأوقات الجامعة.

بوت رجالي كوتشي

بوتات شتاء 2023 للأطفال

تختلف تصاميم البوتات الشتوية كليًا وجزئيًا عن التصاميم البوتات العادية خاصة المتعلقة بالفتيات. سواء من حيث الألوان أو التصاميم وحتى الخامات. فعلى سبيل المثال يمكن أن تستحوذ الألوان الفاتحة أو درجات الباستيل على بوتات شتاء 2023 الخاصة بالبنات من الأطفال.

بوت بناتي

فالألوان الخاصة بالبوتات البناتية جميلة ومتنوعة ويمكن الاختيار فيما بينها بحيث يتناسب مع الإطلالة والدرجات الخاصة بها. والصور التالية توضح تشكيلة متنوعة من البوتات الشتوية للبنات للموسم القادم.

بوت بناتي

بوتات شتاء 2023

 

بوتات شتاء 2023

أما بالنسبة للأولاد فهي لا تختلف كثيرًا عن التصاميم الرجالية من حيث الشكل والخامة وحتى الألوان. حيث يغلب عليها درجات البني والجملي والهافان. أما بالنسبة للخامة فيمكن أن يكون مصنوع من الجلد الأملس، أو القماش السميك كما هو موضح بالصور.

بوت ولادي

بوتات شتاء 2023

Advertisements