34 فكرة في الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر جمالاً

الوان غرفة المعيشة
  1. 34 فكرة الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر راحة و جمالاً
  2. اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود
  3. لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن
  4. اللون المشمشي الشاحب مع لون البرتقال الدموي
  5. اللون الوري مع الأزرق الفاتح
  6. اللون الأحمر والأبيض والأزرق
  7. اللون الأخضر والكريمي
  8. اللون الاصفر مع ألوان الباستيل
  9. اللون الذهبي والأخضر
  10. الألوان الترابية الحديثة
  11. اللون المشمشي مع لون الكيوي
  12. لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي
  13. الألوان المحايدة المعدنية
  14. اللون الأزرق المخملي مع البلوط
  15. اللون الأخضر التفاحي ولون التوت
  16. اللون الأزرق الباهت مع الأبيض
  17. لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني
  18. لون الزمرد مع الياقوت
  19. الألوان الوردية
  20. لون الكراميل مع اللون النيلي
  21. اللون الأرزق ، التبغ والمرجان
  22. لون الكنتالوب والمرجان
  23. اللون الأسود مع الأبيض
  24. اللون النيلي المريح
  25. ألوان الباستيل
  26. روح الجزيرة
  27. لون ساحل الفيروز
  28. اللون الذهبي
  29. الألوان الوردية مع اللون الكريمي
  30. الألوان الخضراء
  31. الخطوط زرقاء والبيضاء
  32. اللون الأرجواني
  33. الخشبيات
  34. أشعة الشمس الصفراء
  35. الألوان الخضراء والبنية والترابية
Advertisements

الوان غرفة المعيشة تجعلها أكثر راحة وجمالا . يمكن أن يغير اللون من الحالة المزاجية للشخص . فغرفة المعيشة هي الغرفة التي يتجمع فيها أفراد العائلة والضيوف لذلك من المهم أن يكون لون غرفة المعيشة جذاب ومريح ويعطي شعوراً ترحيبياً .

بالتالي ، يؤثر مخطط ألوان غرفة المعيشة أيضاً على عملية تصميم الغرفة بأكملها . لذلك ، فإن اختيار مجموعات الألوان التي تنجذب إليها كثيراً سيساعدك على العيش بشكل أكثر راحة لسنوات قادمة . فمع ذلك ، قد ترغب في التفكير خارج الصندوق بلون غير متوقع يجمع بين الظلال المتناقضة معاً بطريقة تنشيطية . بعد كل شئ ، أحد أهم اتجاهات تصميم المنزل لعام 2022 هو التزيين بألوان نابضة بالحياة في كل مكان .

بالحديث عن الألوان الزاهية ، فقد انجذبنا بشكل خاص إلى التفاؤل الذي يوجد في الغرف الصفراء الكلاسيكية . فبعض ألوان غرفة المعيشة المفضلة حديثاً هما البني والأحمر والأخضر بالإضافة إلى مخططات الألوان الكلاسيكية باللونين الأزرق والأبيض . ففي هذة المقالة سنقدم لكم 34 فكرة ألوان جذابة لغرفة المعيشة لتجعلها أكثر جمالاً لأفضل مصممي الديكور الداخلي .

34 فكرة الوان غرفة المعيشة لتجعلها أكثر راحة و جمالاً .

1– اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود :

اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود

اللون الأصفر الزاهي مع الأرزق الأسود

استوحى مصمم الديكور Garrow Kedigian التناسق بين هذين اللونين من ديكور The Carlyle’s في مبنى نيويورك الشهير . حيث يتم استخدام اللون الأصفر الزاهي ألوان الحوائط مع الكنبة بينما يستخدم اللون الأزرق الأسود الأبواب الحديدية وأعمدة النوافذ .

2– لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن :

لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن

لون فاكهة البيرسيمون( الكاكا ) مع الرمادي الداكن

يمكنك استخدام هذان اللونان معاً بطريقة جذابة . فقد استخدام مهندسي الديكور الستائر بلون فاكهة البيرسيمون . بالإضافة إلى المفروشات ذات اللون الرمادي والسجاد البني البرونزي . فتجعلك هذة الألوان تشعر بالراحة والاسترخاء .

3– اللون المشمشي الشاحب مع لون البرتقال الدموي :

اللون المشمشي الشاحب مع البرتقال الدموي

اللون المشمشي الشاحب مع البرتقال الدموي

يمكنك استخدام هذة الألوان لإضافة لمسة مميزة إلى غرفة معيشتك . فيمكنك استخدام كنبة باللون البرتقالي الدموي مع حوائط باللون المشمشي الشاحب  حيث يعطيك ذلك  شعور بالتناغم بين الألوان . كما أن هذان اللونان يعبران عن الترحيب والدفئ للضيوف والعائلة .

4– اللون الوري مع الأزرق الفاتح :

اللون الوري مع الأزرق الفاتح

اللون الوري مع الأزرق الفاتح

البياضات الزهرية التي تغطي الأرائك المريحة والمقاعد ذات الذراعين المستوحاه من اللون الوردي الناعم بالإضافة إلى اللوحة الزرقاء . كما يمكنك استخدام كرسي بذراعين من خشب البلوط .  كما تعطي هذة الألوان شعور بأن منزلك بالشاطئ .

5– اللون الأحمر والأبيض والأزرق :

اللون الأحمر والأبيض والأزرق

اللون الأحمر والأبيض والأزرق

يمكنك استخدام المفروشات المنجدة الواسعة المغطاة بالألوان الجذابة مثل الأبيض مع الأرزق بالإضافة إلى كرسي باللون الأحمر المخملي . أما الحوائط فتكون باللون الأرزق الفاتح . كما يجمع  السجاد  بين الأزرق والأبيض . فتعطي هذة الالوان شعور باتساع المكان بالإضافة إلى الشعور بالراحة واللون الأحمر يقوم بكسر هذة الألوان وإضافة الجرأة إلى التصميم .

6– اللون الأخضر والكريمي :

اللون الأخضر والكريمي

اللون الأخضر والكريمي

تضفي الجدران البيضاء والسجاد الكريمي والستائر الخضراء القوية شعوراً عصرياً مميزاَ . لذلك يمكنك استخدام هذة الألوان إذا كنت تريد أن تكون غرفة معيشتك عصرية وفخمة .

7– اللون الاصفر مع ألوان الباستيل :

اللون الاصفر مع ألوان الباستيل

اللون الاصفر مع ألوان الباستيل

تضفي نغمات ألوان الباستيل الحلوة والجدران الصفراء جرعة من الحيوية والجاذبية على غرفة معيشتك . بالتالي إذا كنت تريد إضافة لمسة جذابة مختلفة إلى غرفتك فيمكنك استخدام ألوان الباستيل .

8– اللون الذهبي والأخضر :

الذهبي والأخضر

الذهبي والأخضر

تم طلاء الجدران الذهبية في غرفة المعيشة باللون الأبيض حيث تمتزج العوراض الخشبية المصنوعة من خشب البلوط الخام مع الألواح والعوراض المطلية باللون الأبيض والجدران الذهبية . بالتالي تجعل هذة الألوان غرفة المعيشة مكاناً حيوياً للوالدين والأطفال للتسكع . كما يمكنك تنجيد الأريكو بقماش ناعم من اللون الأخضر .

9– الألوان الترابية الحديثة :

الألوان الترابية الحديثة

الألوان الترابية الحديثة

يمكنك استخدام في هذا التصميم ورق الحائط من الألوان الترابية الدافئة في غرفة الجلوس بجانب المسبح خارج المطبخ . فيعطي ذلك شعور بالعصرية البسيطة .

10– اللون المشمشي مع لون الكيوي :

اللون المشمشي مع لون الكيوي

اللون المشمشي مع لون الكيوي

إذا كنت تريد أن تحول غرفة معيشتك إلى مركز عائلي نشط . فيمكنك استخدام اللون المشمشي مع لون الكيوي . فيتم دهان الجدران باللون المشمشي مع الأقمشة الخضراء والمطبوعات النباتية . كما يمكنك استخدام ستائر الشاش المطبوعة التي ترشح ضوء الشمس إلى غرفة المعيشة .

11– لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي :

لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي

لون أشعة الشمس مع اللون الخوخي

يساعد استخدام هذان اللونان معاً على إضفاء الحيوية إلى غرفة معيشتك . فتتناغم ظلال اللون الأصفر على الحائط مع درجات ألوان الخوخ الناعمة للأريكة .

Advertisements

12– الألوان المحايدة المعدنية :

الألوان المحايدة المعدنية

الألوان المحايدة المعدنية

تساعد الألوان المحايدة المعدنية الرائعة على زيادة الشعور بالراحة كما أنها تعطي شعوراً باتساع المكان . إذا كنت إضفاء لمسة كلاسيكية إلى غرفتك فيمكنك استخدام أريكة تصميمها مستوحي من الطراز القديم .

13– اللون الأزرق المخملي مع البلوط :

اللون الأزرق المخملي مع البلوط

اللون الأزرق المخملي مع البلوط

يمكنك استخدام مصابيح الحائط في غرفة المعيشة ومعظم ألواح الجدران المصنوعة من خشب البلوط . كما يمكنك استخدام كراسي باللون الوري أو البنفسجي المخملي . مع أريكة ناعمة باللون الأرزق . فيعطيك هذا التصميم شعوراً بالرقي والتميز أمام ضيوفك .

14– اللون الأخضر التفاحي ولون التوت :

اللون الأخضر التفاحي ولون التوت

اللون الأخضر التفاحي ولون التوت

يمكنك استخدام الجدران ذات اللون الأخضر التفاحي تغطي غرفة المعيشة بألوان دائرية مع ستائر نابضة بالحياة مطبوعة على شكل تنين .

15– اللون الأزرق الباهت مع الأبيض :

الأزرق الباهت مع الأبيض

الأزرق الباهت مع الأبيض

إذا كنت من عشاق الشعور بالهدوء والراحة فيمكنك استخدام اللون الأزرق الباهت مع اللون الابيض في تصميم ديكور غرفة معيشتك . فيمكنك استخدام الأريكة باللون الأزرق الباهت الرقيق مع الأبيض وجدران بنفس الألوان مع نقوش مميزة . بالإضافة إلى استخدام ستائر باللون البيج مع السجاد باللون الأزرق والأبيض .

16– لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني :

لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني

لون الباذنجان مع الأخضر الزيتوني

يتميز استخدام هذة الألوان في غرفة المعيشة بجعلها أكثر عصرية وتميزاً . فيمكنك استخدام أريكة بلون الباذنجان البنفسجي المميز مع كراسي صغيرة باللون الأخضر الزيتوني . أما الجدران فيمكنك استخدام اللون الأبيض مع بعض الإضافات الخشبية إلى السقف .

17– لون الزمرد مع الياقوت :

لون الزمرد مع الياقوت

لون الزمرد مع الياقوت

تتميز هذة الغرفة بجدران خضراء وأثاث زهري وستائر زرقاء مع لمسات حمراء في كل مكان . فتعطي اللمسات الحمراء الياقوتية إضاءة إلى الغرفة لتعطي تأثير مشع بالحيوية والطاقة .

18– الألوان الوردية :

الألوان الوردية

الألوان الوردية

اللون الوردي من الألوان الرقيقة والهادئة التي تعطي غرفتك شعور من الرقي والراحة النفسية . فيمكنك تغطية جدران الصالون بغطاء جدران باللون الوردي مع تغطية الأثاث المنجد بمزيج من المنسوجات التي تتميز بظلال مختلفة من اللون الوردي . كما يمكتك إضافة أباجورة باللون الوردي الساخن التي تضيف لمسة من الأناقة .

19– لون الكراميل مع اللون النيلي :

لون الكراميل مع اللون النيلي

لون الكراميل مع اللون النيلي

يمكنك استخدام لون الكراميل الدافئ مع اللون الأزرق النيلي في غرفة معيشتك لكي تضيف إليها إحساس بالدفئ والحرارة . فيمكنك تبطين الجدران بلون الكراميل مع استخدام أريكة باللون الأزرق النيلي المميز .

20– اللون الأرزق ، التبغ والمرجان :

اللون الأرزق ، التبغ والمرجان

اللون الأرزق ، التبغ والمرجان

إن استخدام هذة الألوان معاً يعطي شعور بالفخامة وعدم البساطة . فيمكنك استخدام الأثاث باللون التبغي مع المرجان مع حوائط تجمع بين الألوان الثلاثة وحاول وضع اكسسورات الغرفة بالألوان الثلاثة .

21– لون الكنتالوب والمرجان :

لون الكنتالوب والمرجان

لون الكنتالوب والمرجان

يمكنك استخدام  لون الكنتالوب والخوخ الناعم في تصميم غرفة معيشتك . حتى تضيف لمسات مبهجة إلى غرفتك فيمكنك استخدام لون المرجان مع لون ترابي محايد .

22– اللون الأسود مع الأبيض :

اللون الأسود مع الأبيض

اللون الأسود مع الأبيض

إذا كنت تحب الألوان التقليدية الصريحة فيمكنك استخدام اللون الأبيض واللون الأسود في تصميم غرفة معيشتك . فاستخدام الأثاث ذات اللون الأبيض مع الجدران البيضاء . بالإضافة إلى الطاولات والأعمدة باللون الأسود .

23– اللون النيلي المريح :

اللون النيلي المريح

اللون النيلي المريح

تقلل الأقواس المطلية باللون الوردي الجميل من الصفات المهيبو للهندسة المعمارية وتزيد من السحر والراحة في غرفة المعيشة الخارجية . فيمكنك استخدام الأقمشة باللون الأزرق النيلي التي تغطي الكراسي .

24– ألوان الباستيل :

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل

ألوان الباستيل من ألوان الطلاء المريحة . تعمل هذة الالوان الهادئة على تحويل غرفة المعيشة إلى مسرح جديد للأعمال الفنية العصرية . فيمكنك استخدام المفروشات المعاصرة مثل الأريكة المنحنية مع طاولات جانبية من البورسلين الوردي .

25– ديكور روح الجزيرة :

روح الجزيرة

روح الجزيرة

يمكنك أن تشعر في غرفة معيشتك أنك عايش في جزيرة . فيمكنك استخدام الظلال الصفراء المشمسة والألوان المائية معاً . فيمكنك استخدام الأريكة باللون الأزرق مع اللون الأصفر بالإضافة إلى اللون الأبيض مع سجاد باللون الرملي .

26– لون ساحل الفيروز :

لون ساحل الفيروز

لون ساحل الفيروز

إن استخدام ألوان الظلال الحادة من الفيروز والأحمر في غرفة المعيشة تجعلها نابضة بالحياة . بالتالي يمكنك استخدامها إذا كنت من الشخصيات المتفائلة الشقية التي تحب الحياة .

27– اللون الذهبي :

اللون الذهبي

اللون الذهبي

يضيف اللون الذهبي شعوراً بالفخامة والرقي في غرفة المعيشة . فيجعلها تبدو أكثر فخامة وجمالاً أمام ضيوفك . فيمكنك استخدام الجدران باللون الكريمي مع المفروشات باللون الكريمي مع الأزرق . بالإضافة إلى استخدام الإكسسورات المطعمة باللون الذهبي اللامع .

28– الألوان الوردية مع اللون الكريمي :

تجعل الالوان الوردية والكريمية من غرفة معيشتك مكاناً رومانسياً . بالتالي هذا التصميم مناسب للعرسان الجدد . فيمكنك استخدام اللون الوردي والكريمي في المفروشات . بينما الجدران فاللون الكريمي هو الأنسب لها حتى تعطي شعور بالاتساع والراحة .

29– الألوان الخضراء :

الألوان الخضراء

الألوان الخضراء

إن اللون الأخضر هو علامة على الطاقة الشبابية . بالتالي إذا كانت روحك تنعم بالشباب والطاقة والحيوية فيمكنك استخدام الألوان الخضراء بدرجاتها في تصميم غرفة معيشتك .

30– الخطوط زرقاء والبيضاء :

الخطوط زرقاء والبيضاء

الخطوط زرقاء والبيضاء

تعطي الخطوط الزرقاء والبيضاء شعور كلاسيكي لغرفة المعيشة . حيث أن هذة الألوان الكلاسيكية من الألوان التي يفضلها العديد من الأشخاص كما أنها قد تعطي لك شعور البحر والصيف . فيمكنك استخدام الأريكة الخشبية البسيطة مع منسوجات بالخطوط الزرقاء والبيضاء . بينما الجدران يفضل أن تكون باللون الأبيض والستائر باللون الأزرق .

31– اللون الأرجواني :

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني

في هذا التصميم الراقي يمكنك استخدام درجات مختلفة من اللون الأرجواني والكريمي حتى تبرز المنحنيات المبهجة في غرفة المعيشة . فيمكنك استخدام جدران باللون الأبيض والكريمي مع لوحات من اللون الأرجواني الداكن . كما يمكنك استخدام  أريكة باللون الأبيض مع درجات من درجات اللون الأرجواني الفاتح .

32– الخشبيات :

الخشبيات

الخشبيات

يعطي الخشب لك الشعور بالطبيعة من حولك . كما أنها تضيف لمسة من الرقي والتألق في غرفة معيشتك .بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الأثاث الأبيض اللامع والجدران المغطاة بألواح خشبية دافئة معاً لكي تخلق تباين دراماتيكي في غرفة الجلوس .

33– أشعة الشمس الصفراء :

أشعة الشمس الصفراء

أشعة الشمس الصفراء

يمكنك استخدام الجدران الصفراء النابضة بالحياة مع أريكة مخملية بلون الزمرد . كما يمكنك استخدام سجادة ملونة مستوحاة من لوحة الألوان الغنية بالغرفة .

34– الألوان الخضراء والبنية والترابية :

الألوان الخضراء والبنية والترابية

الألوان الخضراء والبنية والترابية

يمكنك استخدام اللون الأخضر والبني والترابي في غرفة معيشتك حتى تضيف لها لمسة مميزة من العصرية والرقي . فيمكنك استخدام ورق الحائط باللون الأبيض واللون الترابي . بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام  أريكة باللون الأخضر مع لوحة تجمع بين اللون الأخضر مع الألوان الترابية .

فإذا كنت تغكر في تصميم ديكور غرفة معيشتك فيمكنك الاستعانة بهذة التصميمات التي تناسب كافة الأذواق كمان أن هذة التصميمات تمت على يد أشهر مصممي الديكور الداخلي .

 

 

Advertisements