٨ اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية تُفيد الكبير والصغير

٨ اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية تُفيد الكبير والصغير

ماهي أفضل اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية ؟ غالبًا ما تركز إدارة الوزن على فقدان الوزن ولكن ليس على كيفية زيادة الوزن. وهو أمر مفهوم في عصر تعد فيه السمنة والأمراض المرتبطة بالوزن تحديًا صحيًا أساسيًا. ومع ذلك، فهناك مجموعة من الاشخاص يعانون من النحافة يواجهون موقفًا محبطًا بسبب عدم قدرتهم على زيادة الوزن. هناك العديد من الأسباب لضعف الوزن ويعد الهضم هو المشكلة الأساسية التي يجب معالجتها في المقام الأول. كما يؤدي  سوء الامتصاص في الجهاز الهضمي إلى فقدان الوزن ، ونقص الفيتامينات والمعادن  كما يمكن ان يكون بسبب مجموعة واسعة من الأمراض. لذلك، يجب عليك البحث عن فحص شامل من طبيب الرعاية الصحية الخاص بك لاستبعاد المشاكل الأخرى. مثل ضعف الغدة الكظرية و اضطرابات الغدة الدرقية والكبد ، وعدم التوازن الهرموني وغيرها من القضايا الصحية الخطيرة.

اكتساب الوزن مهمة صعبة في مقابل تقليله. و بالتالي ، إذا كنت تهدف إلى زيادة الوزن يمكنك اتباع بعض الحلول العشبية التي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بسهولة. دون أي آثار جانبية ومن أمثلة هذة الاعشاب بذور الحلبة ، جذور الهندباء ، أوشوغاندا ، تشن بي ، الماريجونا ، الزنجبيل ، الجينطانا. كما ينصح بتجنب استهلاك الوجبات السريعة فهي لن تساعدك. فسوف تكتسب وزناً ولكن ليس بالطريقة الصحيحة أو في الأماكن الصحيحة .

أفضل وأشهر اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية :

1.بذور الحلبة :

تشتهر الحلبة بأنها حليف رائع لاكتساب الوزن. كما انها تساعد علي زيادة حجم الثديين. لكن هذه البذور سلاح ذو حدين فهي تساعد علي اكتساب الوزن و فقدان الوزن. حيث تختلف الآثار على كيفية استهلاك البذور. لذلك، يرجي اتباع هذة الطريقة حتي تساعدك علي زيادة الوزن. كل ما عليك فعلة هو غلي كوب من الماء وأضف اليه بذور الحلبة وقم بتغطيتها حتي تنحدر لبضع دقائق. ثم قم بتحليتها بالعسل وقم بتناول هذا المشروب السحري في الصباح بعد وجبة الفطار وبعد الظهر بعد وجبة الغذاء. كما تتوفر أيضًا كبسولات لبذور الحلبة التي لا يمكنك استهلاكها إلا بوصفة طبية من قبل الطبيب. استشر طبيبك قبل تناولها حتي يحدد لك الجرعة المناسبة .

ولا تقتصر فوائد الحلبة علي قدرتها علي اكتساب الوزن فهي تتميز بقدرتها علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، وتنظيم مستويات السكر ، كما انها تساعد علي علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الامساك .

2.جذر الهندباء :

تساعد جذور الهندباء علي زيادة الوزن بشكل صحي وذلك لكونها غنية بالمواد الغذائية الضرورية لصحة الجسم ،تعمل جذور الهندباء علي فتح الشهية وبالتالي تشعر بالرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام مما يساعد علي اكتساب الوزن ، كما تحتوي جذور الهندباء علي مادة ذات مذاق مرير وهي جليكوسيدات اللاكتونات سيسكيتيربين ، والتي تحفز تدفق الصفراء ونتيجة لذلك ، تحفز الهضم وتعالج عسر الهضم كما انها لها تأثير أيجابي علي الامساك ، وينصح الاطباء النساء الحوامل بتناول شاي البهندباء  لأنه يحتوي على مواد مغذية مفيدة ، مما يجعله عشبًا أساسيًا لزيادة الوزن الصحي .

Advertisements

يمكنك تحضير شاي الهندباء عن طريق نقع زهرة شاي الهندباء الصفراء في ماء مغلي وتحفظفي برطمان محكم الغلق ويترك حتي الصباح ثم قم بتدفئتة وتحليتة بالعسل وتناوله في الصباح بدلا من الشاي التقليدي .

3.الزنجبيل :

يعد الزنجبيل ، الذي يتوفر بسهولة فائقة في أي محل لبيع الخضروات والفواكه ، حلًا رائعا لزيادة الوزن ، و يستخدم في كثير من الأطعمة  ، ويستهلكه معظم الناس في جنوب آسيا يوميًا ،  ويعد الزنجبيل هو أفضل عشب لتهدئة المعدة ، وعسر الهضم ، والغثيان ، كما انه يحفز شهيتك ويزيد من رغبتك في تناول الطعام .

4.تشن بي :

يستخدم عشب الصينية تشن بي لزيادة الوزن بشكل طبيعي إنه عشب الحمضيات التي يتم تجفيفها ثم استهلاكها لتحسين الجهاز الهضمي ، وبالتالي تحسين الشهية ، وتعزيزها مما يزيد من رغبتك في تناول المزيد من الطعام مما يساعد علي اكتساب الوزن ، كما أنه يستخدم في الطب الصيني التقليدي (TCM) كمنبهًا خفيفًا ومريحًا للجهاز الهضمي ، كما انه يعمل علي التخفيف من انتفاخ البطن  .

5.الماريجونا  :

تعتبر الماريجوانا أحد أكثر الأعشاب فعالية لزيادة الشهية ، ويستهلكها كثير من الناس في جميع أنحاء العالم بطرق مختلفة ، مثل مزجها في أطباق متنوعة كما يمكنك مزجها في الشاي والقهوة والحليب ، مما يزيد من شهيتك الي حد كبير ويجعل عقولنا هادئة ويقلل من الضغوط العقلية ، والتي تؤثر بشكل مباشر على الوزن أيضًا .

اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

6.الجنطيانا :

الجنطيانا متاحة بسهولة  وهي عشب يتميز بقدرته على زيادة الوزن ، فهو يزيد الشهية ويوفر كمية جيدة من البروتين ، كما أنه مفيد جدًا للأشخاص الذين يتعافون من أمراض طبية أخرى ، خاصةً فيما يتعلق بالمعدة حيث يقوم الجنطيانا بتنعيم الأمعاء ، مما يؤدي إلى مزيد من الهضم المنغم ، مما يساعدك كثيرًا في إكتساب الوزن ، وقد واثبتت الدراسات الدوائية إلى أن تناوله عن طريق الفم ساعد علي تعزيز الشهية  ، وزيادة تدفق الصفراء ، وحفز افراز الإنزيمات المعوية الصغيرة .

7.أشوغاندا :

اشواغاندا هي واحدة من أكثر الأعشاب شعبية من الهند ومعروفة كمكمل طبيعي ، و تستخدم هذه العشبة بشكل أساسي لعلاج نقص الشهية ، وهي وسيلة للتغلب على التوتر ونقص الطاقة ، وإذا تم تناولها مع نظام غذائي غني وصحي ، فهي فعالة للغاية في اكتساب الوزن بشكل صحي.

8.البابونج :

يستخدم البابونج تقليديا لتخفيف القلق والحفاظ على هدوء المعدة، كما يتم استخدامه لعلاج العديد من أمراض المعدة ، ويستخدم أيضا لزيادة الوزن ، كما أنه يستخدم كمهدئ خفيف .

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن ، فإن هذه العشبة هي العلاج الأكثر فعالية وصحية لزيادة الوزن ويمكن استخدامها بسهولة في حياتك اليومية حيث يمكن تناول شاي البابونج المحلي بالعسل ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الرئيسية .

وفي النهاية :  بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن ، فإن كيفية اكتساب الوزن بالأعشاب تتعلق بتنظيم عملية الأيض وتحفيز الهضم ، وإذا كنت تريد معرفة كيفية زيادة الوزن باستخدام المكملات العشبية ، فيجب عليك مراعاة اتباع خطة للوجبات تهدف إلى بناء العضلات الهزيلة التي توفر لنظامك التغذية المثلى اللازمة لزيادة الوزن تدريجياً، و سيشمل هذا الأعشاب لتحفيز الهضم واتباع نظام غذائي غني بالبروتين الهزيل والألياف من الفاكهة والخضروات والكربوهيدرات من الحبوب الكاملة ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن ، تعد مساحيق البروتين وسيلة سهلة لزيادة تناول البروتين ويسهل تضمينها في النظام الغذائي .

Advertisements