ترابيزات مطبخ خشب ٢٠ تصميم رائع وفريد

ترابيزات مطبخ خشب

ترابيزات مطبخ خشب من أهم قطع الأثاث الموجودة في المطبخ، حيث إن ترابيزات المطبخ لها أهمية كبيرة تتمثل في استخدامها لتناول الطعام عليه، وفي حالة عدم الحاجة إليها يكون عليها المفرش والمزهرية بشكل رائع، وتعد عنصرًا أساسيًا من ديكور المطبخ، وذلك بسبب تصميمها الجذاب وحجمها المناسب لمساحة المطبخ، وتوجد أشكال كثيرة من ترابيزات المطابخ الخشبية والتي تتنوع ما بين الشكل الدائري أو المستطيل أو المربع أو البيضاوي، وعند اختيارك ترابيزة مطبخ خشبية يجب أن تكون من خامة خشب ممتازة وعملية ومتينة وتتحمل الاستخدام لفترات طويلة، وتكون مناسبة لأسلوبك الشخصي، مع مراعاة أيضًا عدد أفراد أسرتك وأن تكون مناسبة لحجم مطبخك ومتناسقة مع ألوانه.

ترابيزات مطبخ خشب

يوجد الكثير من تصيمات ترابيزات مطبخ خشب، ومنها ما يلي:

  • ترابيزات مطبخ خشب زان: يعد الخشب الزان من الخامات الجيدة التي تستخدم في صنع الترابيزات الخشب للمطبخ، وذلك يرجع إلى جودة الخش بالزان العالية وتحمله الاستخدام لسنوات طويلة، ويوجد منه ألوان جذابة عديدة ويكون مناسبًا لترابيزات مطبخ خشب المعرضة للسخونة والحرارة باستمرار.

"<yoastmark

  • ترابيزات مطبخ خشب مستديرة: وتعتبر من التصاميم الرائعة لترابيزات المطبخ الخشب، وتكون مستديرة وحولها كراسي تابعة لها بنفس اللون وتصميم الترابيزة.
  • ترابيزة مطبخ خشب مثبتة في الحائط: وتعتبر من أروع تصميمات ترابيزات المطبخ الخشبية ولا تأخذ حيزًا في المطبخ، وتكون مثبتة من ناحية الحائط ومن الناحية الأخرى لها أرجل ثابتة من الخشب أو الحديد، مع إمكانية عمل أدراج في الترابيزة حتى تضم أشياء مهمة للطعام، مما يجعلها سهلة الاستخدام.

"<yoastmark

ترابيزة مطبخ اربع كراسي خشب

تتميز ترابيزات مطبخ خشب بسهولة تنظيفها وأشكالها الرائعة، مما يتيح لك الفرصة لعمل ترابيزة مطبخ مناسبة لمساحة مطبخك، مع إمكانية وضع ورد عليها بعد الانتهاء من تناول الطعام عليها وتنظيفها، مما يضفي لمسة جمالة ومختلفة لمطبخك، كما أن تلك الترابيزة تزداد جمالا وجاذبية عندما يكون لها كراسي خاصة بها تقوم بإكمال شكلها الخرافي.

Advertisements
ترابيزة مطبخ اربع كراسي خشب

ترابيزة مطبخ اربع كراسي خشب

ويوجد الكثير من الأشكال الرائعة لترابيزات مطبخ خشب بأربعة كراسي، والعديد من التقنيات الفنية التي يمكن إضافتها من أجل توفير المساحة، فعلى سبيل المثال يمكن عمل ترابيزة ملصقة بكراسيها مع فتحها بسهولة حتى ترتكز على تلك الكراسي، وعند غلقها تكون خفيفة الوزن وحجمها صغيرًا ويسهل تخزينها في أي مكان بمنتهى البساطة.

ترابيزة مطبخ اربع كراسي خشب

ترابيزة مطبخ اربع كراسي خشب

ترابيزات خشب تفتح وتغلق

ليس من الضروري عمل ترابيزات مطبخ خشب تكون ثابتة بقواعد، بل إنه يمكنك عملها بطريقة فنية وبأدوات معينة لتكون قابلة للفتح والغلق في وقت الاستخدام، مما يساهم ذلك في توفير مساحة كبيرة في مطبخك، بالإضافة إلى سهولة نقل الترابيزة لأي مكان آخر في منزلك، حيث إنها تعتبر الحل الأمثل في حالة كانت مساحة مطبخك صغيرة ولا يمكن وضع ترابية مطبخ بها.

ترابيزات خشب

ترابيزات خشب

فيمكنك عمل الطي في الترابيزة بطرق سحرية ومختلفة، مثل الترابيزة التي يتم تثبيتها في الجدار بمفصلة ليتم طيها وفتحها وغلقها بسهولة، والترابيزة تكون كاملة الكراسي ومن الممكن ضمها حتى تكون قطعة واحدة مع وضعها في أي مكان صغير في المطبخ، مع إمكانية عمل ترابيزة عبارة عن قطع يمكنك الاستغناء عن نصف الترابيزة مثلا وفتح النصف الآخر لتقوم باستخدامه.

ترابيزات خشب

ترابيزات خشب

ترابيزات خشب للاكل

تعتبر ترابيزات مطبخ خشب للأكل من أكثر قطع الأثاث فخامة، حيث إنها تضفي على مطبخك لمسة جمالية وساحرة وأنيقة، ويمكن أن تكون بأشكال عديدة مستطيلة أو بيضاوية أو مستطيلة أو دائرية، والتي يعتمد اختيارك للشكل على مساحة مطبخك، فإن كانت مساحته كبيرة فإنه يمكنك استخدام شكل المربع أو شكل المستطيل، أما إن كانت مساحته صغيرة فإنه يمكنك استخدام الشكل الدائري أو البيضاوي أو المربع.

ترابيزات خشب للاكل

ترابيزات خشب للاكل

ويمكن أن تكون مثبتة في الحائط من جنب والآخر مرتكز على قواعد، وتوجد أيضًا الكثير من الطرق الفنية الأخرى التي تعطي مساحة أكبر لاستخدام الترابيزة في أشكال متعددة، ويتم تصميم الترابيزات الخشبية للأكل في المطبخ بأشكال رائعة من خلال كراسي مريحة وتصميم جذاب، ويمكن أن تحتوي الترابيزة على أدراج أسفلها يمكنك استخدامها في تخزين الملاعق والشوك والسكاكين أو تخزين التوابل وكل شيء يتعلق بتناول الطعام.

ترابيزات خشب للاكل

ترابيزات خشب للاكل

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

إن استخدام خشب إيكيا المعروف بمتانته وجودته العالية في ترابيزات مطبخ خشب يعد شيئًا مميزًا من أجل إظهار الشكل الجمالي في المطبخ واستمرار الترابيزة لأطول فترة ممكنة، حيث إنها تكون معمرة بسبب صناعتها من خشب إيكيا القوي والجذاب.

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

لذلك قامت الشركة بتقديم الكثير من التصميمات الجذابة والرائعة للترابيزات المستطيلة وغيرها لتناسب جميع المساحات المختلفة للمطابخ والأذواق أيضًا، ويمكنك اختيار طاولة خشب مستطيلة تكون ثابتة بحوامل متينة لتتحمل جميع الأشياء التي يمكن وضعها عليها، أو أن تكون قابلة للطي حتى توفر مساحة المطبخ، وفي كلتا الحالتين يكون مع الترابيزة كراسي أنيقة مناسبة لشكل الترابيزة المستطيل مع اختلاف العدد المطلوب منها.

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

نصائح اختيار اشكال ترابيزات خشب بالكراسي

توجد نصائح عديدة يجب عليك اتباعها قبل اختيارك ترابيزات مطبخ خشب وهي كما يلي:

  • قم بقياس مساحة مطبخك قبل أن تختار الترابيزة، على أن يم توزيع المقاعد بشكل مرتب ومتناسق لكيلا تعيق حركة الجالسين على الترابيزة.
  • اختر شكل الترابيزة المناسب لمساحة مطبخ، فإن كان كبير الحجم اختر الترابيزات المربعة أو المستطيلة، وإن كانت صغيرة فإنه من الأفضل اختيار ترابيزات دائرية الشكل حتى لا تأخذ حيزًا كبيرًا.
ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

ترابيزات خشب مستطيلة إيكيا

  • ضرورة الحرص على اختيار كراسي ترابيزة مطبخ مريحة وذت مسند للظهر.
  • قم بانتقاء أفضل أنواع الخشب، لأن الترابيزة الخشب يجب أن يتم تصنيعها من أفضل وأجود أنواع الأخشاب مثل الخشب الزان الذي يتميز بمتانته وقوة تحمله واستمراره كما هو لسنوات طويلة.
ترابيزات خشب

ترابيزات خشب

 

Advertisements
Advertisements