تحضير غسول فم بالزيوت الأساسية يعالج مشاكل اللثة والأسنان ٥ طرق مذهلة

تحضير غسول فم

غسول الفم  يستخدم كمضمضة ولا يجب ابتلاعة حيث  تحتوي بعض خيارات غسول الفم بدون وصفة طبية على مكونات يمكن أن تسبب تسمُّم ، على سبيل المثال ، قد يتسبب المكون النشط ،  ساليسيلات الميثيل في السمية عند ابلاتعه ، وهو مكون موجود في  العديد من غسولات الفم التجارية ، لذلك ينصح الأطباء بعدم استخدام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لغسول الفم إلا تحت إشراف مناسب حيث يمكنهم ابتلاع غسول الفم  .

يعتقد بعض العلماء الآن أن غسولات الفم التي تعتمد على الكحول مسؤولة جزئيًا عن الزيادة العالمية في سرطان الفم ، كما يُعتقد أن الكحول يجفف الخلايا في الفم ، مما يسمح بعد ذلك للمواد المسرطنة بتغلغل الجلد بسهولة والتسبب في السرطان ، ولكن الخبر السار هو أنه لا يزال بإمكانك الحصول على فوائد تعقيم غسول الفم بدون الكحول ، عن طريق استخدام غسول فموي يحتوي علي الزيوت الاساسية .

يستخدم غسول الفم لقتل البكتيريا والجراثيم في الفم كما انه يساعد في في السيطرة على البلاك والتهاب اللثة وكما انه يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، لذلك اذا كان التهاب اللثة يمثل مشكلة بالنسبة لك ، جربي ان تقومي بتحضير غسول فموي من الزيوت الاساسية  بنفسك في المنزل لعلاج التهاب اللثة ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة ، حيث يحتوي غسول الفم الطبيعي على العديد من المزايا ، وباستخدام بعض الزيوت الأساسية ، يمكنك تنظيف أسنانك ولثتك بشكل طبيعي في أي وقت من الأوقات .

كيفية تحضير غسول فموي منزلي بالزيوت الأساسية :

1.لتحضير غسول فموي من زيت النعناع الاساسي :

المكونات :

  • 2-3 قطرات من زيت النعناع الأساسي .
  • 1 كوب من الماء المقطر .

طريقة الأستخدام :

Advertisements
  • أضف 2-3 قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء المقطر ، ثم قم بمزجهم معا جيدا ، ثم قم باستخدام هذا الغسول 2-3 مرات يوميًا ، ويفضل بعد كل وجبة  ، غسولات الفم بزيت النعناع فعالة بشكل خاص في مكافحة رائحة الفم الكريهة .

2.لتحضير غسول فموي من زيت شجرة الشاي الاساسي :

المكونات :

  • 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي الاساسي .
  • نصف كوب من الماء المقطر .

طريقة الاستخدام :

أضف قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى نصف كوب من الماء المقطر ، ثم قم بمزجهم معا جيدا  ، ثم قم باستخدام هذا الغسول 2-3 مرات يوميًا ، ويفضل بعد كل وجبة بعد تفريش أسنانك جيدا بالفرشاة ، يمكن أن تكون الطبيعة المضادة للالتهابات لهذا الزيت الأساسي مفيدة جدًا في تقليل أعراض النزيف والالتهابات الناتجة عن التهاب اللثة

كل هذه الوصفات هي بدائل رائعة للعدد الكبير من غسولات الفم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ،  مع وجود هذه الوصفات في متناول اليد ، لا داعي للقلق بشأن نفاد غسولك الفموي فهذة الوصفات يسهل تحضيرها  واستخدامها ، حيث ان تحضيرها لايستغرق سوي بضع دقائق فقط .

3.لتحضير غسول فموي من زيت القرفة :

المكونات :

  • 2-3 قطرات من زيت القرفة الاساسي .
  • 1 كوب من الماء المقطر .

طريقة الاستخدام :

أضف قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت القرفة الاساسي إلى كوب من الماء المقطر ، ، ثم قم بمزجهم معا جيدا  ، ثم قم باستخدام هذا الغسول 2-3 مرات يوميًا ، ويفضل بعد كل وجبة بعد تفريش أسنانك جيدا بالفرشاة ، زيت القرفة مضاد للجراثيم وفعال في علاج تسوس الأسنان الناجم عن بكتيريا الفم .

4.لتحضير غسول فموي منزلي من الزيوت الاساسية ومسحوق كربونات الكالسيوم :

المكونات :

  • 5 قطرات من زيت النعناع الأساسي .
  • 5 قطرات من زيت شجرة الشاي الاساسي .
  • 3 قطرات من زيت الليمون الأساسي .
  • 3 أكواب ماء من ماء الينابيع .
  • ملعقة كبيرة من مسحوق كربونات الكالسيوم .
  • 8 قطرات مركزة سائلة من المعادن النادرة ” trace minerals ” .

طريقة الاستخدام : قم بأحضار زجاجة بلاستيكية محكمة الغلق ، ثم أضف اليه المكونات السابق ذكرها ، ثم قم بغلق الزجاجة جيدا ثم قم برجها جيدا للتأكد من مزج جميع المكونات معا جيدا  ، ثم قم باستخدام الغسول الفموي والغرغرة به لمدة 20-30 ثانية ، ثم قم ببصقه وعدم ابتلاعه كما ينصح  بتخزين هذة الزجاجة  في مكان مظلم أو الثلاجة .

إن استخدام مياه الينابيع يساعد في القضاء على أي بكتيريا يمكن أن تأتي من ماء الصنبور العادي ولأننا لا نستخدم المواد الحافظة ، فهذا أمر مهم ، وبالنسبة لمسحوق كربونات الكالسيوم فهي تساعد على تقوية العظام نعم ، أسنانك مكونة من عظام ، ويجب الحفاظ عليها بالاضافة الي الحفاظ علي صحة لثتك ، كما تتميز المعادن النادرة بخصائص مضادات أكسدة ممتازة ، مما يساعد على إصلاح تلف الخلايا .

زيت النعناع يتميز بخصائص مضادة للميكروبات ، كما انه يساعد علي إضافة طعم لطيف إلى غسول الفم ، كما يساعد زيت النعناع أيضا في مكافحة التهاب اللثة .

كما يعتبر زيت شجرة الشاي الأساسي اختيارا رائعا لصحة الفم الجيدة لأنه يساعد على مكافحة البكتيريا والتهاب اللثة ، ويساعد زيت الليمون الأساسي في إضافة القليل من بريق التبييض إلى أسنانك. دون الحاجة إلى استخدام المواد  الكيميائية.

5.لتحضير غسول فموي منزلي من الزيوت الأساسية وصودا الخبز :

  • 1 كوب من الماء المقطر المصفى .
  • 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الناقل .
  • 10 قطرات من الزيوت الأساسية مثل ” زيت النعناع ، زيت الليمون ، زيت القرنفل ” .
  • جرة للتخزين محكمة الغلق .

طريقة التحضير : قم بأحضار زجاجة بلاستيكية محكمة الغلق ، ثم أضف اليها المكونات السابقة ، ثم قم بغلق الزجاجة جيدا ثم قم برجها جيدا للتأكد من مزج جميع المكونات معا جيدا  ، ثم قم باستخدام الغسول الفموي والغرغرة به لمدة 20-30 ثانية ، ثم قم ببصقه وعدم ابتلاعه كما ينصح  بتخزين هذة الزجاجة  في مكان مظلم أو الثلاجة .

Advertisements