فوائد مذهلة لاستخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس ١٩ تأثير رائع لك

فوائد مذهلة لاستخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس

جهاز تدليك الرأس الأستانلس، ماهو؟ وما الفائدة من استخدامه؟ وهل هذه الأجهزة قادرة على إحداث فرق؟ نعم، تتراوح فوائد استخدام الجهاز الأستانلس لتدليك الرأس من تقليل التوتر وتكرار الصداع النصفي إلى تحسين التصريف اللمفاوي كما يزيد من تدفق التغذية والأكسجين إلي فروة رأسك وبصيلات الشعر، مما يجعلها إضافة رائعة لأي روتين لشعر صحي وهذا ما سنتعرف عليه بإستفاضة في السطور القليلة القادمة.

جهاز تدليك الرأس الأستانلس

 

 

هو أداة بسيطة جداً بشكل فريد لغرض تدليك عضلات رأسك يدون الحاجة إلى شد شعرك رغبة في تحفيز عضلات رأسك وفروة رأسك، يكون له تصميم خاص يشبه رأس العنكبوت أو خوذة من الفروع أو الأشواك، كما يتوافر له بدائل مختلفة كهربيائية ولكن ما يميز هذا النوع هو أنه سهل وبسيط متعدد الاستخدامات و لا سلكي وبدون بطارية و خفيف الوزن للغاية مما يتيح الفرصة لاصطحابه معك عند السفر والحصول على تدليك للرأس أثناء السفر والتنقل.

فوائد استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس

فوائد استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس

 

تشكك الكثيرون حول مدي فاعلية مثل هذا الجهاز ولكن أفاد الكثير ممن استخدموه أنه أدي إلي تحسينات عديدة نلخصها في النقاط التالية:

1. تقليل التوتر و تحسين الحالة المزاجية

لقد وجدت العديد من الدراسات أن الإجهاد يمنع جسم الإنسان من العمل بشكل صحيح ، أيضًا يؤدي إلى مضاعفات صحية أخرى مثل مشاكل الجهاز الهضمي والأرق وما إلى ذلك ولكن بالمقابل يزيد تدليك فروة الرأس بشكل فعال من إنتاج هرمون السيروتوني ، وهو هرمون في جسمك قادر على تحسين مزاجك، كما يقلل جهاز تدليك الرأس الأستانلس من شدة أعراض صداع التوتر ومدته وتواتره والذي ينتج ألمًا في رأسك وعنقك وخلف عينيك و غالبًا ما يكون السبب وراء هذا النوع من الصداع إلي تقلصات العضلات.

Advertisements

كما يؤدي تدليك الرأس إلي تحسن الدورة الدموية من أجل عقل هادئ ومريح، أيضًا تحسين مستويات الطاقة وتقليل الألم وتحسين الصحة البدنية والعقلية بشكل عام كما يتيح لك الوقت والتركيز وعوامل الإسترخاء لتحديد و إدراك مسببات التي قد تؤثر علينا بطريقة مرهقة طوال اليوم وتساعدنا على التفكير وإجراء التعديلات بطريقة بسيطة ولكنها ممتعة.

2. تحفيز تدفق الدم من وإلى الجلد

تدليك الرأس قادر على تحسين الدورة الدموية المحلية مما يزيد من إمداد الجلد بالأكسجين لتحسين ليونة ومرونة الجلد، كما أنه يساعد في التصريف اللمفاوي ويمكن  استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس مع ماسكات لفروة الرأس لزيادة فرصة امتصاصها والإستفادة منها ولكن يجب التأكد من أنها تحتوي على كمية صغيرة من زيوت المنثول والنعناع الأساسية.

3. تحسين جودة النوم و علاج الأرق

يشير أخصائيو الصحة والجمال بالحصول على تدليك للرأس كل يوم لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق يساعدك علي الاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش  و الحصول على بعض الراحة من مشاكل الأرق و تحسين أنماط نومك باستمرار وذلك لأن التدليك سيزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء جسمك مما يجعل الخلايا وأنسجة الجسم تعمل بشكل صحيح إذا استفادت من تدفق الأكسجين الفائق ويمكن تعزيز تأثير التدليك عن طريق أخذ نفس عميق.

4. التخفيف من أعراض الصداع النصفي

جدير بالذكر، أن حوالي ثلاثة من كل خمسة نوبات صداع نصفي ناتجة عن توتر العضلات، حيث يؤدي الحصول على تدليك للرأس إلي تنشيط الأعصاب والأوعية الدموية تحت الجلد وتهدئة توتر العضلات حول الرأس و الاسترخاء وتقليل التوتر، وبالتالي تقليل آثار الصداع. كما أن استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس بشكل منتظم يقلل من تكرار نوبات الصداع النصفي.

5. التخلص من قشرة الرأس

يظن معظم الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس أنه ناتجة عن كمية زائدة من الزيوت في فروة رأسك أو شعرك وفي فالمقابل، تحدث قشرة الرأس بسبب جفاف فروة الرأس. يمكن لجهاز تدليك الرأس الأستانلس أن ينشر الزيوت الطبيعية لفروة رأسك عبر بصيلات الشعر ويرطب شعرك وفروة رأسك بطريقة طبيعية وربما الفائدة الأكثر وضوحًا للجهاز هي أنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت وتراكم المنتجات التي يمكن أن تسد البصيلات وتسبب قشرة الرأس.

6. يعزز نمو الشعر

يمكن أن يتسبب النظام الغذائي غير الصحي والتلوث في إلحاق الضرر بشعرك و في حال كنت تعاني من كون شعرك خفيفاً أو غير كثيف، فيجب العلم أن هناك دراسة  أجريت عام 2016 ، شهد المشاركون زيادة في كثافة الشعر بعد 24 أسبوعًا من التدليك اليومي لفروة الرأس باستخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس والذي يشجع على نمو الشعر ويجعل فروة رأس أكثر صحة مما يوفر بيئة صحية للشعر إلي جانب إزالة الجلد الميت وتوزيع زيوت فروة الرأس الطبيعية و تتحسن الدورة الدموية إلى الجذور وتحسين الدورة الدموية يعني امتصاص الجذور للعناصر الغذائية بشكل أفضل وبالتالي تحسين نمو الشعر أو تحسينه كما أن التدليك يمنع الجفاف والقشرة والتقشر وما إلى ذلك والتي يمكن أن تعرقل نمو الشعر.

يمكن أن يؤدي استخدام فرشاة تدليك فروة الرأس إلى تحفيز خلايا بصيلات الشعر الحية لإنتاج شعر أكثر كثافة وصحة. أنها تساعد في تحفيز الخلايا داخل فروة الرأس. يزيد اندفاع تدفق الدم إلى المنطقة ويعزز توزيع العناصر الغذائية في جميع أنحاء فروة الرأس وجذور الشعر.

7.يخفض ضغط الدم

لا يخفي عنا  أن تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد في تخفيف ضغوط اليوم وتعزيز الشعور بالاسترخاء فقد وجدت دراسة أجريت عام 2016 أيضًا أن تدليك فروة الرأس لمدة 15 إلي 25 دقيقة يمكن أن يقلل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى المشاركات الإناث ويمكن تفسير ذلك بقدرته علي  تقليل مخاطر تذبذب ضغط الدم وخفض مستويات هرمون التوتر الحفاظ على مستويات ضغط الدم طبيعية ، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية .

8. يمنحك الشعور بالاسترخاء

الاسترخاء و الرضا والهدوء هي واحدة من أكثر الفوائد الفورية من تدليك الرأس حيث يؤدي استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس إلى زيادة إنتاجنا من مادة السيروتونين وهي مادة كيميائية تعمل على تحسين مزاجنا وإحساسنا بالرفاهية كما يساعد في تعزيز الدورة الدموية ، مما له تأثير إيجابي على استرخاء الأوعية الدموية وعضلات الرقبة.

9. إزالة السموم

يمكن أن يكون استخدام جهاز تدليك الرأس الأستانلس بشكل منتظم وسيلة رائعة لتقوية وتعزيز جهاز المناعة في العقد الليمفاوية عن طريق إخراج الفضلات من الجسم عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الرقبة والرأس.

10. بديل لطيف للخدش بالأظافر

خاصة لأولئك الذين يعانون من البقع الجلدية على فروة الرأس بدلًا من حك نفسك بقسوة من أجل الراحة يمكن أن توفر الخرزات الموجودة على أطراف جهاز تدليك الرأس الأستانلس طريقة أكثر نعومة للعلاج.

11. تدليك الرأس ينشط الدورة الدموية

أول فائدة لتدليك الرأس هي تنشيط الدورة الدموية حيث تؤدي الدورة الدموية غير السليمة أو الضعيفة حول الرأس إلى الشعور بالألم والإرهاق و يمكن أن يكون تدليك الرأس مفيدًا في إزالة أعراض التعب والألم باتباع تقنيات التدليك التي تساعد على التدفق الصحيح أو الأمثل للدم. وتحسين الدورة الدموية يعني أكسجين أفضل يساعد في منع تكوين حمض اللاكتيك في الجسم و يساعد تدليك فروة الرأس إما بالزيت أو بدون زيت في الحصول علي الفوائد التالية:

  • الترطيب الجيد لفروة الرأس..
  • تعزيز الدورة الدموية في منطقة الرأس والرقبة.
  • حماية فروة الرأس من القشرة وعلاج حكة فروة الرأس التي تسببها قشرة الرأس.
  • تحفيز نمو الشعر و تقليل تساقط الشعر.
  • تقوية جذور الشعر.
  •  إزالة السموم من فروة الرأس.
  • مساعدة خلايا الجسم على العمل على أكمل وجه من خلال زيادة مستوى الأكسجين في الجسم مما يساعد على تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم.
  • الحصول علي نوم أفضل.

12. تقليل حرارة الجسم

حرارة الجسم هي السبب الرئيسي لكثير من المشاكل مثل الإجهاد عندما تقوم بتدليك رأسك بالزيت فهي تقلل من حرارة الجسم وتزيد الصحة ليس فقط على رأسك ولكن للجسم كله.

13. دعم قوة الذاكرة

عندما تتم إزالة الحرارة والضغط من الجسم، يصبح مزاجك أفضل ويجعل الدماغ أكثر نشاطًا  وتركيزاً من ذي قبل عن  طريق زيادة تدفق الدم إلى جهازك العصبي مما يؤدي إلى زيادة قوة الذاكرة.

14. تفكيك خلايا الجلد الميتة

إذا كان هناك أي جلد ميت موجود على بصيلات الشعر أو حولها ، يقوم جهاز تدليك الرأس الأستانلس بتفكيها والتخلص منها.

15.التخلص من بقايا منتجات العناية بالشعر المتراكمة

كثير من الناس يستخدمون منتجات للعناية بالشعرو يمكن أن تتراكم كل هذه العناصر في شعرك وفروة رأسك، مما يجعل إزالتها عند الاستحمام أمرًا صعبًا بالنسبة لك وفي المقابل يسهل جهاز تدليك الرأس التخلص من تراكم هذة المنتجات و إزالة خلايا الجلد الميتة والزهم الزائد و التي تسد بصيلات الشعر ويمكن أن تسبب تساقط الشعر، فهو يسهل عليك عملية تنظيف شعرك.

16. زيادة امتصاص وفاعلية منتجات العناية بالشعر

يساعدك تدليك فروة الرأس علي اتساع الأوعية الدموية بسبب زيادة الدورة الدموية لذا فإن أي مصل أو علاج تستخدمينه للمساعدة في حل مشاكل شعرك كالتساقط أو التقصف أو التكثيف سيتم امتصاصه بسهولة أكبر في خصلات شعرك كما أنه بدون تراكم المنتجات والجلود الميتة على فروة رأسك، يمكن للشامبو والبلسم اختراق فروة الرأس بشكل أفضل وبالتالي يصبحان أكثر فعالية.

 جهاز تدليك الرأس

جهاز تدليك الرأس

17. يقوي الشعر

يساعد تدليك الرأس على الاستفادة من زيادة العناصر الغذائية الأساسية والأكسجين، وكلها قادرة على اختراق بصيلات الشعر وتغذيتها لتمد شعرك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كما  يعمل علي توزيع زيوت شعرك الطبيعية بالتساوي ليعيد الرطوبة التي تحتاج إليها فروة الرأس بشدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحفاظ على توازن الدهون في فروة الرأس سيؤدي في النهاية إلى تحسين الصحة العامة لشعرك ونمو الشعر بشكل أسرع وأسهل ، ويبدأ أيضًا في الحصول على لمعان معين.

18. دعم صحة الجهاز العصبي

نظامنا العصبي مسؤول عن صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، يمكن أن تعزز علاجات التدليك المنتظمة صحة الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز العصبي ، وتوفر الكثير من الفوائد العلاجية عن طريق تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية. هذا ، في المقابل، ينشط قدرات الشفاء الطبيعية لجسمك ويساعد جسمك على البقاء متوازنًا.

Advertisements

19. توفير التكلفة الباهظة لمنتجات العناية بالشعر

لست مضطرًا إلى شراء منتجات الشعر باهظة الثمن مثل الزيوت أو البلسم للتأكد من ترطيب شعرك وتغذيته بشكل صحيح. لديك الكثير من الزيت الطبيعية في فروة رأسك ولكن قد تكون هناك أجزاء من فروة رأسك ينتج عنها المزيد من الزيت، وأجزاء أخرى تحتاج إليه ( السبب في أن الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس عادة لا يصابون بها في كل مكان على فروة الرأس)، الخبر السار أن جهاز تدليك الرأس الأستانلس يمكنه توزرع زيوت فروة رأسك بشكل أفضل بدلأ من تراكم الزيوت الذي يؤث رعلى بصيلات الشعر كما يجعل هذه الزيوت تخترق شعرك أيضًا لكي يمنحك شعر أقوى وأكثر لمعانًا وسمكًا على المدى الطويل

احتياطات للإستفادة بفوائد جهاز تدليك الرأس الأستانلس

1. ابدأ التدليك بطريقة أقل كثافة ولطفاً حتي تعتاد ويمكن زيادة الوتيرة بعد ذلك بالتدريج حيث أن الضغط بقوة شديدة أو استخدام الجهاز كثيرًا يمكن أن يترك فروة الرأس متهيجة، مما يجعل حالات مثل قشرة الرأس أسوأ. تذكر أن تقوم بتدليك فروة الرأس بعناية.
2. اجلس في مكان ما حيث تشعر بالراحة و تجنب استخدام الجهاز في المواقف العصيبة أو في المناطق التي لا تجعلك تشعر بالراحة في منزلك.

3.استخدم الجهاز لفترة محددة لا تزيد عن عشرة دقائق  فعلي الرغم من فوائد جهاز تدليك الرأس الأستانلس إلا أن من غير الصحيح الإفراط في استخدامه لكي لا تتعرض  للاصابة بالصداع كما فروة رأسك أكثر حساسية مقارنة بمناطق الجسم الأخرى.

4.استخدم منتجات التدليك،مثل: زيت الشعر أو الشامبو أو البلسم للحصول على جميع فوائد المنتج والجهاز أيضًا.

5.استخدمه أثناء الإستحمام: لتوفير الوقت كما يساعدك علي تنظيف شعرك بشكل صحيح ونشر زيوت فروة رأسك على طول شعرك.

6. التأكد من أن رأس التدليك تغطي فروة رأسك بالكامل وإلا فلن تحصل على الفوائد التي يمكن أن يوفرها الجهاز لك.

سؤال وجواب حول جهاز تدليك الرأس الأستانلس

هل الجهاز يسبب تساقط الشعر؟

عادة ما يكون الشعر الذي ستلاحظ تساقطه ميتًا بالفعل ، ويقوم مدلك الرأس بالتخلص منه بشكل أسرع. لتجنب التسبب في تساقط الشعر

 هل يصح استخدام جهاز تدليك الرأس يومياً ؟

ينصح بعض المتخصصين في الشعر باستخدام هذا الجهاز على أساس يومي بينما يري آخرون أنه قد يكون من الأفضل استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، إذا كنت تشعر بالقلق من التسبب في أي تساقط للشعر ، فحاول استخدامه مرة كل يومين.

الآن بعد أن عرفت فوائد جهاز تدليك الرأس الأستانلس، ،نأمل أن يكون جلياً للجميع ضرورة تضمين هذا الجهاز في روتينك الإسبوعي للعناية بفروة رأسك من أجل حالة صحية و نفسية أفضل ولكن يجب أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب المختص.

Advertisements