فوائد حرير الذرة لا ترميه أبدا واستغل فائدته من اليوم

فوائد حرير الذرة

فوائد حرير الذرة هل تعلمها ؟ وماهو أصلا حرير الذرة هذا ؟ تسمى الألياف اللامعة الطويلة في الجزء العلوي من أذن الذرة حرير الذرة .يمكن استخدام حرير الذرة كدواء لعلاج العديد من الامراض مثل التهاب المثانة ، التهاب الجهاز البولي ، التهاب البروستاتا ، حصى الكلى ، التبول اللاإرادي. كما أنه يستخدم لعلاج قصور القلب الاحتقاني والسكري وارتفاع ضغط الدم والتعب وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتوي حرير الذرة على البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والألياف . كما أنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل كمدرات للبول ، وقد تغير مستويات السكر في الدم ، وتساعد في تقليل الالتهاب.

فوائد حرير الذرة واستخداماته الأبرز والأفيد

1.يساعد حرير الذرة علي علاج المسالك البولية:

يمكن استخدام حرير الذرة لعلاج المسالك البولية حيث يعد حرير الذرة مدر للبول لهذا فهو يمكن أن يفيد في علاج الجهاز البولي بعدة طرق. يمكن إعطاء حرير الذرة  للأطفال كوسيلة لعلاج سلس البول – المعروف أكثر باسم التبول في الفراش.

يعد حرير الذرة بديل شائع للمضادات الحيوية عند علاج التهاب المسالك البولية الناتجة عن البكتيريا. الاستخدام المفرط للأدوية المضادة للبكتيريا يمكن أن يؤدي إلى مقاومة جرثومية لهذه الأدوية ، ويمكن أن تحدث مضاعفات عند الأطفال الذين يتناولون الأدوية.بينما يساعد استهلاك حرير الذرة أيضًا في علاج التهاب المثانة أو مجرى البول بطريقة طبيعية وامنة للغاية . كما انه يساعد علي منع تراكم البكتيريا في المسالك البولية ، مما يقلل من خطر العدوى.

2.حرير الذرة مفيد لمرضي السكري :

ارتفاع السكر في الدم قد يؤدي إلى مرض السكري ، و مشاكل في الكلى والعمى والسكتة الدماغية . تنظيم مستويات السكر في الدم أمر حيوي للحفاظ على صحة جيدة. يمكن لحرير الذرة أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، ابتكر الباحثون مستخلص حرير الذرة من خلال تجفيف الحرير الذي تم الحصول عليه من السوق المحلية ثم وضعة في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك تم تجفيفه بالتجميد. أظهرت نتائج الدراسة أن حرير الذرة يزيد من مستويات الأنسولين ويساعد في إصلاح الخلايا التالفة في البنكرياس ، حيث يتم إنتاج الأنسولين. إذا كنت تتعاطى حاليًا أدوية للسكر في الدم ، فتحدث إلى طبيبك قبل إضافة حرير الذرة ، في شكل الشاي أو المكمل ، إلى روتينك ، حيث قد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات السكر في الدم لديك .

Advertisements

3.يساعد حرير الذرة علي خفض مستويات السكر في الدم :

أفاد المعهد الوطني للقلب والرئة والدم أن ارتفاع الكوليسترول في الدم هو أحد كبار المساهمين في الإصابة بأمراض القلب ، وأن أمراض القلب كانت السبب الأول للوفاة بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة في عام 2012. اختبر الباحثون في جامعة جيلين في الصين آثار استهلاك حرير الذرة على فئران السكري . يحتوي حرير الذرة على مركبات معززة للصحة تسمى السكريات ، والتي تم في الدراسة استخراجها من الحرير وتغذيتها على الفئران. واظهرت الدراسة أن المركبات المفيدة في حرير الذرة أدت الي انخفاض السكر في الدم ، و مستويات الكوليسترول الكلي و الدهون الثلاثية .

4.يساعد حرير الذرة علي التخلص من حصي الكلي :

تتكون حصوات الكلى من رواسب صغيرة متبلورة يمكن أن تسبب الألم والإزعا ج. وقد استخدم الحرير الذرة منذ الأيام القديمة لمنع تكوين حصى الكلى. يمكن أن يؤدي استخدام حرير الذرة إلى زيادة تدفق البول وتقليل فرص تكوين الرواسب في الكلى ، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى تكوين حصوات الكلى . ومع ذلك ، تذكر أن استخدامه لن يعالج حصى الكلى الموجودة بالفعل بل هو وقاية لعدم تكوين الحصوات كما انه يمكن استخدامة لعلاج التهابات الكلي .

5.يساعد على شفاء الأمراض والظروف الالتهابية :

من المعروف ان حرير الذرة يتميز بخصائصه المضادة للالتهابا ت. يرى أتباع الطب التقليدي أنه يمكن استخدامه لتخفيف الألم الناجم عن الأمراض الالتهابية مثل النقرس والتهاب المفاصل . كما انه قد يمنع تشكيل حمض اليوريك الزائد في مفاصل الجسم ، مما يؤدي إلى ألم النقرس وذلكبفضل خصائصة المدرة للبول فهو يساعد علي التخلص من السموم الموجودة .

6.فوائد أخرى لحرير الذرة :

هناك فوائد متنوعة إضافية يمكنك الحصول عليها عند تناول حرير الذرة. وتشمل هذه علاج السمنة ، واضطرابات البروستاتا ، ومتلازمة النفق الرسغي ، والقضاء على الدمامل من الجلد .

الاحتياطات الخاصة والتحذيرات :

  • الحمل والرضاعة الطبيعية :

    حرير الذرة آمن للحوامل عند استخدامه بالكميات الموجودة عادة في الطعام . لكن الكميات الكبيرة غير آمنة ، لأن حرير الذرة قد يحفز الرحم ويسبب الإجهاض . ولكن لا يوجد معلومات عن سلامة تناول حرير الذرة إذا كنت ترضعين طفلك . ومن الأفضل الالتزام بكميات الطعام من حرير الذرة إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

  • مرض السكري :

    هناك بعض المخاوف من أن كمية كبيرة من حرير الذرة قد تخفض نسبة السكر في الدم. هذا يمكن أن يتداخل مع السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري .

  • ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم :

    قد تتداخل الكميات الكبيرة من حرير الذرة مع التحكم في هذه الحالات.

  • مستويات البوتاسيوم في الدم منخفضة للغاية :

    قد تؤدي كميات كبيرة من حرير الذرة إلى تفاقم هذه الظروف.

  • حساسية الذرة :

    قد يؤدي تطبيق المستحضرات التي تحتوي على حرير الذرة إلى حدوث طفح جلدي أو جلد أحمر أو حكة إذا كنت تعاني من حساسية تجاه حرير الذرة أو حبوب اللقاح أو نشا الذرة .
    إذا قمت بحصاد حرير الذرة الخاص بك ، فاستخدم الذرة العضوية التي لم ترش بالمبيدات الحشرية.

تعتمد الجرعة المناسبة من حرير الذرة على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته والعديد من الحالات الأخرى . تأكد من اتباع الإرشادات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشر الصيدلي أو الطبيب أو غيره من متخصصي الرعاية الصحية قبل الاستخدام .

كما يرجى مراجعة طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية إذا كنت تعاني من حالات صحية مزمنة ، أو لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن هذا أو أي علاج للأعشاب في المنزل.

Advertisements