أسرع ٧ طرق تمُكنك من تفتيت حصى الكلى وأنت جالس بمكانك

أسرع ٧ طرق تمُكنك من تفتيت حصى الكلى وأنت جالس بمكانك

تفتيت حصى الكلى أمر ليس صعبا خاصة في بداية الامر وكذلك باستخدام مكونات طبيعية ١٠٠٪ . الكلى هي الأعضاء الأساسية التي تقوم بتصفية النفايات (وكذلك بعض الأدوية والسموم) التي تنتقل حول الجسم في مجرى الدم.  تصنع الكليتان بولًا لنقل المواد الكيميائية المفلتره خارج الجسم . ولكن تتطور الأحجار من تراكم الرواسب المعدنية في بولنا والتي تلتصق ببعضها البعض في الكليتين. عادة ، تتطور هذه الحجارة بسبب نقص المياه لتخفيف تراكم هذه المعادن على بطانة كليتنا . او بسبب بعض الأدوية ، والاضطرابات الطبية (مثل مرض كرون) ، والتاريخ العائلي لحصى الكلى يمكن أن يزيد أيضًا من فرص معاناتك.

ولأنه من المعروف أنها تسبب الكثير من الألم ، فليس من المستغرب أن أولئك الذين يعانون من حصى الكلى على استعداد لمحاولة أي شيء لمعالجتها ومنعهم من الحدوث مرة أخرى . وهناك بعض التدابير الوقائية المستخدمة لوقف تشكيل حصوات الكلى وتشمل التغييرات الغذائية والسلوكية. وتشمل هذه تقليل استهلاك الصوديوم ، وزيادة استهلاك المياه للبقاء رطبة بشكل صحيح وتناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات.

وتشكل الرعاية المنزلية جزءًا كبيرًا من إجراءات علاج حصى الكلى الصغيرة والكبيرة. إن أهم علاج منزلي لحصى الكلى هو شرب الكثير من السوائل (خاصةً الماء) ، لإزالة السموم وتحريك الحجارة والحصى عبر القناة البولية. ويساهم في منع تكون مزيد من حصوات الكلى  ، ومن الطرق الطبيعية الاخري لمكافحة حصي الكلي هي خل التفاح ، عصير الرمان ، الليمون و زيت الزيتون ، شاي الهندباء  ، فحم الكوك والهليون .

يدور معظم العلاج المتاح في تفتيت حصى الكلى حول التحكم في الأعراض وتزويد النظام بفرصة التخلص من الحصوات بقدر الإمكان. و هناك العديد من الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها لرعاية نفسه ، والتشجيع على التخلص من الحجر ومنع تكوين العناصر المطورة حديثًا. قبل تجربة أي شيء في المنزل. خاصةً إذا كنت حاملاً أو مرضعًا ، أو تتلقى بالفعل علاجًا لحالة صحية حالية. يمكن أن تساعد المناقشة مع الطبيب مسبقًا في ضمان عدم حدوث تفاعلات غير مرغوب فيها أو آثار جانبية .

أسرع طرق تفتيت حصى الكلى بدون مجهود أو وقت :

1.الماء :

تفتيت حصى الكلى بكل سهولة فقط من خلال الماء . فينصح بشرب ما يصل إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا (والذي يجب أن ينتج حوالي 2.5 لتر من البول)  لتمرير حصي الكلي واخراجها خارج الجسم ، وبمجرد أن يتم تمرير الحجر بنجاح ، من المستحسن الاستمرار في شرب الكثير من الماء لمنع تكوين حصوات جديدة . ملحوظة يجب أن يكون البول الذي يتم تمريره فاتح اللون أو أصفر باهت. غالبًا ما تؤدي مستويات الترطيب غير الكافية إلى لون البول بلون أصفر داكن .

Advertisements

2.فحم الكوك والهليون :

هناك علاج منزلي شائع في تفتيت حصى الكلى يتضمن شرب كمية كبيرة من فحم الكوك ومتابعتها عن طريق تناول نصف رطل من الهليون المهروس على البخار . يشير دعاة هذه الطريقة إلى أن حامض الفسفوريك الموجود في فحم الكوك يساعد في إذابة حصوات الكلى ، بينما يستخدم الهليون كمدر للبول . ويعد هذا هو المفتاح لكسر حصى الكلى وطردها من الجسم.

3.الكرفس :

جيد أيضًا لإزالة السموم وطرد و تفتيت حصى الكلى ، يمكنك صنع عصير من الكرفس عن طريق مزج ساق واحد أو أكثر مع الماء ووضعة في الخلاط مع وضع بعض مكعبات الثلج ثم ادر الخلاط للحصول علي عصير الكرفس الطازج . أولئك الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، واضطرابات النزيف أو على وشك إجراء عملية جراحية مجدولة يجب ألا يشربوا هذا الخليط.  بعض الأدوية قد تتفاعل أيضًا بشكل سلبي معها ، وتشمل الليثيوم والإيزوتريتينوين (مما يزيد من حساسية التعرض لأشعة الشمس) وبعض الأدوية المهدئة لذا اذاكنت تتناول هذة الادوية لا تستخدم هذة الوصفة .

4.عصير الرمان :

يمكن أن تتحسن وظائف الكلى بشكل عام من عصير الرمان ، فمن المعروف أن عصير الرمان يخفض مستويات الحموضة في البول ، ويساعد بدوره على منع خطر ظهور حصوات جديدة . قد يحذر الطبيب من شرب عصير الرمان إذا تم تناول الأدوية التي تؤثر على مستويات ضغط الدم أو الكبد .

5.خل التفاح :

خل التفاح هو علاج فعال لقائمة طويلة من الأمراض ، بما في ذلك تفتيت حصى الكلى . لن يساعد خل التفاح على تفكيك الأحجار وطردها فحسب ، بل يمكن للاستهلاك المنتظم لحوالي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يوميًا أن يساعد في منع التكرار في المستقبل . يساعد حامض الستريك الموجود في خل التفاح أيضًا في تفتيت حصوات الكلى الصغيرة  ، كما انه يساعد في منع تكوين حصوات الكلى من خلال قلوية الدم والبول وتشجيع إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم جرب تناول معلقة كبيرة من خل التفاح في الصباح ، ومرة ​​أخرى في منتصف النهار ، ومرة ​​ثالثة في المساء لجني الفوائد الصحية لهذا العلاج الطبيعي المذهل والتخلص من حصوات الكلى في نفس الوقت .كما يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الخام مع العسل وحوالي 4 أونصات من الماء وتناوله علي الريق .

6.عصير الليمون وزيت الزيتون :

على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حصوات أكبر ، إلا أن المصابين بحصى الكلى الأصغر يمكنهم تجربة مجموعة من عصير الليمون وزيت الزيتون للمساعدة في تفكيكها وإزالتها. امزج نصف كوب من عصير الليمون وزيت الزيتون  معا ثم تناوله في الصباح واتبعة بكوب من الماء ، يمكنك ان تكرر العملية مرة أخرى في وقت متأخر بعد الظه ر. تأكد من شرب الكثير من الماء خلال اليوم وكذلك عصير الليمون الإضافي ، إن أمكن . استمر في نظام العلاج هذا لعدة أيام حتى يمر الحجر . عصير الليمون (فيتامين C وحمض الاسكوربيك ) يساعد في تحطيم حصوات الكلى ، بينما يساعد زيت الزيتون في التشحيم لتمرير الحجر بسهولة أكب ر. كما يُعتقد أن زيت الزيتون البكر هو أفضل مكونات زيت الزيتون لأنه أثخن وأكثر صحة.

7.شاي  الهندباء :

مكن لجذر الهندباء الطبيعية أن يساعد في تحفيز إنتاج الصفراء ، وهو فعال للتخلص من النفايات من الجسم . كما انها تساعد  علي زيادة إنتاج البول وتحسين الهضم . يمكن صنع شاي الهندباء عن طريق وضع جذور الهندباء في الماء المغلي واتركه ينحدر لبضع دقائق وتناوله يوميا بانتظام  كما يمكن أيضًا إضافة قشر البرتقال والزنجبيل والتفاح لتعزيز النكهة . يمكنك تناول 3 أكواب في اليوم للوقاية من حصي الكلي.

Advertisements