كيفية التخلص من دمامل حب الشباب بسرعة شرح بالصور

دمامل حب الشباب

كيفية علاج دمامل حب الشباب فإذا كان لديك حب الشباب الكيسي، وكانت بالنسبة لك مزعجة و محبطة، ويمكن أن تسبب الإكتئاب هذا شكل من أشكال حب الشباب يمكن أن تظل موجودة وتسبب الإزعاج من المواقف الاجتماعية، ولكن ما قد لا تعرفه هو الفرق بين حب الشباب الكيسي وحب الشباب، ان حب الشباب يكون أقل إيلاما ومرئي ويسبب الم يمكن احتماله . قراءة هذة المقالة لمعرفة كيفية التعامل مع دمامل حب الشباب بسرعة وفعالية .

الفرق بين حب الشباب و دمامل حب الشباب

نفهم أن حب الشباب الكيسي يؤثر على أنسجة الجلد أعمق من حب الشباب الشائع : يؤثر حب الشباب الكيسي على الأنسجة التي هي في الأعماق أكثر من السطحية مثل حب الشباب الشائع .

حب الشباب الكيسي هو نوع من دمامل حب الشباب او الخراج الذي يحدث عندما تصبح مجرى الزيوت مصابة ، وعادة تكون تحت الجلد. لهذا السبب ، عادة ما تظهر البثور الكيسية  تحت السطح اكثر من البثور العادية .

أن حب الشباب الكيسي ، بشكل خاص، يجلب معه فرص أعلى من التندب . التندب هو الأكثر شيوعا في حب الشباب الكيسي، ويقول الأطباء ، انه بسبب العدوى الضارة للكولاجين من الأنسجة العميقة .

ندوب حب الشباب الكيسي تأتي في ثلاثة أشكال أساسية :

Advertisements
  • ندبات ضامرة ، والتي يمكن علاجها على نحو فعال.
  • شكل ندوب على هيئة عربة النقل ، التي يصعب علاجها.
  • ندوب على شكل الجليد ، والتي هي ضيقة وعميقة .

أن معظم خراجات حب الشباب الكيسي لا ينبغي أن تبرز : على الرغم من أن أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية على حد سواء تحذر ظهور البثور ، العديد من البثور والرؤوس السوداء يمكن ان تبرز بشكل فعال.

تؤدي الى زيادة فرصة الإصابة بالمرض وتفاقم الالتهاب . ولكن حب الشباب الكيسي من ناحية أخرى، لا يمكن ان يبرز بشكل فعال لأنه أبعد تحت الجلد .
الوخز أو استنزاف الكيس بإبرة حادة هو إجراء طبي مشترك ، ولكن لا ينبغي أبدا القيام به في المنزل أو بدون إشراف المهنية المرخصة . الوخز الغير سليم قد يؤدي إلى ندبات أو عدوى ، وينبغي ألا يتم المحاولة في المنزل .

أن الأدوية والعلاجات المضادة لندبات حب الشباب الكيسي مفيدة في الحد منه المزيد من مرضى حب الشباب الكيسي يحصلون على تحسن مع العلاجات والأدوية.

على الرغم من أن العقاقير قد تكون قوية ولها آثار جانبية . إذا كان لديك حب الشباب الكيسي ، فإنه يمكن علاجها على نحو فعال في الظروف المناسبة .

تحديد موعد مع طبيب الجلدية لمناقشة حب الشباب الكيسي : حب الشباب الكيسي هو أسوأ بكثير من حب الشباب الشائع , و العلاجات المنزلية الشائعة في كثير من الأحيان غير فعالة وتثبت حتى نتائج عكسية . هناك تدابير يمكنك اتخاذها في المنزل للمساعدة في علاج حب الشباب الكيسي ، ولكن ينبغي أن يقترن مع التدخل الطبي من الطبيب .

يمكن أن يصف الأطباء عقاقير قوية جدا من شأنها أن تساعدك على علاج حب الشباب الكيسي . سيتم تحديد موعد مع الطبيب للنظر في حب الشباب ، وأختيار العلاج المناسب ، والبدء في استخدام العلاج بانتظام عاجلا وليس آجلا .

الخيارات الطبية لعلاج حب الشباب الكيسي

التحدث مع طبيبك حول المضادات الحيوية لعلاج حب الشباب الكيسي : لفترة طويلة من الزمن ، كان يعالج حب الشباب الكيسي على نحو فعال مع المضادات الحيوية . الآن، على الأرجح بسبب الإفراط في المضادات الحيوية، قد اكتسبت البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية ، مما يحد من فعاليته .

المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج حب الشباب الكيسي إما التتراسيكلين أو الإريثرومايسين .
المضادات الحيوية الأكثر شيوعا المتاحة عن طريق وصفة طبية هي:

  • التتراسيكلين
  • دوكسي
  • المينوسكلين
  1. التحدث مع طبيبك عن الآثار الجانبية المحتملة . الآثار الجانبية للمضادات الحيوية تشمل حساسية الضوء ، تلف الكبد ، ومضاعفات مع الحمل .
  2. التحدث مع طبيبك حول العلاجات الهرمونية (للإناث فقط).
  3. حب الشباب ربماا يكون ناتج بسبب الهرموناتوهذا هو السبب الذي يجعل كثير من الأطباء يصف حبوب منع الحمل أو أدوية مضادة للاندروجين لوقف تفشي المرض .
  4. فهم الآثار الجانبية المحتملة . وتشمل غير انتظام دورة الطمث، والتعب، والدوخة .

التحدث مع طبيبك حول الرتينوئيدات الموضعية : الرتينوئيدات الموضعية افصل في حالات نسداد المسام ، مما يسمح لأدوية أخرى في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب . وتشمل الرتينوئيدات الموضعية:

  • أدابالين.
  • تازاروتين , لا يوصى به للنساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية.
  •  تريتينوين. هو أكثر فعالية إذا بدء بجرعة قليلة  ثم تكثف تدريجيا .
  1. الرتينوئيدات الموضعية قد تجعل حب الشباب في البداية اسوءا قبل أن يتحسن .
  2. الاحمرار والجفاف والتقشير يظهر في كثير من الحالات ، قبل أن يتحسن بعد عدة أسابيع إلى شهر.
  3. التحدث مع طبيبك عن الآثار الجانبية المحتملة. وتشمل الآثار الجانبية حساسية، جفاف، احمرار، وتقشير الجلد .

التخلص من حب الشباب الخراجات خطوة سريعة

التحدث مع طبيبك حول تناول الرتينوئيدات عن طريق الفم .
الرتينوئيدات ، مثل الايزوتريتنون (ويسمى أيضا اكوتاني)، فعالة للغاية في علاج حب الشباب الكيسي . يؤخذ عن طريق الفم ، وعادة لمدة ستة أشهر إلى سنة ، ويمكن الايزوتريتنون تحد بشكل كبير من حدوث حب الشباب الكيسي ، وفي كثير من الحالات، تعطي تنائج بعد فترة طويلة.
ومع ذلك، الايزوتريتنون له بعض الآثار الجانبية الخطيرة للغاية وتشمل : الاكتئاب، والعيوب الخلقية والإجهاض، والصمم، وأمراض الأمعاء، وغيرها . تحدث مع طبيبك حول استخدام الايزوتريتنون , حيث يستخدم فقط في أسوأ حالات حب الشباب الكيسي .

التخلص من حب الشباب الخراجات سريع الخطوة

التحدث مع طبيبك حول العلاج بالليزر. ويستخدم العلاج بالليزر الآن، ليس فقط للحد من الندوب الناجمة عن حب الشباب الكيسي ، ولكن في الواقع لمحاربة تفشي حب الشباب الكيسي .

العلاج بالليزر يقوم بذلك عن طريق إما حرق الكيس ، او عن طريق حرق الغدة الدهنية (التي تنتج الزيوت )، أو عن طريق الاكسجين للبكتيريا ، وبالتالي تقتلهم .
ومع ذلك، هناك آثار جانبية ونتائج متناقضة، مما يعني أنه يعمل على علاج بعض المرضى ولكن ليس للكل . في بعض الحالات، قد يعطل نظام تبريد الليزر، مما يؤدى إلى حروق.

علاج دمامل حب الشباب بتطوير الروتين اليومي

التخلص من دمامل حب الشباب

اغسل وجهك مرتين في اليوم مع ملطف : و مطهر قابل للذوبان في الماء . المنظفات القابلة للذوبان في الماء هي ألطف من المنظفات الأشد فعاليه .

تأكد من الترطيب الصحيح بعد كل غسل : يحتاج جلدك الرطوبة بعد تنظيفة من الزيوت والماء , استخدام المرطبات نونكوميدوغينيك التي لا تغلق المسام  واستخدام المرطبات الخفيفة ( وخاصة المواد الهلامية) بدلا من تلك الثقيلة .

التقشير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل : ويفضل استخدام مقشر قائم على حمض الصفصاف. حمض الصفصاف هو المقشر الكيميائي ، مما يعني أنه سوف يقشر الجلد الميت من على البشرة ، ويكشف الطبقة التي تحتها .

هناك احتمالات بأن لديك حب الشباب الشائع بالإضافة إلى دمامل حب الشباب يكون ملتهب عند لمسه ، وإنتاج المزيد من الاحمرار والتهيج بالإضافة إلى احتمال التندب .

البقاء على نظام روتيني بسيط : بعد مراجعة الطبيب والحصول على نظام الجلد الموصى به ، وابقاء الامور بسيطة . اتباع نصيحة الطبيب والصفة الطبية التي يوصفها ، وغسل وجهك وترطيبه يوميا . التخلص من حب الشباب يحتاج الى الصبر، ولكن يمكن أن يتم ذلك عن طريق الاستخدام المنتظم للدواء ونظام الحياة الروتيني .

تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تحسن دمامل حب الشباب

التخلص من حب الشباب الخراجات سريع الخطوة 

الانتباه إلى النظام الغذائي : لفترة طويلة، كان الأطباء والعلماء لا يجدون علاقة بين النظام الغذائي وظهور حب الشباب . ولكن الآن ، الأطباء والعلماء يجدون النظام الغذائي بداية لإعادة تقييم حب الشباب .

تبين أن العديد من الدراسات تدعم الفرضية القائلة بأن ما تأكله يؤثر على طبيعة حب الشباب لديك ومدى سوء الحاله ، على الرغم من أن النظام الغذائي ليس هو المذنب الوحيد .

Advertisements

محاولة اتباع نظام غذائي منخفض في نسبة السكر : وهذا يعني الإتجاه في تناول الحبوب الكاملة ، والفاصوليا، والخضار وتجنب الخبز الأبيض والمعكرونة والسكر.

الأطعمة المنخفضة نسبة السكر في الدم تستغرق وقتا أطول للجسم للاستيعاب وعادة ما تكون أكثر صحة . وقد وجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون

الوجبات الغذائية منخفضة نسبة السكر في الدم لديهم معدلات أقل من حب الشباب . الحمية منخفضة نسبة السكر ليس فقط لتحسين صحة الجلد ، ولكن أيضا تساعدك على فقدان الوزن .

تقليل تناول الألبان : تشير الدراسات إلى أن كمية الألبان التي تستهلك يكون لها تأثير على دمامل حب الشباب في حين أنه من غير المعقول أن نعتقد ان يتم منعها قطعا من النظام الغذائي ، وتشير الأدلة إلى أن الألبان لا تجعل حب الشباب أسوأ ، ربما بسبب الهرمونات الموجودة في الحليب .

التقليل من المنبهات مثل الكحول والتدخين : إن أمكن اثبتت دراسات حول العالم ان السموم مثل التبغ والكحول تزيد من حب الشباب . وكذلك التدخين والشرب يزيد من سوء صحتك . إذا كنت مدخنا منتظم وتعاني من حب الشباب الكيسي ، محاولة خفض هذه العادات إذا كنت جادا في رؤية انخفاض في حب الشباب وزيادة طفيفة في الصحة العامة .

تقليل كمية الإجهاد قد المستطاع :  العلماء ليسوا متأكدين بالضبط لماذا ، ولكنهم يعرفون أن الإجهاد يتسبب في جعل حب الشباب اسوء وخاصة في الذكور ، كما تم ربط زيادة الإجهاد إلى تفاقم شدة حب الشباب .

محاولة انتقاء الوقت لممارسة الرياضة :
يعتقد العلماء أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تساعد في الحد من حب الشباب من خلال تنظيم الهرمونات ، وجلب المزيد من الأوكسجين إلى خلايا الجسم، وتعزيز الجهاز المناعي، ناهيك عن الحد من الإجهاد. و محاولة المشي 30 دقيقة على الأقل يوميا .

الحصول على قسط كاف من النوم:  زيادة النوم قد تساعد في تحسين دمامل حب الشباب عن طريق الحد من مقدار الضغط . ويعتقد العلماء أن الإجهاد يمكن أن يزيد حوالي 15٪  لكل ساعة من النوم .شرب الماء. إذا كنت تحاول تقليل كمية السكر التي تتناولها من جميع المشروبات السكرية (المشروبات الرياضية، الكولا، الشاي الحلو، عصير) محاوله استبددالها بالماء. وشرب المزيد من الماء يساعد على تدفق الدم في الجسم ويساعده على إزالة النفايات الناجمة عن عملية التمثيل الغذائي .

الحد من ندبات حب الشباب

محاولة تطبيق الكورتيزون لتخفيف الالتهاب وتقليل الزيوت لجعل الندب أقل وضوحا: ندبات حب الشباب التي تسببها الأكياس يمكن أن تكون أقل وضوحا من خلال تطبيق الكورتيزون .

الابتعاد عن الهيدروكينون: الهيدروكينون هو كريم يستخدم لتخفيف أصباغ الجلد، ولكن مؤخرا وجد ان له خصائص مسببة للسرطان . بدلا من ذلك ، استخدام مفتح مثل أربوتين ، أو حامض الاسكوربيك .

التحدث مع طبيبك حول التقشير الكيميائي : التقشير الكيميائي يستخدم حمض قوي لإزالة الطبقة العليا أو طبقات من الجلد ، مما يقلل من ظهور الندبات. التقشير الكيميائي قوي جدا و ينبغي أن يستخدم في تركيبة مع المشورة و / أو إرشادات الطبيب.

التحدث مع طبيبك حول تقشب الجلد : وهو عملية نزع الطبقات العليا من الجلد باستخدام فرشاة سلك دورية بسرعة . وعادة ما تقوم بإزالة العيوب من على سطح الجلد، وعادة ما يتم الحد من الندوب العميقة ، على الرغم من انه يمكن أن يسبب تغيرات في أصباغ الجلد للمرضى المصابين بالبشرة الداكنة .

التحدث مع طبيبك حول العلاج بالليزر : الليزر يخترق الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة)  ويقلل من ظهور الندبات. أحيانا، هناك حاجة إلى علاجات الليزر للتخفيف من رؤية الندبات . العلاجات المتكررة تقدم نتائج رائعة .

اذا كن تعاني من آفات أو ندوب عميقة كبيرة ، التحدث مع طبيبك حول جراحة الجلد . جراحة الجلد هي عملية جراحية بسيطة يتم فيها ازالة جزء الندبة وخياطته .

 

نصائح :
حاول البقاء متفائلا بشأن التوقعات للعلاج . حب الشباب الكيسي يستجيب بشكل جيد للعلاجات الطبية القوية ، مما يتيح لك فرصة ممتازة للتخلص من دمامل حب الشباب .
محاولة حجز موعد مع طبيب أمراض جلدية ، وهذه هي الطريقة الوحيدة لتوفير راحة البال . وسوف يوفر لك تعليمات محددة للمتابعة .

تحذيرات :
عدم محاولة الضغط والعصر والتفريغ لحب الشباب الكيسي لان هذا يمكن أن يؤخر عملية الشفاء ، وكذلك خلق الندوب .

Advertisements