فوائد كريم البانثينول ولماذا يُعد چوكر الكريمات

فوائد كريم البانثينول
Advertisements

فوائد كريم البانثينول كثيرة جداً وهذا لأن كريم البانثينول واحد من أشهر الكريمات التي يستخدمها الكثير من الفتيات، كما يمكن أن تستخدمه العديد من أنواع البشرة المختلفة فتختلف الفوائد التي يمكنكِ الحصول عليها منها، بالإضافة إلى أن استخدامات هذا المنتج تختلف على حسب المشكلة التي تريدين حلها في بشرتك، كما أن هذا الكريم يستخدم في العديد من الوصفات العلاجية والمفيدة للبشرة حتى تتمكن البشرة من الحصول على التغذية التي تحتاجها، كما أن كريم بانثينول من الكريمات التي يصفها الكثير من الأطباء وهذا لأنه من الكريمات التي تحتوي على العديد من المواد الفعالة بالإضافة إلى أن سعر فهو في متناول الجميع.

فوائد كريم البانثينول

يحمل هذا الكريم العديد من المميزات المفيدة للبشرة، والتي يمكنكِ الاستفادة منها:

  • أن كريم بانثينول من الكريمات التي تعمل على تحسين رطوبة جلد البرشة، وهذا لأنه يخترق طبقات الجلد ويقوم الكريم بدفع الماء إلى داخل الطبقات الداخلية للبشرة، بالتالي فهو يساعد في ترطيب الأنسجة بعمق.
  • من ثم فأن هذا الكريم يعمل على منع فقدان الماء داخل الجلد، من ثم فهو يعمل على تحفيز الخلايا التي تقوم بتعزيز وظيفة حاجز البشرة حتى يحافظ على الترطيب لأطول فترة ممكنة.
  • يساعد كريم بانثينول على التئام الجروح وذلك بفضل أنه يعمل على تعزيز حاجز البشرة من ثم فهو يقوم بعلاج الجروح، والمساعدة في شفائها بسرعة وهذا في حالات إذا كانت الإصابة طفيفة ويوصى العديد من الأطباء لعلاج بعض هذه المشاكل.
  • يحتوي كريم بانثينول على مواد مضادة للالتهاب، بالتالي فهو يعمل على حماية البشرة من التهيج والاحمرار نتيجة الأشعة فوق البنفسجية، لهذا يمكن أن تجدي البانثينول في العديد من العلاجات الخاصة بحروق الشمس كما أنه يقلل من الحكة نتيجة حدوث الالتهابات الجلدية.

كريم بانثينول لتفتيح

من فوائد كريم البانثينول أنه يعمل على تفتيح البشرة أيضاً، بالتالي إليك الطريقة:

  • يدخل كريم البانثينول في العديد من كريمات التفتيح أثناء صنعها، كما أنه يدخل في صنع الكثير من المرطبات والكريمات العلاجية التي تعمل على حماية البشرة من التهيج.
  • بالإضافة إلى أن هناك العديد من الوصفات التي يدخل فيها كريم البانثينول لتفتيح أو تبييض البشرة، قومي بوضع معلقة من كريم البانثينول مع معلقة من النشا بالإضافة إلى نصف عصير ليمون، مع ماء ورد لعجن الخليط حتى يتجانس.
  • من ثم بعد أن تم خلط الخليط جيداً يمكنكِ الآن أن تقومي بغسل الوجه جيداً قبل أن تقومي بوضع الماسك على البشرة.
  • من ثم يمكنكِ وضع هذا الماسك وتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم تقومي بفركه وغسله بالماء من ثم تقومي بوضع تونر على البشرة حتى تقومي بغلط المسام جيداً بعد الماسك.
  • من ثم يمكنكِ عمل وصفة أخرى لتفتيح البشرة وهي أن تقومي بوضع معلقة من كريم البانثينول مع تفريغ محتوى كبسولة من فيتامين هـ، بالإضافة إلى معلقة من جيل الألوفيرا.
  • من ثم قومي بمزج هذا الخليط حتى يتجانس، بعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك ككريم يومياً قبل النوم، من ثم فأن هذا الكريم يعمل على توحيد لون البشرة وبالإضافة إلى التفتيح وعلاج فرط التصبغ، بالتالي حتى تتمكني من الحصول على نتيجة أفضل يجب عليك أن تقومي بوضع الكريم بشكل منتظم.
فوائد كريم البانثينول

فوائد كريم البانثينول

أضرار كريم بانثينول للوجه

على الرغم من فوائد كريم البانثينول إلا أنه يحتوي على العديد من الأضرار والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث لبشرتك، ومنها:

  • قد تعاني العديد من النساء من وجود حكة في البشرة نتيجة استخدام كريم بانثينول.
  • بالإضافة إلى حدوث تهيج واحمرار في البشرة أيضاً، على الرغم من أن هذه الآثار تكون نادرة الحدوث لدى الكثير من السيدات.
  • كما يمكن أن تشعر بعض النساء بوخز بسيط أو حرقان في الجلد أثناء استخدام كريم بانثينول.
  • بالإضافة إلى أنه إذا كنتِ تعاني من نوع من الحساسية على سبيل المثال حساسية العطور، فسوف يتسبب هذا الكريم بالحساسية لكِ وهذا لأن الكريم يحتوي على العطور، بالرغم من أن النسية المستخدمة في الكريم ليست كبيرة على الإطلاق.

فوائد كريم بانثينول للشعر

أن فوائد كريم البانثينول للشعر لا تعد ولا تحصي، من ثم في تلك الفقرة سوف نذكر لكِ بعضها:

  • يحتوي كريم البانثينول على حمض البانتوتنيك ويعتبر هذا الحمض واحد من أهم الأحماض التي تعمل على نمو الشعر، بالتالي فأن كريم البانثينول من الكريمات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر للنساء اللائي يعانين من هذه المشكلة، كما أنه يعمل على تقوية الشعر وحمايته.
  • بالإضافة إلى أن كريم البانثينول يعمل على علاج الشعر التالف الذي تعاني منه الكثيرات، وذلك بسبب عدم الاهتمام بالشعر بطريقة صحيحة أو استخدام السيشوار وغيرها من الأدوات التي تحتوي على الحرارة، فيعمل الكريم على علاج الشعر وإصلاح التلف وزيادة المرونة.
  • ليس هذا فحسم فالكريم يعمل على ترطيب الشعر الجاف جداً، حيث أن الجفاف قد يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسره، كما أنه يعمل على فرد الشعر والتخلص من القشرة وجعله أسهل أثناء التمشيط.

أنواع كريم بانثينول

يوجد أنواع كثيرة من كريم بانثينول وتختلف التركيزات على حسب الاستخدام الذي يستخدم به الكريم، بالتالي فأن فوائد كريم البانثينول لا تختلف باختلاف أنواعه:

  • كريم بانثينول تركيز 2%:

ويعتبر هذا الكريم الأكثر انتشاراً في السوق المصري، بالإضافة إلى أن هذا النوع يعمل على ترطيب الجلد والأظافر، كما أنه يحافظ أيضاً على رطوبة الجلد، ويساعد في تجديد الخلايا ومضاد للالتهابات.

  • لونا بانثينول:

يتميز هذا الكريم أنه يحتوي على مواد فعالة تساعد في تحسين تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية،كما أنه يعمل على الحماية من الجروح والعدوى في بعض الأحيان، كما أنه يقلل القشرة فهو يعتبر علاج لها، ويقلل أيضاً من التورم نتيجة الجروح التي تتأثر بمضادات الالتهاب.

  • ماكرو بانثينول:

يحتوي هذا الكريم على الجليسرين ويعمل على ترطيب الطبقات العميقة من البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحماية من التشققات والتقشير، كما أنه يساعد على التئام الجروح، ويستخدم في حالات الجفاف الشديد للبشرة وتشقق الحلمات التي تعاني منه العديد من السيدات، بالإضافة إلى الجروح والحروق فهو استخدام مشترك في جميع أنواع البانثينول.

  • بانتوكس كريم:

يحتوي على الجليسرين بالإضافة إلى خلاصة الكاموميل الذي يعمل كملطف للجلد، ويستخدم هذا الكريم في حالات تسلخ الجلد، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجلد وعلاج تشققات الثدي والتئام جروح البشرة بسرعة، بالتالي فأن جميع أنواع كريمات بانثينول تعمل على ترطيب البشرة وتمنحها العديد من الفوائد التي لن تجدها في أي كريم آخر، لهذا نحن ننصحك باستخدام كريمات بانثينول.

في النهاية، فوائد كريم البانثينول للبشرة والشعر لا تعد ولا تحصى لهذا حتى تتمكني من الحصول على هذه الفوائد عليك البدء في استخدام كريمات البانثينول، بالإضافة إلى تجربة الوصفات المفيدة التي ذكرناها لكِ في هذا المقال.

Advertisements