٤ أشياء يجب البحث عنها في جل الاستحمام للرجال

٤ أشياء يجب البحث عنها في جل الاستحمام للرجال

أختيار جل الاستحمام للرجال يجب ان يكون وافقاً لأسس معينة لضمان صحة جلدك وبشرتك . لا يوجد شئ منعش تماماً مثل الاستحمام بالماء الدافئ  في الصباح أو بعد يوم طويل ومرهق ليلاً . سائل الاستحمام من الخطوات الأساسية في أخذ حمام ساخن حيث أنه يعمل على تنظيف الجسم والتخلص من العرق والأتربة بالإضافة إلى أن بعض أنواع جل الاستحمام للرجال تتميز برائحتها المنعشة . بالتالي فإن سائل الاستحمام شئ هام سواء كان للرجل أو للمرأة . توجد في الأسواق العديد من أنواع سائل الاستحمام في الأسواق لكن يختلفون في المكونات حيث أن بعض أنواع سائل الاستحمام تحتوي على مكونات طبيعية ولطيفة على البشرة مما يعطي نعومة ورائحة لطيفة وشعوراً بالانتعاش . لكن قد لا يعرف الرجل كيف يميز بين هذة المنتجات عالية الجودة المفيدة للبشرة وتجنب المنتجات السيئة .ففي هذى المقالة سنقدم لكم 4 أشياء يجب البحث عنها في سائل الاستحمام للرجال حتى تحصل على منتجات عالية الجودة لا تضر ببشرتك .

فوائد جل الاستحمام للرجال :

  • تحتوي بعض أنواع سائل الاستحمام على العديد من الزيوت الهامة للبشرة التي تعمل على تغذية وترطيب البشرة .
  • قد تحتوي أيضاً بعض أنواع سائل الاستحمام على بعض المكونات المفيدة للبشرة من دقيق الشوفان الذي يعمل كمقشر للبشرة كما أنه يقلل من شدة التعرق .
  • يتم إضافة بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر إلى بعض أنواع سائل الاستحمام التي تعطي شعور بالراحة والاسترخاء .
  • يحافظ على نظافة جلد الجسم والتخلص من الزيوت والأوساخ .
  • يفضل استخدام سائل الاستحمام بدلاً من الصابون العادي حيث أن الصابون العادي يسبب جفاف البشرة والحساسية كما قد تسبب بعض الأنواع الشعور بالحكة . بينما سائل الاستحمام يكون لطيف على البشرة وآمن . كما أن الصابون العادي قد يسبب نقل العدوى الجلدية بين أفراد الأسرة بينما لا يسبب ذلك سائل الاستحمام .
  • يترك سائل الاستحمام رائجة الجسم رائعة مع إعطاء شعور بالراحة والانتعاش .
  • توجد بعض أنواع سائل الاستحمام التي تعمل على علاج بعض المشاكل الجلدية حيث أنها تحتوي على مكونات طبية . فيتم وصف هذة الأنواع الطبية من قبل طبيب الأمراض الجلدية .

4 أشياء يجب البحث عنها في جل الاستحمام للرجال :

يُشكل جل الاستحمام للرجال جزءاً مهماً من روتين العناية بالبشرة اليومي لكل رجل . بالرغم من ذلك ، لا ياخذ الجميع الوقت الكافي لإلقاء نظرة على ملصقات جل الاستحمام للرجال أو مرطبات الجسم  والتحقق من مكوناتها . فالمكونات القاسية يجب ألا تكون في جل الاستحمام للرجال بشكل عام حيث أن الجلد عضو حساس جداً ويحتاج إلى تغذية كما يحتاج إلى مكونات لطيفة على البشرة لا تسبب تهيج الجلد أو تتسبب في شيخوخة مبكرة . لذلك عندما تقرر شراء سائل الاستحمام يجب أن تتأكد من الأشياء التالية :

1– المكونات الطبيعية وجل الاستحمام للرجال المعتمد على المستخلصات النباتية :

إن المكونات الطبيعية التي يتم استخلاصها من النباتات ضرورية في جل الاستحمام للرجال . فإنها تساعد على إزالة الأوساخ والعرق والزيوت المتراكمة من البشرة كما أنها تزيد من الشعور بالنعومة والترطيب . المكونات الطبيعية التي يمكنك البحث عنها في منتجات العناية بالبشرة هي :

  • زيت زهرة اللافندر : يتميز هذا الزيت برائحته الرائعة حيث أنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات . بالتالي يساعد في الحد من احمرار الجلد والبقع مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية .
  • زيت بذور المورينجا : يحتوي الزيت الذي يتم استخلاصه من شجرة المورينجا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد الجلد في الحفاظ على مستويات الكولاجين وحمض الهيالرونيك . كما أنه يغذي البشرة ويحميها من أضرار أشعة الشمس والمهيجات البيئية الأخرى .
  • زيت أوراق الكينا : يتم استخلاص هذا الزيت من شجرة أسترالية دائمة الخضرة التي تتميز بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا . تعمل هذة الخصائص على الحفاظ على البشرة من الشوائب . بالإضافة إلى ذلك يتميز زيت أوراق الكينا برائحته المنعشة التي ستحول حمامك إلى منتجع صحي ممتاز .

2– الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت شجرة الشاي أو زيت الأرجان المغربي :

يجب الحفاظ على زيوت البشرة الطبيعية الواقية وأنت تنظف بشرتك . فالزهم أو زيت البشرة عبارة عن مزيج من المواد الكيميائية في الجسم وتعمل على تغطية البشرة وترطيبها وحمايتها . لذلك يجب الحفاظ عليها عند المستويات المثلى . تشمل الزيوت المفيدة التي يجب أن تبحث عنها في سائل الاستحمام على الزيوت الآتية :

  • زيت جوز الهند : يتميز زيت جوز الهند بأنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا كما أنه يحافظ على صحة وانتعاش البشرة ويتركها ناعمة ورطبة وأكثر صحة .
  • زيت شجرة الشاي : هذا الزيت يتم استخلاصه من النبات الأسترالي ويساعد في محاربة الشباب . كما يُعرف زيت شجرة الشاي أيضاً باسم الزيت المضاد للبكتيريا والمطهر كما يعمل على التخلص من الروائح الكريهة . بالتالي يعد زيت شجرة الشاي مكوناً مثالياً لسائل الاستحمام للرجال .
  • زيت الأرجان المغربي : يساعد زيت الأرجان على تنظيم إفرز الدهون بالتالي لا يسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب . كما أن زيت الأرجان المغربي مرطب قوي مناسب لجميع أنواع البشرة .

يمكن لسائل استحمام الرجال الجيد أن يجمع بين هذة الزيوت المفيدة وغيرها في حالتها الطبيعية . مما يسمح لك باستخدامه دون قلق . وهذا هو السبب في أن سائل الاستحمام أفضل للبشرة من الصابون العادي أو صابون الجسم .

Advertisements

3– تركيبة فعالة للبشرة الجافة أو الدهنية أو الحساسة :

عند اختيار سائل الاستحمام يجب أن تضع في اعتبارك نوع بشرتك . حيث حسب طبيعية بشرتك سواء كانت عادية أو جافة أو دهنية أو حساسة يجب أن تختار مكونات معينة وتجنب المكونات الأخرى . لحسن الحظ ، تحتوي بعض التركيبات على مكونات تعمل بفعالية على جميع أنواع البشرة تقريباً .

على سبيل المثال ، يعد حمض الستريك آمناً لجميع أنواع البشرة باستنثناء البشرة المعرضة للإصابة بالحساسية . فحمض الستريك يعمل كمقشر لطيف للبشرة كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالرونيك .

مثال آخر ، زيت بذور القنب ساتيقا الذي يتم استخلاصعه من القنب . يعمل هذا الزيت على ترطيب البشرة دون انسداد مسام البشرة حيث أنه يساعد على توازن البشرة الدهنية للحصول على مظهر ناعم وجذاب .

كما أن الصبار مناسل للرجل ذوي البشرة الدهنية أو الحساسة . حيث أن الصبار غني بالأحماض الأمينية والإنزبمات والمعادن . فتساعد كل هذة المكونات الطبيعية على ترطيب البشرة دون تركها دهنية .

4– رغوة غنية ورائحة منعشة :

يفضل أن يعطي جل الاستحمام للرجال رغوة الصابون لكي يصل إلى كل زاوية في الجسم . يعد مكون الكوكاميد الذي يتم استخلاصه من جوز الهند مكوناً يمنح سائل الاستحمام رغوة غنية بالإضافة إلى ذلك يحافظ على مستويات رطوبة البشرة . كما أنه يحافظ على شباب البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وأصغر سناً .

Advertisements