مكاتب باللون البني تشكيلات تناسب كل الأذواق

مكاتب باللون البني مودرن
  1. أساسيات تصميم مكاتب باللون البني
  2. الكراسي
  3. أرضيات المكاتب
  4. اكسسوارات المكتب
  5. إضاءة المكتب
  6. التهوية الطبيعية
  7. أفكار لمجموعة مكاتب باللون البني
  8. مكاتب باللون البني كلاسيك
  9. مكاتب باللون البني مودرن
  10. نصائح وإرشادات لتصميم مكاتب باللون البني

مكاتب باللون البني واحدة من الأساسيات التي يعتمد عليها العديد من التصاميم، سواء كانت هذه التصميمات خاصة بأحد الشركات أو مكاتب العمل البسيطة أو حتى المكاتب المنزلية. فالمكاتب هي أحد أهم الأماكن التي يجب أن تحظى بالجزء الأكبر من الاهتمام في التصميم وفي اختيار عناصر الأثاث والإضاءة، وذلك للمساعدة على التفكير والإبداع والتفاني في العمل.

أساسيات تصميم مكاتب باللون البني

يعتمد أي تصميم على مجموعة من الأساسيات وغالبًا ما يرتبط نجاح التصميم بحسن اختيار العناصر الخاصة به. لذا سوف نستعرض معًا أسس اختيار مكونات وعناصر مكاتب باللون البني

الكراسي

تعد الكراسي من أهم العناصر الموجودة في المكاتب. وذلك لأن أغلب الأشخاص يقضون أوقات عملهم أمام شاشة الحاسب أو على المكتب لأداء بعض المهام، لذا لابد أن تكون الكراسي مريحة. وطبقًا للعديد من الدراسات والأبحاث فإنه كلما قل شعور الشخص بالتعب كلما زادت إنتاجيته، وزادت أيضًا قدرته على التفكير والإبداع. لذا لابد من توفير وضعية جلوس مريحة لكافة الأشخاص والعاملين بالمكتب. ويجب على المسئولين عن تصميم وتنفيذ المكاتب مراعاة هذه النقطة.

كراسي مكتب

كراسي مكتب

Advertisements

فمن الضروري اختيار كراسي مصممة بشكل يدعم العمود الفقري وخاصة منطقة أوسط الظهر. كما يجب أن تكون متضمنة مساند للرأس والرقبة وتحتوي على طبقة كثيفة من الاسفنج للشعور بالراحة.

كراسي مكتب عصرية ومميزة

كراسي مكتب عصرية ومميزة

أرضيات المكاتب

غالبًا ما تكون الأرضيات هي أبعد ما يلفت انتباه العديد من الأفراد. ولكن بالنسبة لتصاميم المكاتب وخاصة مكاتب باللون البني، فإن الأمر بالتأكيد سيصبح مختلف، لأن اللون البني من الألوان القيمة والغنية خاصة في المكاتب. وفي أغلب الأحيان يرتبط اللون البني بالأرضيات الباركية والHDF، وهي من أفضل أنواع الأرضيات التي تناسب تصاميم المكاتب سواء كانت مودرن أو كلاسيك.

ارضيات حجرة المكتب

ارضيات حجرة المكتب

ارضيات حجرة المكتب

اكسسوارات المكتب

تعد مسألة اختيار اكسسوارات أي مكان من المسائل النسبية التي تختلف باختلاف أذواق واختيارات المصممين وكذلك أصحاب الشركات. حيث يمكن وضع مجموعة من الأباجورات البسيطة أو عناصر الإضاءة الجانبية والإضافية.

اباجورات مكتب

اباجورات مكتب

كما يمكن وضع مجموعة من الزهريات الطبيعية أو الصناعية في مختلف أرجاء المكاتب. حيث تساعد هذه الأشياء في تعزيز وتحسين الحالة المزاجية لكافة الموجودين بالمكان. أما بالنسبة للوحات الفنية والتابلوهات وكذلك أوراق الحائط والستائر فهي في غاية الأهمية، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق بتصاميم مكاتب باللون البني.

اكسسوارات مكتب

 

اكسسوارات مكتب

اكسسوارات مكتب

إضاءة المكتب

الإضاءة عنصر مهم للغاية داخل أي مكتب، وتعد الإضاءة الطبيعية من أهم المحفزات الطبيعية للساعة البيولوجية الموجودة في الجسم، كما أنها تعمل على تعزيز الحالة المزاجية للفرد وتكسبه المزيد من الطاقة والحيوية، لذلك لابد من إدخال الإضاءة الطبيعية لتصاميم مكاتب باللون البني.

اضاءة مكتب مناسبة

اضاءة مكتب مناسبة

اضاءة مكتب مناسبة

التهوية الطبيعية

تعد التهوية الطبيعية من أساسيات تصميم مكاتب باللون البني، ولأنها تعزز من الحالة النفسية والمزاجية للأفراد، فكان لابد من الاهتمام بها. فعلى سبيل المثال يمكن الاعتماد على النوافذ المفتوحة بحيث تسمح بمرور تيار هوائي جيد داخل غرفة المكتب. كما ينصح بوضع مجموعة من النباتات الطبيعية المزهرة، والتي تزيد من إنتاجية الأكسجين وتعمل على تجديد الهواء.

تهوية المكتب

Advertisements

أفكار لمجموعة مكاتب باللون البني

بعد استعراض كافة العناصر الخاصة بتصاميم مكاتب باللون البني، سوف نستعرض معًا نماذج لمجموعة من المكاتب باختلاف الموديلات والأشكال.

مكاتب باللون البني كلاسيك

تبدو تصاميم المكاتب البنية ذات الطابع الكلاسيكي بمظهر أكثر أناقة ورقي. وعلى الرغم من أنه تقليدي إلى حد ما إلا أنه هو الخيار الأفضل لدى الكثيرين. وإليك بعض الصور لمكاتب كلاسيك باللون البني.

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني كلاسيك

مكاتب باللون البني مودرن

بعد التطورات والتغيرات العصرية التي يشهدها الجيل الحالي، فقد ظهرت العديد من التصاميم الحديثة الخاصة بالمكاتب المودرن. والتي تتميز بأنها أكثر مرونة وبعيدة عن التكلف والتعقيد. ومن هنا نأتي للتعرف على أحدث تشكيلة مكاتب مودرن باللون البني.

مكاتب باللون البني مودرن

مكاتب باللون البني مودرن

مكاتب باللون البني مودرن

مكاتب باللون البني مودرن

مكاتب باللون البني مودرن

مكاتب باللون البني مودرن

نصائح وإرشادات لتصميم مكاتب باللون البني

للحصول على أشكال لمكاتب أنيقة ومتكاملة لأصحاب الذوق الرفيع ينصح باتباع النصائح والتعليمات الآتية قبل الإقدام على التصميم والتنفيذ، ومن تلك

  • يجب أن يكون حجم الديكورات وقطع الأثاث مناسبة لمساحة المكتب. فإذا كانت مساحة المكتب صغيرة لا تتسع للعديد من القطع، فإنه في هذه الحالة يمكن الاعتماد على المكاتب والكراسي صغيرة الحجم. كما يمكن الاستغناء عن الكنب والفوتيهات الإضافية.
  • في حالة الدمج بين اللون البني وأي لون آخر فإنه يجب التأكد من تناغم وانسجام الألوان مع بعضها. بحيث لا يحدث تشتت بصري أو انزعاج من هذا الدمج.

تناغم الألوان في حجرة المكتب

  • كما يمكن الاعتماد على الأفكار المختلفة والأكثر تجديد. فعلى سبيل المثال يمكن وضع لوحة أو أي عمل فني مختلف في مدخل المكتب.
  • بالنسبة لعنصر الخصوصية والهدوء فهي من أهم العناصر التي يجب التأكد من توافرها في المكتب. فعلى سبيل المثال يمكن تجليد المكتب من الداخل بالألواح الخشبية من أجل ضمان عزل الأصوات الخارجية وضمان توافر الهدوء والراحة النفسية.
  • في حالة تواجد عدد كبير من الأشخاص أو الموظفين داخل المكتب، فإنه في هذه الحالة لابد من توفير طريقة جلوس مناسبة تضمن الخصوصية والفصل بين كل شخص والآخر. وفي نفس الوقت توفير التواصل البصري بين كافة الأفراد لتسهيل التحدث والنقاش في أحد الأمور.

فواصل مكتبية

  • أما بالنسبة لتصميم وشكل المكاتب باللون البني فيجب أن يكون معتمد على نوع النشاط وطبيعة الوظيفة الخاصة بالأشخاص الموجودين بالمكان. فعلى سبيل المثال مكاتب الأعمال الإدارية تختلف عن المكاتب الفنية والمكاتب الخاصة.
  • في حالة تواجد الأفراد داخل المكتب بفترة زمنية طويلة يمكن عمل ركن خاص لتناول الأطعمة الخفيفة والمشروبات المختلفة. كما يجب أن تكون هذه المساحة مناسبة لجلوس عدد من الموظفين بها من أجل التسامر، وأخذ قسط كاف من الراحة بين فترات العمل.
  • ينصح أيضًا بعمل زاوية خاصة لتدوين الملاحظات وتثبيتها على الحائط بجوار كل موظف.
  • في حالة تعدد أقسام المكتب باختلاف الوظائف والمهام، يمكن عمل مجموعة من الفواصل والقواطع الخشبية. حيث أنها لا تحتاج مساحة كبيرة وتعمل على توفير الهدوء والخصوصية.

Advertisements