فوائد دهن الجسم بزيت البرتقال ٨ تأثيرات مُهمة لبشرتك

دهن الجسم بزيت البرتقال

دهن الجسم بزيت البرتقال يعتبر كنز للبشرة والجسم . فغالبًا ما تستخدم الزيوت العطرية في العلاج بالروائح العطرية ، والتي تعد بمثابة ملاذ كبير لعلاج الإجهاد ومشاكل القلق والاكتئاب. إلى جانب استخدامها في العديد من الأغراض الطبية ، فإن الزيوت الأساسية تعد أيضًا مكونًا رائعًا لإعداد مستحضرات التجميل .يعتبر زيت البرتقال الأساسي أحد أفضل الزيوت الأساسية للبشرة المتوهجة الصحية. فهو يساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية في البشرة ، وبالتالي الحفاظ عليها ناعمة ونضرة لفترة طويلة.

يتم الحصول على هذا الزيت من قشور البرتقال عن طريق الضغط البارد. المكونات الرئيسية لهذا الزيت هي ألفا بينين ، سترونيلول ، جيرانيول ، سابينين ، ميرسين ، ليمونين ، لينالول ، ونيرال.

فوائد دهن الجسم بزيت البرتقال

1.يساعد علي علاج حب الشباب :

حب الشباب هي واحدة من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا التي يواجهها الأشخاص ، وخاصة من قبل المراهقين في جميع أنحاء العالم. وهي حالة جلدية تسد فيها تجاويف الشعر بخلايا الجلد الميتة والزيت والشوائب . وتعد البثور والبقع البيضاء والطفح الجلدي والحكة الجلدية هي بعض من المتغيرات الشائعة لحب الشباب. يمكن أن يؤدي تطبيق زيت البرتقال الأساسي بانتظام على المنطقة المصابة إلى نتائج فورية. فهو يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تساعد في قتل الميكروبات الضارة التي تؤدي إلى هذه الحالة.

يمكنك إما تطبيق هذا الزيت العطري مباشرة أو مزجه مع ملعقة من جل الصبار . وقم بتطبيق المزيج بلطف على المناطق المستهدفة واتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج .وعلى الرغم من أن تكرار التطبيق يعتمد على شدة العدوى ، إلا أن استخدام الزيت مرتين في اليوم يجب أن يكون كافياً لمعظم الحالات.

يمكنك أيضًا مزج الزيت العطري البرتقالي مع بضع قطرات من زيوت البشرة الأساسية الأخرى مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند والجريب فروت لصنع ترياق قوي لعلاج حب الشباب .ثم قم بتطبيقها علي المناطق المتضررة .

Advertisements

2.يساعد علي التخلص من التوتر :

دهن الجسم بزيت البرتقال الحل المثالي للتوتر فعندما تحتاج إلى الاسترخاء بعد يوم شاق في المكتب أو إذا كنت تعاني من التهاب ، يمكنك اللجوء الي مهدئ طبيعي يساعدك على الاسترخاء مثل زيت البرتقال الأساسي. الذي يمكننه ان يخفف من القلق والغضب والاكتئاب وبعض الالتهابات الجسدية وذلك بفضل خصائصة المهدئة . فالمهدئات الصناعية أو الأدوية المتاحة في السوق على المدى الطويل ، تسبب أضرارًا كبيرة للقلب والأعضاء الداخلية المختلفة . رائحة الزيوت العطرية ذات اللون البرتقالي تذكرك بلحظات سعيدة وتساعدك علي أعادة التفكير في أفكار ممتعة.  فهو يخلق شعوراً سعيداً ومريحاً ويعمل معزز لمزاجك وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق المزمن . زيت البرتقال يساعد في تقليل الكورتيزول اللعابي الذي يتم إفرازه عندما يكون المرء في حالة من القلق.

يمكنك مزج 5قطرات من زيت البرتقالي مع 5 قطرات من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وقم بتدليك جسمك بهذا المزيج لمساعدتك علي التخلص من التوتر والاجهاد وتحسين مزاجك .

3.مثير للشهوة الجنسية :

يحتوي زيت البرتقال الأساسي على خصائص مثيرة للشهوة الجنسية. الاستخدام المنتظم والمنتظم يمكن أن يعالج مشاكل مثل البرود الجنسي ومشاكل الانتصاب والعجز الجنسي وفقدان الاهتمام بالجنس وانخفاض الرغبة الجنسية قم بتطبيق زيت البرتقال علي جسمك وتدليك جسمك به لبضع دقائق قبل ممارسة العلاقة الحميمية .

4.دهن الجسم بزيت البرتقال مرطب طبيعي لبشرتك :

قد يؤثر المناخ بشكل كبير على بشرتك ، يمكن لفصول الشتاء القاسية امتصاص جميع الرطوبة من بشرتك ، مما يجعلها متشققة وجافة .في حين أن تطبيق الكريمات يمكن أن يخفف من الحالة مؤقتًا ، إلا أن الشقوق ستظهر مرة أخرى بمجرد غسل جسمك بالماء . ولكن يمكن أن يساعد تطبيق زيت البرتقالعلي بشرتك بانتظام  في الحفاظ على الرطوبة في الجلد.إنه بمثابة مطهر طبيعي ، وبالتالي يشفي جفاف الجلد ويمنعه من الخضوع للتشققات القبيحة .

يمكنك مزجه مع زيت اللافندر الأساسي وزيت الجوجوبا وتطبيقة علي بشرتك . او يمكنك مزج بضع قطرات من زيت البرتقال مع زبدة الشيا وتطبيقها علي جسمك يوميا للحصول علي بشرة ناعمة مثل الاطفال .

دهن الجسم بزيت البرتقال

دهن الجسم بزيت البرتقال

5.يساعد علي تقليص المسام الكبيرة :

تحتوي بشرتنا على العديد من فتحات بصيلات الشعر التي توفر مخرجًا للعرق والمواد الضارة الأخرى.ومع ذلك ، إذا كانت هذه المسام تميل إلى أن تكون أكبر ، فهناك فرصة  أكبر لوجود الشوائب و الرواسب  التي قد تسد المسام مما يسبب تهيج الجلد وتشققة وظهور الروؤس السوداء . وإذا كنت تعاني من بشرة دهنية ، فستكون مظهر مسام الجلد الكبيرةأكثر وضوحًا .يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للزيوت العطرية البرتقالية في علاج هذه الحالة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر لمعانًا وصحة وتقليص المسام  وشدد الجلد ، إلى جانب توحيد لون البشرة وتعزيز شكلها وملمسها. قم بمزج بضع قطرات من زيت البرتقال مع زيت جوز الهند وقم بتطبيقه علي جسمك مع التدليك لبضع دقائق .

6.يساعد علي تفتيح لون بشرتك :

يستخدم  دهن الجسم بزيت البرتقال على نطاق واسع لتفتيح البشرة وإشراقها. نظرًا لاستخراج هذا الزيت العطري من البرتقال ، وهو معروف بخصائصه الطبيعية لتبييض البشرة ، فهو فعال للحصول علي بشرة خالية من العيوب.إنه مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد ، مما يترك البشرة منتعشة ومتوهجة عند الاستخدام المنتظم . كما انه يعمل علي توحيد لون البشرة.يساعد تدليك بشرتك بالزيت الأساسي البرتقالي علي زيادة تدفق الدم ، وبالتالي تحسين نوعيته ومساعدته على الاحتفاظ بنسيج رائع لفترة طويلة. قم  مزج بضع قطرات من زيت البرتقال مع زبدة الكاكاو ثم قم بتطبيقها علي جسمك مرتين في اليوم للحصول علي أفضل النتائج .

7.يساعد دهن الجسم بزيت البرتقال علي مكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد :

تعد الشيخوخة المبكرة مشكلة شائعة هذه الأيام ، بصرف النظر عن عمر الشخص وأصوله.نمط الحياة المزدحم هوسبب  لمعظم مشاكل البشرة ، والتي تشمل تحلل خلايا الجلد تاركًا بشرتك تبدو أكبر سناً ، وعلى الرغم من أنه قد يكون ذلك وراثيًا ، إلا أن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية هو أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد .وإذا كنت مدخنًا ، فها يسهم قي تدهور حالتك وتفاقمها وظهور التجاعيد بشكل أكبر .يؤدي التدخين والتلوث والإجهاد والتعرض لأشعة ضارة إلى إفراغ الأوعية الدهنية الموجودة في أعماق تجويف الجلد ، مما يجعلها تبدو أكبر سنا ويساهم في ظهور التجاعيد بشكل ملحوظ .يمكن أن يوفر الاستخدام المنتظم والمراقب للزيوت العطرية البرتقالية فوائد جدية لبشرتك.

أثبتت العديد من الدراسات أن دهن الجسم بزيت البرتقال لديه القدرة على عكس شيخوخة الجلد ، وبالتالي استعادة توهجه الطبيعي. فالمكونات المضادة للشيخوخة الموجودة فيه تبطئ من تأثير العوامل الخارجية الضارة ، وبالتالي تبطئ الشيخوخة المبكرة للجلد. فهو يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين  وهو نوع من البروتين الموجود بشكل طبيعي في أجسامنا ، وهو المسؤول عن بشرة صحية وشابة يمكنك أضافة بضع قطرات من زيت البرتقالي الي علبة الكريم الخاصة بك ثم قم بتطبيقه علي بشرتك .

8.يزيل البقع الجلدية :

يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل في الجلد مثل البقع والتلوين غير الطبيعي .قد يكون تطبيق منتجات التجميل والمكياج ملاذاً فوريًا ، ولكن ضع في اعتبارك أنه حل مؤقت.في حين أن بعض الأشخاص قد يحصلون على النتائج المرجوة من خلال تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين C ، ولكن هناك الكثير ممن لا يرون أي تحسن ملحوظ حتى لو كانوا يتناولون كل الأدوية الممكنة .

يتم التحكم في لون البشرة بواسطة مادة تسمى الميلانين . إذا كان جسمك ينتج الميلانين بافراط ، فقد يؤثر على جودة جلدك وقد يؤدي إلى ظهور بقع أو علامات.إذا كنت أيضًا تواجه مثل هذه المشكلات الجلدية ، فقد يكون زيت البرتقال العطري هو الحل الامثل. امزجي ملعقتين صغيرتين من العسل الخام مع بضع قطرات من الزيت البرتقال ثم قم بتطبيق هذا المزيج على المناطق المصابة واتركه لمدة 10 دقائق. ثم قم بشطفة بالماء الدافئ أو منظف معتدل. كرر هذا الإجراء يوميًا للحصول على أفضل النتائج ، مع مراعاة عدم المبالغة في ذلك.

Advertisements