فوائد دهن الجسم بالصبار أسباب ستجعلك تدهن به يومياً

فوائد دهن الجسم بالصبار أسباب ستجعلك تدهن به يومياً

دهن الجسم بالصبار له فوائد متعدده قد تغير جسمك للأفضل بكل تأكيد . تم استخدام الصبار في مجموعة من الأغراض المتعددة لأن المصريين القدماء أطلقوا عليها اسم “نبات الخلود”.منذ ذلك الحين ، أصبحت استخداماتها أكثر استهدافًا وطبية ، وهي واحدة من العلاجات الرائدة لحروق الشمس.نبات الصبار ينتمي إلى عائلة Liliaceae. ينمو في المناخات الجافة مثل تلك الموجودة في أجزاء من أفريقيا والهند ، وقد استخدم طبيا لعدة قرون.تفرز أوراق الصبار هلامًا واضحًا عندما تنفصل عن بقية النبات والتي يمكن وضعها موضعياً لعلاج الجروح وتهدئة البشرة.

تم إجراء العديد من الدراسات لفحص فوائد نبات الصبار، وتبين أن لديه بالفعل العديد من الخصائص الفعالة في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية مثل حروق الشمس ، القروح البارده ، علامات التمدد ، والتهابات الجلد الطفيفة .

تحتوي هذه المادة الصلبة على أكثر من 75 من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لبشرتك بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والسكريات وأنثراكينونات أو مركبات الفينول ، اللجنين ، سابونين ، ستيرول ، والأحماض الأمينية وحمض الساليسيليك.

1.يساعد دهن الجسم بالصبار علي علاج القروح الباردة:

الصبار مطهر ، يحتوي على عوامل تساعد علي تثبيط الفطريات والبكتيريا والفيروسات ، بما في ذلك حمض الساليسيليك والفينول والكبريت. يساعد جل الصبار علي تسريع عملية الشفاء أيضًا ، عن طريق إنشاء أجسام مضادة يمكن لجهاز المناعة استخدامها لمحاربة فيروس القرحة الباردة .

2.يساعد علي مكافحة الشيخوخة المبكرة :

مع تقدمنا ​​في العمر ، يبدأ الجميع في القلق بشأن ظهور الخطوط الدقيقة وفقدان المرونة في بشرتهم . تحتوي أوراق الصبار على عدد كبير من المواد المضادة للاكسدة بما في ذلك بيتا كاروتين وفيتامين C و E التي يمكن أن تساعد في تحسين صلابة الجلد الطبيعية والحفاظ على رطوبة البشرة. كما ان فيتامينات C و E تتميز بخصائص مضادات الأكسدة ، تعمل علي منع تكوين الجذور الحرة ومحاربة اليخوخة المبكرة .

جل الصبار يحفز نشاط الخلايا الليفية ، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين التي تجعل الجلد أقل تجاعيدًا وتساعد علي اخفاء الخطوط الدقيقة وجعل بشرتك أكثر مرونة .

3.جل الصبار يقاوم حب الشباب ويساعد علي التخلص من البقع:

دهن الجسم بالصبار وخاصة الوجه يعمل على مقاومة حب الشباب ويساعد علي التخلص من البقع وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ، ويمنع تراكم البكتيريا الذيو هو السبب الرئيسي لظهور البثور وحب الشباب ، كما أنه يسرع عملية الشفاء ، كما انه يساعد على إزالة ندبات حب الشباب المزعجة والعيوب التي يتركها حب الشباب وراءه. .  قم بمزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من جل الصبار ثم قم بتطبيقها علي الحبوب واتركها لبضع دقائق ثم قم بشطف وجهك بالماء الفاتر .

4.يساعد علي علاج حروق الشمس:

يساعد دهن الجسم بالصبار علي التخلص من حروق الشمس من خلال نشاط الشفاء القوي . فهو يعمل كطبقة واقية على الجلد ويساعد على تجديد رطوبته. بسبب خصائصه الغذائية وخصائصه المضادة للأكسدة ، يساعد علي شفاء الجلد بشكل أسرع .كما يحتوي جل الصبار على خصائص تبريد تساعد على تهدئة الجلد المتهيج المتأثر بحروق الشمس والطفح الجلدي والعدوى والاحمرار والحكة

5.يرطب ويشفي الجلد الجاف:

من المعروف أن جل الصبار مرطب طبيعي . له خصائص مرطبة ويساع علي الاحتفاظ برطوبة البشرة لأطول فترة ممكنة وذلك بسبب محتواها المائي بنسبة 99٪ ..ويرطب جل الصبار الجلد دون أن يمنحه شعوراً بالزيت ، لذا فهو مثالي لأي شخص لديه بشرة دهنية والمعرضة لحب الشباب . كما يمكن للرجال استخدام جل الصبار كعلاج ما بعد الحلاقة لأن خصائصه العلاجية يمكن أن تعالج الجروح الصغيرة الناتجة عن الحلاقة.

6.يساعد علي علاج المشاكل الجلدية المختلفة :

يحتوي الصبارعلى هرمونين هما أوكسين وجبريلين. يوفر هذان الهرمونان التئام الجروح وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهاب الجلد. يعد جبريلين في الصبار بمثابة هرمون النمو تحفيز نمو خلايا جديدة. يسمح للجلد بالشفاء بسرعة وبشكل طبيعي مع الحد الأدنى من التندب .

جل الصبار يتميز بخصائص مهدئة يمكن أن تقلل من التهاب الجلد ، والتقرحات والحكة ويساعد البشرة على الشفاء بسرعة أكبر.  فقد أستخدم الصبار في الطب الهندي القديم لعلاج مشاكل الجلد المزمنة بفعالية ، مثل الصدفية وحب الشباب والأكزيما.

 

7.يزيل الهالات السوداء والانتفاخ:

أكثر الدوائر المظلمة المزعجة والظالمة التي تعتقد أنك لا تستطيع التخلص منها عن طريق تطبيق جل الصبار وذلك بفضل احتوائه علي مضادات الأكسدة وفيتامين E التي تساعد على تخفيف الهالات السوداء كما ان خصائصة المبردة تساعد علي التخلص من الانتفاخ. كل ماعليك فعلة هو تطبيق جل الصبار حول العينين في الليل وغسله في الصباح .

8.يقلل الصبار من ظهور علامات التمدد:

يشبه الجلد قطعة واحدة كبيرة مرنة تتوسع وتتقلص حسب الحاجة لاستيعاب النمو. ولكن إذا امتد الجلد كثيرًا وسريعًا جدًا (بسبب الحمل أو الزيادة السريعة في الوزن أو فقدان الوزن) ، فقد تتلف مرونة الجلد . وهذا ما يترك علامات التمدد القبيحة التي تشوه مظهرك الجمالي . ولحسن الحظ يساعد التطبيق المنتظم لجل الصبار على إخفاء علامات التمدد .يمكنك تطبيق جل الصبار الطازج علي المناطق المتضررة واتركه لمدة عشر دقائق ثم قم بشطفة بالماء الفاتر .

دهن الجسم بالصبار

دهن الجسم بالصبار

طرق مختلفة في دهن الجسم بالصبار للعناية بالوجه والجسم :

1.جل الصبار والموز :

قناع الوجه المصنوع من جل الصبار والموز هو قناع للوجه مرطب ومشرق والذي يعمل مع كل أنواع البشرة ، خاصةً البشرة الحساسة. كما انه يخفف من الطفح الجلدي والحكة ويحسن مرونة الجلد.

كل ماعليك فعله هو أحضار نبات الصبار ثم قم بقطعة باستخدام سكين حاد واستخرج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وأضف اليها موزة واحدة متوسطة الحجم ثم أضف اليها بضع قطرات من ماء الورد وقم بمزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيق هذا القناع علي وجهك ثم اتركه لبضع دقائق حتي يجف ثم قم بغسل وجهك بالماء الفاتر .

2.جل الصبار والخيار:

يمكنك ترطيب جسمك بشكل جيد والتخلص من جفاف بشرتك عن طريق استخدام جل الصبار و الخيار و العسل هذا المزيج يساعد علي ترك بشرتك ناعمة ومتوهجة ونضرة وخالية من العيوب .

قم ببشر خيارة واحدة متوسطة الحجم وضعها في وعاء ثم أضف اليه ملعقة كبيرة من العسل ثم أضف اليه ملعقتين كبيرتين من جل الصبار ثم قم بمزجهم معا جيدا ، ثم قم بتطبيق هذا المزيج علي بشرتك واتركه لمدة 20 دقيقة ثم قم بشطفه باستخدام الماء الفاتر .

3.جل الصبار وزيت شجرة الشاي :

دهن الجسم بالصبار مع زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية يساعدك على إنقاص كمية الزيت الزائدة من جلدك ومنع ظهور حب الشباب.  قم بأحضار نبات الصبار ثم قم بقطعة باستخدام سكين حاد واستخرج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وأضف اليه10-12 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم قم بتطبيقه على الوجه واتركه طوال الليل واغسله في الصباح. يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع .