فوائد الشاي الاخضر في الكيتو أشربه كلما سمحت الفرصة

الشاي الاخضر في الكيتو

الشاي الاخضر في الكيتو مشروب قد لا يتم تناوله دائما نظراً لاختلاف الكيتو عن أي رجيم أخر . يتم استخدام نظام الكيتو الغذائي كأسرع برنامج غذائي لفقدان الوزن عن طريق تحويل مصدر الطاقة في الجسم من الجلوكوز إلى الدهون . يوفر هذا النظام الغذائي العديد من الفوائد الصحية مثل تخفيف داء السكري من النوع 2 وتحسين الصحة المعرفية . يمكنك تحسين فعالية نظام الكيتو في تخفيف الوزن عن طريق تضمين الشاي الأخضر في نظامك الغذائي .يفرض عليك نظام الكيتو الغذائي تجنب المشروبات السكرية وتناول المشروبات الصحية . ويعد الشاي الأخضر هو واحد من هذة المشروبات .

ستتم مطالبتك في نظام الكيتو بتقليل استهلاكك من الكربوهيدرات إلى 50 جرامًا يوميًا بينما تستهلك حوالي 75 بالمائة من الدهون على إجمالي السعرات الحرارية اليومية . فقط 20 في المئة يتم تقديمها للبروتينات . نوظرًا لأن الشاي الأخضر ، عندما يتم تناوله بدون سكر ، لا يمثل سوى 100 سعر حراري يوميًا ويحسن عملية الهضم ، فهو إضافة جيدة إلى خطة النظام الغذائي الكيتو  فقدان الوزن .

فوائد الشاي الاخضر في الكيتو :

يعتبر الشاي الأخضر أكثر مشروب صحي على الكوكب. إنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول والتي تسمى EGCG والتي تزيد من عملية الأيض وهي الوظيفة الأساسية ، والتي تحسن الكيتوزية لتعظيم إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر مليء بالفلافونويدات والكافيين التي تعزز معدل الأيض لديك ، وتزيد من أكسدة الدهون ، وحتى تحسن نشاط الأنسولين . ووجد أن أولئك الذين يستهلكون الشاي الأخضر والكافيين يفقدون ما معدله 2.0 رطل في أسبوعين أثناء اتباع نظام غذائي منتظم. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا للكيتون لمدة 12 يومًا ، فإن شرب الشاي الأخضر يزيد من عدد الكيلوات التي تخسرها بينما يحرق جسمك الدهون للحصول على الطاقة .

يساعد الشاي الأخضر في تخفيف الوزن وحرق الدهون ويعزز عملية الأيض. والتي بدورها تساعد علي فقدان الوزن بشكل طبيعي. وعندما يقترن تناول الشاي الأخضر بخطة نظام غذائي الكيتو ، يمكنك فقدان الوزن بسرعة أكبر .فالشاي الأخضر مفيد لأي شخص يتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مثل خطة النظام الغذائي كيتو.

فوائد أخرى للشاي الأخضر

الشاي الأخضر مصنوع من أوراق كاميليا سينينسيس . وهي أوراق ليست مخمرة مثل أنواع الشاي الأخرى . ولكن يتم صنع الأوراق على البخار ثم يتم سحقها باليد . هذا هو السبب في أنها تحافظ على اللون الأخضر المورق . يحتوي الشاي الأخضر ، على نسبة عالية من البوليفينول ، يُطلق عليه أيضًا الكاتيكين نظرًا لأنه أقل معالجة . الشاي الأخضر غني بشكل خاص في الكاتشين الأكثر قوة ، والذي يسمى epigallocatechin-3-gallate ” EGCG” .

هناك أنواع أخرى من الشاي لديها كميات أقل من الكاتيكين . ويرتبط الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر بفقدان الوزن ، حيث أنه يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم. كما أنه يزيد من درجة حرارة الجسم حتى تحرق المزيد من السعرات الحرارية . لذا يعد شرب الشاي الأخضر هو وسيلة سهلة لانقاص الوزن بسرعة . وبمجرد فقدان الوزن ، يمكن أن يساعدك الشاي الأخضر في الحفاظ عليه . حيث انه يمنع تباطؤ عملية الأيض الشائعة بعد فقدان الوزن . إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة ، يعتبر الشاي الأخضر جزءًا مهمًا من نظام الكربوهيدرات المنخفض .

بالإضافة إلى الكاتيكين ، يعتبر الشاي الأخضر أيضًا مصدرًا للكافيين الذي  يساعد الجسم على حرق كل من السعرات الحرارية والدهون . وفقًا لمكتب المكملات الغذائية ، يمكنك حرق تسعة سعرات حرارية لكل 100 ملليغرام من الكافيين الذي تشربه.

 

كيف يمكن للشاي الأخضر أن يكون مفيدا أثناء اتباع خطة النظام الغذائي الكيتو  :

1.السيطرة على نسبة السكر في الدم .الشاي الأخضر يمنع هضم الأطعمة النشوية. هذا يعني أنه يمكنك تجنب طفرات السكر في الدم.

2.زيادة حرق الدهون وتعزيز الأيض .مع اتباع خطة صحية لفقدان الوزن بالإضافة إلي ممارسة الرياضة ، يساعد الشاي الأخضر في تسريع عملية حرق الدهون. لذا يجب أن يكون الشاي الأخضر في قائمة طعام الحمية كيتو .

3.زيادة الطاقة .الشاي الأخضر له تأثير لطيف ينشط العقل ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها . ونظرًا لأنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين الموجود في القهوة ، فإنه لن يتركك في حالة ركود لاحقًا.

4.السيطرة على شهيتك . شرب الشاي الأخضر سيجعلك تشعر بأنك ممتلئ لفترة أطول ويعتبر هذا الامر فائدة كبيرة لمن يتطلع إلى فقدان الوزن ، إذا كنت تتبع خطة النظام الغذائي الكيتون ، فإن الشاي الأخضر يساعد الرجال والنساء على البقاء مع خطة طعامهم لفقدان الوزن وعدم شعورهم بالرغبة في تناول الطعام .

ماذا عن الشاي الأخضر المنكه:

إضافة النكهات إلى الشاي الأخضر لا تؤثر على الفوائد. ومع ذلك ، إذا كانت النكهة تحتوي على سكر ، فسوف تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية. تجنب أضافة  السكر أو مواد التحلية الاصطناعية أثناء اتباع نظام غذائي الكيتو لانقاص الوزن .

ماهو أفضل وقت لتناول الشاي الاخضر أثناء اتباع نظام الكيتو :

  1. بعد الفطور .
  2. قبل الوجبة بساعة أو بعد الوجبة بساعتين .
  3. قبل التمرين ب 30 دقيقة .
  4. أو قبل ساعتين على الأقل من النوم. هذا يساعد على حرق الدهون أثناء النوم. وتأكد من تناوله قبل النوم بساعتين على الأقل ، لأن الكافيين قد يسبب مشاكل في النوم.

بعض النصائح عند استخدام الشاي الاخضر أثناء اتباع نظام الكيتو : 

  • لاينصح بتناول الشاي الاخضر علي معدة فارغة ، حيث يمكنه أن يسبب اضطراب في المعدة.
  • لاينصح بتناول الشاي الاخضر مع الوجبة .
  • عدم تناول الشاي الاخضر بعد الوجبة مباشرة . فإذا كنت تشرب الشاي الأخضر مباشرة بعد الوجبة ، فلن يتم امتصاص المواد الغذائية أيضًا.
  • لاستخدام الشاي الأخضر طوال اليوم ، قم بملأ زجاجة بالماء وأضف اليها الشاي الأخضر.ثم قم بأخذ رشفة منها طوال اليوم. يساعدك هذا على التحكم في شهيتك وتشعر بأنك أقل جوعًا بين وجبات الحمية .