صور ستائر غرف نوم مُختارة بعناية وشياكة فائقة

صور ستائر غرف نوم

يهتم الكثيرون باختيار صور ستائر غرف نوم  متنوعة بعناية فائقة، وذلك لأن الستائر هي إحدى العوامل الهامة التي تساعد في إضافة لمسات ساحرة وجذابة لغرف المنزل، وغرفة النوم على وجه الخصوص، فظهر في الآونة الأخيرة الكثير من تصميمات الستائر، وقد ابتكر مصممي الديكور الكثير من موديلات الستائر التي يمكننا الاختيار من بينها بكل سهولة، وقد سيطر التصميم البسيط الهادئ على التصاميم المودرن للستائر، وذلك لأن الأذواق الحديثة جميعها تبحث عن رقة وبساطة الستائر، بجانب أن الستائر البسيطة المودرن تمنح المكان لمسات من الرقة والرومانسية، وهو الشعور الذي يسعى إليه الكثيرون بعد يوم عمل طويل، وفي هذا المقال سنتعرف على الكثير من موديلات الستائر المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب غرفتك.

صور ستائر غرف نوم بسيطة

إن الستائر من العناصر المهمة التي لا يستغنى عنها أي منزل، فمن الضروري أن تتواجد في كل بيت وكل غرفة، وستارة حجرة النوم على وجه الخصوص يجب اختيارها بعناية، فيجب أن تتكون من طبقتين فوق بعضهم البعض.

هناك تصاميم مختلفة من طبقات ستائر غرفة النوم، فيمكن أن تكون الطبقة الأولى من القماش القطيفة المطرز باللون الذهبي الغامق، والطبقة الأخرى تكون مصنوعة من الشيفون الأبيض فاتح اللون الناعم، من الضروري أن تكون ألوان الستائر ملائمة لألوان الحائط وألوان قطع الأثاث.

يتوفر تصميم راقي آخر للستارة وهي ستارة مصنوعة من الشيفون ذو اللون الأبيض الناعم الحرير، مع درجات من اللون الموف، وهذه الستارة تتميز بتناسقها مع ديكور الغرفة والنجف الموف.

ويمكن أن يتم تفصيل الستارة من القماش القطيفة المغمور بالنقشات الواضحة والبارزة، والتي يضفي عليها اللون النبيتي، مع إضافة طبقة ثانية من الشيفون ذو اللون الأبيض، ويكون قماش خفيف يظهر ما خلفه.

تستطيع استخدام نوع من أقمشة الستائر الذي يوجد به لونين، فمثلًا يمكن الجمع بين اللون البنفسجي والبيج، بجانب إضافة طبقة من اللون الأبيض.

ستائر غرف النوم للعرائس 2022

إن موديلات ستائر غرف نوم الجديدة لعام 2022 يسيطر عليها التصاميم اليابانية والرومانية والاسكندنافية والفرنسية والنمساوية، وذلك لأنها تضفي جوًا هادئًا ورومانسيًا للغرفة.

إن الأقمشة الحديثة المستخدمة لهذا العام لصنع الستائر هي الأقمشة الثقيلة أو الخفيفة، بجانب استخدام الأقمشة المستدامة التي لديها القدرة للحفاظ على الطبيعة مثل الستائر التي يتم نسجها يدويًا، وأيضًا الأقمشة المصنوعة من الكتان العضوي.

الأقمشة الثقيلة تمنع دخول الضوء الساطع والصوت العالي لغرفة النوم، لذلك يفضلها الكثيرون، بالإضافة إلى أن تصميمات الستائر لهذا العام ستحتوي على ألوان بسيطة ومتناسقة وطبيعية.

واتجه الكثير من مصممي الستائر لهذا العام إلى تصميم الستائر وعناصرها وفقًا للثقافات المتنوعة، فمثلُا تم اختيار النمط الاسكندنافي وهو الذي يحتوي على اللون الأبيض، ويعتمد في تصميماته على البساطة، ومن مميزاته أنه يلائم كافة عناصر الغرفة الأخرى.

ستائر غرف نوم ناعمة

إذا كنت تفضل صور ستائر غرف نوم  ناعمة وهادئة، فيجب أن تحرص على تنسيق ألوان الستائر مع العناصر الأخرى في حجرة النوم مثل ملايات السرير والأرضيات والجدران والمفروشات.

إن الألوان الهادئة تتلاءم مع الألوان الباردة، لكن ليس من المحبب استخدام الألوان الزاهية في الغرفة التي يدخلها أشعة الشمس من كل الاتجاهات.

صور ستائر غرف نوم

صور ستائر غرف نوم

يمكن استخدام النقوش البسيطة في الستائر مثل نقوش الورود وأشكال النباتات والنقوش الاستوائية التي تعطي جاذبية لحجرة النوم، ولكن من الضروري أن تكون عناصر الغرفة المختلفة بسيطة ولا يوجد بها أي نقوشات، ويجب اختيار الستائر التي تليق مع تصميمات الغرفة بعيدًا عن التمسك بالموضة المتغيرة.

صور ستائر غرف نوم

صور ستائر غرف نوم

موديلات ستائر غرف نوم مودرن

إن أشكال الستائر متنوعة وعديدة وتختلف من تصميم لآخر، لذلك فهناك الكثير من الأشكال التي ترضى جميع الأذواق، ويمكن أن تكون ألوان الستائر كالتالي:

  • يمكن أن تكون الستارة تحتوي على ألوان البوستاج مع ألوان الأصفر، وبها بعض النقوش التي تتناسب مع لون الغرفة.
  • يمكن أن نختار ألوان البيج الفاتح مع اللون الأبيض الناصع في تصميم الستائر.
  • يمكن اختيار ستارة تحتوي على نقوشات بسيطة، ودمجها مع ستارة بيضاء سادة لا تحتوي على أشكال.
صور ستائر غرف نوم

صور ستائر غرف نوم

موديلات ستائر غرف نوم كلاسيك

إن ستائر غرف النوم الكلاسيكية متوفرة بأكثر من شكل وتصميم أنيق، فتتوفر الستائر الكلاسيكية بأقمشة شيفون نضيف عليها الأكسسوارات الرقيقة لتعطي الستارة مظهر جمالي ورائع.

يوجد أيضًا ستائر مصنوعة من الشيفون المنقوش أو المنقوش السادة، كل ما عليك هو اختيار الشكل المناسب لديكورات غرفة النوم، ومن الضروري اختيار ألوان الستائر الكلاسيكية متماشية مع عناصر الغرفة ودهانات الحائط.

إذا كنت تحب الألوان الجريئة لحجرة النوم، فيمكن تنفيذها ولكن مع ستائر كلاسيكية بسيطة الشكل، لكي تجمع بين الأجواء الجريئة والراقية في نفس الوقت، بجانب أنه يمكن اختيار الأقمشة الشيفون ومزجها مع الألوان الجريئة، ومن الممكن الخلط بين لون جريء ولون محايد في الستائر.

تضم التصميمات الخاصة بستائر غرف النوم الكلاسيك بعض الأشكال المنقوشة، وفي هذه الحالة يتم الخلط بين الستائر الخفيفة والستائر الثقيلة، ويفضل أن تكون الستارة الثقيلة الحاجبة للضوء هي التي تحتوي على النقوش، وذلك لإضفاء بهجة على غرفة النوم.

صور ستائر غرف نوم

صور ستائر غرف نوم

ستائر غرف النوم بسيطة

إن أحدث صور ستائر غرف نوم  هذا العام يغلب عليها البساطة، وذلك لأن يتم تصميمها من خلال القماش الشيفون الناعم البسيط، فالشيفون يجمع دائمًا بين اللمسة الكلاسيكية البسيطة وجمال المودرن.

ولكي تكون غرفة النوم بسيطة، من الضروري اختيار الألوان الفاتحة للستائر حتى لا تصبح مساحة الحجرة أكثر ضيقًا، فيمكن للستائر البسيطة أن تلائم الغرف الضيقة والواسعة ولكن مع اختيار الألوان بشكل صحيح.

تستطيع أن تشاركنا الكثير من المعلومات عن صور ستائر غرف نوم متنوعة، ويمكنك ترك أي استفسار في التعليقات، وسيتم الرد عليك فورًا.