زيت السرو للجسم ٧ أسباب تجعلك تدهن به كلما استطعت

زيت السرو للجسم

زيت السرو للجسم مميز جدا وكله فوائد حيث يتم الحصول على زيت شجرة السرو الأساسي من الشجرة الحاملة للإبرة في المناطق الصنوبرية والفضية الاسم العلمي هو نبات الكبريس sempervirens. شجرة السرو هي دائمة الخضرة ، مع المخاريط الصغيرة ، والمدورة والخشبية. لديها أوراق شجيرة وزهور صغيرة. تتمتع شجرة السرو أيضًا بنظام جذر متطور وقدرة على الازدهار في كل من التربة الحمضية والقلوية. يتم تقدير هذا الزيت العطري القوي نظرًا لقدرته على مكافحة الالتهابات ، وتعزيز صحة  الجهاز التنفسي ،  وقدرتة علي تنظيم تدفق الدم ، كما انه يستخدم لعلاج تشنج العضلات ، ويساعد علي التخلص من التوتر والاكتئاب ، ويساعد علي التخلص من الدوالي و السليوليت ، كما انه يستخدم كمزيل عرق طبيعي .

فوائد زيت السرو للجسم ولماذا يجب ان تدهن به جسمك ؟ 

1.يساعد علي شفاء الجروح والالتهابات :

يحتوي زيت السرو للجسم العطري على مطهر قوي يسمي الكامفين يسرع من عملية التئام الجروح ويقلل من العدوى. يعالج زيت السرو الجروح الخارجية والداخلية ، ويمنع الإصابة بالتهابات.

وأظهرت دراسة نشرت عام 2014 في الطب البديل والتكميلي أن زيت السرو الأساسي يمتلك خواصًا مضادة للميكروبات تمنع نمو بكتيريا الاختبار. (2) لاحظت الدراسة أنه يمكن استخدام زيت السرو كعنصر تجميلي في صناعة الصابون بسبب قدرته على قتل البكتيريا الموجودة على الجلد. كما أنه يستخدم لعلاج القروح والبثور ، ويمنع انتشار العدوي .قم بتخفيف زيت السرو ببضع قطرات من زيت الجوجوبا ثم قم بتطبيقة علي المناطق المتضررة مرتين في اليوم . للحصول علي أفضل النتائج .

2.يساعد علي تنظيم تدفق الدم :

يحتوي زيت السرو العطري على خواص تخثر الدم. وهذا يعني أنه يمكن أن يوقف تدفق الدم و يعزز التخثر بينما يضيق أيضًا الأوعية الدموية لوقف تدفق الدم الزائد .كما انه يعمل علي تحسين تدفق الدورة الدموية ، يمكنك مزج بضغع قطرات من زيت السرو مع زيت اللوز ثم قم بتطبيقة علي جسمك مع التدليك لبضع دقائق لتعزيز الدورة الدموية  .

3.يعالج تشنجات العضلات :

زيت السرو للجسم فعال للغاية في علاج التشنجات والألم المصاحب لتشنج العضلات .يعتبر زيت السرو فعالًا في تخفيف متلازمة تململ الساقين وهي حالة عصبية تتميز بالتشنجات النابضة والسحب والتي لا يمكن السيطرة عليها في الساقين.

Advertisements

وفقًا للمعهد الوطني للاضطرابات والسكتات الدماغية ، يمكن أن تؤدي متلازمة تململ الساق إلى صعوبة في النوم والتعب أثناء النهار ؛ الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة غالبًا ما يصعب عليهم التركيز ويفشلون في إنجاز المهام اليومية. يساعد الاستخدام الموضعي لزيت السرو  علي التقليل من التشنجات ويزيد من الدورة الدموية ويخفف الألم المزمن.

يمكنك استخدامه لتقليل تشنجات العضلات وعلاج التهاب المفاصل ، متلازمة تململ الساق ، عن طريق تخفيف زيت السرو مع زيت حامل بكميات متساوية ، ثم قم بدهن المنطقة المتضررة مع التدليك لبضع دقائق يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات يوميًا ، حسب احتياجاتك .

4.يحافظ علي صحة الجهاز التنفسي :

يساعد زيت السرو علي تحسين صحة الجهاز التنفسي وزيادة كفاءة الرئة، و يساعدك علي التنفس بسهولة. كما انه يزيل احتقان الانف ويساعد علي اذابة البلغم، كما انه مفيد لعلاج الحالات التنفسية الأكثر حدة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية . كما يعتبر زيت السرو الأساسي عاملًا مضادًا للبكتيريا ، مما يمنحه القدرة على علاج التهابات الجهاز التنفسي التي تسببها زيادة نمو البكتريا . يمكنك مزج بضع قطرات من زيت السرو مع زيت النعناع وزيت جوز الهند ثم قم بتطبيقه علي صدرك مع التديك جيد لبضع دقائق .

زيت السرو للجسم

زيت السرو للجسم

5.يساعد علي تخفيف التوتر :

زيت السرو الأساسي يمكن أن يحفز مشاعر الاسترخاء ويوفر تأثير مهدئ خفيف . وبالتالي يساعد علي التخفيف من التوتر والقلق والتخلص من الاكتئاب ، وتعزيز الحالة المزاجية وتحفيز السعادة  . قم بتطبيق بضع قطرات من زيت السرو علي معصميك وخلف أذنيك . او يمكنك تدليك جسمك به قبل النوم لتعزيز الفائدة ، وذلك عن طريق مزجكمية متساوية من زيت السرو وزيت البابونج وضعف الكمية من زيت اللوز ، وقم بتطبيقها علي جسمك وتدليك جسدك لبضع دقائق ، ثم قم بشرب كوب من شاي البابونج بعد ذلك لتعزيز الفائدة .

6.يساعد علي التخلص من الدوالي والسيلوليت :

بسبب قدرة زيت السرو على تحفيز تدفق الدم ، فهو بمثابة علاج منزلي فعال للدوالي. تحدث الدوالي ، والتي تُعرف أيضًا باسم الأوردة العنكبوتية ، عندما يتم الضغط على الأوعية الدموية أو الأوردة مما يؤدي إلى تجمع الدم وانتفاخ الأوردة .

يمكن أن يكون سبب ذلك ضعف جدران الوريد أو قلة الضغط الذي تمارسه الأنسجة في الساق التي تسمح للأوردة بنقل الدم. وهذا يزيد من الضغط داخل الأوردة ، مما يسبب لهم تمدد واتساع .من خلال تطبيق زيت السرو الأساسي موضعياً ، يستمر تدفق الدم في الساقين إلى القلب بشكل صحيح .

كما يمكن أن يساعد زيت السرو أيضًا في تقليل ظهور السيلوليت ، و له مظهر يشبه قشر البرتقال وغالباً ما يكون بسبب احتباس السوائل ، ونقص الدورة الدموية ، وضعف بنية الكولاجين وزيادة الدهون في الجسم . وبم أن زيت السرو مدر للبول ، فهو يساعد الجسم على إزالة الماء الزائد والملح الذي يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل . كما أنه يحفز الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم. لذا يمكنك استخدم زيت السرو موضعياً لعلاج الدوالي والسيلوليت وأي حالة أخرى ناتجة عن ضعف الدورة الدموية ، مثل البواسير .

7.مزيل عرق طبيعي :

يحتوي زيت السرو للجسم على عطر يحفز السعادة والطاقة ، مما يجعله مزيل عرق الطبيعي الرائع . يمكنك بسهولة استخدامه بدلا من مزيلات الروائح الاصطناعية بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا  فو يمنع نمو البكتيريا ويساعد علي التخلص من رائحة الجسم الكريهة .

قم بمزج كميات متساوية من زيت السرو العطري مع زيت اللافندر والبرغموت وخشب الأرز والبابونج وإيلانغ يلانغ . كل هذه الزيوت لها خصائص مهدئة عند استخدامها بطريقة عطرية أو موضعياً . قم بمزج هذة الزيوت مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم قم بتدليك جسمك بهذا المزيج العطري الرائع واستمتع برائحة جميلة ومهدئة لاعصابك .

Advertisements