تنسيق ديكور غرف المعيشة مجموعة أفكار مُلهمة لك

تنسيق ديكور غرف المعيشة

من الجدير بالذكر أن تنسيق ديكور غرف المعيشة من أهم ما يتم في منزلك، لذلك لابد من الاهتمام بتنسيق تلك الغرف بشكل جيد والبحث والتعرف على أحدث الصيحات العالمية في الديكور والدهانات والأثاث أيضًا، فضلًا عن طرق التنسيق المناسبة من خلال الرجوع واللجوء إلى خبير تنسيق في هذا المجال وهذا لأن غرف المعيشة هي واجهة المنزل ومكان التقاء الضيوف وبالتالي يهتم بها الناس ومصممي الديكور أيضًا أكثر من أي غرفة أخرى في المنزل، فضلًا عن ذلك فهي تعتبر مكان تجمع العائلة في الصباح وبعد يوم شاق وفي الإجازات لذلك يجب الاهتمام بها لكي تصبح مريحة وراقية وساعد في إنشاء جو عائلي.

غرف معيشة بسيطة وجميلة

حتى تستطيع الحصول على طرق مختلفة وجديدة في تنسيق ديكور غرف المعيشة لابد أن تتبع مجموعة من الطرق والتعليمات والنصائح التي سوف تساعدك في هذا بشكل كبير، ومنها:

2 22

  • تحديد مساحة الغرفة من أهم ما يترتب عليه تحديد حجم الأثاث وعدد القطع والأركان التي تريد تنفيذها في الغرفة أيضًا.
  • إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة فيمكنك إضافة مجموعة من الأركان المختلفة مثل ركن للأطفال وركن للدراسة وهكذا.
  • أما إذا كانت غرفة المعيشة صغيرة فيمكنك وضع ركنة أو الأنتريه مع التلفاز وترابيزة صغيرة لتناول وجبات خفيفة.

3 20

  • أيضًا يمكنك تحديد النمط الخاص بالديكور إما يكون ديكور المعاصر البسيط، الكلاسيكي الفاخر، العصري الحديث، الكلاسيكي الحديث، الإنجليزي الراقي.
  • بعد تحديد نوع ونمط الديكور نبدأ في تحديد الدهانات والألوان الخاصة بالغرفة والتي تكون على حسب الديكور والأثاث.
  • من الجدير بالذكر أن مساحة الغرفة هي من تتحكم في اختيار الألوان الفاتحة والداكنة.
  • الألوان الفاتحة تعطي مساحة للغرفة وتظهر وكأنها أكبر من مساحتها الفعلية، وعلى العكس الألوان الداكنة تجعل المكان ضيق وصغير.

5 20

Advertisements

غرف معيشة مودرن

استكمالًا للتعرف على طرق مختلفة في عملية تنسيق ديكور غرف المعيشة نظرًا لكونها أهم غرف المنزل فنجد أنه هناك بعض الأشياء الحديثة والمودرن التي عليك تطبيقها في منزلك من أهمها الدهانات والألوان تلك الفقرة التي يحبها ويفضلها كل من يريد تطوير وتجديد منزله أو إنشاؤه من جديد.

تنسيق ديكور غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

لذلك نجد أنه هناك العديد من الألوان العصرية والحديثة والتي يمكنك تطبيقها في منزلك بالكامل أو في غرفة المعيشة فقط، ومن أهم تلك الألوان نجد الرمادي والأصفر، الأبيض والأزرق، الوردي والرمادي، والبنفسجي والأبيض، البني ودرجات البيج، حيث نجد أن تلك الألوان هي الأكثر انتشارًا بل وتتناسب معًا كثيرًا.

6 21

غرف معيشة صغيرة مودرن

من المتوقع أيضًا أن تكون غرفة المعيشة صغيرة مساحتها ضيقة، وبالتالي لا يعتبر هذا عائق أمام تنسيق ديكور الغرفة بشكل مثالي وأنيق وعصري، بل في تلك المساحة الصغيرة يمكنك أن تقوم بإضافة مجموعة من الكراسي صغيرة الحجم والخفيفة والتي يمكن تنقلها من مكان أو من غرفة إلى أخرى.

7 21

أيضًا يمكنك إضافة الوسائد الفايبر الخفيفة وأكياس القماش والتي يمكن من خلالها الجلوس عليها على الأرضيات مما يساعد في تقليل عدد الأثاث والكراسي وفي ذات الوقت يمكن للغرفة استيعاب عدد أكبر من الناس، في المساحات الصغيرة لابد من اللجوء إلى متخصص أو مهندس ديكور لكي يستطيع استغلال تلك المساحة الصغيرة والقيام بعملية تنسيق الغرفة بشكلها الصحيح والمثالي.

فهنا يتم الاستعانة بالألوان الفاتحة والتي تعطي مساحة أكبر وأكثر للغرفة، حيث كما سبق وذكرنا أن الألوان الداكنة تعمل على تصغير مساحة الغرفة وبالتالي الألوان الفاتحة هي الاختيار المناسب في غرف المعيشة الصغيرة مثل الأبيض، البيج، الوردي، الكاشمير، والموف الفاتح وغيره.

8 20

أثاث غرفة المعيشة

من أهم الخطوات التي يتم القيام بها في تنسيق ديكور غرف المعيشة هي اختيار الأثاث المناسب للمكان، وإذا كنت تقوم بتجديد غرفتك القديمة يمكنك التخلص من الأثاث المتهالك وشراء الجديد لكي يتناسب مع الحداثة والأشكال العصرية، ويجب عليك الاهتمام أيضًا بطريقة توزيع الفرش والأثاث في أرجاء الغرفة.

حيث أنه هذا الأمر يعتمد على مساحة الغرفة، الأركان المختلفة الموجودة فيها، فضلًا عن تنسيقها سواء كان هناك عواميد أو جدران ديكور وجبس بورد وهكذا، وعلى حسب شكل الغرفة هل هي مستطيلة أم مربعة وهكذا كل هذا يساعد في توزيع الأثاث الشكل المطلوب.

تنسيق ديكور غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

من أهم تعليمات شراء الأثاث هي أن يكون لونه وطرازه مناسب جيدًا مع اللون الخاص بالدهانات والديكورات التي تم اختيارها للغرفة، ويجب أن يكون بهذه الغرفة متوفر أريكة، كراسي، سجادة، تليفزيون، ستائر بألوان وأشكال مناسبة أيضًا، فضلًا عن بعض القطع الأخرى الخاصة بالأركان.

حيث يمكنك إنشاء ركن للأطفال أو ركن المطبخ لتناول الطعام، فضلًا عن وضع ركن مخصص للدراسة في حالة لم يكن هناك غرفة مخصصة للدراسة وهكذا.

تنسيق ديكور غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

اكسسوارات غرفة المعيشة

من ضمن الأفكار والتعليمات التي من خلالها يتم تنسيق غرفة المعيشة فنجد إنها الاكسسورات من أهم الأشياء التي لابد من الاهتمام باختيارها وتنسيقها كي تكون مناسبة جيدًا مع الديكور والدهانات والأثاث وغيرها، وهناك مجموعة من الاكسسورات الضرورية لهذه الغرفة.

من تلك الاكسسورات هي القطع الفنية، أي اللوحات والصور الطبيعية والصور الشخصية واللوحات الفنية وغيرها، أيضًا نجد الزهور والنباتات وباقات الورود الملونة الطبيعية والبلاستيكية ولكن إذا كانت الزهور طبيعية لابد من تجديدها كل فترة قصيرة، حيث تجعل الغرفة أكثر حيوية وأناقة.

تنسيق ديكور غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

من أكثر الاكسسورات المنتشرة حاليًا وتجعل الغرفة أكثر راحة وجاذبية هي الشموع العطرية والتي تعطي جو ورائحة مميزة وجميلة في الغرفة، بجانب هذا نجد أن الوسائد مختلفة الأشكال والألوان تعطي لك مساحة بإدخال المزيد من الألوان والنقوشات المختلفة والمناسبة مع الأثاث أيضًا.

وغيرها من الاكسسورات التي يمكن أن تضفي لمسة جمالية على الغرفة تساعد في إظهار الديكور والألوان المختلفة.

Advertisements
تنسيق ديكور غرف المعيشة

تنسيق ديكور غرف المعيشة

يمكنك أن تشاركنا كافة المعلومات المتعلقة بمجال الديكور وطرق تنسيق غرفة المعيشة، قم بترك لنا كافة الاستفسارات والأسئلة الخاصة بك في التعليقات وسوف يتم الرد في أقرب وقت ممكن.

Advertisements