طرق تثبيت لون صبغة الشعر على اللون الأبيض والألوان الأخرى

طرق تثبيت لون صبغة الشعر

طرق تثبيت لون صبغة الشعر تعد من الموضوعات التي تتساءل عنها النساء كثيرًا خاصةً مع بدء موسم الصيف وذهاب الكثيرات إلى الشواطئ والنوادي من أجل قضاء عطلة الصيف، مما يؤدي إلى تعرضهن إلى أشعة الشمس البنفسجية لوقت طويل وبصورة مباشرة، فإن العناية بالشعر المصبوغ تتطلب استخدام منتجات تجارية عالية الجودة من أجل تجنب مخاطر الشعر المصبوغ كالتساقط والجفاف والبهتان، وتساعد المنتجات المباعة في الصيدليات على المحافظة على ثبات لون صبغة الشعر لفترة طويلة، وفي بعض الأحيان تحتاج بعض الصبغات إلى عناية خاصة بها دون غيرها كصبغة الشعر الحمراء، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مصبوغ لامع لأطول فترة ممكنة عليك باتباع نصائح العناية بالشعر المصبوغ بكل دقة.

طرق تثبيت لون صبغة الشعر

تسعى النساء إلى الحصول على إطلاله جذابة من خلال تغيير لون شعرهن إلى لون عصري أنيق يتناسب مع لون البشرة ويبرز جمالهن وأنوثتهن، ومن أجل المحافظة على لمعان الشعر وثبات لونه لأطول فترة ممكنة لا بد من اتباع إحدى الطرق التالية:

  • استخدام المنتجات المثبتة للون الشعر:

تساعد منتجات العناية بالشعر المصبوغ كالشامبو والبلسم في الحفاظ على لون الصبغة، فإن المنتجات العادية التي تستخدم للشعر الطبيعي غير المصبوغ لا تجدي نفعًا لذلك لا بد من استخدام المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ حتى تحمي لون الصبغة وتمنع زواله.

  • عمل جلسة تنعيم وتلميع الشعر:

تُضيف جلسة التلميع طبقة لامعة على الشعر مما يمنع وصول الضوء إلى الشعر، وتجعل هذه الجلسة صبغة الشعر تدوم لوقت أطول، ومن الأفضل عمل تلميع الشعر في صالون أو في عيادة تجميل متخصصة من أجل تجنب المشاكل أو الأضرار التي قد تطرأ على الشعر في حال التلميع في المنزل.

  • وضع واقي للشمس:

تستطيع أشعة الشمس البنفسجية أن تخترق الشعر وتصل إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تأكسد لون الصبغة وفقد الشعر لونه، وينصح النساء غير المحجبات بضرورة استخدام واقي الشمس المخصص للشعر والتركيز على منطقة منتصف الرأس لأنها الأكثر تعرض للشمس بصورة دائمة.

Advertisements

كيفية الحفاظ على صبغة الشعر وتثبيت اللون لفترة طويلة

كثرت التساؤلات عن أفضل طرق تثبيت لون صبغة الشعر ومن خلال النصائح التالية ستتمكنين من المحافظة على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة:

  • احذري من كلوريد وكبريتات الصوديوم: تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم أو كبريتات الصوديوم، فإنها تؤدي إلى تفكيك الشعر وتسرب الصبغة منه، فإذا أردت الحفاظ على لون الصبغة اللامع والبراق لأطول فترة عليك باستخدام منتجات ملائمة للشعر المصبوغ وتجنب استخدام الشامبوهات أو البلسم الذي تحتوي مركباته على كبريتات أو كلوريد الصوديوم.
  • ارتدي القبعة أو وشاح: احرصي على ارتداء قبعة في الصباح لكي تجنبي شعرك من التعرض إلى أشعة الشمس المضرة، وفي حالة النزول إلى البحر لا بد من وضع واقي للشمس مخصص للبحر وارتداء بونيه الشعر المقاوم للماء.
  • الحد من استخدام أدوات تصفيف الشعر الكهربائية: لا تفرطي في استخدام أدوات تسريح الشعر التي تستخدم لفرد الشعر، فإنها تجعل شعرك هشًا وخفيفًا، كما أن الإكثار من استخدامها يؤدي إلى بهتان لون الشعر وسقوطه، فإذا أردتِ استخدامها يجب عليك أن تجففي شعرك من الماء وأن تضعي منتج مقاوم للحرارة، ثم استخدمي مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر بحرارة منخفضة أو متوسطة حتى تحافظي على لمعان شعرك وصبغته.
طرق تثبيت لون صبغة الشعر

طرق تثبيت لون صبغة الشعر

طريقة تثبيت الصبغة على الشعر الأبيض

يحتاج الشعر الأبيض إلى عناية خاصة من أجل تثبيت لون الصبغة لأطول وقت ممكن، وتساعد طرق تثبيت لون صبغة الشعر التالية في الحصول على شعر مصبوغ ولامع يدوم طريلًا:

  • عدم الإسراف في استخدام الشامبو: لا بد من الحد من استخدام الشامبو، فإن غسل الشعر مرات عديدة خلال الأسبوع الواحد يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه خاصة الشعر المصبوغ، فإنك لا تحتاجين إلى غسل شعرك المصبوغ سوى مرتين أسبوعيًا، ويمكن استخدام منتجات تعطير الشعر أو الشامبو الجاف من أجل الحصول على مظهر أنيق للشعر.
  • الماء البارد: استخدمي الماء البارد لغسيل الشعر بدلًا من الماء الساخن، فإن حرارة الماء تؤدي إلى زوال صبغة الشعر سريعًا، كما أنها تنزع ترطيب الشعر الطبيعي وتساعد على فتح مسام الشعر مما يجعل بصيلات الشعر هشة، ولا بد من تجفيف الشعر بعد غسله من أجل غلق مسام الشعر.
  • خل التفاح: هل تعلمين أن خل التفاح يعد من المكونات الطبيعية التي تحافظ على صبغة الشعر؟ نعم إن ثبات لون صبغة الشعر يحتاج إلى استخدام مثبتات طبيعية وصناعية ويعد خل التفاح من أفضل مثبتات صبغة الشعر الطبيعية، وحتى تحصلي على لون صبغة شعر دائم لفترة طويلة باستخدام خل التفاح عليك بخلط كوب من خل التفاح مع ثلاث أكواب من الماء، ومزج المكونات جيدًا ثم سكبها على فروة الشعر بعد غسله بالشامبو والبلسم المناسبين للشعر المصبوغ، هذه الوصفة تمنح شعرك ترطيب مثالي وتقضي على الإفرازات الدهنية وتحمي الشعر المصبوغ من التلف.

خطوات تثبيت صبغة الشعر الحمراء

هل تفضلين صبغة الشعر الحمراء وترغبين في الحفاظ عليها من أن تتلاشى سريعًا، إليك أسرع طرق تثبيت لون صبغة الشعر الحمراء :

  1. لا تتعجلي في غسل شعرك المصبوغ باللون الأحمر: يجب أن يمر يومان على الأقل بعد صبغ الشعر باللون الأحمر، فإن غسل الشعر بعد صبغه مباشرة يؤدي إلى تفتيح لون الطبقة العلوية من الشعر وتلاشي اللون من اغلبها سريعًا، ولا تقلقي من مظهر شعرك الدهني بعد صبغه باللون الأحمر، فإن استخدام الشامبو الجاف سيخلصك من الدهون ويحافظ على اللون الأحمر البراق.
  2. تجنبي استخدام الشامبوهات العادية أو المضادة للقشرة: فإنها تؤدي إلى زوال لون الصبغة الأحمر سريعًا.
  3. ترطيب الشعر بالبلسم: احرصي على ترطيب شعرك ببلسم مرطب بعد غسله، فإن الشعر المغسول يكون دائمًا بحاجة إلى عناية فائقة بسبب مظهره الباهت والجاف في بعض الأحيان، لذلك لا بد من استخدام بلسم مخصص للشعر المصبوغ.
  4. لا تكثري من استخدام الشامبو: حاولي أن تستخدمي البلسم فقط بدلًا من الشامبو لغسل شعرك، مع تدليك فروة الرأس من أجل إزالة الزيوت، فإن البلسم يحافظ على الشعر المصبوغ باللون الأحمر لأطول فترة، ويبقيه رطبًا وخاليًا من الإفرازات الدهنية.
  5. طبقي وصفة طبيعية للحفاظ على لون الشعر الأحمر: استخدمي إحدى منتجات الشعر المخصصة لترطيب الشعر مرة أسبوعيًا، ويمكن تحضير وصفة طبيعية تساعد على تركيب الشعر المصبوغ باللون الأحمر مثل وصفة الأفوكادو والعسل، حيث تستخدم كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل والبيض والأفوكادو والموز، حيث تمزج جميعها وتوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالماء البارد.
  6. احذري من السباحة في المياه المالحة: تجنبي السباحة في البحر أو في حمامات السباحة المعالجة بالكلور، ولاتنسي أن تغطي شعرك للحفاظ على لون الصبغة عند السباحة.
  7. تجنبي استخدام منتجات تلميع الشعر المنزلية: فإن اتباع الإرشادات بصورة خاطئة قد يؤدي إلى نتائج عكسية تتسبب في تساقط الشعر بغزارة.
  8. تجنبي حرارة أدوات تصفيف الشعر: حافظي على شعرك الأحمر رطبًا دون استخدام أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية.

شاركينا بتجربتك مع الشعر المصبوغ وكيف حافظتي على لون الصبغة لفترة طويلة من خلال ترك تعليق بالأسفل

Advertisements