ماهو اندرتون البشرة وأنواعه ولماذا مهم لأناقتك

ماهو اندرتون البشرة

ماهو اندرتون البشرة ؟ إجابة هذا السؤال تهم كل فتاة وسيدة تهتم بجمالها وتهتم بعالم التجميل والمكياج حتى وإن كانت مبتدئة في هذا العالم، فكلمة أندرتون مهمة للغاية في تحديد المكياج المناسب للون البشرة والذي يتماشى مع درجات البشرة المختلفة، فمعرفة أندرتون البشرة ليس بأمر تافه أو بسيط ولكنه من الأمور الهامة الدقيقة في عالم التجميل، فهو يجعلك تحددين الملابس المناسبة وألوانها الجذابة على بشرتك والاكسسوارات التي تضيف لمظهرك شكل لامع وبراق وملفت، وقد تلاحظين هذا الأمر عند ارتداء فستان بألوان ما ولا يمنحكِ إشراقة ويظل الناس يصفون وجهك وجسمك بالشاحب المرهق، على الرغم من أن صحتك جيدة للغاية، فهذا الأمر يرجع لاختيار درجات الألوان غير المناسبة لبشرتك، لذلك سنتعرف في هذا المقال كل ما يخص أندرتون البشرة وكيفية تحديده.

ماهو اندرتون البشرة ؟

أندرتون البشرة يشير إلى الصبغة الخفيفة الطبيعية التي توجد أسفل سطح الجلد أو البشرة، فمن الممكن أن يحصل الأشخاص الذي يمتلكون نفس درجات البشرة على درجة أندرتون مختلفة عن بعضهم البعض.

ويختلف لون البشرة الخارجي عن الأندرتون، وذلك لأن لون البشرة يتغير وفقًا للعوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس فتتحول البشرة إلى اللون الغامق، أما الأندرتون لا يتغير أبدًا.

الأندرتون هو أيضًا اللون المحدد للون البشرة إذا كانت دافئة ولونها ذهبي أو أصفر، أو أن يكون لون البشرة باردًا ويكون لونه أحمر أو وردي أو أزرق، وغيرها من أنواع الأندرتون المختلفة، وكل ذلك يؤثر بشكل كبير على اختيارات الألوان المناسبة من الكونسيلر والفاونديشن لكل امرأة.

أهمية معرفة اندرتون البشرة

ماهو اندرتون البشرة وهل معرفته مهمة؟ نعم معرفته مهمة للغاية لاختيار أنواع ودرجات المكياج الملائمة للبشرة، ويمكن معرفة درجة تحت الجلد بطريقة سهلة وبسيطة للحصول على مكياج مثالي وبسيط.

Advertisements

الأندروتون يساعدك على اختيار مصحح تحت العين ومورد الخدود والشفاه وظلال العيون بطريقة صحيحة وبألوان مناسبة لـ اللون الخاص بكِ، فإذا قمتِ باستخدام مكياج غريب لا يليق على بشرتك، فقد تحتاجين لمعرفة لون بشرتك والأندرتون الخاص بكِ ثم اختيار الألوان المناسبة لهم.

وهذا المفهوم ينطبق أيضًا على الملابس وألوانها، فالملابس المتماشية مع الأندرتون الخاص بكِ تجعلك مشرقة ومبهرة، أما الملابس التي لا تناسب لونك ستجعلكِ تبدو باهتة وذات بشرة شاحبة، بجانب أن المكياج غير الملائم للأندرتون يظهر عيوب البشرة والهالات السوداء بوضوح أكثر.

أنواع الأندرتون

ماهو اندرتون البشرة وأنواعه؟ يوجد 3 أنواع رئيسية لأندرتون البشرة وهي دافئة وباردة ومحايدة، ويوجد أيضًا نوع فرعي وهو الزيتي، وكل نوع له خصائصه المحددة التي تميزه عن غيره، بجانب إمكانية الكشف عن كل نوع من خلال الظلال التي نراها تحت سطح البشرة، والأنواع كالتالي:

  1. الأندرتون البارد: إذا كنتِ تمتلكين الأندرتون البارد، فسيكون لديكِ ظلال قريبة من اللون الأحمر والأزرق والوردي تحت سطح الجلد.
  2. الأندرتون الدافئ: من يمتلك الأندرتون الدافئ، يكون لديه ظلال تضفي عليها اللون الأصفر أو اللون الذهبي، وأصحاب هذه البشرة يتمتعون ببشرة شاحبة.
  3. الأندرتون المحايد: هذا النوع يجمع أكثر من لون تحت سطح الجلد، أو يمكن أن يكون الأندرتون قريب للغاية من لون البشرة الخارجية.
  4. الأندرتون الزيتي: هذا النوع نادر، ولكن إذا كنتِ تمتلكين أندرتون زيتي، فسيكون لديكِ ظلال من ألوان الأخضر والأصفر والذهبي تحت الجلد.
ماهو اندرتون البشرة

ماهو اندرتون البشرة

كيف اعرف الاندرتون للبشره ؟

ماهو اندرتون البشرة وكيف يمكن تحديده؟ من النظرة الأولى يمكنكِ تحديد ما إذا كان لون بشرتك فاتح او داكن أو متوسط، ولكن قد تواجهين صعوبة في معرفة أندرتون البشرة الخاص بكِ، لذلك إليك الطرق التالية لمعرفة أندرتون البشرة بدقة:

تحديد لون العروق

  • إذا نظرتِ في الجهة الداخلية من معصم اليد، ووجدتِ العروق ظاهرة، فهذه إشارة جيدة ستجعل الأمر سهل لتحديد الأندرتون الخاص بالبشرة، فمثلًا إذا كان لون العروق زرقاء أو أرجواني غامق، فمن الممكن أن يكون الأندرتون لديك بارد.
  • أما إذا ظهرت العروق باللون الأخضر، فهناك احتمالية على أنكِ تمتلكين أندرتون دافئ أو أندرتون زيتي.
  • عند ظهور العروق بلون البشرة، أو عند عدم ظهور لها أي ألوان، فهذا دليل على امتلاككِ أندرتون محايد.

معرفة طريقة تفاعل البشرة مع الشمس

  • إن الطريقة التي تتفاعل بها البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس الشديدة مهمة للغاية في معرفة أندرتون البشرة، فقد تصاب البشرة بحروق من الشمس بكل سهولة وتحتاج لمزيد من واقي الشمس على مرات متكررة إذا كان الأندرتون بارد.
  • أما الأشخاص الذين يحصلون على حمام شمس ويحصلون على التان أو تسمير البشرة دون حدوث أي حروق في جلدهم، فهم يمتلكون أندرتون دافئ.

مقارنة لون البشرة بجانب اللون الأبيض

  • بعد أن عرفنا ماهو اندرتون البشرة يجب أن تعرفي أن من أسهل الطرق التي يمكن معرفة بها أندرتون البشرة الصحيح هو ملاحظة شكل البشرة إذا وضعت بجانب اللون الأبيض.
  • ويمكن ذلك من خلال الجلوس في غرفة ذات ضوء ساطع والإمساك بورقة بيضاء، ثم ملاحظة شكل البشرة بجانب الورقة، فإذا كانت البشرة لونها زهري، ففي هذه الحالة أنتِ تمتلكين أندرتون بارد.
  • أما في حالة إن ظهرت البشرة وكأن لونها أصفر، فأنتِ تمتلكين أندرتون دافئ، أما إذا لم تظهر أي ظلال تحت الجلد، فمن الممكن أنكِ تمتلكين لون أندرتون محايد.

ارتداء المجوهرات الفضية أم الذهبية

  • إن حب المجوهرات الفضية والذهبية قد يحدد أندرتون البشرة، ولكن ليس بشكل دقيق، فإذا كنتِ من النساء التي تميل لارتداء المجوهرات الذهبية وتلاحظين أنها تليق على بشرتك، فأنتِ تمتلكين أندرتون دافئ.
  • أما إذا كنتِ من النساء التي تحب ارتداء المجوهرات الفضية، ففي الأغلب يكون لديكِ أندرتون بارد، وعند تفضيل النوعين سواء المجوهرات الذهبية أو المجوهرات الفضية، فأنت تمتلكين أندرتون محايد.

ملاحظة لون العينين والشعر

  • يمكن لألوان العيون أو لون الشعر أن يحدد الأندرتون الخاص بالبشرة، ولكن هي طريقة غير موثوق بها وليست دقيقة، فهناك بعض الاستثناءات التي لا تتماشى مع هذه المعايير.
  • وقد يتماشى اللون الداكن للبشرة والعيون مع الأندرتون الدافئ، أما الألوان الفاتحة للعيون ولون الشعر الفاتح يتماشى مع الأندرتون البارد.

الألوان المناسبة لأنواع اندرتون البشرة

ماهو اندرتون البشرة والألوان المناسبة لكل نوع أندرتون؟، يجب اختيار الألوان التي تدمجها في خزانة الملابس وفقًا للأندرتون الخاص ببشرتك، فحتى إذا كنت تحب الألوان الهادئة أو الزاهية، يجب أن تعرف الأفضل لك، والألوان التي تناسب كل نوع أندرتون كالتالي:

  • البشرة الفاتحة: يناسب هذا النوع درجات باردة أو محايدة، فدرجات الألوان الوردي تتماشى مع الظلال الزرقاء والحمراء والدرجات تحت سطح الجلد الباردة، وهذا يمنح البشرة الإشراق والنضارة، لذلك يمكنك أن تحتار بين اللون الرمادي أو البيج، لتظهر البشرة أنها فاتحة وغير شاحبة.
  • البشرة متوسطة اللون: تميل ظلالها للون الزيتي أو الدافئ، لذلك تتماشى مع الألوان الدافئة أو الباردة، فيمكن اختيار الألوان الزاهية والمشرقة.
  • البشرة ذات اللون الداكن: تتماشى مع الألوان الباردة أو الدافئة، فيمكن استخدام ألوان المكياج وأحمر الشفاه التي تميل للبني والبنفسجي والأرجواني والنحاسي، أما إذا كان أندرتون البشرة بارد، فمن الممكن استخدام اللون البرتقالي أو الوردي الفاتح.

يمكن أن تطرح علينا المزيد من المعلومات عن ماهو اندرتون البشرة وأنواعه، وإذا كان لديك أي استفسار يمكن كتابته في التعليقات.

Advertisements